recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين حواسيب الألعاب المكتبية والمحمولة

الصفحة الرئيسية

مقارنة بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة المخصصة للألعاب





يتغير سوق الألعاب باستمرار ، وكذلك النظام الأساسي. ومع ذلك ، يفضل قسم كبير من الجمهور أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة المخصصة للألعاب على منصات الألعاب الأخرى مثل PlayStation أو Xbox.



هذا لأن أجهزة كمبيوتر الألعاب هي في المقام الأول أجهزة كمبيوتر. عادةً ما تتميز بمواصفات رئيسية ، بحيث يمكن للمستخدم إنهاء ممارسة الألعاب ثم العمل أو الدراسة أو تحرير مقاطع الفيديو.

 
مقارنة بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة المخصصة للألعاب
Comparison between desktop and laptop gaming computers


هذا هو السبب في أن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب قد جذبت الملايين من اللاعبين من جميع أنحاء العالم ، ولكن على الرغم من أنهم قد اختاروا بالفعل نظام الكمبيوتر الأساسي ، إلا أنه لا يزال لديهم الخيار الأساسي. إنه اختيار بين أجهزة كمبيوتر ألعاب سطح المكتب وأجهزة كمبيوتر الألعاب المحمولة.




لقد تعلمنا بالفعل أن أجهزة كمبيوتر الألعاب من جميع الأشكال تتكون من نفس المكونات الداخلية ، ولكن لا شك أن هناك اختلافات كبيرة بين نوعي أجهزة الكمبيوتر.

 

تتفوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة من حيث قابلية النقل وقابلية النقل ، حيث تعمل في أي مكان. بالعودة إلى نقطة التنقل بين العمل والدراسة واللعب ، فإنه يضيف ميزة إضافية ، وهي القدرة على القيام بذلك في أي مكان. وفيما يتعلق بحجم الشاشة ، فهذه مشكلة تم حلها بالفعل ، حيث تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب الآن بشاشات تصل إلى 60 بوصة. إلى 17 بوصة.




الحواسيب الألعاب المكتبية والمحمولة


أحد العوامل الرئيسية لصالح أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هو سهولة استخدامها ، ولكن من ناحية أخرى ، لا يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب قبول الترقيات أو التعديلات ، أو قبولها في أضيق الحدود الممكنة.

لكن خيارات المكتب لا حدود لها. في الواقع ، المستخدم هو الذي يصنع ويجمع جهازه. كما يفعل ، يمكنه تغيير أي جزء من أجهزته ، بشرط أن يكون متوافقًا بالطبع.




أما النقطة الثالثة في هذه المقارنة فهي تعتبر أهم نقطة بالنسبة للكثيرين وهي الأداء. من المعروف في مجال ألعاب الفيديو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، مهما كانت متطورة ، لن تصل إلى أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، حتى لو تم استخدام نفس الأجزاء.


هذا لأن التهوية في الإصدارات المحمولة محدودة للغاية ، لذلك لا يمكن استخدام الأجزاء الداخلية التي تنتج الكثير من الحرارة ، كما هو الحال مع الرائد عالي الأداء.



لا يمكننا إنهاء المقارنة دون الحديث عن السعر والقيمة. توفر أجهزة الكمبيوتر المكتبية قيمة أفضل مقابل المال من أجهزة الألعاب المحمولة. على العكس من ذلك ، فإن وحدات التحكم في الألعاب المحمولة كبيرة الحجم ولا تحتفظ بقيمتها بمرور الوقت ، حيث لا يمكن ترقيتها تمامًا.
 

على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يصنع جهاز كمبيوتر لألعاب سطح المكتب بأقل من 5000 دولار أو حتى بناءه بتكلفة 1000 دولار. ستزداد قيمة سطح المكتب بمرور الوقت. كلا الجزئين والأداء أعلى بكثير أيضًا.

- إيجابيات وسلبيات على حد سواء



تكلف أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل عام أقل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وتقدم نفس الأداء ، ولكن لها بعض العيوب. يمكنك العثور على العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة وهناك نموذج لكل ميزانية واحتياجات.



 تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لامتلاك جهاز كمبيوتر محمول في أنه يمكنك اصطحابه معك أينما تريد. هذا يعني أنه يمكنك ممارسة الألعاب أثناء التنقل في سيارتك.



عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، فإن المتطلب الأكثر أهمية هو بطاقة الرسومات. إذا كنت تفكر في شراء جهاز كمبيوتر للألعاب ، فهناك خياران رئيسيان: سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. أي واحد يجب أن تحصل عليه؟ ستساعدك قراءة هذه المقالة على فهم الاختلافات بين الاثنين واتخاذ قرار مستنير.



 يعتقد معظم الناس أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية أفضل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب لأنها تبدو أكثر برودة وهي كذلك


- أيهما أفضل ، أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة


سطح المكتب أفضل من الكمبيوتر المحمول لأن أجهزة سطح المكتب بها مساحة أكبر وأسهل في الترقية.

- ما الفرق بين الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول؟


الاختلاف الرئيسي بين كمبيوتر سطح المكتب والكمبيوتر المحمول هو قابلية النقل. أجهزة الكمبيوتر المحمولة أصغر حجمًا وأكثر قابلية للحمل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكنها تميل إلى أن تكون أقل قوة.

- قد يكون عمر بطارية الكمبيوتر المحمول أقصر ، ولكن التنقل يعوض ذلك


عادةً ما يكون عمر البطارية على جهاز الكمبيوتر المحمول أقصر بكثير من عمر بطارية كمبيوتر سطح المكتب. ومع ذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر قدرة على الحركة وغالبًا ما تكون أرخص من أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

- أجهزة الكمبيوتر المكتبية أفضل للألعاب



غالبًا ما تكون أجهزة الكمبيوتر المكتبية أفضل للألعاب لأنها تحتوي على معالج وبطاقة رسومات أكثر قوة.


أيهما أفضل بالنسبة لك


يمكن الاستنتاج أن خيار الكمبيوتر المحمول للألعاب هو الأنسب لمن يسافر كثيرًا ، وليس بخيلًا جدًا ، ولا ينوي ترقية جهازه وتعديله باستمرار.

في حين أن سطح مكتب الألعاب مناسب للشخص الآخر. الشخص الذي لا يتحرك كثيرًا ، يهتم بجوانب الاستثمار. إلى جانب الأداء الجيد.

نهاية المقالة.

في هذه المقال يمكنكم مشاركتنا تجربتكم مع هذا الموضوع ،كما ستحصل على تحديثات يومية أذا قمت بمتابعة مدونة سوا هيتس. لذلك إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة ، فأخبرني بذلك في التعليقات.

لا تنس أيضًا الانضمام إلى قناة youtube الخاصة بنا حيث أشارك الكثير من الأشياء المتميزة مجانًا ، كما ستحصل على معلومات تحديث البرامج الحديثة يوميا هناك ولكن انتظر إذا لم تكن على youtube ، يمكنك الانضمام إلي على facebook للحصول على أحدث البرامج المجانية وغيرها من الأشياء التي أشاركها معك.
google-playkhamsatmostaqltradent