recent
أخبار ساخنة

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها

 Monterey هو نظام تشغيل جديد يعمل على أجهزة كمبيوتر Mac. تبدو واجهة Monterey مثل واجهة iOS ،لذا فهي تشبه إلى حد بعيد نظام التشغيل الذي تستخدمه على جهاز iPhone أو iPad. إذا قمت مؤخرًا بتثبيت Monterey ،فيجب عليك تغيير بعض إعداداتك على الفور. ستجعل إعدادات MacOS Monterey التي يبلغ عددها 25 إعدادًا جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسهل في الاستخدام وأكثر إمتاعًا لجميع أفراد عائلتك.

لتحقيق أقصى استفادة من نظام التشغيل الجديد هذا ،يجب عليك تغيير بعض إعداداتك لضمان حصولك على أقصى استفادة منه. في هذه المقالة ،سنلقي نظرة على 25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن.


25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها
25 macOS Monterey Settings You Should Change Right Now


25 من إعدادات macOS 12 Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن


كما خمنت بالفعل ،يتوفر أيضًا عدد كبير من ميزات iOS 15 / iPadOS 15 على نظام التشغيل macOS 12. لذلك ،إذا كنت قد جربت نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد من Apple ،فقد تكون على دراية بكيفية عمله. بصرف النظر عن تغطية تلك الميزات العالمية الأكثر شيوعًا ،فقد أخذ في الاعتبار أيضًا الميزات الحصرية لنظام التشغيل. افتح macOS.


قم بإعداد ركن فعال للوصول إلى الملاحظات السريعة بشكل أسرع على جهاز Mac الخاص بك 


تم تصميم Quick Notes لتمكنك من تدوين الأفكار بشكل أسرع دون الحاجة إلى اتباع المسار التقليدي. والأفضل من ذلك ،يمكنك أيضًا استخدام Hot Corners لتحويل المؤشر إلى زاوية ساخنة على جهاز Mac الخاص بك ،بحيث يمكنك الوصول إلى Quick Notes عن طريق تحريك المؤشر إلى الزاوية المرغوبة من الشاشة. اسحب ركن جهاز MacBook الخاص بك إلى اختصار مناسب. يتيح لك القيام بذلك الوصول إلى ميزات معينة عن طريق سحب المؤشر إلى الزاوية المفضلة.


أولاً ،افتح تفضيلات النظام واختر Mission Control. بعد ذلك ،انقر فوق Hot Corners في أسفل اليسار. الآن ،انقر فوق القائمة المنسدلة في الزاوية المحددة واختر Quick Note. من الآن فصاعدًا ،كل ما عليك فعله هو سحب المؤشر إلى الزاوية المحددة من جهاز Mac الخاص بك. أنت.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-1


أضف اختصارًا إلى شريط القوائم


أنا من محبي الاختصارات. تطبيق Shortcuts على macOS سهل الاستخدام ،وباعتباري شخصًا يحب أتمتة المهام باستخدام الاختصارات ،فقد استخدمته لجعل حياتي أسهل بكثير. افتح التطبيق ثم افتح الاختصار الذي تريد إنشاءه. انقر فوق زر القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الجزء العلوي الأيمن واختر التفاصيل . بعد ذلك ، حدد المربع الموجود على يسار Keep in Menu Bar .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-2


تلقي الاختصارات مباشرة من الأشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك / عنوان فرعي


مع macOS 12 ،يمكنك تلقي الاختصارات مباشرة من الأشخاص الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك بفضل ميزة المشاركة الخاصة. إذا كنت مستخدمًا مخلصًا للاختصارات ،فيجب أن تستفيد من ميزة macOS الجديدة كليًا هذه. ضع في اعتبارك أن Apple لا يمكنها التحقق من صحة الاختصارات التي تمت مشاركتها بشكل خاص. لذلك يجب عليك استخدام هذا الاختصار ،لكن Apple لا يمكنها التحقق من صحته. أنت تشارك في وظيفة خاصة على مسؤوليتك الخاصة.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-3



افتح تطبيق Shortcuts على جهاز macOS الخاص بك. بعد ذلك ،انقر فوق قائمة الاختصارات في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة واختر التفضيلات. الآن ،تأكد من تحديد علامة التبويب عام. الآن ،حدد المربع الموجود على يمين المنشور الخاص.

إنشاء مجموعات Safari Tab 


قامت Apple بتجديد إدارة علامة التبويب Safari في نظام macOS 10.13. يمكنك إنشاء مجموعات علامات تبويب مختلفة لتنظيم كل علامات التبويب الخاصة بك. من خلال إنشاء هذه المجموعات بناءً على الموضوعات ،مثل الأفلام والتسوق والتكنولوجيا ،يمكنك تتبع جميع علامات التبويب التي تحتاجها. نعم ،يمكنك تصحيح مجموعة من علامات التبويب وربطها بشكل أسرع ،بدلاً من ربطها بشكل فردي.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن



قم بتشغيل Safari على جهاز Mac الخاص بك ، ثم انقر فوق السهم الصغير المتجه لأسفل بجوار الشريط الجانبي في الزاوية اليسرى العليا. بعد ذلك ، انقر فوق New Empty Tab Group أو New Tab Group with X Tabs . بعد ذلك ، أعط اسمًا مناسبًا لمجموعة علامات التبويب وستكون قد انتهيت كثيرًا.

قم بترتيب علامات تبويب Safari الخاصة بك بشكل مثالي حسب العنوان أو موقع الويب


ميزة أخرى بارزة لإدارة علامات التبويب التي يجب أن تضعها في اعتبارك هي القدرة على ترتيب علامات التبويب حسب البلاط أو موقع الويب. توفر العديد من مواقع الويب ميزة "المربعات" أو "المجموعات" الخاصة بها والتي تتيح تجميع علامات التبويب في فئات. هذا ينظم بشكل أكبر تجربة التصفح الخاصة بك ويجعل عملية إدارة علامات التبويب أسهل.

 ببساطة ،انقر بزر الماوس الأيمن / انقر مع الضغط على Control على العلامة وحدد "البلاط" أو "المجموعات" من القائمة. Safari ،ثم انقر فوق Arrange Tab By في القائمة. بعد ذلك ،حدد العنوان أو موقع الويب. هذا يعني أنك لم تعد مضطرًا لسحب وإفلات علامات التبويب لتنظيمها.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-5


أوقف الروابط المشتركة في iMessage من Cluttering Safari


في macOS Monterey ، تظهر الروابط المشتركة في تطبيق رسائل Apple تلقائيًا في Safari. على الرغم من أن "Shared with You" ميزة مفيدة جدًا ، فقد لا يجدها الجميع جديرة بما يكفي ، لا سيما أولئك الذين يرغبون في الحفاظ على المتصفح منظمًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإيقاف روابط الويب من الظهور في Safari.

 قم بتشغيل Safari على جهاز Mac الخاص بك -> زر القائمة في الزاوية اليمنى السفلية (ثلاثة خطوط صغيرة) -> قم بإلغاء تحديد المربع الموجود على يسار Shared with You .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-6


قم بتمكين حماية خصوصية البريد


يستخدم مرسلو البريد العشوائي وسائل وطرق مختلفة لتتبع كيفية تفاعلك مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم. يستخدمون بذكاء وحدات بكسل التتبع غير المرئية والصور عن بُعد التي يتم تحميلها تلقائيًا عند عرض بريد إلكتروني لاسترداد معلومات معينة مثل ما إذا كنت قد قمت بفحص البريد الإلكتروني وكذلك الوقت والمكان الذي تم فيه فتح البريد الإلكتروني.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن



لمنع رسائل البريد الإلكتروني من تتبعك ، قدمت Apple ميزة أمان تسمى "حماية خصوصية البريد (متوفرة أيضًا في iOS 15) تخفي عنوان IP الخاص بك وتحمل الصور البعيدة بالكامل في الخلفية. لتحسين الحماية ، تقوم Apple بتوجيه عنوان IP الخاص بك من خلال العديد من خدمات الوكيل وتخصيص عنوان IP بشكل عشوائي.


ونتيجة لذلك ، يمكنهم عرض عنوان IP الذي يتوافق مع المنطقة التي تتواجد فيها. تضمن حماية خصوصية البريد أن المعلنين والمتتبعين لا يمكنهم الوصول إلا إلى المعلومات التقريبية غير المحددة ولا يمكن استخدامها لإنشاء ملف تعريف لسلوكك.


لتمكين ميزة الأمان هذه ، افتح تطبيق البريد -> قائمة البريد في الجزء العلوي الأيسر -> التفضيلات -> علامة التبويب الخصوصية . الآن ، حدد المربع بجوار حماية خصوصية البريد لحماية نشاط بريدك. لاحظ أن لديك أيضًا المرونة لإخفاء عنوان IP وحظر كل المحتوى البعيد بشكل منفصل حتى بدون تمكين حماية خصوصية البريد.

إخفاء عنوان IP من المتعقبين في Safari


تستخدم أجهزة التتبع عنوان IP لتحديد المعلومات الشخصية مثل موقعك والرمز البريدي وكيفية تفاعلك مع مواقع الويب والمزيد. لحماية معلوماتك الشخصية ، يمكن لـ Safari إخفاء عنوان IP الخاص بك. أفضل جزء؟ لا يتعين عليك الترقية إلى iCloud + لتتمكن من إخفاء عنوان IP الخاص بك في متصفح الويب الخاص بالمخزون على جهاز Mac الخاص بك.


لتنشيط ميزة الأمان المهمة هذه ، افتح Safari على جهاز Mac الخاص بك -> انقر فوق قائمة Safari في الجزء العلوي الأيسر -> التفضيلات . الآن ، تأكد من تحديد علامة التبويب الخصوصية ثم حدد المربع الموجود على يسار خيار إخفاء عنوان IP من أجهزة التتبع .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-8


استخدم الاختصار المفضل لديك كإجراء سريع


ومن المثير للاهتمام ، أنه يمكنك أيضًا استخدام الاختصار المفضل لديك كإجراء سريع. بالنسبة لتلك الإجراءات السريعة غير المألوفة ، تتيح لك إنشاء مهام سير عمل تعمل في جزء معاينة Finder ، وقائمة الخدمات ، و MacBook Pro Touch Bar. توجه إلى تطبيق Apple Shortcuts -> اختصار محدد -> زر القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في أعلى اليمين -> التفاصيل . الآن ، حدد المربع الموجود على يسار استخدام كإجراء سريع . بعد ذلك ، يمكنك اختيار استخدامه في Finder أو قائمة الخدمات .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-9


تخصيص AirPlay لإعدادات Mac


على الرغم من وجود Apple AirPlay منذ ما يقرب من عقدين ، مما يسمح للمستخدمين بدفق الصوت والفيديو من جهاز متوافق إلى آخر ، إلا أن أجهزة Mac تفتقر إلى الدعم لتلقي المحتوى باستخدام بروتوكول الاتصال اللاسلكي. لكن هذا تغير للأفضل بفضل إدخال ميزة "AirPlay to Mac" في macOS Monterey.


مع macOS 12 Monterey ، يمكنك الآن AirPlay من iPhone إلى جهاز Mac الخاص بك ، بشرط أن يكونا متصلين بنفس حساب iCloud وشبكة Wi-Fi. علاوة على ذلك ، يمكن لأجهزة Mac المتوافقة أن تعمل أيضًا كمكبر صوت AirPlay أو تعمل كمكبر صوت ثانوي للصوت متعدد الغرف. للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا ، يمكنك تخصيص AirPlay لإعدادات Mac.


انتقل إلى تطبيق تفضيلات النظام -> المشاركة . الآن ، حدد المربع الموجود على يسار AirPlay Receiver في الشريط الجانبي. في قسم Allow AirPlay for ، سترى ثلاثة خيارات:

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-10


  • المستخدم الحالي: السماح فقط للجهاز المتصل بنفس معرف Apple مثل Mac لمحتوى AirPlay.
  • أي شخص على نفس الشبكة: اسمح لأي شخص على نفس شبكة Wi-Fi بمحتوى AirPlay على جهاز Mac الخاص بك.
  • الجميع: اسمح لكل شخص بمحتوى AirPlay على جهاز macOS الخاص بك دون أي قيود.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أيضًا خيارًا لجعل شرط كلمة المرور أمرًا ضروريًا. ببساطة ، حدد المربع الموجود على يسار طلب كلمة المرور ثم قم بإعداده.

قم بإعداد رمز التحقق لمصادقة كلمة المرور الآمنة


إذا كنت ترغب في تصفح الإنترنت بسهولة ،حسنًا ،فقد غطيت macOS 12. يتيح لك مدير كلمات المرور المدمج إدارة كلمات المرور الخاصة بك بسهولة. يمكنك إضافة رموز التحقق لتأكيد عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك لمزيد من الأمان. تعتمد المصادقة ذات العاملين الآن على هاتفك ،وليس مدقق تابع لجهة خارجية.




للبدء ،افتح تطبيق App Store على جهاز iPhone الخاص بك. ابحث عن "كلمات المرور" ثم انقر فوق هذا الرمز لبدء التنزيل. الآن ،افتح موقع الويب المحفوظ الخاص بك واضغط على زر تحرير في أعلى اليمين. الآن ،انقر فوق إدخال المفتاح ثم أدخله. تأكد من إدخال كلمة المرور الخاصة بك.


لاحظ أنه إذا كان موقع الويب يوفر رمز الاستجابة السريعة ، فيمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوقه وتحديد إعداد رمز التحقق .

أضف كلمة مرور لموقع ويب


على الرغم من أن macOS يتيح لك حفظ كلمات المرور أثناء تسجيل الدخول إلى موقع ويب ، يمكنك أيضًا إضافة كلمات مرور يدويًا وحتى تغييرها / حذفها متى أردت. ميزة أخرى جديرة بالذكر هي القدرة على مشاركة كلمات مرورك المحفوظة بأمان من خلال AirDrop ، والتي ستكون مفيدة للغاية في بيئة احترافية. للبدء ، افتح تفضيلات النظام -> كلمات المرور .


 الآن ، سوف تحتاج إلى المصادقة عن طريق إدخال كلمات المرور الخاصة بك. بعد ذلك ، انقر فوق الزر "+" في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة. بعد ذلك ، أدخل اسم موقع الويب واسم المستخدم وكلمة المرور . في النهاية ، تأكد من النقر فوق إضافة كلمة مرور للتأكيد.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن


فرز ملاحظاتك السريعة


يتميز تطبيق Apple Notes بمجلد Quick Notes منفصل للسماح لك بتتبع ملاحظاتك بسهولة. علاوة على ذلك ، يوفر تطبيق تدوين الأوراق المالية أيضًا طريقة رائعة للسماح لك بفرز ملاحظاتك بناءً على تفضيلاتك. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار فرز "ملاحظاتك السريعة" بناءً على تاريخ الإنشاء وتاريخ التعديل والعنوان والأقدم إلى الأحدث ومن الأحدث إلى الأقدم.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-13



قم بتشغيل تطبيق Apple Notes على جهاز Mac الخاص بك ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن / مفتاح التحكم على مجلد Quick Notes الموجود في الزاوية اليسرى من الشاشة. الآن ، انقر فوق Sort Folder By ثم اختر الخيار المفضل.

اعرض اختصاراتك على ورقة مشاركة iPhone / iPad و Apple Watch


للحصول على تجربة سلسة عبر نظام Apple البيئي ، يمكنك أيضًا عرض الاختصارات المفضلة لديك على iPhone و iPad و Apple Watch . بالنسبة لي ، إنها أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من بعض الاختراقات الأنيقة المصممة للعمل عبر iOS و watchOS و macOS . لذلك ، تأكد من الاحتفاظ بهذه الميزة تحت تصرفك. 

توجه إلى تطبيق Apple Shortcuts -> حدد اختصارًا -> زر القائمة (ثلاثة خطوط أفقية في أعلى اليمين) -> التفاصيل . الآن ، حدد المربعات الموجودة على يسار العرض في Share Sheet (ضمن قسم iPhone و iPad) و Show on Apple Watch .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن- 14


أضف جهات اتصال قديمة إلى حساب iCloud الخاص بك


بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون البقاء على استعداد ، فإن تغيير إعداد macOS Monterey أمر لا بد منه. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صورك ومقاطع الفيديو وقوائم التشغيل المنسقة وجميع الملاحظات المدروسة خارج الحياة ، فإن Apple Digital Legacy هو الخيار الأمثل لك.


 باستخدام Digital Legacy ، يمكنك نقل معلوماتك الرقمية إلى عائلتك / أصدقائك بعد وفاتك. يتطلب منك أولاً إضافة شخص تثق به كجهات اتصال قديمة يمكنها أن ترث بياناتك بعد رحيلك. والجدير بالذكر أنه يمكنك إضافة العديد من جهات الاتصال القديمة واختيار ما تسمح لهم بالوصول إليه وما يجب الاحتفاظ به بشكل خاص. علاوة على ذلك ، يمكنك حتى إبطال وصولهم إلى حسابك حسب رغبتك.


انتقل إلى تطبيق تفضيلات النظام -> معرف Apple -> كلمة المرور والأمان -> الآن ، انقر فوق إدارة بجوار جهات الاتصال القديمة. بعد ذلك ، انقر فوق إضافة جهة اتصال قديمة . بعد ذلك ، تابع التعليمات لإضافة جهة اتصال قديمة ثم شارك مفتاح الوصول.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-15


أضف جهات اتصال استرداد حساب iCloud / مفتاح استرداد الإعداد


إذا كنت قد نسيت كلمة مرور معرف Apple الخاص بك ووجدت نفسك مغلقًا من جهازك ، فستعرف كم هو مؤلم استعادة الوصول إلى الحساب. لجعل استعادة الحساب تجربة سهلة ، ابتكرت Apple خدمة استرداد حساب iCloud عالية الكفاءة. يوفر طريقتين مباشرتين لاستعادة حساب iCloud.

  • جهات اتصال استرداد الحساب: تتيح لك خدمة استرداد حساب iCloud إضافة جهات اتصال لاستعادة الحساب. إذا نسيت كلمة مرور معرف Apple الخاص بك ، فيمكنك الاتصال بأحد جهات اتصال استرداد حسابك للحصول على رمز قصير ستحتاج إلى إدخاله على جهازك لإلغاء قفل الحساب.
  • إعداد مفتاح الاسترداد: يمكنك أيضًا إعداد مفتاح استرداد لاستعادة جميع بياناتك. ضع في اعتبارك أنه عند إنشاء مفتاح استرداد ، فإن الطريقة الوحيدة لإعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple الخاص بك هي إما عن طريق إدخال مفتاح استرداد أو استخدام جهاز آخر تم تسجيل دخوله بالفعل باستخدام معرف Apple الخاص بك.

الآن بعد أن تعرفت على كيفية عمل ميزة الأمان الأساسية هذه ، توجه إلى تفضيلات النظام -> معرف Apple -> كلمة المرور والأمان . بعد ذلك ، انقر فوق إدارة الموجود بجوار استرداد الحساب. بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في إضافة جهة اتصال استرداد ، انقر فوق الزر "+" ثم حدد جهة اتصال من دفتر العناوين الخاص بك. وإذا كنت ترغب في إعداد مفتاح استرداد ، فانقر فوق الزر تحرير ثم اتبع المطالبات لإنشاء مفتاح .

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن


قم بإنشاء وضع تركيز مخصص


عندما تتعامل مع مهمة تتطلب مزيدًا من التركيز ، يصبح من الضروري إبقاء التنبيهات والمكالمات العشوائية التي لا تنتهي أبدًا لتجنب الإلهاء. وهنا يأتي دور إعداد Focus Mode الجديد كليًا في macOS 12 Monterey. إنه مصمم للسماح لك بالتركيز على مهمتك أو أي شيء يهمك عن طريق إبقاء عوامل التشتيت على مسافة معقولة.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن- 17


لذلك ، إذا كنت تريد تقديم أفضل ما لديك إلى يد مهمة ، فانتقل إلى تطبيق تفضيلات النظام -> الإشعارات -> التركيز. الآن ، انقر فوق الزر "+" في أسفل اليسار. بعد ذلك ، أدخل اسمًا مناسبًا لتركيزك ، ثم انقر فوق إضافة . الآن ، انطلق وخصص تركيزك. على سبيل المثال ، لديك خيار اختيار التطبيقات / الأشخاص الذين ترغب في تلقي إشعارات منهم وحتى إخفاء حالتك عن الأشخاص.

تمكين الأتمتة الذكية لوضع التركيز


إذا كنت تحب وضع التركيز ، فستكون هناك احتمالات كبيرة بأنك ستقدر الأتمتة الذكية أيضًا. ما يجعلها ميزة مفيدة هي القدرة على تنشيط التركيز المطلوب تلقائيًا في الأوقات المناسبة. نعم ، لا تحتاج إلى البحث يدويًا في تفضيلات النظام لبدء التركيز في كل مرة ترغب فيها في لفت انتباهك بالكامل إلى العمل ، والذي ربما يكون أعظم USP لهذه الميزة الجديدة تمامًا.


والأفضل من ذلك ، يتيح لك macOS إعداد ثلاثة أنواع من الأتمتة.

  • الأتمتة المستندة إلى الوقت: تمكنك من تنشيط وضع التركيز في وقت محدد.
  • الأتمتة القائمة على الموقع: تتيح لك تمكين وضع التركيز في موقع معين.
  • الأتمتة المستندة إلى التطبيق: تتيح لك تنشيط وضع التركيز عندما تفتح تطبيقًا معينًا على جهاز Mac الخاص بك.
25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن



انتقل إلى تفضيلات النظام على جهاز Mac الخاص بك -> الإشعارات -> التركيز -> حدد تركيزًا . الآن ، انقر فوق الزر "+" الموجود في قسم الأتمتة ثم اختر نوع الأتمتة الذي تريده ، ثم قم بإعداده.

تقييد SharePlay في FaceTime على جهاز Mac الخاص بك


لا تفهميني غلط! SharePlay هو أحد الميزات البارزة في نظامي macOS 12 و iOS 15. وما يجعله ميزة مثيرة هو القدرة على السماح لك بمشاهدة الأفلام مع أصدقائك وعائلتك. في أعقاب انتشار الوباء المنتشر ، يمكن أن يجمع أعزائك معًا في حفلة مشاهدة ممتعة.


ومع ذلك ، لاحظ أن ما يمكن أن يكون ضروريًا بالنسبة لك قد لا يكون ضروريًا للآخرين. لذلك ، فقط في حالة عدم رغبتك في أن يكون طفلك جزءًا من حفلة مشاهدة يتم تسهيلها بواسطة FaceTime أو كنت ترغب ببساطة في قفل SharePlay لمنع أي شخص من المشاركة في حفلة مشاهدة FaceTime ، فإن Screen Time قد جعلك مغطى. لإنجاز ذلك ، توجه إلى تفضيلات النظام -> مدة الشاشة -> المحتوى والخصوصية -> علامة التبويب التطبيقات . أخيرًا ، قم بإلغاء تحديد المربع الموجود على يسار SharePlay.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن-19


إظهار التركيز دائمًا في شريط القوائم


إذا كنت مستخدمًا مخلصًا لوضع التركيز ، فقد ترغب في إظهاره دائمًا في شريط القائمة. أنا شخصياً أحب الاحتفاظ بوضع التركيز في شريط القائمة للوصول السريع. على الرغم من أن Control Center تجعل من السهل أيضًا تتبع التركيز ، فإن رمز شريط القائمة يبدو أكثر وضوحًا.


افتح تفضيلات النظام -> Dock & Menu Bar -> Focus . الآن ، حدد المربع الموجود على يسار إظهار في شريط القوائم . بعد ذلك ، انقر فوق القائمة المنسدلة واختر دائمًا . من الآن فصاعدًا ، ستظهر أيقونة وضع التركيز دائمًا في شريط القائمة والتي ستتيح لك الاحتفاظ بعلامة تبويب في تركيزك.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن


تنظيم ملاحظاتك مع العلامات


بعد انتظار طويل ، حصلت Apple Notes أخيرًا على دعم العلامات. وبالتالي ، يمكنك الآن استخدام العلامات ذات الصلة للحفاظ على تنظيم جميع ملاحظاتك بشكل مثالي والعثور عليها أيضًا بسهولة قصوى. للبدء ، قم بتشغيل تطبيق Notes على جهاز Mac الخاص بك ، ثم قم بإنشاء ملاحظة جديدة أو افتح ملاحظة موجودة. بعد ذلك ، أدخل "#" ثم اكتب العلامة .

 بعد ذلك ، أعط مسافة (على سبيل المثال ، #Beebom). تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إضافة علامات متعددة في الملاحظة. علاوة على ذلك ، لا توجد قيود على المكان الذي تريد إضافة العلامات إليه.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن - 21


قم بإنشاء مجلد ذكي لتنظيم ملاحظاتك تلقائيًا استنادًا إلى العلامات


إعداد macOS Monterey آخر يجب تغييره هو إعداد مجلد ذكي. هذا ما يجب أن تستخدمه لتنظيم ملاحظاتك دون كسر أي عرق. أجل، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! يمكن أن يتيح لك تنظيم ملاحظاتك تلقائيًا بناءً على العلامات التي حددتها. لذلك ، إذا كنت لا ترغب في قضاء وقتك الثمين في تصنيف ملاحظاتك ، فيجب عليك استخدام هذه الأتمتة الذكية.

 لتطبيق هذه الميزة ، افتح تطبيق Apple Notes ، ثم انقر فوق الزر New F الأقدم في الركن الأيسر السفلي من الشاشة. بعد ذلك ، قم بتسمية المجلد الذكي الخاص بك ، وحدد العلامات ، وأنت على ما يرام.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن- 22


إظهار نسبة البطارية في شريط القوائم


على الرغم من أن رمز البطارية يوفر إشارة موثوقة حول مقدار العصير المتبقي في الخزان ، إلا أنني أفضل إظهار النسبة المئوية للبطارية لأنها تجعل مهمة تتبع حالة البطارية أكثر ملاءمة. تمامًا مثل macOS Big Sur ، لا يُظهر macOS Monterey أيضًا نسبة البطارية افتراضيًا. وبالتالي ، يجب عليك إضافته يدويًا إلى أيقونة البطارية في شريط القائمة.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن -23



انتقل إلى تفضيلات النظام -> Dock & Menu Bar -> Battery . الآن ، حدد المربع الموجود على يسار إظهار النسبة المئوية . من الآن فصاعدًا ، ستظهر النسبة على يسار رمز البطارية في شريط القائمة.

تفعيل التبديل السريع لحساب المستخدم


للحصول على حساب خالٍ من المتاعب على جهاز Mac الخاص بك ، أوصيك بتمكين ميزة التبديل السريع لحساب المستخدم. يتيح لك macOS إضافة رمز تبديل حساب المستخدم في شريط القائمة بحيث يمكنك التبديل بين حساب المستخدم بسهولة وهذا أيضًا دون الحاجة إلى تحمل معاناة تسجيل الخروج. قم بتشغيل تفضيلات النظام -> Dock & Menu Bar -> Fast User Switching .

 الآن ، يمكنك اختيار إظهار زر تبديل حساب المستخدم في مركز التحكم أو شريط القوائم.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن - 24


إظهار اختصارات إمكانية الوصول في شريط القوائم / مركز التحكم


تقريب قائمة إعدادات macOS Monterey الخاصة بنا ، أخيرًا وليس آخرًا ، يجب إضافة رمز اختصارات إمكانية الوصول في شريط القوائم أو مركز التحكم. إذا كنت تستخدم ميزات إمكانية الوصول مثل VoiceOver و Color Filters و Invert Colors والمزيد ، فستجعل الاختصارات تنشيط هذه الميزات أكثر ملاءمة.

 قم بتشغيل تفضيلات النظام على جهاز Mac الخاص بك -> Dock & Menu Bar -> Accessibility Shortcuts . الآن ، يمكنك إظهار رمز اختصارات إمكانية الوصول في شريط القوائم أو مركز التحكم.

25 من إعدادات macOS Monterey التي يجب عليك تغييرها الآن - 25


قم بتغير إعدادات macOS Monterey لتجربة افضل.


هذا كل شيء! لذلك ،هذه هي أفضل إعدادات ونصائح macOS Mojave التي يمكنك استخدامها لتجربة مستخدم محسّنة كثيرًا. في حين أن جميع النصائح قد لا تكون ضرورية بالنسبة لك ،أراهن أنه قد يكون هناك بعض الاختراقات لنظام macOS. الآن بعد أن كشفت عن أفضل اختياراتي ،حان الوقت لمشاركة اختياراتك. 

لا تتردد في نشر هذا المنشور إذا أعجبك ،فسأكون سعيدًا.

google-playkhamsatmostaqltradent