recent
أخبار ساخنة

دورة تعليم SEO | كيف يمكن ظهور موقعي الإلكتروني في نتائج البحث الأولي على Google

دورة SEO| شرح المدة التي ستستغرقها ظهور موقعي في محركات البحث جوجل


عندما تقوم بالتخطيط لرحلة ، فهناك بعض الأشياء التي يفكر فيها معظم الناس مسبقًا: طول الرحلة وتكلفتها. وبالمثل ، فإن أي شخص قرر الشروع في رحلة تحسين محركات البحث ، يغريه الوعد بنمو مذهل لحركة المرور ، يريد أن يعرف المدة التي يستغرقها مُحسنات محركات البحث لبدء العمل والمبلغ الذي سيتعين عليهم استثماره للحصول على النتائج التي ترضيه. إذن ، ها هي الإجابة.

أولاً وقبل كل شيء ، لا تتوقع الحصول على نتائج فورية. SEO يشبه الماراثون أكثر من العدو السريع. بالنسبة إلى المدة التي يستمر فيها هذا النوع من الماراثون عادة ، لا توجد إجابة محددة. يتفق معظم الخبراء على أنه عادةً ما يبدأ موقع الويب في رؤية النتائج الأولى في غضون أربعة أو ستة أشهر. ولكن إذا تركنا "بشكل طبيعي" خارج المعادلة ، فقد تختلف الإجابة بشكل كبير.


دورة تعلم السيوSEO | مدة ظهورموقع الويب في نتائج البحث على جوجل
 تحسين ظهور موقعي علي نتائج محرّكات البحث جوجل  للمبتدئين


هناك الكثير من الأشياء التي تؤثر على نمو مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب ، من مستوى المنافسة في مجال عملك إلى تقلبات مُحسّنات محرّكات البحث نفسها. في هذا المنشور ، سأحدد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تسرع أو تبطئك في طريقك للوصول إلى أهداف تحسين محركات البحث الخاصة بك. آمل أن تتيح لك السيناريوهات المختلفة التي تمت مناقشتها هنا فهم مكان موقع الويب الخاص بك ومدى السرعة التي يمكنك أن تشعر بها بكل فوائد القيام بتحسين محركات البحث.

المنافسة في المجال المخصص لديك


تعد المنافسة في مجال عملك أحد أهم العوامل التي تؤثر على سرعة نمو مُحسنات محركات البحث لديك. أول ما يهم هنا هو مدى تشبع السوق. اللعب ضد العشرات من المنافسين هو شيء ، لكن محاولة القيام بعمل أفضل من مئات المواقع هي قصة كاملة.

الآن ، قد يكون هناك الكثير من الوافدين الجدد بين مواقع الويب المنافسة - في هذه الحالة ، لديك فرصة أفضل للتفوق عليهم. إذا كان المجال ، على العكس من ذلك ، يهيمن عليه مواقع الويب المنشأة التي احتفظت بالمراكز الثلاثة الأولى لبعض الكلمات الرئيسية المهمة لسنوات ، فسيكون من الصعب للغاية التخلص منها.
تأثير الأعمال التجارية على نمو مُحسنات محركات البحث

 نماذج عوامل تسريع نجاحك✅ والعوامل التي تعيق نجاحك ❎

عدد قليل من المواقع المتنافسة في مجال تخصصك مكانة تجارية عالية التشبع
تحتل المواقع الأحدث مرتبة عالية بجانب المواقع القديمة
مواقع الويب ذات التصنيف الأعلى ليست صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وتفتقر إلى الروابط الخلفية
مكانة عملك لا تعتبر خطيرة أو تنطوي على مخاطر على صحة المستخدم وسعادته ورفاهه المالي
تهيمن مواقع الويب المنشأة على السوق المتخصصة
تم تحسين مواقع الويب ذات التصنيف الأعلى بشكل جيد ولديها ملفات تعريف ارتباط خلفية قوية
يُعتقد أن منتجاتك أو خدماتك تشكل تهديدًا لصحة المستخدم ورفاهيته المالية و / أو يُحظر الإعلان على Google


قد يكون كل من اللاعبين القدامى والجدد نسبيًا في مجالك المتخصص يقومون أو لا يفعلون تحسين محركات البحث. إذا كانت مواقع الويب التي تتنافس معها ليست صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وتفتقر إلى الروابط الخلفية - وبالتالي تحتل مرتبة عالية ببساطة لأن Google ليس لديها بدائل أفضل - يجب أن تكون قادرًا على تولي تصنيفاتها بسهولة نسبيًا. ومع ذلك ، في الأسواق المشبعة بشكل كبير مع لاعبي تحسين محركات البحث ذوي الخبرة ، ستواجه أوقاتًا عصيبة. هذا لا يعني أنه لا يمكنك النجاح ، الأمر سيستغرق وقتًا وجهدًا أكبر بكثير للتغلب على أقوى منافسيك.

نوع السلع أو الخدمات التي تقدمها مهم أيضًا. تخضع مجالات العمل مثل الصحة والعافية أو التمويل لمزيد من التدقيق حيث أن المحتوى الذي تقدمه قد يؤثر على صحة الناس وسعادتهم ورفاههم المالي. من أجل منع مثل هذه المواقع من إيذاء المستخدمين ، فرضت Google متطلبات أكل عالية جدًا ، مما يجعل من الصعب على مواقع الويب الجديدة التي تفتقر إلى المصادقة أن تنجح.

أخيرًا ، هناك بعض السلع والخدمات التي تعتبرها Google خطيرة بشكل خاص. أسلحة ومنتجات التبغ والمخدرات الترفيهية والمؤثرات العقلية كلها على القائمة التي تحظر عليها من خلال الإعلان على إعلانات جوجل. نظرًا لأن قناة الزيارات المدفوعة غير متاحة لمثل هذه المنتجات ، فإن منافسة البحث العضوي صعبة بشكل خاص.

معركة الاستهداف والترتيب الدولي والمحلي


يرتبط هذا العامل ارتباطًا وثيقًا بالعامل السابق: اعتمادًا على ما إذا كنت تستهدف سوقًا محليًا أو وطنيًا أو عالميًا ، يجب أن تكون مستعدًا لخوض معركة مع عدد مختلف من المنافسين.

طب الأسنان الذي يستهدف حيًا معينًا لن يكون لديه هذا العدد الكبير من المنافسين العاملين في نفس المنطقة مع وجود عدد أقل من هؤلاء لديهم موقع على شبكة الإنترنت.


دورة تعلم السيو| ظهور موقع الإلكتروني في نتائج البحث على Google


لذلك ، يجب أن يكون قادرًا على النجاح بشكل أسرع بكثير من موقع التجارة الإلكترونية الذي يقدم خدمة التوصيل في جميع أنحاء البلاد مع وجود الكثير من مواقع الويب المنافسة التي تبيع نفس السلع وتحاول الترتيب لنفس الكلمات الرئيسية. ستشهد الشركات التي تستهدف السوق العالمية ، مثل شركات البرمجيات ، أعلى مستوى من المنافسة حيث سيكون لديها آلاف المواقع من جميع أنحاء العالم كمنافسين لها ، بما في ذلك الشركات الدولية ذات الميزانيات التسويقية الضخمة.

دورة تعلم السيوSEO  مدة ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث على Google



مع الأسواق المحلية أو على مستوى الدولة ، سيختلف عدد منافسيك أيضًا اعتمادًا على اللغة التي يتحدث بها السوق المستهدف. عادةً ما تكون المنافسة على SERP في لغات أخرى غير الإنجليزية أقل صعوبة. "أفضل استعلام CRM" ، على سبيل المثال ، عندما تحصل Googled على 231 مليون نتيجة. الكلمة الرئيسية المكافئة في الإسبانية هي "mejores crm" وستجلب لك Googling حوالي 5.5 مليون نتيجة. وغني عن القول أنه بالنسبة للغات التي بها عدد أقل من المتحدثين الأصليين مثل الهولندية أو الدنماركية ، فإن المنافسة أقل صعوبة.


الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها


ليست كل الكلمات الرئيسية متساوية. بعضها أكثر عمومية ويحصل على الآلاف وحتى مئات الآلاف من عمليات البحث الشهرية. البعض الآخر أكثر تحديدًا ويتم البحث عنهم في Google حوالي أربعين مرة في الشهر. اعتمادًا على نوع الكلمات الرئيسية التي قررت استهدافها ، يمكنك البدء في ترتيب أعلى بسرعة إلى حد ما أو الانتظار لمدة عام أو أكثر لرؤية النتائج الأولى.


لذلك ، للحصول على نتائج سريعة ، انتقل إلى الكلمات الرئيسية منخفضة التنافسية مثل "تمارين رياضية للمبتدئين لفقدان الوزن" أو "النزل الفاخرة مع أحواض المياه الساخنة في اسكتلندا". هناك وفرة من هذه الاستفسارات للاختيار من بينها في أي مجال عمل تجاري. على سبيل المثال ، توصلت أداة اقتراح الكلمات الرئيسية في تصنيف SE الترتيب إلى أكثر من 100 ألف فكرة كلمات رئيسية طويلة لاستعلام البحث "لودج".

دورة تعلم السيوSEO  مدة ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث على Google



هذه الكلمات الرئيسية محددة للغاية - من الواضح ما يتوقع الناس العثور عليه عند البحث في Google عن الاستعلام. لهذا السبب ، تعتمد العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) اليوم على العمل طويل المدى وإنتاج محتوى محدد للغاية يلبي تمامًا نية المستخدم. عيب هذا النهج هو أن الكلمات الرئيسية ذات الحجم المنخفض وذات الطول الطويل لن تجلب لك الكثير من الزيارات. على سبيل المثال ، لا يحصل طلب البحث "نزل فاخرة بأحواض استحمام ساخنة في اسكتلندا" إلا على 10 عمليات بحث شهريًا.

من ناحية أخرى ، عادةً ما تتباهى الكلمات الرئيسية الأكثر عمومية بأحجام بحث أعلى. على سبيل المثال ، يبحث الناس عن "نزل جبلي" 1900 مرة في الشهر. في الوقت نفسه ، تعتبر الكلمات الرئيسية الرئيسية تنافسية للغاية ، لذا في حين أنها يمكن أن تجلب لك عددًا كبيرًا من الزيارات ، فلا تتوقع حدوث ذلك بسرعة.صورة

عيب آخر في مصطلحات الرأس هو أنها واسعة جدًا وليس من الواضح دائمًا نوع نية المستخدم التي تقف وراءها. باستخدام الكلمة الرئيسية "نزل جبلي" ، ليس من الواضح المكان الذي يعتبره الشخص ، ونوع الإقامة المطلوب بالضبط ، وما إلى ذلك. هذا هو السبب في أنهم لا يقومون بالتحويل بشكل جيد - الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بمعدل تحويل 10.6٪ لشروط الرأس مقابل 26.07٪ للكلمات الرئيسية طويلة الذيل وفقًا لدراسة أجراها فؤئد تحسين محركات البحث .


قد تعمل أي من الاستراتيجيتين من أجلك - عليك فقط أن تدرك أن صيد الأسماك الكبيرة سيستغرق وقتًا أطول بكثير ، خاصةً إذا كنت في مكانة تنافسية وسوق. وفقًا لدراسة أجرتها Ahrefs ، تمكنت 0.3 ٪ فقط من مواقع الويب من الترتيب بين أفضل 10 نتائج في العام الأول للكلمات الرئيسية التي يزيد حجم البحث الشهري عنها عن 50 ألفًا.

اختيار استراتيجية تحسين محركات البحث


يعد تحليل السوق واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة للاستهداف جزءًا واحدًا فقط من إستراتيجية تحسين محركات البحث الشاملة. سيتعين عليك أيضًا اتخاذ قرار بشأن كيفية إنشاء روابط خلفية لمواقع الويب الخاصة بك ، والتوصل إلى أفضل هيكل ممكن لموقع الويب ، واتخاذ قرار بشأن الأشياء التي يجب القيام بها أولاً لتحقيق أهدافك بشكل أسرع.


ليس سراً أنه بالإضافة إلى تقنيات تحسين محرك البحث للقبعة البيضاء ، هناك أيضًا قبعة سوداء وتكتيكات رمادية تهدف إلى التفوق على خوارزميات Google ومساعدة موقع الويب على تحقيق نتائج تصنيف مهمة بشكل أسرع. قد تكون هذه الأساليب ناجحة جدًا في الواقع وتجلب لك النتائج المرجوة في وقت أبكر مما هو متوقع. ومع ذلك ، على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي هذا النهج في تحسين محركات البحث إلى نتائج عكسية ، وفي النهاية ، يؤدي إلى انخفاض تصنيفات موقع الويب الخاص بك.

يقوم مقيمو Google باستمرار بمطاردة مواقع الويب التي تنتهك إرشادات Google ويفرضون عليها عقوبات جوجل . نظرًا لأن Google تلتزم بنهج العميل أولاً ، فإن معاقبة المخالفين تتيح لها خدمة مستخدميها النهائيين بشكل أفضل والحفاظ على جميع مواقع الويب التي قد تعيق تجربة المستخدم بعيدًا عن الجزء العلوي من SERP. لا يزال من الممكن التعافي من العقوبات ، لكن طردك من لعبة تحسين محركات البحث سيكون له تأثير مدمر على أداء موقع الويب الخاص بك.


تم نشر هذه المقالة بتاريخ: 15مارس 2021
google-playkhamsatmostaqltradent