recent
أخبار ساخنة

أفضل 12 استراتيجية لتسويق تطبيقات الجوال

مع ظهور تطبيقات الأجهزة المحمولة ، أصبح تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة أيضًا جزءًا كبيرًا من التسويق. فيما يلي بعض من أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكنك استخدامها للتغلب على منافسيك في هذا السوق المتنامي.

هناك طرق مختلفة لتسويق تطبيق جوال. يعتمد النجاح على مدى جودة استخدامك لاستراتيجية التسويق المناسبة لتطبيقك.

أفضل 12 استراتيجية لتسويق تطبيقات الجوال
خطة تسويق تطبيقات الهواتف الذكية

 فيما يلي 12 من أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة.

لذلك ، دعنا نتعمق في استراتيجيات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة المجربة والمختبرة لضمان النجاح في السوق.


أفضل 12 استراتيجية لتسويق تطبيقات الجوال


لذلك ، دعنا نتعمق في استراتيجيات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة المجربة والمختبرة لضمان النجاح في السوق.

1. تسويق الهواتف الذكية : أبحاث السوق


قبل أن تبدأ في الترويج لتطبيقك ، يجب عليك أولاً تحديد التركيبة السكانية المستهدفة. يبدأ كل شيء بفهم واضح لمن يستهدف تطبيقك. إذا كنت لا تعرف من الذي سيستفيد أكثر من تطبيقك ، فكيف سيعرف هؤلاء الأفراد عنه؟ يجب عليك تحديد جمهورك المستهدف وتوجيه جهودك التسويقي نحوهم.


ستساعدك أبحاث السوق في تطوير فهم أفضل لكيفية استخدام أساليب تسويق التطبيقات التي تمت مناقشتها في هذه المقالة. للسماح برحلة استكشافية من خلال أبحاث السوق المهمة ، يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على الأسئلة التالية في وقت مبكر من عملية التطوير:

  • من هو الجمهور المستهدف لتطبيقك؟
  • لماذا يجب أن يهتم الناس بمنتجك؟
  • كيف يستهدف خصومك الآن نفس الجمهور؟

تعد شخصيات المستخدم طريقة ممتازة لإنشاء خطة تسويق عبر الهاتف المحمول لشرائح الجمهور المستهدفة المحددة. يعكس كل شخصية رحلة مستخدم معينة لمجموعة معينة من الأشخاص. بصفتك جهة تسويق تطبيقات ، تقع على عاتقك مسؤولية تلبية مطالبهم وتبسيط العملية.

يتم إنشاء شخصية المستخدم عن طريق تقسيم الخصائص الديمغرافية وتفضيلات الهاتف المحمول وغيرها من المعرفات الفريدة المطبقة على قطاع التطبيقات لديك. سيكون الحصول على فهم شامل لهذا أمرًا بالغ الأهمية لنجاح تطبيقك.

ضع في اعتبارك استخدام بيانات أبحاث السوق كاستراتيجية فعالة لتسويق التطبيقات لوضع اللمسات الأخيرة على هذه العوامل: -

  • حاول ألا تصل إلى الجميع.
  • اختر وأنشئ ملفًا شخصيًا لمجموعة محددة من المستهلكين الذين يستهدفهم منتجك وتريد استهدافهم.
  • حدد التفاصيل الهامة مثل الخصائص الديمغرافية والتخطيط النفسي والعادات ونمط الحياة.

ستساعدك هذه المعلومة الحاسمة في اختيار أفضل وقت لبدء تشغيل تطبيقك. سيكون التأثير أكبر إذا جذبت جمهورًا معينًا بدلاً من الجميع.

من خلال الاستثمار في أبحاث السوق المناسبة ، لا يمكنك فقط تقليل إهدار الموارد القيمة مثل الوقت والمال في محاولة تلبية احتياجات جميع أنواع العملاء ، بل يساعدك أيضًا على التركيز على مجموعة سكانية معينة من العملاء المستهدفين للوصول والفعالية بشكل أفضل.

2. تسويق تطبيقات اندرويد دخول السوق

بينما يمكنك بدء خطة تسويق التطبيق بعد إطلاق تطبيقك ، من ناحية أخرى ، كلما بدأت مبكرًا ، كانت فرصك أفضل لتطبيقك في اكتساب الوعي والاعتراف بين الجماهير.

اعتمادًا على مدى تأكدك ، يمكنك حتى بدء استراتيجية تسويق التطبيق أثناء تطوير المنتج. سيساعدك الترويج لتطبيقك من خلال وسائل مختلفة مثل إجراء استطلاعات الرأي والاستطلاعات لمعرفة الميزات المطلوبة للعملاء ونشر محتوى ترويجي على منصات التواصل الاجتماعي على توصيل أفضل لعملائك المحتملين بالإضافة إلى إدخال تحسينات إيجابية على تسويق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك الأفكار


مع اقتراب تاريخ الإصدار ، قد تبدأ في تكثيف جهود تسويق تطبيقك باستخدام إعلانات تشويقية ، مثل المقاطع الدعائية وإعلانات الفيديو القصيرة الأخرى التي ستساعد في زيادة الفضول والوعي. بالطبع ، الفكرة هنا ليست التخلي عن الكثير ، بل البدء في خلق الاهتمام والوعي لحملة تسويقية أكثر قوة في وقت لاحق.

3. تحليل المنافسين

يجب أيضًا أن تنظر إلى ما يفعله منافسوك لاكتشاف ما يصلح وما لا يصلح في السوق. أثناء تطوير التطبيق ، حاول أيضًا معرفة ما حاوله أحد منافسيك وفشل في السابق.

سيكسبك هذا نظرة ثاقبة حول كيفية الترويج لتطبيقك بطريقة معينة لأنك لا تريد ارتكاب نفس الخطأ ، أليس كذلك؟


ستمكّنك معرفة منافسيك والجمهور المستهدف من التركيز على جمهورك المستهدف بطريقة أفضل وتجنب ارتكاب نفس الأخطاء فيما يتعلق باستراتيجية الترويج لتطبيقك ، مما يثبت أنه أحد أفضل استراتيجيات تسويق التطبيقات.

4. إنشاء صفحات مقصودة متجاوبة 

الصفحة المقصودة هي تقنية تسويق مهمة على الأجهزة المحمولة لأنها تتيح للمستخدمين اكتشاف المزيد حول تطبيقك على الويب وسطح المكتب للجوال. هذه استراتيجية منخفضة التكلفة لجذب مستخدمين جدد باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث غالبًا ما يُنظر إليها على أنها واحدة من أفضل استراتيجيات تسويق التطبيقات للترويج لتطبيقك.


أثناء تصميم الصفحة المقصودة لتطبيقك ، من المهم تضمين تمثيل مرئي لما يمكن للعملاء توقعه إذا قاموا بتثبيته. يجب أن تتضمن صفحتك المقصودة رابطًا واضحًا للحث على اتخاذ إجراء في App Store و Google Play Store. يجب أيضًا تحديد المتطلبات الأخرى ، مثل إعلانات اللعب للألعاب المحمولة ، بواسطة قطاع التطبيق الخاص بك.

أنشئ صفحة مقصودة لتطبيق جوال تجذب القراء وتجذبهم بطريقة فريدة ومدهشة. تأكد من تضمين الجوانب المهمة التالية في الصفحة المقصودة لتطبيق الجوال:

  • اسم التطبيق
  • ميزات التطبيق
  • زر دعوة للعمل واضح
  • فيديو ترويجي

من المهم أيضًا عرض تقييمات المستخدم وإضافة صور لتجربة مستخدم التطبيق.


يجب عليك أيضًا الحفاظ على تحديث مدونة موقع الويب الخاص بك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. يجب مشاركة مدونتك بذكاء عبر منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مع النوع الصحيح من المحتوى الذي يمكن أن يكون أكثر فائدة كأفضل استراتيجيات تسويق لتطبيقات الهاتف المحمول.

5. قم بإعداد ملفك الصحفي والمواد الإضافية

حاول الاستفادة من مجموعات الصحافة المادية والإلكترونية واجعلها جاهزة للأنشطة الترويجية الصحفية. قم بعمل قائمة بمجموعات الوسائط والمدونين المحتملين والأسماء والشخصيات المهمة الأخرى ، وتأكد من أن مجموعتك الصحفية ومواد الإطلاق تتناول جميع العناصر الرئيسية والمقنعة حول تطبيقك.

من أجل تحسين التغطية الإعلامية الخاصة بك ، تأكد من وجود آلية لإرسالها على الفور إلى المنظمات المدرجة في قائمة أولوياتك. كلما زاد عدد الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات ذات الصلة ، كلما اتضح أنها إيجابية وتصب في مصلحتك.

6. تحسين متجر التطبيقات

App Store Optimization (ASO) هي عملية زيادة ظهور تطبيقك في App Store و Google Play Store. هذا أمر بالغ الأهمية لتجربة المستخدم الخاصة بك لأنه ، حتى إذا كانت حملتك ترسل عددًا كبيرًا من المستخدمين المحتملين إلى متجر البرامج ، فلا يزال يتعين تقديم تطبيقك جيدًا حتى يتمكنوا من تثبيته. يمكن أيضًا استخدام ASO للحصول على مستهلكين عضويين بدون تكلفة.


يشبه ASO (App Store Optimization) تحسين محركات البحث (SEO) الذي يستلزم البحث واستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة لمساعدة تطبيقك في الحصول على مرتبة عالية في متجر التطبيقات.


من الضروري أيضًا إرفاق لقطات شاشة لتطبيقك بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعرض الاستخدام داخل التطبيق. يمكنك أيضًا استخدام فئات التطبيقات الثانوية لتزويد الأشخاص بأكثر من طريقة لتحديد موقع تطبيقك. إذا كان ذلك ممكنًا على الإطلاق ، فيجب عليك أيضًا ترجمة الإدخال السردي للتطبيق.


يعد تحسين صفحات متجر التطبيقات الخطوة الأساسية الأولى نحو استراتيجية تسويق التطبيقات. أكثر من نصف المستهلكين الذين يجدون تطبيقًا على iOS أو متجر Google Play يفعلون ذلك من خلال التصفح عبر متجر التطبيقات نفسه.

يجب عليك تطوير صفحة متجر فعالة. ضع في اعتبارك العنوان بعناية ، ثم قم بتحرير الوصف الخاص بك لجعله أساسيًا ولكنه مغري بقدر الإمكان. أنشئ رمزًا لا يُنسى وجذابًا وجذابًا.


استخدم لقطات الشاشة لإبراز ميزات وفوائد بيع التطبيق. اقضِ أكبر وقت ممكن في التفكير في كل هذه العناصر لأنها يمكن أن تكون الفرق بين الشراء الدافع والانتقال إلى التطبيق التالي.

7. الاستفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لا يمكنك تجاهل نشاط وسائل التواصل الاجتماعي كمسوق تطبيقات وإذا قمت بذلك سيكون حماقة.

ستندهش من معرفة أن مستخدمي الهواتف المحمولة يقضون ما يقرب من ساعة و 22 دقيقة كل يوم على منصات التواصل الاجتماعي في المتوسط. لذا ، ألن تكون خطوة ذكية لاستخدام منصات الوسائط الاجتماعية هذه على نطاق واسع للترويج لتطبيقك للوصول إلى نطاق أوسع؟


إنها لفكرة جيدة أن تقوم بالترويج لتطبيقك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل متكرر والاستفادة منها في أكثر من مجرد زيادة الوعي بالمنتج. تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة ممتازة لتطوير المجتمع والحصول على مدخلات من المستهلكين الذين لن يكون لديهم دافع للاتصال بك داخل التطبيق أو عبر موقع الويب الخاص بك.


يمكنك دمج الوسائط الاجتماعية في تطبيقك بحيث يمكن للمستخدمين ببساطة مشاركة المحتوى من تطبيقك على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. تُستخدم منشورات المدونة والمسابقات وسلاسل المناقشة والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون بشكل عام كمحتوى فعال لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. قد يختلف هذا بناءً على قطاع التطبيق الذي يمكنك معرفة كيفية القيام به من خلال أبحاث السوق.


عندما يبدأ الأشخاص في الحديث عن أحد التطبيقات ، سيكتسب هؤلاء الأشخاص وأتباعهم قوة جذب. اكتسب قوة جذب كافية ، وسيحظى تطبيقك بالاهتمام ، خاصةً إذا كان مقترنًا باستخدام جيد لوسائل التواصل الاجتماعي ، مثل علامات التصنيف.

8. استخدم الفيديو لجذب جمهورك


تعد مقاطع الفيديو من أفضل الطرق لجذب العملاء المحتملين. حاول إنشاء مقاطع فيديو إعلامية تسلط الضوء على الميزات البارزة لتطبيقك. يمكنك نشرها عبر شبكات مختلفة مثل YouTube و Vimeo و Instagram و Facebook للتوعية بالعلامة التجارية وبناء العلامة التجارية وللحصول على تعليقات لإخراج التحسينات اللازمة.


حاول أن تجعل مقاطع الفيديو قصيرة (لا تزيد عن 60 ثانية) وتأكد أيضًا من أن عبارة الحث على اتخاذ إجراء واضحة حتى بدون موسيقى.

9. التسويق المؤثر

المؤثرون ، المعروفون أيضًا باسم قادة الرأي الرئيسيين ، هم الأحدث والأكثر سهولة للترويج للعلامة التجارية.


الشيء الوحيد الذي لديه قوة شفهية أكثر من المرجع المفضل هو مراجعة أو رأي من شخص معروف ومحبوب. غالبًا ما يكون إنشاء شراكات مع المؤثرين أقل تكلفة بكثير من الحصول على تأييد المشاهير ، ولكن يمكن أن يكون أكثر نجاحًا بشكل ملحوظ عند استهدافه بشكل صحيح.


يمكنك الاستفادة من هؤلاء المؤثرين والسماح لهم بالتحدث عن منتجك للحصول على إعلان تجاري أو مطبوع مدته 30 ثانية ، وستحصل على موقع YouTube أو Twitter أو Switch أو أي مؤثر آخر على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجك. يمكن أن يتخذ هذا الإعلان المدعوم شكل منشور مدونة أو مقطع فيديو على YouTube أو تغريدة على Twitter أو صور فوتوغرافية على Instagram.

10. قم بإعداد برنامج الانتساب


البرامج التابعة قابلة للمقارنة مع طريقة الدعوة المستخدمة في الحلقة الفيروسية. الفرق هو أن البرامج التابعة غالبًا ما تقدم حوافز مالية لأعضائها. أنت تزود الروابط والمواد للشركات التابعة لك لمشاركتها مع جماهيرها.


هناك العديد من البرامج التابعة المتاحة في السوق والتي يمكن اعتبارها لعدة أسباب: فهي تدفع عمولات كبيرة وتنتج محتوى رائعًا للمسوقين بالعمولة للمشاركة وتقديم المساعدة. نتيجةً لذلك ، يروّج المنتسبون التطبيق بحماس إلى جماهيرهم. هذا يثبت أيضًا أنه استراتيجية تسويق تطبيقات فعالة.

11. الاستفادة من تحسين محركات البحث


لا تقلل أبدًا من أهمية تحسين محرك البحث المناسب. سيستمر الأشخاص في استخدام علامات التصنيف ومحركات البحث لمعرفة المزيد عن تطبيقك. سيضمن استخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث الممتازة أنه عندما يبحث الأشخاص عن هذه المعلومات ، يمكنهم العثور عليها بسرعة. هذا صحيح لكل من متجر التطبيقات ومحركات البحث التقليدية مثل Google.


يجب أيضًا استخدام مُحسنات محركات البحث في أنشطتك التسويقية. سيؤدي تحسين محركات البحث الجيدة على المقالات ومقاطع الفيديو ، وكذلك في الأوصاف التعريفية والعلامات والمعرفات الأخرى ، إلى جعل تطبيقك وتسويقك أكثر وضوحًا ويمكن الوصول إليه بسهولة.

12. إصلاح الخلل ومراقبة النتائج


بمجرد أن يصبح التطبيق متاحًا للتنزيل ويبدأ تسويق التطبيق ، لا تنتهي جهودك التسويقية عند هذا الحد. يعد الحفاظ على فحص دقيق لمؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك ، أو مؤشرات الأداء الرئيسية ، أمرًا يجب عليك القيام به أثناء تقدم عملية الإطلاق.


تحتاج أيضًا إلى تتبع النتائج ومراقبتها من خلال تحليل البيانات المتعلقة بكيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقك ، وفحص تعليقات المستخدمين ، والانتباه والتفاعل مع تلك المدخلات.


قم بمعالجة أي عيوب تم اكتشافها وتوثيقها في أسرع وقت ممكن ، وتأكد من بقائك مكرسًا للتطبيق بعد إصداره كما كنت أثناء تطويره. سيكتسب التطبيق المفيد قوة جذب إذا تفاعل منشئوه مع المستهلكين وأقاموا علاقة معهم.


تتبع تقييماتك وملاحظاتك في جميع الأوقات ، واستخدمها لتصحيح الأخطاء وإعادة التصميم لتسهيل استخدام الأشياء. ترقب أيضًا ترقيات منافسيك ، حيث يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة لاتجاهات الصناعة وتفضيلات المستهلك. أخيرًا ، استمر في الابتكار لتوفير تجربة مستخدم أفضل وللحفاظ على مشاركة موظفيك.


في نفس الوقت ، يجب أن تراقب التحليلات الناتجة عن أنشطتك التسويقية. إذا لاحظت أن بعض الطرق ، مثل مقاطع الفيديو ، تولد ثمارًا أكثر من غيرها ، استثمر المزيد من الجهد في تلك التي تعمل وابدأ في تقليص أو تغيير البرامج الأقل إنتاجية والتي تعد واحدة من أفضل استراتيجيات تسويق التطبيقات في الوقت الحاضر مرات.

أفضل 12 استراتيجية لتسويق تطبيقات الهواتف الذكية


قد يكون إنشاء تطبيق وتشغيله عملية صعبة ولكنها مجزية. تتوسع إمكانات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة بسرعة حيث يتزايد عدد مستخدمي التطبيق بمعدل أسي. يستدعي هذا خطة تسويق تطبيقات قوية لتحديد مدى نجاح تطبيق بدء تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك. نتيجة لذلك ، اخترنا أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الأجهزة المحمولة لمساعدتك في توجيه أعمالك الناجحة في المستقبل.

الأسئلة المتداولة (FAQs)

هل يعتبر تسويق تطبيقات الهاتف المحمول مجموعة فرعية من التسويق الرقمي؟


نعم ، تسويق تطبيقات الهاتف المحمول هو جزء من التسويق الرقمي. من المعروف على نطاق واسع أننا دخلنا عصر الهواتف الذكية. يجب على المطورين مواكبة العالم سريع الخطى والمتغير لتقنيات الهواتف المحمولة من أجل إنتاج أفضل التطبيقات.

نتيجة لذلك ، أصبح تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة مهمًا بشكل متزايد في التسويق الرقمي. أيضًا ، من الضروري الترويج لتطبيقك بمساعدة استراتيجيات تسويق التطبيق لإعداده للنجاح.

ما هي أفضل استراتيجيات تسويق التطبيقات للترويج لتطبيقك؟

أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الجوال هي كما يلي:

  • البحث عن المتجر
  • دخول السوق المبكر
  • تحليل المنافسين
  • الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي
  • التسويق المؤثر
  • تسويق الفيديو
  • تحسين متجر التطبيقات
  • الاستفادة من تحسين محركات البحث
google-playkhamsatmostaqltradent