recent
أخبار ساخنة

8 تطبيقات خطيرة تسرق معلوماتك الخاصة من هاتفك Android احذفها فورا الان

8 تطبيقات خطيرة وغير امنة علي هاتفك ومعلوماتك الخاصة والبنكية.

تحذير جديد وعاجل جدا لمستخدمين هواتف Android اليوم. حيث تم العثور على ثماني تطبيقات خطيرة على هاتفك في متجر Google Play Store حيث يمكنها سرقة جميع تفاصيل بطاقتك المصرفية الخاصة بك. إذا كان لديك هذه التطبيقات على هاتفك الاندرويد، فيجب عليك الان حذفها فورا من هاتفك والتحقق جيدا من حساباتك المصرفية ومراجعة حساباتك وتغير معلوماتك .

8 تطبيقات خطيرة تسرق معلوماتك من هاتفك Android احذفها فورا
8 dangerous apps, delete them from your phone

حيث حذر موقع فوربس من هذه التطبيقات ومشيرا إلى أن Google Play، يسعى دائما لمواجهة هذه التطبيقات الخطيرة بشدة على منصته، إلا أنها تتلاعب دائما وتظهر مجددا من جديد للمستخدمين على متجر جوجل بلاي، بأسماء اخري وطرق مختلفة، واضاف ايضا: على الرغم من مبادرات مشهورة مثل App Defense Alliance من Google، فإن مطوري تلك البرامج الخبيثة والضارة يجدون طرقًا وثغرات كل يوم حديثة للتغلب على شبكات الأمان التي توجد داخل المتجر.


8 تطبيقات خطيرة تسرق معلوماتك من هاتفك Android

واليكم الان قائمة التطبيقات الخبيثة التي تسرق معلوماتك البنكية من الهواتف واحذر منها:


 التطبيق الاول
Cake VPN

التطبيق الثاني

Pacific VPN

التطبيق الثالث

e VPN

التطبيق الرابع

BeatPlayer

التطبيق الخامس

QR/Barcode Scanner MAX

التطبيق السادس

Music Player

التطبيق السابع

tool tipnatorlibrary

التطبيق الثامن

QRecorder

 اخطر 8 تطبيقات أحذر تحميلها من متجر جوجل بلاي تسرق معلوماتك البنكية

كما أكد موقع فوريث. إذا كان يوجد لديك أي من هذه التطبيقات الضارة والخبيثة للهاتف، الان يجب عليك حذفها فورا، وإلا فإنك تخاطر بمعلوماتك و بياناتك البنكية والائتمانية والمالية في أيدي بعض أشخاص اخرين خطرين.

كما أضيف موقع فوريث: لكي تكون في أمان، يجب عليك إذا كان أي من هذه التطبيقات بالفعل موجود على هاتفك الاندرويد، فيُنصح بشدة بتغيير كلمات المرور الخاصة بك المصرفية عبر شبكة الانترنت وقم بتغيريها فورا.

8 تطبيقات خطيرة تسرق معلوماتك من هاتفك Android يجب حذفها



كما أكد الخبير الأمني ​​مايك طومسون، إن تلك التهديد لن يختفي أبدًا علي الانترنت، لذلك نتوقع دائما وقريبا أن يكون منسقو المحتوى ومزودوه شديد الحرص على موافقتهم علي تلك البرامج وتثبيتها علي الهاتف، فإن خط الدفاع والحماية الخاصة بالهاتف ومعلوماتك الخاصة سيكون دائمًا هو انت و يقظتك عند الاستخدام .

ورغم قيام Google بحذف تلك التطبيقات الخبيثة من متجرها جوجل Play الخاص بها، إلا أن بعض المعلومات المثيرة للقلق هي إنها مسألة وقت فقط وسيعود هؤلاء الفاعلون لتلك التطبيقات من جديد في شكل مختلف وتطبيقات مختلفة.

ويذكر ان فوربس حذرت من قبل ذلك. من تطبيقات توهمك بـ حماية خصوصيتك ومعلوماتك والحفاظ على أمنك سلامتك على الانترنت، ولكنها تفعل العكس تمامًا ما تقول. وهذه ليست تلك المرة الأولى التي يقوم فيها جوجل بلاي بـ تصنيفها على أنها خطيرة جدًا. لقد حدث ذألك في العام الماضي ايضا، حذر أحد المراجعين المستخدمين من أنه بعض التطبيقات المذكورة تثير الكثير من العلامات الحمراء الخطيرة، ويجب الحذر منها.

كما تحدث موقع فوريث أيضا تحديدا عن شدة خطورة هذا التطبيق SuperVPN، حيث اعطتنا تنبيه من VP Npro من أن أكثر من 105 مليون شخص حول العالم معرضون لسرقة بيانتهم وتفاصيل بطاقات الائتمان لديهم، وبيع صورهم ومقاطع الفيديو عبر شبكة الإنترنت وتسجيل محادثاتهم الخاصة ونشرها عبر الانترنت.
google-playkhamsatmostaqltradent