recent
أخبار ساخنة

طريقة إزالة البيانات الوصفية من صورك قبل إرسالها على جهاز iPhone الخاص بك.

البيانات الوصفية عبارة عن طبقة مخفية من المعلومات المضمنة في كل صورة تلتقطها باستخدام جهاز iPhone الخاص بك. 

يمكن أن تتضمن هذه البيانات الوصفية تاريخ ووقت التقاط الصورة ،والموقع الذي تم التقاطها فيه ،وحتى علامة جغرافية يمكنها تحديد مكان التقاطها بالضبط. هذه التفاصيل مفيدة للعديد من الأغراض ،لكنها تكشف أيضًا عن الكثير من المعلومات الشخصية عنك.


يعد النص الموجود على صور iPhone الخاصة بك مخاطرة كبيرة ،ويجب تغيير هذه الإعدادات لمنع ذلك. يتم تخزين الصور المحذوفة على استرداد iCloud لجهاز iPhone الخاص بك ،وكذلك في أماكن أخرى. تتضمن هذه المعلومات المخفية الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك موقعك وعنوانك ومكان عملك والأماكن الأكثر زيارة.

طريقة إزالة البيانات الوصفية من صورك قبل إرسالها على جهاز iPhone الخاص بك.
How to remove metadata from your photos before your iPhone.


البيانات الأولية هي نوع من الملفات التي تحتوي على معلومات تصف ملفات أخرى. عند حفظ الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات الأخرى على جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch ،يتم تجميعها عادةً مع ملف يحتوي على معلومات حول الملف ،مثل الحجم والبيانات الوصفية واسم الصورة وما إلى ذلك.


في هذه المقالة سنتعلم كيفية منع iPhone الخاص بك من حفظ موقعك على لقطات الكاميرا حتى تتمكن من مشاركتها دون التسبب في مشكلات تتعلق بالخصوصية.


ما هي البيانات الوصفية للصور على iPhone؟


البيانات الوصفية هي مجموعة من البيانات والمعلومات حول الملفات. قد يتم تخزين البيانات الوصفية أو تضمينها في الملفات ،أو قد يتم إرفاقها بالملفات عند تنزيلها أو تحميلها.


عندما تلتقط صورة على جهاز iPhone الخاص بك ،تخزن الكاميرا معلومات حول وقت التقاط الصورة ومكان التقاطها وكيفية التقاطها.

يسمح لك هذا الإعداد بفرز صور هاتفك وفقًا لتاريخ التقاطها ،أو من بين فئات مختلفة مثل الأشخاص أو الأحداث أو الأماكن.

اعتبارًا من نظام التشغيل iOS 12 ،تتيح لك ميزة Memories إنشاء مونتاج فيديو من الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها وأنت بعيدًا عن جهازك. تستخدم الميزة قسمًا لك في الصور لتخزين ذكرياتك ،وتتضمن تسميات توضيحية وموسيقى خلفية وعوامل تصفية واختيارك للصور و / أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.


تكمن المشكلة في أن بيانات الكاميرا المخزنة على الصور التي ترسلها عبر خدمات Apple مثل iMessage و AirDrop لا يتم حذفها حتى يتم مسح الهاتف.


يمكن أن توفر لقطات الشاشة لأي شخص إمكانية الوصول إلى بياناتك الوصفية ،مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وعمرك وكلمة مرورك ومعلومات أخرى.


إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يقوم بتخزين البيانات الوصفية على الصور ومقاطع الفيديو ،فيمكنك تعطيل هذه الميزة في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك.


ويتم مسح موقعك والبيانات الوصفية الأخرى من الصور التي يتم تحميلها على وسائل التواصل الاجتماعي - لذا فإن أي شيء يتم نشره على Facebook أو Instagram يكون آمنًا.


كيفية إزالة بيانات الموقع من الصورة


أسفل كل صورة في صورك ،يمكنك عرض الموقع التقريبي حيث تم التقاطها من خلال النقر على ملف.


سيعرض جهاز iPhone الخاص بك التاريخ والوقت والجهاز الذي تم التقاطه به ،بالإضافة إلى حجم الصورة.

يمكنك النقر فوق (i) أسفل الصورة لقراءة البيانات.

فيما يلي خطوات إزالة بيانات الموقع من صورة:

  • انتقل إلى الصورة التي تختارها واسحب لأعلى لفتح الصورة.
  • انقر فوق تعيين في الزاوية اليمنى السفلية من الخريطة.
  • انقر فوق لا يوجد موقع لإزالة البيانات الوصفية من موقع الويب.

كيفية مطالبة iPhone بعدم تسجيل بيانات الموقع عند التقاط الصور.

1. افتح تطبيق الإعدادات
2. انقر على الخصوصية ثم خدمات الموقع.
3. مرر لأسفل وانقر على "الكاميرا".
4. حدد "أبدًا".

كانت هذه المقالة عن كيفية إزالة البيانات الوصفية من صورك قبل إرسالها على جهاز iPhone الخاص بك. ارجو ترك تعليق اسفل المقالة عن تجربتك
google-playkhamsatmostaqltradent