recent
أخبار ساخنة

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة للكمبيوتر والأندرويد في 2024

شبكة الإنترنت العالمية مليئة بالتهديدات. يمكن أن يصاب أي موقع ويب وقبل أن تعرفه ،توجد نفس الملفات الآن على نظامك لإفساد بياناتك. أثناء استخدام Windows Defender المدمج ،فإنه لا يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كامل. لحسن الحظ ،هناك برامج لإزالة البرامج الضارة للكمبيوتر والأندرويد  المصممة لمكافحة هذه المشكلة بالضبط.

 لحماية نفسك وبياناتك ،يجب عليك تنزيل برنامج أمان مجاني يحتوي على الميزات الضرورية لمنع اختراق البيانات.

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة للكمبيوتر والأندرويد يمكنك استخدامها
8 Best Malware Removal Software for PC and Android Devices You Can Get


أفضل برنامج لإزالة البرامج الضارة في عام 2024


قد يتم الخلط بينك وبين ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج حماية أو مكافحة فيروسات. للتوضيح ،تم تصميم برنامج مكافحة الفيروسات للتركيز على الفيروسات القديمة ،بينما تراقب برامج الأمان البرامج الضارة المتقدمة الجديدة. ومع ذلك ،مع مرور الوقت ،بدأت معظم الشركات في التركيز على كل من الفيروسات والبرامج الضارة. تعد الفيروسات أحد الأسباب الرئيسية لانتشار البرامج الضارة. أنها توفر برامج إزالة البرامج الضارة.


بينما يمكنك البحث بدقة عن برامج مكافحة البرامج الضارة من أجل راحة البال والأمان ،فقد تفوتك ميزات موفري البرامج الآخرين الذين يتقاضون نفس التكلفة. للتوضيح ،قمت بعمل هذه المقالة المقسمة بين أدوات وبرامج مكافحة البرامج الضارة التي تقدم المزيد.



معايير الاختبار



عندما يتعلق الأمر بتقييم برامج إزالة البرامج الضارة ،كان الاختبار ثلاثي الشعب.

إزالة البرامج الضارة ومراقبتها - لاختبار أداة إزالة البرامج الضارة ،قمت بتنزيل ملفات اختبار البرامج الضارة. تم تنزيل هذه الملفات وفحصها على الفور أو قمت بإيقاف تشغيل الماسح الضوئي للبرامج الضارة وقمت بتنزيل ملفات البرامج الضارة. ساعد هذا في تحديد فعالية أداة إزالة البرامج الضارة. ومدى كفاءة عمل الأدوات.



ميزات مجموعة الوظائف الإضافية - فيتتمثل الوظيفة الأساسية لبرامج مكافحة البرامج الضارة في حماية أجهزتك ،ولكن هناك مزايا إضافية. تتضمن بعض البرامج شبكة افتراضية خاصة (VPN) للحفاظ على أمان معلومات المستخدم الشخصية ،بالإضافة إلى أدوات ضبط الكمبيوتر التي تساعد في جعل الجهاز يعمل بكفاءة أكبر.

التسعير وحد الجهاز- الأسعار التي ذكرناها هنا متوسطة ،لذا يمكنك توفير المال إذا كنت تتسوق بحكمة.

مواصفات نظام الاختبار

  • النظام الأساسي - Windows 10 64 بت
  • وحدة المعالجة المركزية - i7-6700K
  • وحدة معالجة الرسومات - GTX 1070
  • ذاكرة الوصول العشوائي - 16 جيجابايت DDR4

إزالة البرامج الضارة

1. Malwarebytes Anti-Malware


يعد برنامج إزالة البرامج الضارة الشهير هذا خيارًا جيدًا للعديد من المستخدمين ،ولكن ليس جميعهم. بالنسبة لأولئك الذين يركزون على تحسين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ،فإن MalwareBytes ليس هو الخيار الأفضل.


حماية

يركز فحص الأمان من Malwarebytes على [تركيز خاص على] حظر أنواع مختلفة من البرامج الضارة مثل راصدات لوحة المفاتيح وبرامج التجسس والفيروسات والجذور الخفية وحتى برامج الفدية ،وهو أمر مفيد.





أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها



يعد حظر البرامج الضارة في Malwarebytes سريعًا للغاية . يقوم البرنامج بنقل البرامج الضارة / الفيروسات التي تم الإبلاغ عنها إلى منطقة العزل حيث يمكنك تحديد ما يجب فعله به. كانت هناك أوقات قام فيها Malwarebytes بحظر الأشياء التي أحتاجها ، لكن يمكنني استعادتها بسهولة. من المدهش أن البرنامج تطلب في البداية نسبة ضخمة من 93٪ من موارد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بي. تراقب Malwarebytes أيضًا حركة مرور موقع الويب وتحظر الوصول إلى مواقع الويب التي قد تكون مصممة لأغراض ضارة.




يحصل كل مستخدم جديد على نسخة تجريبية متميزة مدتها 14 يومًا توفر حماية في الوقت الفعلي (البريد الإلكتروني مطلوب) ،وحماية URL ،وحظر أقوى لبرامج الفدية. ومع ذلك ،هناك تحذير كبير عندما تنتهي صلاحية أسبوعين ،ويتبقى لك نسخة أساسية. سيتم إيقاف الحماية في الوقت الفعلي ،لذا تأكد من تعيين تذكيرات للقيام بذلك. بمفردك [أي بدون مساعدة أي شخص آخر]. ومع ذلك ،يتم تحديث تعريفات الفيروسات والبرامج الضارة بانتظام ،لذلك سيكون لديك دائمًا أحدث مجموعة بيانات.


سمات

عندما يتعلق الأمر بالميزات الموسعة ، يتم تجريد Malwarebytes من التحسينات الإضافية الأخرى التي يقدمها منافسوها. إذا كنت تبحث عن صفقة شاملة تحمي نظامك وتثبته ، فهذا ليس كل شيء. تم تصميم Malwarebytes لإبعاد البرامج الضارة وهذا كل شيء.

الايجابيات:
  • حماية قوية من البرامج الضارة
  • يغطي أنواع مختلفة من الفيروسات / البرامج الضارة
  • أداة تاريخ الكشف مفيدة

سلبيات:
  • لا توجد حماية في الوقت الحقيقي في الطبقة المجانية
  • تحميل وحدة المعالجة المركزية عالية للغاية
  • عرضة لبرامج الفدية إذا لم يتم فحصها بانتظام
  • لا توجد ميزات تسريع النظام

Malwarebytes هو برنامج تم ضبطه للمستخدمين الذين يريدون مجاملة جيدة لـ Windows Defender. سيقوم هذا البرنامج بمقاومة ومنع أي تهديدات ولكن لا تتوقع أي شيء آخر منها.

  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 250 ميجا بايت كحد أدنى
  • السعر: جهاز واحد: 39.96 دولار / سنة ، 5 أجهزة + VPN: 99.96 دولار / سنة
  • دعم العملاء - صفحة الدعم / تذكرة العميل

احصل على برنامج Malwarebytes

2. برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition


مباشرة في الأعمال ،هذه هي الطريقة التي يعمل بها Bitdefender بعد تثبيته وإنشاء حساب. لا يقدم Bitdefender العديد من العناصر المرئية أو الإعدادات عندما يتعلق الأمر بإدارة البرنامج. لكن من السهل فهم أي إعدادات يقدمونها. من خلال السيطرة على المركز.

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها



يعد المسح الضوئي أمرًا سهلاً من خلال إجراء مسح انتقائي للملفات التي تقوم بإسقاطها أو إجراء مسح ضوئي على مستوى النظام. التقط الماسح البرامج الضارة التي وضعتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

علاوة على ذلك ،استغرقت العملية برمتها حوالي 10٪ فقط من موارد الكمبيوتر. يستدعي Bitdefender حماية الحماية في الوقت الفعلي ،والتي تغطيك ضد التهديدات لحظة ظهورها. يكتشف أي برامج ضارة ويعرضها على لوحة القيادة.




يمكنني تقييد فحص ملفات معينة ،مثل الملفات الحساسة. يتم تحديث محرك مكافحة البرامج الضارة في Bitdefender تلقائيًا ولا يتطلب أي تدخل ،لذلك يمكنك بسهولة الجلوس والاسترخاء مع استمرار يومك.

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها



ميزات أخرى

عندما يتعلق الأمر بكونك مجموعة برامج ،فإن Bitdefender للأسف لا يقدم الكثير. تم تصميم أداة برنامج الأمان هذه ببساطة لتعمل كحاجز أمني ولا شيء غير ذلك. يعني عدم وجود أي إعدادات أنه سيتم تركك بمفتاح تبديل بسيط لتشغيل / إيقاف درع الحماية وهذا كل شيء.

الايجابيات:
  • الكشف السريع عن التهديدات وحذفها
  • سهل الاستخدام
  • واجهة مستخدم بسيطة
  • حماية مجانية في الوقت الحقيقي
سلبيات:
  • لا تخصيص على الإطلاق
  • يحتاج منك التسجيل قبل أول استخدام
  • قد يجد البعض مجردة من واجهة المستخدم

الحكم: إذا كنت تبحث عن أداة إزالة برامج ضارة لا معنى لها دون الحاجة إلى إعدادات ، تحقق من Bitdefender.

  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 2.5 جيجا بايت +
  • دعم العملاء - الدردشة والمكالمات / قاعدة المعرفة

احصل على برنامج Bitdefender مجانًا

3. برنامج Avira Free Security

Avira عبارة عن حزمة برامج مجانية تمامًا لمكافحة الفيروسات. لديها قدرات قوية للكشف عن الفيروسات.


ينقسم برنامج Avira إلى أربعة أقسام:

الأمان والنظام والخصوصية والبريد. يستخدم الأمان لفحص البرامج الضارة والفيروسات. يقوم النظام بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن مشاكل. تمنع الخصوصية برامج الجهات الخارجية ووظائف المستعرض الإضافية والتطبيقات من الوصول إلى بيانات التصفح الخاصة بك ،ويتيح لك التخصيص اختيار الأدوات التي تريدها والتي لا تريد تثبيتها

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها


كان مسح Avira المدمج خفيفًا على نظامي وتم الانتهاء منه في أقل من 5 دقائق. بالإضافة إلى عمليات فحص الفيروسات التي يمكنك تشغيلها في وقت فراغك أو في يوم أسبوعي إلزامي ،يوفر البرنامج أيضًا خدمات مثل عزل الملفات للمستخدم لاتخاذ قرار بشأنه وإعداد جدار حماية يعمل بالتزامن مع Windows.

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها



أثناء اختبار قدرته ، أوقف Avira أي برنامج ضار ميت في مساراته حتى قبل أن ينتهي من تنزيله على متصفحي. ضمنت هذه الحماية في الوقت الفعلي أنني لن أضطر إلى تشغيل أي إعداد يدويًا للحماية. لقد تم إعلامي بالاكتشاف من خلال إشارة صوتية عالية وإشعار صغير على شريط المهام الخاص بي والذي كان مفيدًا حقًا.


لسوء الحظ ، يتم تأمين إجراءات الحماية الأخرى مثل برامج الفدية الممتدة وحماية الويب وراء الخطط المدفوعة . ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تجربة الحزمة الكاملة ، يمكنك تجربتها مجانًا لمدة 30 يومًا بدون بطاقة ائتمان .


ميزات أخرى
أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة يمكنك استخدامها



تتضمن Avira أيضًا ميزات أخرى للخصوصية والأداء يمكن أن تكون إجابة لبعض أسئلتك. أعطتني أدوات مثل File Shredder حذفًا آمنًا بينما تعد VPN المدمجة طريقة مؤقتة لتغيير عنوان IP الخاص بي. لسوء الحظ ، لم أتمكن من تغيير موقعي على المستوى المجاني ، لذا فهو جيد فقط لإخفاء هويتي بسرعة. بعض الأدوات المفيدة الأخرى التي تقدمها Avira هي:

  • ملحق خصوصية المستعرض
  • مُحسِّن النظام وبدء التشغيل للإسراع
  • مدير كلمات المرور المدمج


الايجابيات:
  • لا يلزم الاشتراك / الائتمان للتنزيل
  • مسح ضوئي سريع وخفيف الوزن
  • المراقبة في الوقت الحقيقي للبرامج الضارة والفيروسات
  • مركز تحكم مقسم بدقة
  • الوظائف الإضافية المفيدة (امتداد المتصفح ، VPN)

سلبيات:
  • لا توجد حماية ممتدة من برامج الفدية في المستوى المجاني
  • الحكم: أثبت Avira أنه برنامج جيد لإزالة البرامج الضارة. سوف يعجب المستخدمون الذين يبحثون عن حل مجاني شامل يعتني بالبرامج الضارة إلى جانب بعض الميزات.

  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 800 ميجا بايت +
  • دعم العملاء - قاعدة المعرفة / الدردشة والمكالمات (خطة مدفوعة مطلوبة)

احصل على برنامج  Avira Free Security

إزالة البرامج الضارة ومجموعة مكافحة الفيروسات

1. نورتون 360 ستاندرد




لقد اختبرت العديد من أدوات إزالة البرامج الضارة ،وكان Norton 360 أكثرها فعالية. يحمي Norton 360 جهاز الكمبيوتر تمامًا ويزيل جميع التهديدات التي يحتوي عليها. يحتوي Norton 360 على العديد من الميزات الجديدة التي تتيح له استخدام أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للبحث عن التهديدات والعثور عليها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


حماية

لم يقم Norton 360 بحظر أي ملفات برامج ضارة حاولت تنزيلها فحسب ،بل قام أيضًا بإزالة إصداراتها المضغوطة التي لا تستطيع جميع البرامج القيام بها. كان المسح والإزالة فوريًا وقام Norton بحلها دون الحاجة إلى القيام بأي شيء. ما أعجبني حقًا هو التقرير التفصيلي الذي حصلت عليه بعد إزالة التهديد. أنت لم تخبرني فقط ما هو ولكن كم كان عمر الفيروس ،وعدد الأشخاص الذين واجهوه ،وأكثر من ذلك.




علاوة على ذلك ،اكتشف البرنامج أيضًا ملفات تعريف الارتباط الإعلانية التي كانت موجودة في النظام وقام بإزالتها دون علمي. يستهدف المسح السريع المناطق الأكثر حساسية ويعرض النتائج بسرعة. يعتبر Norton 360 أيضًا خفيف الوزن جدًا على جهاز الكمبيوتر أثناء المسح النشط. حتى فحص النظام بالكامل لم يمنعني من المشاهدة استخدم تطبيق جهازك اللوحي أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى في الخلفية.


وظيفة أمان أخرى في المجموعة هي مكافحة الفيروسات. في الواقع ،يأتي Norton 360 مزودًا بعدد كبير من ميزات الأمان. بالإضافة إلى الفحص بحثًا عن الفيروسات ،يشتمل الجناح أيضًا على جدار حماية ذكي منفصل يستخدم تقنية التعلم الآلي من Norton ويعمل كدرع ثانٍ بجانب حماية Windows 8.


 بالإضافة إلى ذلك ،يحتوي الجناح أيضًا على دعم لحماية البريد الإلكتروني ويتميز بالتنزيل وظيفة. يقوم Download Manager بمسح ملفاتك للتأكد من أنها تأتي من مصادر موثوقة. تشمل الميزات الأخرى المتوفرة: القدرة على تتبع عملية التنزيل واستئناف التنزيلات وحظر التنزيلات أو تصفيتها وجدولة التنزيلات.

  • حماية سونار
  • حماية التطفل
  • الحماية من التصيد الاحتيالي
  • التخزين السحابي المشفر

ميزات أخرى


يعمل مركز أداء Norton 360 كمحسّن للنظام ويسرع النظام في مختلف المجالات. بدءًا من فحص محركات الأقراص بحثًا عن التجزئة إلى تعطيل برامج بدء التحميل الثقيل ، فإن المركز لديه بعض الحيل في جعبته. المدمج في Safecam مراقبين ميزة الكاميرا ويتيح لك معرفة عندما يكون التطبيق هو استخدامه. يمكنك أيضًا معرفة مقدار مساحة وحدة المعالجة المركزية التي يشغلها Norton في الوقت الفعلي وهو أمر سهل للغاية.




يتضمن الحصول على Norton 360 أيضًا الميزات الإضافية التي تأتي في المجموعة. يتم تشغيل VPN المدمج بنقرة واحدة مع أكثر من 30 دولة للاختيار من بينها. بينما خفض اتصال VPN سرعتي الأصلية إلى النصف ، كنت سعيدًا برؤية أنه لا يوجد حد أقصى للبيانات عليه.


نظرًا لأن Norton 360 به العديد من الإصدارات المتاحة ، فقد تبدو بعض الخطط باهظة الثمن. ومع ذلك ، تتوفر أقوى الميزات في خطة 360 القياسية.


علاوة على ذلك ، يعد مدير كلمات المرور المدمج مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنشاء قاعدة بيانات.



الايجابيات:
  • ميزات مسح قوية
  • جدار حماية ذكي إضافي
  • VPN مع أكثر من 30 موقعًا
  • تأمين النسخ الاحتياطي السحابي
سلبيات:
  • VPN يخفض السرعة إلى النصف

الحكم: يعمل Norton 360 كحل محدد ضد البرامج الضارة من أي نوع. في حين أن ميزات الأمان المتقدمة ستكون كافية ، فإن المكافآت الإضافية تجعل برنامج إزالة البرامج الضارة هذا حزمة كاملة لمن يبحثون.


  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 300 ميجا بايت +
  • نسخة تجريبية - إصدار تجريبي لمدة 7 أيام مع استرداد 60 يومًا (يلزم استخدام بطاقة ائتمان)
  • التسعير: جهاز 360 Standard 1: 25.99 دولارًا أمريكيًا / سنة ، 360 جهازًا غير محدود Ultimate 251.88 دولارًا أمريكيًا / سنويًا
  • دعم العملاء - الدردشة والمكالمات / قاعدة المعرفة

احصل على برنامج Norton 360

2. Kaspersky Security Cloud


Kaspersky cloud هي أفضل عروض الشركة التي تضع ستة من منتجاتها المتميزة تحت تطبيق واحد. هناك العديد من الأسباب التي تجعل Kaspersky أحد أقوى عمليات الشراء التي يمكنك القيام بها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الأمان - حماية السحابة

تعد شبكة أمان Kaspersky عبر الإنترنت (KSN) أحد العوامل المميزة التي تجعل البرنامج آمنًا للغاية. ببساطة ، KSN هي قاعدة معارف سحابية تحتوي على معلومات حول سمعة التطبيقات والمواقع المختلفة عبر الإنترنت. KSN هي خدمة مجتمعية مما يعني أنها تعتمد على مشاركة المستخدمين.


تضمن هذه الخدمة أنه كلما ظهر تهديد جديد ، يتم تحديثه على الفور وأن كل عميل من عملاء Kaspersky على علم به بالفعل. لذا فبدلاً من انتظار التحديثات الدورية ، كل ذلك في الوقت الفعلي.


كما هو الحال مع Norton ، اكتشف Kaspersky على الفور البرامج الضارة وحظرها. بالنسبة لأولئك الموجودين بالفعل في نظامي ، عرضت Sky " تطهير " الكمبيوتر. قدم البرنامج أيضًا تطهيرًا كاملاً حيث كنت بحاجة إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي للحصول على التأثير الكامل.




ميزات الأمان الأخرى في Kaspersky واسعة أيضًا وتوفر خيارات. يعد برنامج Rescue Disk 18 إضافة تقوم بتنظيف جهاز الكمبيوتر المصاب بشكل خطير أثناء تشغيله. يمكنك أيضًا الحصول على خيار لمعرفة ما إذا كانت هناك بعض إعدادات النظام التي تجعلك عرضة للخطر. أعجبتني ميزة " الأموال الآمنة " على وجه الخصوص حيث يمكنك إضافة مواقع الويب التي عادةً ما تقوم بالدفع عليها وتفتحها في الوضع المحمي.


يأتي البرنامج أيضًا مع وظائف النسخ الاحتياطي والاستعادة إلى جانب ميزات أخرى مضافة مثل التصفح الآمن وحماية كاميرا الويب والتقارير التفصيلية للنظام.


ميزات أخرى

تأتي Kaspersky أيضًا مع مجموعتها الخاصة من محسّنات الأداء والمنتجات المضافة. إنها قياسية جدًا ولكنها سهلة الاستخدام إذا كنت بحاجة إلى أكثر من مجرد أداة لإزالة البرامج الضارة.


يكتشف منظف الكمبيوتر التطبيقات التي قد تسرّب معلومات حساسة ويساعد في حذفها. ومع ذلك ، تتضمن علامة تبويب حماية الخصوصية ، على وجه الخصوص ، ميزة " التحقق من الحساب " التي تُعلمك إذا تم تسريب بياناتك عبر الإنترنت. في عام 2021 ، هذه الميزة مطلوبة بشدة.


يوفر Kaspersky أيضًا مدير كلمات مرور وشبكة VPN للاختباء عبر الإنترنت. لسوء الحظ ، حتى خطة السحابة المدفوعة تأتي بحد أقصى 500 ميغا بايت من البيانات اليومية وهو ضئيل للغاية. للحصول على المزيد ، تحتاج إلى شراء الخدمة كإضافة والتي ستكلفك أكثر. ولكن ، بالنظر إلى الخطط ذات الأسعار المعقولة ، سأسمح لشبكة VPN بالمرور.




عندما يتعلق الأمر بضبط النظام ، فإنك تحصل على ما تتوقعه من معظم تطبيقات تلميع الكمبيوتر الشخصي. هناك شاشة للقرص الصلب ، ومنظف للبيانات / الخصوصية غير المستخدمة وحتى مستكشف أخطاء الوظائف الإضافية لنظام Windows. بشكل عام ، ينتهي الأمر بأدوات الضبط من Kaspersky بإضافة الكثير من القيمة إلى لوحة الأمان الخاصة بها.

الايجابيات:
  • شبكة الأمن كاسبيرسكي
  • التطهير السريع
  • المال الآمن
  • لوحات ضبط وخصوصية جيدة
سلبيات:
  • حصة VPN منخفضة

الحكم: إذا كنت مستخدمًا مصممًا على الحصول على أحدث تعريفات للبرامج الضارة ، فإن Kaspersky سيكون مناسبًا تمامًا. تجعل ميزات الأمان القوية إلى جانب إمكانات الضبط هذه المجموعة تستحق الحصول عليها بسهولة.


  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 300 ميجا بايت +
  • نسخة تجريبية - نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا (بدون بطاقة ائتمان)
  • التسعير: 3 أجهزة: 53.99 دولار / سنة ، 5 أجهزة: 59.99 دولار / سنة
  • دعم العملاء - الدردشة والمكالمات / قاعدة المعرفة

احصل على Kaspersky Security Cloud

3. برنامج إزاله البرامج الضارة Webroot SecureAnywhere AntiVirus


إضافة إلى قائمة الأجنحة ، يعد Webroot SecureAnywhere برنامجًا آخر يوفر مجموعة من الميزات وإن كان يستهدفها بشدة نحو الأمان.


حماية

مثل البرامج الأخرى التي اختبرتها ، أثبتت الحماية في الوقت الحقيقي لـ Webroot أنها فعالة للغاية في منع أي برامج ضارة تم تنزيلها على النظام في شكل ملفات اختبار أو برامج مجانية. قام برنامج مكافحة الفيروسات بحظر الوصول إلى الملفات بسرعة ومن ثم أعطاني خيار اختيار إزالتها الآن أو لاحقًا.




بينما تدعي Webroot أيضًا أن المسح السريع يستغرق 20 ثانية فقط ، فقد استغرق الأمر ست دقائق جيدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي في المحاولة الأولى.


ومع ذلك ، يأتي برنامج مكافحة الفيروسات هذا أيضًا مع ميزات أمان أخرى تم معالجتها مما يجعله خيارًا حكيمًا. و جدار الحماية المدمج في يعمل كدرع الثانوي ضد أي هجمات الانترنت التي قد تتسرب إلى النظام الخاص بك. يحتوي أيضًا على " USB Shield " الذي سيمنع أي برامج ضارة قد تشق طريقك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال وحدة التخزين الخارجية.


بصفتي مستخدمًا مزمنًا للإنترنت ، فقد أحببت بشكل خاص الحماية من سرقة الهوية نظرًا لقدرتها على حماية بياناتي عبر الإنترنت من خلال مراقبة متصفحي وكيفية تفاعله مع متتبعات الطرف الثالث.




علاوة على ذلك ، تمت إضافة Webroot إلى Phishing Shield التي تستخدم التعلم الآلي لتحديد مواقع الويب التي تعمل على سرقة معلوماتك قبل أن ينتهي بك الأمر إلى إرسال أي شيء. تضمن حماية التطبيق أن البيانات الحساسة لا تترك التطبيق الذي تستخدمه. يأتي Webroot أيضًا مع " Web Shield" الذي يثبت نفسه في شكل ملحقات المستعرض. يعمل هذا الدرع جنبًا إلى جنب مع التصيد الاحتيالي والمسح الضوئي ويميز أي مواقع ويب قد تكون مشبوهة.


ميزات أخرى

 

في حين أن هذا لن يكون جانبًا سلبيًا للجميع ، إلا أن تصميم البرنامج بدا قديمًا بالنسبة لي. بعد قولي هذا ، فإن هذا المستوى من البساطة مفيد في معرفة مكان إخفاء الخيارات المختلفة بسرعة.


علاوة على ذلك ، فإن أحد الأشياء التي لفتت انتباهي هو مدى خفة وزن SecureAnywhere. احتل برنامج WebRoot Antivirus بمجرد تثبيته مساحة تزيد قليلاً عن 5 ميغا بايت . نعم هذا كل شيء. يدعي Webroot أنه ، على عكس برامج مكافحة البرامج الضارة الأخرى ، يقوم SecureAnywhere بتخزين جميع تعريفات البرامج الضارة على السحابة وبالتالي يستهلك موارد أقل.


توفر مجموعة مكافحة الفيروسات ميزات أخرى تعمل كمكملات للبرنامج. توفر وظيفة النسخ الاحتياطي والمزامنة المدمجة ما يصل إلى 25 جيجا بايت من مساحة التخزين على الإنترنت حيث يمكنك تخزين العديد من الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو. يتم تشفير النسخ الاحتياطي والمزامنة حتى تتمكن من الراحة بسهولة مع العلم أن ملفاتك آمنة عبر الإنترنت.


يوجد أيضًا مدير كلمات مرور مدعوم من LastPass ، أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور التي يمكنك استخدامها. تتم مزامنة كلمات المرور بسهولة عبر المتصفحات والأجهزة ويمكنك اختيار ملئها تلقائيًا على هاتف Android / iOS أو الكمبيوتر.


دعم العملاء لـ Webroot كثير. و قاعدة المعرفة هو الكامل من الوثائق المفيدة التي تتحدث عن ميزات مختلفة في كيف لشكل ومفيدة عموما. مثل Malwarebytes ، تحتاج إلى عمل " تذكرة " للحصول على الدعم البشري الذي يعمل مثل الدردشة عبر الإنترنت بمجرد الاتصال. هناك أيضًا منتديات مجتمعية حيث يمكنك طرح أسئلتك والحصول على إجابات.



الايجابيات:
  • خفيفة الوزن للغاية
  • الحماية في الوقت الحقيقي
  • جدار الحماية الثاني
  • أمان إضافي (مكافحة التصيد ، حماية الهوية)


سلبيات:
  • تصميم مؤرخ
  • المسح السريع ليس سريعًا جدًا

الحكم: على الرغم من أن تصميم واجهة Webroot نفسها جيدة في أحسن الأحوال ، إلا أنها توفر ميزات أمان كافية وحماية حديثة للمستخدم ليعتبرها برنامجًا قويًا لإزالة البرامج الضارة. اخترها إذا كنت تريد أداة خفيفة الوزن تفعل ما تقوله.


  • المنصات - Windows و macOS
  • حجم التثبيت - 5 ميجا بايت +
  • نسخة تجريبية - نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا (بدون بطاقة ائتمان)
  • السعر: جهاز واحد: 29.99 دولار / ريال ، 3 أجهزة: 37.99 دولار / ريال
  • دعم العملاء - قاعدة المعرفة / تذكرة العميل

احصل على Webroot SecureAnywhere Antivirus

4. F-Secure SAFE


أداة أخرى يمكنك استخدامها للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من البرامج الضارة ، وللتخلص من البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان مصابًا ، وهي F-Secure SAFE. هذا هو في الأساس مجموعة من أدوات مكافحة الفيروسات من F-Secure التي تجلب الكثير من الميزات إلى هذا المزيج. بالتأكيد ، إنه صبي صغير من ناحية الثمن من الأشياء ، لكنه يجلب عددًا كبيرًا من الميزات التي تعوض عنها نوعًا ما.

أفضل 8 برامج لإزالة البرامج الضارة للكمبيوتر والأندرويد يمكنك استخدامها


تقدم F-Secure برنامجًا مضادًا للفيروسات ، جنبًا إلى جنب مع الحماية المصرفية حتى تتمكن من التسوق عبر الإنترنت بأمان. هناك أيضًا أدوات أمان للعائلة مضمنة في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على أداة البحث عن الأجهزة بحيث يمكنك بسهولة تحديد موقع أجهزة Android و iPhone دون أي متاعب.


على الرغم من تصنيف F-Secure عادةً بدرجة عالية جدًا لميزات الحماية ، إلا أن البرنامج يميل إلى التخلص من الكثير من الإيجابيات الخاطئة أيضًا ، والتي قد تكون مزعجة بعض الشيء. من ناحية أخرى ، يوفر البرنامج واجهة مستخدم نظيفة ، لذا فهو سهل الاستخدام ، وخفيف الوزن أيضًا - وهو شيء لا توفره معظم برامج مكافحة الفيروسات حقًا.



الايجابيات:
  • وزن خفيف علي الحاسوب
  • سهل الاستخدام واجهة المستخدم
  • مجموعة من أدوات إدارة الجهاز ومكافحة الفيروسات


سلبيات:
  • أغلى من معظم الخيارات السابقة
  • كثرة الإيجابيات الكاذبة

الحكم: على الرغم من أن F-Secure SAFE هو عرض أغلى ثمناً ، إلا أن مجموعة الميزات التي يقدمها ، إلى جانب الواجهة سهلة الاستخدام ، تجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لحماية حياتك على الإنترنت.


  • المنصات: Windows و macOS و Android
  • التسعير: 3 أجهزة: 59.90 يورو في السنة ؛ 5 أجهزة: 79.90 يورو في السنة ؛ 7 أجهزة: 99.90 يورو في السنة
  • دعم العملاء: قاعدة المعرفة ، الدردشة الحية ، مراكز اتصال خدمة العملاء

احصل على برنامج F-Secure SAFE

5. برنامج Trend Micro Antivirus + Security


للحصول على خيار ميسور التكلفة ، يمكنك أيضًا التفكير في الحصول على عرض Trend Micro لمكافحة الفيروسات. يوفر برنامج مكافحة الفيروسات هذا ميزات مكافحة البريد العشوائي إلى جانب جميع الميزات الأخرى المعروضة. تتمثل إحدى الميزات الرائعة حقًا لبرنامج Trend Micro's Antivirus + في الحماية المضمنة ضد برامج الفدية التي يمكن أن تحميك من الوقوع ضحية لأي من هجمات برامج الفدية.

Trend Micro Antivirus


علاوة على ذلك ، يوفر برنامج Trend Micro Antivirus + التعلم المتقدم للذكاء الاصطناعي ، و Pay Guard للحفاظ على مدفوعاتك عبر الإنترنت آمنة من الهجمات ، وحماية البريد الإلكتروني الاحتيالي لحمايتك من عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني مثل هجمات التصيد وغيرها من عمليات الاحتيال الشائعة عبر الإنترنت.


 حصلت Trend Micro على تقييمات قوية بشكل عام من حيث الدقة ، مما يعني أنه يمكنك أن تطمئن إلى أن البرنامج سيحدد معظم الفيروسات وبرامج الفدية بدقة. علاوة على ذلك ، فإن البرنامج أيضًا ليس عرضة للإيجابيات الخاطئة مثل بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة.


الايجابيات:
  • مستوى عالي من الدقة
  • ميزة Pay Guard
  • الحماية من الاحتيال عبر البريد الإلكتروني


سلبيات:
  • قد تكون ثقيلة بعض الشيء على الموارد

الحكم: يعد عرض Trend Micro خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن برنامج لإزالة البرامج الضارة يوفر مجموعة من الوظائف الإضافية المفيدة بسعر ليس باهظًا على الجيب.


  • المنصات: Windows و macOS و Android و iPhone
  • التسعير: جهاز واحد: 19.95 دولارًا
  • دعم العملاء: قاعدة المعرفة والتذاكر والمكالمات والدردشة الحية

احصل على Trend Micro Antivirus +

أسئلة وأجوبة داخل المقالة (FAQ)

1. ما هي البرامج الضارة بالضبط؟


البرمجيات الخبيثة (البرامج الضارة) هي كلمة شاملة لمختلف أنواع الفيروسات وأحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة التي يستخدمها الأشخاص الشائعون لغزو الأنظمة وإحداث أضرار. يمكن أن يتراوح الضرر من دودة بسيطة مزعجة بطبيعتها إلى برامج الفدية الضارة التي تغلق ملفاتك حتى تدفع. البرامج الضارة من أنواع مختلفة ولكن معظم برامج مكافحة البرامج الضارة تغطيها جميعًا.

2. ما هي بعض أنواع البرامج الضارة وما أخطرها؟


في حين أن جميع البرامج الضارة خطيرة ، إلا أن Ransomware كانت بالتأكيد على رأس القائمة لبعض الوقت الآن. تقوم برامج الفدية بتأمين ملفاتك الشخصية ثم تطالب بالمال مقابل إصدارها. إنه أمر خطير للغاية لدرجة أنه كان أكبر هجوم لبرامج الفدية في عام 2019 وقد تصاعد حتى في عام 2021.

 لا تؤثر برامج الفدية على المستخدمين العاديين فحسب ، بل تؤثر أيضًا على الأعمال التي ينتهي بها الأمر بخسارة الملايين بسبب هذا.


تشمل الأنواع الأخرى من البرامج الضارة ما يلي:

  • الفيروسات (نعم ، يعد الفيروس أيضًا نوعًا من البرامج الضارة)
  • كيلوغرز
  • الديدان
  • حصان طروادة
  • الجذور الخفية

3. ما هو الفرق بين الفيروسات والبرامج الضارة؟


البرامج الضارة (البرامج الضارة) هي مصطلح شامل لأنواع مختلفة من برامج الكمبيوتر المصممة لإلحاق الضرر بعدد من الأجهزة واستغلالها. يمكن أن تتراوح هذه الأجهزة من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر إلى الخوادم التي تستضيف مواقع الويب. A الفيروسات هو مجرد نوع من البرمجيات الخبيثة التي الذاتي يكرر نفسه ويضر النظام. تعد الفيروسات من أقدم أنواع البرامج الضارة.

4. ما الفرق بين برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة؟


نظرًا لأن الفيروسات تندرج أيضًا ضمن البرامج الضارة ، قامت شركات مكافحة الفيروسات في البداية بتسويق نفسها على أنها خدمات إزالة فيروسات. يركز أحد مضادات الفيروسات على محاربة الأنواع التقليدية للفيروسات. 

ومع ذلك ، فإن برامج مكافحة البرامج الضارة تحارب البرامج الضارة المتطورة الأحدث والأكثر فتكًا بطبيعتها. تحتوي معظم برامج مكافحة الفيروسات هذه الأيام أيضًا على ميزات مضمنة لمكافحة البرامج الضارة تؤدي نفس الوظائف.

5. ما هي بعض العلامات التي تشير إلى وجود برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟


ستبذل البرامج الضارة الذكية الأحدث قصارى جهدها للتسلل عبر الثغرات الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن نظامك قد يكون مصابًا.

  • سيبدأ جهاز الكمبيوتر في التباطؤ / التجمد بشكل غير متوقع.
  • ستجد برنامجًا مثبتًا لم توافق عليه مطلقًا. (برامج إعلانية من جهات خارجية)
  • لقد تلقيت فجأة عددًا كبيرًا جدًا من الإعلانات والنوافذ المنبثقة وما إلى ذلك.
  • قد يتم تعطيل Windows Defender دون سابق إنذار.
  • بدلاً من ذلك ، يمكنك دائمًا إجراء فحص للبرامج الضارة ومعرفة ذلك.

6. هل يمكن أن تنتشر البرامج الضارة عبر البريد الإلكتروني أيضًا؟


نعم انها تستطيع. غالبًا ما يقوم المستخدمون ذوو الأغراض الضارة بإرفاق البرامج الضارة كمرفق بريد إلكتروني وإرسالها في رسائل بريد إلكتروني قد تبدو جذابة (اليانصيب والعروض المجانية وما إلى ذلك). بينما تبذل خدمات مثل Gmail و Live قصارى جهدها لفحص الملفات ، تأكد دائمًا من تثبيت أداة إزالة البرامج الضارة حتى تتمكن من حظرها قبل بدء العمل.

7. هل ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى التخلص من البرامج الضارة؟


ستؤدي إعادة ضبط المصنع بشكل أساسي إلى حذف جميع الملفات وإعادة تعيين الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فليس مضمونًا محو جميع البرامج الضارة. في حين أنه قد تتم إزالة البرامج الضارة التقليدية القديمة ، إلا أن البرامج الضارة الجديدة أكثر مقاومة وقد تستمر في النهاية. لذا ، قبل أن تقوم بحذف كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حاول التخلص من البرامج الضارة باستخدام القائمة أعلاه.

8. كيف يمكنني إزالة بعض البرامج الضارة أولاً قبل تثبيت أي شيء؟


إجابة. إذا كنت ترغب في تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل استباقي قبل الشروع في تثبيت أي ماسح ضوئي للبرامج الضارة ، فيمكنك استخدام Microsoft Safety Scanner للحصول على طريقة سريعة للقيام بالتنظيف المسبق. بمجرد تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كافٍ ، امض قدمًا وقم بتثبيت أي من البرامج المذكورة أعلاه للحماية في الوقت الفعلي.

9. هل يجب أن أقوم بتثبيت كل هذه الأدوات مرة واحدة؟


لا ، لن تتمكن من تثبيت كل هذه الأدوات في المقام الأول على أي حال. على سبيل المثال - سيطلب منك Norton 360 إزالة Webroot قبل أن تتمكن من تثبيته. ومع ذلك ، يمكنك المضي قدمًا وتثبيت Malwarebytes جنبًا إلى جنب مع Windows Defender دون مشاكل.

10. أليس Windows Defender كافياً لمحاربة البرامج الضارة؟


نعم و لا. على الرغم من أن Windows Defender قد قطع شوطًا طويلاً من الناحيتين الوظيفية والبصرية ، إلا أنه لا يزال غير سريع وعدائي عند مقارنته ببرامج إزالة البرامج الضارة الحديثة.

 يوصى بتثبيت أحد البرامج من قائمتنا ومساعدة الفقراء على الخروج. ومع ذلك ، إذا كنت تريد إزالته تمامًا ، فمن السهل تعطيل Windows Defender .

استخدم أفضل أدوات إزالة البرامج الضارة هذه للحماية


تعد الإصابة بالبرامج الضارة تهديدًا حقيقيًا يصيب ملايين أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، بغض النظر عن برنامج مكافحة البرامج الضارة الذي تستخدمه في القائمة ، فسيتم حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع التهديدات عبر الإنترنت وغير متصل. فقط تأكد من ممارسة عادات التصفح الآمن وقم بالتنزيل فقط من مواقع الويب التي تثق بها.


 هل لديك أي اقتراحات للمزيد؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

google-playkhamsatmostaqltradent