recent
أخبار ساخنة

الدرس الثاني من SEO | كيف يمكن ظهور موقعي الإلكتروني في نتائج البحث الأولي على Google

مرحبا بكم. في المقالة السابقة تكلمنا علي تحسين محركات البحث لموقعك الإليكتروني. وتكلمنا علي الكلمات الرئيسية التى تجعلك في  المقدمة وطريقة البحث عنها. وتكلمنا علي استراتيجية تحسين محركات البحث لموقع الويب واذا كنت تبحث عن طرق تحسين موقعك الإلكتروني فتابع هذه المقاله والمقاله السابقة التي تتكلم عن كيف يمكن ظهور موقعي الإلكتروني في نتائج البحث الأولي على Google

الدرس الثاني  كيف يمكن ظهور موقعي الإلكتروني في نتائج البحث الأولي على Google
كيف اجعل موقعي يظهر في محركات البحث جوجل


إختيار خبير متخصص في SEO لموقعك 


ما لم تكن على استعداد للقيام بتحسين محركات البحث لموقعك على الويب بنفسك ، فسيكون اختصاصي تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك هو الذي سيقرر الاستراتيجيات التي يجب الاعتماد عليها والتغييرات التي يجب تنفيذها على موقع الويب الخاص بك لجعله أكثر ترتيبًا. وكلما أسرع متخصص تحسين محركات البحث في إجراء جميع التغييرات الحاسمة ، كلما رأيت بعض النتائج الملموسة في وقت أسرع. لذا اختر شخصًا يمكنه تحديد الأولويات بشكل مباشر ويقدم لك خطة تحسين محركات البحث قابلة للتنفيذ.

نظرًا لأن مُحسّنات محرّكات البحث تتضمن الكثير من الأشياء ، بدءًا من التحسينات التقنية وإنشاء المحتوى إلى إنشاء روابط داخلية مناسبة وبناء روابط خلفية لموقع ويب ، يجب أن يكون خبيرك على دراية بجميع هذه المجالات. أي خطأ يرتكبونه سيؤدي إلى إبطاء نمو موقع الويب الخاص بك وقد يؤثر بشكل سيء على تصنيفاتك. سيستغرق تصحيح الأمور وقتًا ، وسيمر المزيد من الوقت قبل أن تلاحظ محركات البحث أنه تم إجراء بعض التصحيحات. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن تصحيح بعض الأخطاء ببساطة - بمجرد حذف الصفحة لا توجد طريقة لاستعادتها.

احذر أيضًا من المتخصصين في تحسين محركات البحث الذين يستخدمون أساليب قديمة. لا يشبه تحسين محركات البحث (SEO) الرياضيات أو الفيزياء - فالخوارزميات التي تحدد قواعد اللعبة تتغير طوال الوقت. لذا ، فإن الشيء الذي نجح بشكل جيد قبل عقد من الزمان مثل حشو الكلمات الرئيسية لن يؤدي إلا إلى الإضرار بموقع الويب الخاص بك اليوم. إن وجود شخص عالق في عام 2010 على متن عملياتك يعني أنك ستضيع وقتًا ثمينًا دون إحراز تقدم وقد تضيع المزيد من الوقت في المستقبل لتصحيح جميع أنواع الأخطاء.


لذا ، فإن المحصلة النهائية هي: تأكد من توظيف شخص على دراية يظل على رأس كل اتجاهات تحسين محركات البحث. بعد ذلك ، بغض النظر عن السوق الذي تتواجد فيه ، سيتمكن خبير تحسين محركات البحث (SEO) من تحليل المنافسة وبناء إستراتيجية SEO قابلة للتطبيق لعملك.

مراقبة موقع الويب الخاص بك دائما


آخر شيء قد يؤثر على الإطار الزمني المطلوب للوصول إلى نتائج تحسين محركات البحث هو مقدار العمل الذي تم إنجازه بالفعل. الصحة التقنية لموقع الويب الخاص بك وهيكله وواجهة المستخدم والمحتوى المنشور والروابط الخلفية المكتسبة والرابط الداخلي وإشارات الوسائط الاجتماعية - كل هذه الأشياء جنبًا إلى جنب مع العديد من العوامل الأخرى تحدد مدى ملاءمة موقع الويب الخاص بك مع تحسين محركات البحث حاليًا.

انت في منتصف الطريق إلى النجاح


لنبدأ بأكثر السيناريوهات إيجابية. هذا عندما تحتاج إلى الترويج لموقع ويب يكون بالفعل في منتصف الطريق نحو نجاح تحسين محركات البحث. لنفترض أن أحد مواقع الويب كان موجودًا منذ فترة ، وقد تم بالفعل نشر بعض المحتوى عالي الجودة ، وتم تنفيذ بعض أعمال العلاقات العامة. مع هذا النوع من مواقع الويب ، سيكون لمتخصص تحسين محركات البحث (SEO) أساس متين يعتمد عليه.

لذلك ، من المحتمل أن تبدأ عملية تحسين محركات البحث (SEO) بإزالة المحتوى الموجود. شريطة أن يتم إنشاؤه مع وضع بعض مشاكل العملاء في الاعتبار وليس فقط من أجل نشر المحتوى ، يمكن تحسينه لتحسين أداء تحسين محركات البحث والحصول على بعض النتائج السريعة. سيتبع ذلك بعض الضبط الدقيق التقني ، ثم سيتم تنفيذ الربط الداخلي لتقوية صفحات الموقع الأكثر أهمية. بطبيعة الحال ، سيتم إنتاج المزيد من المحتوى بعد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وسيتم الحصول على المزيد من الروابط الخلفية أيضًا.

لذلك ، بينما لا يزال أمام متخصصي تحسين محركات البحث الكثير من العمل للقيام به ، يمكنك أن تتوقع الحصول على النتائج الأولى قريبًا إذا كان موقع الويب الخاص بك "في حالة جيدة" بالفعل.

فوق الصفر بقليل


الآن ، لنأخذ مثالاً لموقع ويب جديد تمامًا. والخبر السار هنا هو أنه يجب أن يكون هناك عدد أقل من الأخطاء التقنية التي يجب إصلاحها والفرص هي أن التصميم سيكون أيضًا حديثًا وسهل الاستخدام. ومع ذلك ، في أي حال ، سيكون موقع الويب الجديد أقرب إلى الصفر على مقياس التحسين. لبدء الترتيب العالي ، سيتعين عليك أولاً إنتاج الكثير من المحتوى عالي الجودة والحصول على بعض الإشارات باستخدام الروابط الخلفية ، الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت. إلى جانب ذلك ، تفتقر المواقع الجديدة إلى المصداقية والثقة التي تستغرق وقتًا حتى يتم اكتسابها.

لذلك ، في حين أنه مع مواقع الويب الجديدة ، لن يضطر متخصصو تحسين محركات البحث (SEO) إلى قضاء بعض الوقت في الإصلاح ، فسيتعين عليهم البدء من نقطة الصفر ، مما يعني أن الطريق إلى النجاح قد يكون طويلًا جدًا.

خارج النطاق والعودة إلى المسار الصحيح


السيناريو الأخير هو السيناريو الأقل تفاؤلاً - أي عندما يكون لديك موقع ويب به سجل سلبي لتحسين محركات البحث. قد يكون الأمر كذلك إذا لجأ المتخصصون السابقون في تحسين محركات البحث (SEO) إلى تقنيات مشبوهة لتحسين محركات البحث لم تقدرها Google. أو ربما اشتريت نطاقًا ولم تكن على دراية بفرض بعض الإجراءات اليدوية عليه في الماضي. على أي حال ، لإعادة موقع الويب الخاص بك إلى المسار الصحيح ، سيتعين على أخصائي تحسين محركات البحث (SEO) إجراء عملية تنظيف ضخمة.

سيتعين عليهم أولاً التنصل من الروابط السيئة التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، من المحتمل أن يكون هناك بعض الأخطاء الفنية لإصلاحها وبعض المحتويات غير المرغوب فيها للتخلص منها. بمجرد انتهاء عملية التنظيف ، سيأتي الوقت لملء موقع الويب الخاص بك بمحتوى عالي الجودة وإنشاء روابط خلفية من مصادر موثوقة. تكمن المشكلة هنا في أن الشخص الذي فقد ثقة Google ذات مرة سيتعين عليه العمل بجهد مضاعف لاستعادتها والبدء في مرتبة عالية.

لذلك ، بينما سيتم إنجاز الكثير من العمل لإخراج موقع الويب الخاص بك من وصمة عار Google ، فقد يمر الكثير من الوقت قبل أن تتمكن من رؤية أي تحسينات مهمة.



الموارد المتاحة في متناول اليد


بغض النظر عن السيناريو ، ستجد نفسك في ذلك ، فإن قيادة موقع الويب الخاص بك إلى القمة سيستغرق الكثير من العمل الشاق. ولا يقتصر الأمر على عمل متخصص تحسين محركات البحث الذي أشير إليه.

ستحتاج إلى إصلاح جميع الأخطاء الفنية مما يعني أنه لا يمكنك الاستغناء عن مطور مواقع الويب. وبينما يمكن تصحيح بعض المشكلات بسرعة نسبيًا ، فإن الأخطاء الأخرى معقدة نوعًا ما وتتطلب موارد. لذلك ، من أجل تثبيت الجزء التقني بسرعة من موقع الويب الخاص بك ، يحتاج المطور إلى بعض الوقت لتجنيبه. بدلاً من ذلك ، يمكنك تعيين موظف مستقل للقيام بالمهمة نيابة عنك ، لكن التعامل مع الأشياء مع شخص يعمل عن بُعد يستغرق عادةً وقتًا أطول.

بعد ذلك ، لجعل إستراتيجية تحسين محركات البحث تعمل ، سيتعين عليك إنشاء الكثير من المحتوى عالي الجودة الذي يستغرق وقتًا مرة أخرى ، كما تفعل كل الأشياء الجيدة. إذا لم يكن لديك أي مؤلفي نصوص داخليين للقيام بهذه المهمة ، فسيتعين عليك مرة أخرى العثور على أخصائي مستقل ماهر. مرة أخرى ، هذا يستغرق وقتًا وسيكلفك أيضًا فلسا واحدا.

لذلك ، عندما تخطط للشروع في رحلة تحسين محركات البحث الخاصة بك ، تأكد من تقييم الموارد المتاحة لفريقك بشكل مناسب. إذا لم يتم إكمال بعض المهام الأساسية بالسرعة المطلوبة ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء نمو مُحسنات محركات البحث لديك. بعد ذلك ، بمجرد أخذ جميع العوامل التي تمت مناقشتها في هذا المنشور في الاعتبار والحصول على تقدير تقريبي للمدة التي قد يستغرقها مُحسنات محركات البحث لعملك ، خطط بعناية لميزانيتك. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بنفاد الأموال في منتصف الطريق إلى الوجهة.

يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا لبدء العمل ، لذلك سيتعين عليك إنفاق الكثير من الأموال والوقت والجهد قبل أن تحصل على أي عائد على استثمارك. لكن الفوائد التي ستكسبها في النهاية تستحق كل العمل الشاق الذي يتطلبه الأمر لجعل موقع الويب الخاص بك مرئيًا في البحث.

الا هنا قد انتهت  اليوم المقالة التي تتحدث عن كيف يمكن ظهور موقعي الإلكتروني في نتائج البحث الأولي على Google في الدرس الثاني.

تاريخ اضافة المقالة: 18مارس 2021
google-playkhamsatmostaqltradent