يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للوصول إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت وتنمية علامتك التجارية. يمتلك التسويق بالبريد الإلكتروني معدل فتح بنسبة 30٪ في جميع الصناعات - ومعدل استجابة 43٪. وهذه أخبار رائعة في التسويق الرقمي.
مع تنافس العديد من الشركات على جذب انتباههم ، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تبرز العلامات التجارية في استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني. لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك استخدامها للتأكد من عدم إهمال رسائلك الإلكترونية.
أقرا أيضا : كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة وربح 60 دولار يوميا
حملة تسويق عبر البريد الالكتروني
لا يزال للبريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى جمهورك المستهدف وتحفيز سلوك العملاء. على الرغم من تزايد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي ، يظل البريد الإلكتروني قناة تسويقية ميسورة التكلفة ويمكن أن يؤدي إلى عائد استثمار مرتفع إذا تم القيام به بشكل صحيح.
لا تؤدي حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني المخططة جيدًا إلى زيادة ظهور العلامة التجارية وزيادة المبيعات فحسب ، بل تعزز أيضًا سمعة شركتك كعلامة تجارية موثوق بها. ومع ذلك ، هناك العديد من العلامات التجارية التي لا ترى القيمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني وتعتبره نشاطًا منخفض القيمة.
هذا بسبب سوء التخطيط للعديد من حملات التسويق على عنوان البريد الإلكتروني مع القليل من الفهم للعميل أو احتياجاته. إذا كنت تفكر في إطلاق حملة بريد إلكتروني، تابع القراءة للحصول على شرح اكثر لـ التسويق عبر البريد الإلكتروني و كيفية إنشاء حملات تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني .
شرح التسويق عبر البريد الالكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال التسويق المباشر يستخدم البريد الإلكتروني على سبيل المثال لإرسال رسائل ترويجية لبيع المنتجات أو الخدمات. يتم استخدامه كبديل للبريد العادي وعادة ما يتم إرساله كاتصال نصي إلى مجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر.
يمكن استخدام التسويق عبر البريد للترويج لمنتج أو خدمة ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة المبيعات. يستخدم العديد من المسوقين التسويق عبر البريد الإلكتروني لتقليل تكلفة اكتساب عملاء جدد.
نظرًا لأن تكلفة إرسال بريد إلكتروني أقل بكثير من تكلفة إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال جزء من البريد المباشر ، يستخدم العديد من المسوقين البريد الإلكتروني كوسيلة لتقديم منتجاتهم أو خدماتهم بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.يسمح التسويق عبر البريد أيضًا للمسوقين بتتبع فعالية حملاتهم وتعديل نهجهم حسب الحاجة.
أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقوى الأدوات في مجموعة أدوات أي جهة تسويق ، وكان مسؤولاً عن جلب ملايين الدولارات من العائدات للعديد من الأنشطة التجارية. إنها أيضًا واحدة من أسهل قنوات التسويق للبدء بها ويمكن أن تكون فعالة جدًا من حيث التكلفة.
وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن جمعية التسويق المباشر ، فإن استخدام التسويق عبر رسائل بريدية هو أكثر طرق التسويق فعالية عندما يتعلق الأمر بزيادة الإيرادات. يمكن استخدام التسويق عبر البريد للوصول إلى العملاء من جميع الأعمار والأجناس والخلفيات.
إنها أيضًا طريقة رائعة لرعاية العملاء المحتملين حتى يصبحوا مستعدين لإجراء عملية شراء. البريد الإلكتروني عبارة عن قناة يمكن إرسالها إلى أي شخص ويسهل تتبعها وقياسها وتعديلها عند الحاجة.
كيفية التسويق عبر البريد الالكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال التسويق المباشر يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني. يسمح للمسوقين بإرسال رسائل ترويجية لعملائهم أو العملاء المحتملين. التسويق عبر البريد الإلكتروني غير مكلف وسهل الإنشاء ، ويمكن إرساله على الفور ويمكن تخصيصه بناءً على سجل شراء كل عميل مع الشركة.
تتمثل الخطوة الأولى للقيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني في فهم أنواع رسائل البريد الإلكتروني المسموح بها. يمكن تقسيم التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى فئتين: التسويق القائم على الإذن والتسويق بدون إذن. يتطلب التسويق القائم على الإذن من العميل السماح باستلام رسائل البريد الإلكتروني من الشركة المراد إرسالها.
يشمل التسويق بدون إذن رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى الأشخاص الموجودين في قائمة البريد الإلكتروني للشركة ، والذين لم يُسمح لهم بتلقي رسائل بريد إلكتروني من تلك الشركة.
شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني
مع مجموعة واسعة من أدوات وخدمات التسويق المتاحة لك ، قد يكون من الصعب معرفة أي منها تختار. لحسن الحظ ، يمكن للعديد من مقدمي الخدمة مساعدتك في جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني. بعض هذه تشمل :
- Aweber وهي واحدة من أكثر خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة شيوعًا.إنه سهل الاستخدام وهو خيار رائع للمبتدئين الذين يتطلعون إلى البدء في التسويق عبر البريد
- Mailchimp خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني ميسورة التكلفة وسهلة الاستخدام تحظى بشعبية كبيرة بين المسوقين.
- Hubspot هذه منصة أتمتة تسويق شاملة توفر ميزات التسويق عبر البريد الالكترونى.
- ConvertKit أداة تسويق بريد الكترونى شائعة أخرى يحبها المسوقون.
عيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني
أفضل خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني لهذه السنة
- ConvertKit - خيار رائع لكل من المسوقين ذوي الخبرة والمبتدئين. سهل ويحتوي على مجموعة واسعة من الميزات المفيدة.
- Aweber - أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني شائعة منذ سنوات عديدة
- Hubspot - أداة تسويق شاملة تتضمن أيضًا ميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
- Mailchimp - خدمة ميسورة التكلفة وسهلة الاستخدام.
خطط لحملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى جمهورك المستهدف. يمكن أن يساعدك في بناء علامتك التجارية وزيادة المبيعات وزيادة المشاركة. لكنها أيضًا مهمة تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب تخطيطًا دقيقًا. لتحقيق أقصى قدر من النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ابدأ بإستراتيجية.
خطط لعدد المرات التي سترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني واستدرجه في كل واحدة. ثم ابدأ في إنشاء قائمتك عن طريق جمع عناوين البريد الإلكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات والأماكن الأخرى التي من المحتمل أن يشارك فيها الأشخاص معلومات الاتصال الخاصة بهم. بمجرد أن يكون لديك قائمة بريد إلكتروني قوية ، يمكنك البدء في إرسال رسائل بريد إلكتروني تركز على رسالة علامتك التجارية والمحتوى الذي سيكون له صدى لدى جمهورك.
لتحقيق النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك: أولاً ، لا ترسل بريدًا عشوائيًا إلى الأشخاص. سيؤدي ذلك إلى تقليل فرص التعرف عليك من قبل المستلمين ، الذين قد يضعون علامة على رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها أو إلغاء الاشتراك فيها تمامًا.
ثانيًا ، تأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قصيرة وحلوة. يشعر الناس بالملل بسهولة شديدة ، لذلك سيتوقفون عن القراءة (والنقر) إذا شعروا أنهم مجبرون على الخوض في رسالة طويلة. ثالثًا ، اجعل من السهل على الأشخاص إلغاء الاشتراك من قائمتك إذا كانوا يريدون إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية. يتم ذلك عن طريق إضافة روابط "إلغاء الاشتراك" في نهاية كل حملة بريد إلكتروني.
إرسال رسائل بريد إلكتروني عالية الجودة
يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني جزءًا حيويًا من أي عمل تجاري. يمكن استخدام رسائل البريد الإلكتروني لإرسال معلومات حول المنتجات الجديدة والمبيعات والعروض ، بالإضافة إلى إرسال التذكيرات والتنبيهات. عند إرسال رسائل بريد إلكتروني ، من المهم أن تكون واضحًا ومختصرًا.
اجعل رسائلك قصيرة ومنظمة بشكل جيد. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن المراسلة بالبريد الإلكتروني ليست مثل الرسائل النصية. لا يعني إرسال بريد إلكتروني أنك مقيد بـ 160 حرفًا - فهذا يعني أن لديك الحرية في تضمين تفاصيل أكثر مما يمكنك تضمينه في رسالة نصية (مثل الصور والروابط وما إلى ذلك).
البحث عن الجمهور هو المفتاح
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أسهل الطرق للوصول إلى جمهورك المستهدف. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يمكنه بناء علاقة مخلصة بين عملك وعملائك. مفتاح التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني هو معرفة من تكتب إليه. يجب أن تفكر دائمًا في من سيكون مهتمًا برسالتك ولماذا يرغبون في تلقيها.
يمكن أن يلعب سطر موضوع بريدك الإلكتروني دورًا مهمًا أيضًا. يجب أن تكون واضحة وموجزة وسهلة القراءة.
كتابة الإعلانات المقنعة أمر أساسي
مهارات كتابة الإعلانات المقنعة القوية ضرورية لجميع أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني. هذا لأنك تحتاج إلى أن تكون قادرًا على توصيل رسالتك بوضوح وأن تكون قادرًا على إقناع جمهورك باتخاذ إجراء. حتى لو كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا بسيطًا ، يجب أن تكون مقنعة حتى تكون فعالة. يجب عليك أيضًا استخدام لغة واضحة ومقنعة يمكن للناس فهمها بسهولة.
أقرا أيضا : أفضل المواقع لكسب المال من إحالة (مواقع مضمونة لكسب المال من الإنترنت)
الخلاصة
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية تسويقية كلاسيكية لا تزال فعالة في العديد من الصناعات المختلفة اليوم. من المهم فهم الاختلافات بين التسويق عبر البريد الإلكتروني القائم على الإذن وغير المصرح به لتجنب تصنيف مزودي البريد الإلكتروني على أنه بريد عشوائي.
لا تؤدي حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني المخططة جيدًا إلى زيادة ظهور العلامة التجارية وزيادة المبيعات فحسب ، بل تعزز أيضًا سمعة شركتك كعلامة تجارية موثوق بها. ومع ذلك ، تفشل العديد من العلامات التجارية في رؤية القيمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني وتعتبره نشاطًا منخفض القيمة.
هذا بسبب سوء التخطيط للعديد من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني مع القليل من الفهم للعميل أو احتياجاته. إذا كنت تفكر في إطلاق حملة بريد إلكتروني ، فاقرأ للحصول على بعض المعرفة الداخلية التي ستساعدك في الحصول على أفضل النتائج الممكنة من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.