recent
أخبار ساخنة

إعدادات يجب تغييرها في جميع المتصفحات لحماية الخصوصية


الإعدادات التي يجب تغييرها في جميع المستعرضات لحماية الخصوصية


أصبح معظم المستخدمين أكثر وعيًا بأهمية الأمان والخصوصية أثناء تصفح الإنترنت. ونظرًا لأن تطبيقات المتصفح هي وسيلتنا الأساسية للوصول إلى مواقعنا المفضلة بجميع أنواعها ، فمن المهم ضبط إعدادات الأمان والخصوصية لتلك المتصفحات على الفور.



أدت تسريبات ملف فيسبوك الأخيرة إلى زيادة الوعي بأهمية الأمن الرقمي بشكل عام. بالإضافة إلى تسريبات ملف فيسبوك التي سلطت الضوء على أهمية الأمن الرقمي بشكل عام.


الإعدادات التي يجب تغييرها في جميع المستعرضات لحماية الخصوصية
Settings that must be changed in all browsers to protect privacy



هناك العشرات من المتصفحات المميزة ، لكن معظمنا يميل إلى استخدام متصفحات معينة مثل Google Chrome و Firefox و Safari و Edge. بشكل عام ، تتضمن هذه المتصفحات ميزات وميزات تهدف إلى زيادة الأمان والخصوصية.





إعدادات الأمان والخصوصية في المتصفحات

تعمل Google بشكل كبير في مجال الإعلان ، وهذا يساهم بشكل كبير في مصدر دخلها. لذلك ، لا يرى الكثيرون متصفح Google Chrome كخيار مثالي. ومع ذلك ، فإنه يتمتع بالعديد من الخصائص والميزات الإيجابية التي قد تحسن تجربته في مجال الإعلان.

ومع ذلك ، تعتمد هذه الميزات على الوظائف الإضافية التي يتم تثبيتها. هذه الوظائف الإضافية متوفرة من خلال متجر كروم للإضافات. تختلف الامتدادات عن بعضها البعض ، لذا عليك اختيار الإضافات التي تريدها. لكن أهم هذه الإضافات هي:

  • Cookie Autodelete لمسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا
  • uBlock Origin لحجب الإعلانات الضارة
  • Privacy Badger لحماية الخصوصية أثناء تصفح المواقع
  • HTTPS Everywhere لتفعيل بروتوكول HTTPS الآمن في جميع المواقع

تأتي هذه الوظائف الإضافية حصريًا لإصدار سطح المكتب من Google Chrome ، لأن Google لا تدعم الإضافات على الهواتف الذكية. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستفادة من DuckDuckGo ، وهو متصفح مبني على Chrome kernel ولكنه يحظر الإعلانات ويحافظ على الخصوصية افتراضيًا.



أما بالنسبة لمتصفح Safari ، وهو مفيد لأجهزة Apple iPhone و iPad وأجهزة الكمبيوتر ، فهو ينشط ميزة مكافحة التتبع افتراضيًا ، وهو أمر طبيعي نظرًا لاهتمام الشركة الكبير بالخصوصية. ومع ذلك ، ينتقد البعض هذا الوضع.

أضافت أحدث إصدارات Safari العديد من ميزات الأمان ، بما في ذلك ميزة جديدة لمكافحة التتبع ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال التفضيلات ، ثم الخصوصية.
 

من الممكن استخدام الإعدادات لحظر تخزين ملفات تعريف الارتباط تمامًا ، ولكن هذا قد يؤثر سلبًا على تجربة الاستخدام. لمزيد من الحماية ، يمكنك تثبيت الوظائف الإضافية من App Store لـ AdBlock Plus و Ghostery.




المتصفحات الأكثر أمانًا


من ناحية أخرى ، يقدم متصفح Microsoft Edge ، الذي يعتمد على Chrome kernel في المقام الأول ، ميزات مضمنة لمكافحة التعقب توجد ضمن ميزات الخصوصية في الإعدادات. ولا يزال بإمكان المتصفح أن يحتوي على وظائف إضافية أيضًا.

ومع ذلك ، فإن Mozilla Firefox هو أفضل متصفح من حيث ميزات الأمان والخصوصية بشكل عام ، وهذا رأي المتخصصين أيضًا. ويرجع ذلك إلى قيام المتصفح بتنشيط إعدادات الحماية بشكل افتراضي دون تدخل المستخدم ، مع إمكانية تثبيت جميع الوظائف الإضافية الضرورية سواء على الكمبيوتر الشخصي أو على الهواتف الذكية.




يقدم Brave Browser أيضًا أداءً متميزًا من حيث الأمان والخصوصية. يمكن اعتبار حظر جميع الإعدادات ، وجميع أجهزة التتبع ، وجميع ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ، باستخدام VPN مدمج في بعض الإصدارات ، بديلاً مثاليًا لمتصفح Chrome إذا لم تعجبك واجهة مستخدم Firefox.
google-playkhamsatmostaqltradent