recent
أخبار ساخنة

كيفية تمكين أو تعطيل المصادقة الثنائية فى Discord

الصفحة الرئيسية

يعد إعداد المصادقة الثنائية أحد أسهل التدابير التي يمكنك اتخاذها لرفع مستوى أمان حسابك على أي نظام أساسي. مثل العديد من منصات التواصل الاجتماعي ، يحتوي Discord أيضا على خيار يتيح للمستخدمين تمكين المصادقة الثنائية واستخدامها بأمان. في هذه المقالة ، سنرشدك خلال الخطوات الخاصة بكيفية تمكين أو تعطيل المصادقة الثنائية (2FA) على Discord.


كيفية تمكين أو تعطيل المصادقة الثنائية فى Discord


تشغيل المصادقة الثنائية أو إيقاف تشغيلها على Discord (2022)


تمكين مصادقة Discord الثنائية (سطح المكتب / الويب)


  • 1. افتح Discord وانقر على أيقونة ترس الإعدادات في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة.

  • 2. عندما تظهر صفحة الإعدادات ، انقر فوق الزر "تمكين المصادقة الثنائية" لبدء عملية الإعداد.

  • 3. سيطالبك Discord الآن بتأكيد كلمة مرور حسابك. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر على "متابعة" للمضي قدما.

  • 4. سترى الآن نافذة منبثقة مع رمز الاستجابة السريعة ومفتاح 2FA. بعد ذلك ، افتح تطبيق المصادقة الذي تختاره وامسح رمز الاستجابة السريعة لإضافة مفتاح 2FA لحساب Discord الخاص بك. يمكنك أيضا اختيار إضافة المفتاح يدويا إلى تطبيق المصادقة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحتاج إلى إدخال رمز التحقق المكون من 6 أرقام الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق المصادقة في هذه النافذة المنبثقة على Discord. ثم انقر فوق "تنشيط".

  • 5. وهذا كل شيء. لقد نجحت في تمكين المصادقة الثنائية (2FA) على حساب Discord الخاص بك. يمكنك الآن اختيار تمكين مصادقة الرسائل القصيرة كطريقة نسخ احتياطي في حالة فقدان الوصول إلى تطبيق المصادقة الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضا التفكير في تنزيل رموز احتياطية للوصول إلى حسابك إذا تم قفلك من تطبيق المصادقة الخاص بك.

تعطيل المصادقة الثنائية في Discord (سطح المكتب / الويب)


  • 1. انقر فوق رمز ترس الإعدادات في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة بعد فتح تطبيق Discord أو موقع الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • 2. ضمن قسم "كلمة المرور والمصادقة" في علامة التبويب "حسابي" ، انقر فوق "إزالة 2FA" لإيقاف تشغيل مصادقة 2FA على Discord. لاحظ أنك ستجعل حسابك أكثر عرضة للمخاطر الأمنية إذا اخترت التوقف عن استخدام المصادقة الثنائية.

  • 3. إذا كنت متأكدا من تعطيل 2FA ، فأدخل الرمز المكون من 6 أرقام من تطبيق المصادقة أو استخدم أحد الرموز الاحتياطية الخاصة بك. ثم انقر فوق "إزالة 2FA".

قم بتشغيل 2FA على Discord (Android و iOS)


  • 1. افتح تطبيق Discord وانقر على صورة ملفك الشخصي من شريط التنقل السفلي. ثم حدد "حسابي" وانقر فوق "تمكين المصادقة الثنائية" لإعداد المصادقة الثنائية لحساب Discord الخاص بك من هاتفك.

  • 2. أدخل كلمة مرور حسابك وتأكد من تثبيت تطبيق مصادقة. اضغط على "التالي" لمتابعة عملية الإعداد.

  • 3. سترى الآن رمز 2FA على الشاشة. اضغط على الزر نسخ لنسخ المفتاح إلى الحافظة ولصقه في تطبيق المصادقة. بعد ذلك ، أدخل رمز التحقق المكون من 6 أرقام الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق 2FA الخاص بك في تطبيق الدردشة لربط حساب Discord الخاص بك بتطبيق المصادقة.

  • 4. لقد قمت الآن بتمكين المصادقة الثنائية على حساب Discord الخاص بك. إلى جانب ذلك ، سترى الآن خيار تمكين مصادقة الرسائل القصيرة كنسخة احتياطية إذا فقدت الوصول إلى تطبيق المصادقة الخاص بك.

قم بإيقاف تشغيل 2FA على Discord (Android و iOS)


على عكس تطبيق سطح المكتب الخاص ب Discord ، من الضروري إعداد مصادقة الرسائل القصيرة لتعطيل 2FA. إذا لم تكن قد قمت بعد بإعداد مصادقة الرسائل القصيرة على حسابك، فسيظهر خيار "إزالة 2FA" باللون الرمادي في تطبيق الجوال.


بعد إعداد مصادقة الرسائل القصيرة ، انقر فوق خيار "إزالة 2FA" من صفحة "حسابي". بعد ذلك، أدخل رمز المصادقة أو الرمز الاحتياطي لإزالة المصادقة الثنائية من حساب Discord الخاص بك.


أسئلة وأجوبة


كيف يمكنني العثور على رمز المصادقة المكون من 6 أرقام على Discord؟


يمكنك العثور على رمز مصادقة حساب Discord الخاص بك في تطبيق المصادقة الذي استخدمته لإعداد 2FA على Discord.


 أين يمكنني العثور على الرمز الاحتياطي ل Discord الخاص بي؟


يمكنك العثور على رمز النسخ الاحتياطي Discord الخاص بك من إعدادات المستخدم -> كلمة المرور والمصادقة -> الرموز الاحتياطية على الويب / سطح المكتب. أما بالنسبة لتطبيقات Android و iOS للجوال ، فتوجه إلى حسابي ->عرض الرموز الاحتياطية.

لماذا لا تعمل رموز Discord الاحتياطية الخاصة بي؟

إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى حساب Discord الخاص بك ولم تتمكن من استخدام الرموز الاحتياطية الحالية، فقم بإنشاء رموز جديدة من قسم "كلمة المرور والمصادقة" في إعدادات Discord.


 كيف تتخلص من 2FA على Discord بدون الرمز؟


لا يمكنك تعطيل المصادقة الثنائية بدون رمز. ستحتاج إما إلى رمز المصادقة المكون من 6 أرقام من تطبيق المصادقة أو الرمز الاحتياطي المكون من 8 أرقام لتعطيل 2FA على Discord.


هل يمكنني تعطيل 2FA على Discord دون تسجيل الدخول؟


لا، هذا غير ممكن. يمكنك فقط تعطيل المصادقة الثنائية (2FA) عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Discord الخاص بك وإدخال رمز المصادقة المكون من 6 أرقام أو رمز النسخ الاحتياطي. اطلع على الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك على سطح المكتب أو الجوال في هذا الدليل.

تعزيز أمان الحساب باستخدام المصادقة الثنائية من Discord


هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تمكين المصادقة الثنائية على حساب Discord الخاص بك. الآن بعد أن عرفت كيفية تشغيل أو إيقاف تشغيل 2FA على Discord ، لا تنس تمكين الميزة على التطبيقات الأخرى أيضا. وإذا واجهت أي مشاكل ، فأخبرنا باستفساراتك في قسم التعليقات ، وسنساعدك.

google-playkhamsatmostaqltradent