recent
أخبار ساخنة

إذا كنت تستخدم Windows 11 فيمكنك تجنب تشفير جهازك.

أصدرت Microsoft هذا الأسبوع Windows 11 Home. بينما من المؤكد أن نظام التشغيل سيرضي العديد من المستخدمين ،سيتم تعطيل تشفير الجهاز افتراضيًا. إذا كنت تستخدم Windows 11 Home وترغب في تشفير أجهزتك ،فستحتاج إلى تمكين الميزة يدويًا. خلاف ذلك ،لن تكون بياناتك محمية من أعين المتطفلين.

اكتشف بعض المستخدمين أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لم تقم بتشفير معلوماتهم على الإطلاق.

على ما يبدو ، تعود هذه الثغرة إلى ميزة غير مرتبطة بجهاز الكمبيوتر تسمى وضع السكون.


يرتبط Modern Standby أيضًا مباشرة بتشفير الجهاز في Windows 11 Home.


إذا كنت تستخدم Windows 11 فيمكنك تجنب تشفير جهازك.
If you are using Windows 11, you can avoid encrypting your device.



كما يعلم الكثير منكم بالفعل ، صممت Microsoft نظامي التشغيل Windows 11 Home و Pro لتشفير بيانات المستخدم تلقائيًا.


هذا ليس سيئًا تمامًا ، إلا أنه قد يصبح خطيرًا لأنه إذا تم تعطيل جهاز الكمبيوتر مع تشغيل التشفير ، فلن يتمكن حتى متجر الإصلاح من نسخ بياناته إلى جهاز كمبيوتر آخر.


حسنًا ، ما لم يتمكن المالك من التوصل إلى مفتاح تشفير لم تشرح Microsoft بشكل كامل.

ومع ذلك ، هناك مستخدمو Windows 11 قالوا إنهم فوجئوا عندما اكتشفوا أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لم تقم بتشفير بياناتهم تلقائيًا.

كيف أعرف إذا كان بإمكاني تجنب التشفير؟


لذلك ، في الأساس ، هذه الثغرة في نظام التشغيل الجديد تجعل من الممكن لبعض المستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون تنشيط ميزة الأمان هذه ، بدلاً من تنشيطها افتراضيًا.


كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك أحد أجهزة الكمبيوتر غير المشفرة؟ الأمر سهل جدًا ، فقط تأكد من أنك تقوم بتشغيل Windows 11 Home على جهازك.
  • اضغط على Win+ Iللوصول إلى تطبيق الإعدادات.
  • انقر فوق الخصوصية والأمان وابحث عن تشفير الجهاز .



ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من العثور على هذا الخيار ضمن هذه الفئة من تطبيق الإعدادات ، فلن يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تشفير البيانات.

لماذا لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر هذه تشفير البيانات؟


على ما يبدو ، يتعلق هذا بميزة غير مرتبطة بجهاز الكمبيوتر تسمى وضع السكون. تسمح هذه الأداة المدمجة للكمبيوتر الخامل بالعمل بأدنى حد من الطاقة الكهربائية.


يبدو أن جهاز الكمبيوتر متوقف عن التشغيل ، ولكن عند الاستيقاظ من جديد ، يتم تشغيل شاشته ويعرض نفس التطبيقات المفتوحة كما كان من قبل.


هذه العملية سريعة نسبيًا ، لكن لا تفكر فيها على أنها فورية. وبالتالي ، أضافت الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر ميزة جديدة تسمى Modern Standby والتي تجعل الجهاز يستيقظ على الفور تقريبًا.


ويقوم الجهاز بذلك عن طريق الحفاظ على تشغيل بعض أنشطة الكمبيوتر باستمرار أثناء النوم. وكما اتضح ، فإن Modern Standby مرتبط مباشرة بتشفير الجهاز في Windows 11 Home.


لذلك ، إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على Modern Standby ، فلن يعمل تشفير الجهاز. يستخدم Windows 11 Pro شكلاً مختلفًا من التشفير يسمى BitLocker ، وهو يعمل حتى إذا لم يكن لديك Modern Standby .


من الصعب تحديد عدد المستخدمين الذين سيتمكنون من تجنب التشفير لأنه من الصعب معرفة العدد الدقيق لأجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على Modern Standby .


فقط ضع في اعتبارك أن أي شخص يقوم بتنزيل Windows 11 Home أو Pro لا يزال بحاجة إلى البحث عن التشفير التلقائي غير المرغوب فيه.


هناك عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشترون أجهزة كمبيوتر جديدة مزودة بميزة Modern Standby ، ستنتشر مشكلة التشفير غير المرغوب فيه بشكل أكبر.

google-playkhamsatmostaqltradent