recent
أخبار ساخنة

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك بطيئة تعرف علي كيفية معالجتها 2021

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك سيئة - تعرف على كيفية إصلاحها

عندما يستغرق هاتفك وقتًا طويلاً للوصول إلى 100٪؟ تشعر بالسعادة . اما اذا يأخذ وقتا أطول تجد نفسك غالبًا تسأل "لماذا هاتفي بطيء جدًا؟" هل يتكرر معك هذا الأمر؟ أو يحدث بين حين وآخر؟ ولماذا يحدث هذا؟ الأهم من ذلك ، ما المطلوب فعله لتسريع سرعة الشحن؟
هناك عوامل كثيرة قد تؤثر على سرعة الشحن على الهواتف المحمولة. تختلف هذه العوامل وفقًا لنوع الهاتف المحمول وملحقات الشحن وعادات الشحن . في هذا المقالة ، ستجد أهم 5 أسباب محتملة لبطء شحن هاتفك وكيفية معالجة تلك المشكلة.

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك بطيئة تعرف علي كيفية معالجتها



قبل قراءة المقالة، تأكد أولا من أنك لا تشحن هاتفك من مصدر طاقة ضعيف. قد لا تقوم منافذ USB بجهاز الكمبيوتر أو بنوك الطاقة تكون منخفضة أو شواحن سيارتك. لا تشحن من هذه المصادر أطلاقا، هيا لا تقوم بشحن هاتفك بنفس سرعة محول الطاقة المتصل بعلبة الحائط. إذا كان هاتفك داخل مقبس كهربائي ولكنه يستمر في الشحن ببطء ، فانتقل إلى الخيار التالي لمعرفة السبب.




 أسباب بطئ شحن الهاتف المحمول و كيف معالجتها

1. بطئ شحن هاتفك بسبب ملحقات الشحن غير أصلية أو معيوبة

ملحقات الهاتف ، فإننا نتكلم عن وحدة الطاقة  الخاصة بالهاتف  مثل كابل الشحن USB - فإذا كنت تشحن لاسلكيًا. هذا هو أول الأشياء  التي يجب التحقق منها عندما يبدأ الهاتف في الشحن البطيء .كلما انخفض التيار الكهربائي للشاحن ، طالت المدة التي يستغرقها شحن البطارية.

بالرغم من أن هاتفك لا يستهلك سوى نفس القدر من الشحن الذي تم تصميمه من أجله ، إلا أن استخدام توليد طاقة ذات شدة تيار عالية يزيد من فرصة الشحن السريع للهاتف. كمثال ، إذا كان الهاتف يدعم  طاقة 1.6 أمبير ، فإن استخدام محول بحجم 2.1 أمبير سيشحن الهاتف بشكل أسرع من محول 1 أمبير. وستلاحظ أن الهاتف سيستخدم سعته القصوى  (أي 1.6A) من المحول.

وللشحن السريع ، استخدم شاحن بسعة 2 إلى 3 أمبير. هذا لا يعني أن هاتفك سيشحن بشكل أسرع ، بل ستضمن فقط شحن هاتفك بالسرعة التي صمم عليها.

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك سيئة - تعرف على كيفية إصلاحها


بالإضافة ، تأكد من أنك تستخدم كابلً شحن أصليًا وفي حالة جيدة وليس تالف. فتلف كبل USB بسهولة بسبب المناولة المتكررة  والطي / الانحناء المفرط - خاصة المنطقة التي يتصل فيها الكبل بهاتفك.

هذا سبب من أسباب شحن الهواتف ببطء. شاحن أصلي + كابل USB سيئ سوف يشحن هاتفك ببطء مثل شاحن سيئ + كابل USB جيد. افحص  جيدا كبل USB الخاص بك وتحقق من وجود أذا كان به أضرار خارجية ام لا.

ودئما يوصي باستخدام ملحقات  الهاتف الأصلية التي يتم شحنها مع هاتفك داخل الصندوق. أو شراء  الملحقات من الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.  في حالة إذا لم يكن هاتفك مزودًا بشاحن أصلي ، فتأكد من شراء شاحن أصلي من متجر خاص بشركة الهاتف الذكي.

عند استخدام كبل شحن USB ومحول طاقة مختلفين ، تأكد من احتوائه على التيار الموصي به (أو أعلى) لشحن هاتفك.


يمكنك أن تقرأ أيضا: اهم 5 أشياء للحفاظ علي عمر بطارية الهاتف المحمول

2. بطئ شحن الهاتف بسبب استخدام شاحن لاسلكي

 إن تقنية الشحن السلكي رائعة ، لكن يوجد بها الكثير من الأشياء الناقصة. أحد هذه النواقص هو معدل الشحن البطيء. ستعمل لوحة الشحن السلكي على شحن الهاتف بشكل بطئ نسبيًا من كابل الشحن. وقد تقلل حافظات الهاتف سرعة الشح بشكل كبير ، إذا تأكد من إزالة الجراب قبل وضع الجهاز على اللوحة اللاسلكية.

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك سيئة - تعرف على كيفية إصلاحها



وإذا كان هاتفك لا يزال لا يشحن بسرعة كافية ، فاستخدم كابلًا  أخر وتحقق مما إذا كان هناك فرقًا أم لا.

3. تأكد من منافذ الشحن الخاص بك علي الهاتف.


سيتم شحن جهازك أبطأ من المعتاد في حالة تلف المنفذ الخاص بالشاحن او الهاتف. يمكن للمواد الغريبة او الاتربة المحاصرة في المنفذ أن تعرقل شحن التيار الكهربائي من كابل الشحن إلى هاتفك. وقد تؤدي هذه أيضًا إلى بطئ عملية الشحن. لذا افحص منفذ شحن هاتفك باستخدام مصباح يدوي وتحقق من الأتربة والأوساخ بداخله.

إذا وجدت اتربة على نقاط التلامس المعدنية في منفذ الشحن ، استخدم  فرشاة ناعمة أو عود أسنان لإخراجها بعناية ولطف. كن لطيفًا قدر الإمكان ، حتى لا تقوم بدفع الاتربة أكثر داخل المنفذ. والأفضل من ذلك ، أستخدم علبة ضغط  الهواء لتنظيف المنفذ. وهذا أكثر أمانًا ويوصي به الكثير من فنيي الهواتف الذكية.

تنبيه: أحترس من نفخ الهواء في منفذ الشحن بفمك. قد يؤدي بخار الماء المنبعث من فمك وأنفاسك إلى تآكل المنفذ وأحداث  أضرار  لهاتفك. أيضًا ، لا يجب تنظيف المنفذ بأشياء صلبة مثل الدبابيس أوالابر أو مشابك الورق.


4. تطبيقات الخلفية تسبب بطيء شاحن هاتفك


أن تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية يؤدي إلى استنفاد بطاريتك بشكل أسرع وشحنها ببطء. إنها مجرد ملئ دلو ماء مثقوب. التطبيقات التي تعمل بالخلفية هي الثغرات الموجودة داخل هاتفك الذكي ؛  يستنفذ الطاقة من الشاحن الخاص بك. هذا يقلل من كمية الطاقة المتاحة لشحن البطارية ويستنفذها بشدة.

إذا وجدت تطبيقًا لا تستخدمه و يستخدم بطاريتك  بشكل عالي ، فأغلق التطبيق فورا وتأكد من شحن هاتفك بشكل طبيعي. يجب عليك أيضًا تعطيل تحديث التطبيقات في الهاتف؛ انتقل إلى الإعدادات>  ثم عام> ثم  تحديث تطبيق الخلفية. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل أنشطة التطبيقات في خلفية هاتفك المحمول.


5. بطئ شحن هاتفك بسبب بطاريتك قديمة أو تالفة


لا شيء يبقي إلى الأبد. الثروة ، والناس ، ولا حتى بطارية هاتفك. يقل أداء وكفاءة البطاريات القابلة لإعادة الشحن إلى الانخفاض بتدريج مع مرور الوقت. ستنفد بطارية هاتفك الذكي البالغ من العمر عامين بشكل أسرع مما كانت عليه عندما كان حديثا. وبالمثل ، سيتم شحن هاتفك بشكل بطئ.

يعمل iOS و iPadOS بشكل تلقائيًا على إبطاء الجهاز وسرعة الشحن عندما تصل سعة البطارية إلى 70٪ أو أقل. وللتحقق من سعة بطارية جهاز iPhone أو iPad ، انتقل إلى الإعدادات>  ثم البطارية> ثم صحة البطارية. إذا كانت السعة القصوى 70٪ أو أقل ، فإن البطارية قد وصلت إلى انتهاء عمرها الافتراضي وتحتاج إلى الاستبدال.

5 أشياء تجعل بطارية هاتفك سيئة - تعرف على كيفية إصلاحها



ليس لدى أندر ويد Android أداة أصلية للتحقق من صحة البطارية وعمرها ؛ أستخدم تطبيق بطارية جهة خارجية أو قم بزيارة مركز خدمة لتحديد حالة البطارية لديك. ومن المحتمل أن يكون لديك بطارية بها عيوب صناعة إذا كان عمر هاتفك يزيد عن 2 - 4 سنوات.

بالإضافة إلى كل ما سبق  في المقالة، يجب أيضًا تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن. يؤدي ذلك إلى شحن هاتفك بشكل بطيء ، وارتفاع درجة حرارة البطارية ، وزيادة فرص تآكل كابل الشحن.

تم أضافة المقالة بتاريخ:14 أبريل 2021
google-playkhamsatmostaqltradent