recent
أخبار ساخنة

معالجات Intel Alder Lake أكثر كفاءة في نظام التشغيل Windows 11 مقارنةً بنظام Linux.

تشير تقارير الأداء الفني الأخيرة إلى أن معالجات Intel's Alder Lake تعمل بشكل أفضل في نظام التشغيل Windows 11 مقارنة بأنظمة التشغيل المستندة إلى Linux.

يرتبط هذا الاختلاف بقضايا جدولة مجموعة Linux ،والتي لم يتم تحسينها للبنية الهجينة لـ Alder Lake.

معالجات Alder Lake من Intel أكثر كفاءة على نظام التشغيل Windows 11 منها على Linux.
Intel's Alder Lake processors are more efficient on Windows 11 than on Linux.


هذا يعني أن Alder Lake ،الآن أفضل وحدة معالجة مركزية جديدة للألعاب ،أكثر ملاءمة لنظام التشغيل Windows 11 من Linux. هذا لا يعني أن لينكس أدنى منه. على العكس من ذلك ،نظرًا لأن Linux يتفوق عادةً على جميع إصدارات Windows ،فهو الأفضل.

يتفوق Windows 11 على Linux في جميع السيناريوهات لأنه يوفر تحسينات كبيرة في الأداء والأمان.


تم إجراء اختبارات أداء وحدة المعالجة المركزية على Intel Core i5-6400 و Core i9-12900K و Xeon E5-2620. تم إجراء اختبارات أداء الذاكرة على Windows 11 Pro و Ubuntu 21.10 plus Linux 5.16 git و Ubuntu 21.10 و Ubuntu 21.1.0 plus Linux 5.15 و Clear Linux 35250.


تم أيضًا اختبار أنظمة التشغيل بعدد من المعايير المختلفة ،بما في ذلك معايير المتصفح ومعايير ترميز الفيديو ومعايير ترميز الصور والخلاط والمزيد.


لنكون أكثر تحديدًا ،فاز Windows 11 Pro بنسبة 45٪ من ستة أنظمة تشغيل ،مما يجعله نظام التشغيل الأمثل لأنظمة Alder Lake.

معالجات Alder Lake من Intel أكثر كفاءة على نظام التشغيل Windows 11 منها على Linux.


المصدر: Phoronix

يعود انتصار أحدث نظام تشغيل من Microsoft إلى المشكلات التي يواجهها Linux في الجدولة وتفاعلها مع وحدات المعالجة المركزية Alder Lake.


تذكر أن نوى شرائح Alder Lake تتكون من نوعين. إذا لم تكن متأكدًا من النوع الذي يجب استخدامه ،فمن الأسهل استخدام النوع الأصغر والأكثر كثافة.


يتم إقران P-cores مع النوى الإلكترونية التي تستهلك نسبة عالية من موارد وحدة المعالجة المركزية ،ولكن كميات منخفضة من ذاكرة النظام الإجمالية.


تم تصميم جدولة Linux للتحكم في مجموعات من النوى المتعددة ،ولكنها ليست مصممة للتمييز بين أنواع مختلفة من النوى ،مثل P-cores و E-cores من Alder Lake.


لسوء الحظ ،يشير هذا إلى أن المجدول غير مدرك لاختلافات الأداء الأساسية ،كما نراه مع Windows 10.


نتيجة لذلك ،سيرسل المجدول أحمال العمل إلى مراكز الكمبيوتر التي يجب إرسالها إلى أسرع مراكز P والعكس صحيح.


سيتم تعديل نظامي Linux و Windows 10 لدعم برنامج Intel's Thread Director ،والذي يغذي نظام التشغيل بقياس عن بعد في الوقت الفعلي حتى يتمكن من جدولة الخيوط بشكل أفضل للأنواع الصحيحة من النوى ،لاستخراج أفضل أداء.


تخضع التصحيحات حاليًا للمراجعة من قِبل مسؤولي صيانة Linux kernel ،لذلك لا يوجد حل بديل متاح لهذه المشكلة (بخلاف تعطيل النوى الإلكترونية تمامًا). نأمل أن يوفر Linux 5.16 توافقًا أفضل مع Alder Lake ،ولكن ليس هناك ما يضمن موعد أو ما إذا كانت هذه التغييرات ستصل.


ما رأيك في كل شيء حتى الآن؟ تأكد من مشاركة أفكارك معنا في قسم التعليقات أدناه.

google-playkhamsatmostaqltradent