recent
أخبار ساخنة

أسعار النفط توسع خسائرها برنت يسجل 72.91دولار

الصفحة الرئيسية

 انخفض مزيج "برنت" ، المعيار القياسي للنفط العالمي ، بنسبة 13٪ إلى 72.91 دولارًا للبرميل في 27 نوفمبر. أي أقل بنسبة 3٪ من سعر الخليط في بداية هذا العام. 

أسعار النفط توسع خسائرها برنت يسجل 72.91دولار
Oil prices extend its losses, Brent records 72.91 dollars


السبب الأساسي ، بالطبع ، هو عدم الكفاءة الجوهرية لسوق النفط. السوق في أيدي عدد قليل من الشركات الكبرى ، أوبك ، على وجه الخصوص.

واصلت أسعار النفط خسائرها وانخفض مزيج "برنت" بنسبة 13٪.

واصلت أسعار النفط خسائرها ،وانخفض مزيج "برنت" اليوم إلى 72.91 دولار للبرميل. انخفض سعر النفط بشكل حاد بعد أن قررت أوبك عدم خفض الإنتاج في اجتماعها الأخير ،مما دفع المستثمرين إلى الاعتقاد بأن الطلب على النفط سيظل منخفضًا. يقول الخبراء إنه من غير المرجح أن ترتفع أسعار النفط كثيرًا في المستقبل القريب بسبب زيادة المعروض من إيران ودول أوبك الأخرى ،فضلاً عن تباطؤ الطلب من الصين.

أحدث أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط مؤخرًا إلى أدنى مستوى لها في 10 سنوات. يتوقع الخبراء أن انخفاض أسعار النفط مؤقت فقط وأن أسعار النفط سترتفع مرة أخرى قريبًا. إذا كنت تريد توفير المال على تكاليف الوقود الخاصة بك ،فيمكنك القيادة أقل أو تجربة خيارات النقل البديلة مثل النقل العام أو استخدام السيارات المشتركة.

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت 0.3 بالمئة. ويرجع ذلك إلى البيانات الأخيرة الصادرة عن أوبك والتي تشير إلى أن فجوة العرض والطلب العالمية بين الدول قد بدأت في الانكماش.

ما هي الدولة الأكثر استخداما للنفط؟

في عام 2020 ، استهلك العالم ما يقدر بنحو 91.4 مليون برميل من البترول يوميًا. تستهلك كل من الدول الخمس الكبرى المستهلكة للنفط أكثر من 4 ملايين برميل يوميًا ، وتمثل ما يقرب من 54 في المائة من استهلاك النفط في العالم. وهذا يعادل أكثر من 7.5 برميل يتم استخدامها يوميًا للفرد.


 هذه الدول هي:
  •  الولايات المتحدة: 19.7 مليون برميل
  •  المملكة العربية السعودية: 11 مليون برميل
  •  الصين: 10.5 مليون برميل 
  • روسيا: 9.5 مليون برميل
  •  اليابان: 9.1 مليون برميل
  • الهند: 4.2 مليون برميل

تستخدم الولايات المتحدة معظم النفط ، لكن الصين ستأخذ هذا اللقب قريبًا. تتصدر الولايات المتحدة قائمة إجمالي الاستهلاك ، تليها الصين ثم اليابان. تستهلك أكبر 20 دولة ما يقرب من 98٪ من النفط المستخدم في العالم اليوم.


 هل سيكون سعر برميل النفط السعودي أعلى أم أقل من 72 دولاراً للبرميل عام 2021

سوف يعتمد على العرض والطلب. إذا زاد الطلب على النفط بشكل كبير ، فإن سعر النفط سيرتفع. ولكن إذا كانت مصادر الطاقة الأخرى مثل الطاقة النووية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وما إلى ذلك ستحل محل النفط ، فإن سعر النفط سينخفض بالتأكيد. علاوة على ذلك ، فإن العالم الرئيسي ليس في حالة جيدة في الوقت الحالي ، حيث تعاني دول مثل اليونان من مشاكل مالية خطيرة. لذا في رأيي ، إذا تحسن ، فإن سعر النفط سينخفض.

 كيف تعتقد أن أسعار النفط الخام ستؤثر على الاقتصاد العالمي؟

تعتبر أسعار النفط الخام من أهم المؤشرات الاقتصادية. أكبر مستخدمين للنفط الخام هم الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي. أسعار النفط الخام هي العامل المحدد لسعر البنزين في المضخة ، والجميع يستخدم النفط بشكل ما. للإجابة على هذا السؤال ، من المؤكد أن الاقتصاد العالمي سوف يسير في اتجاه هبوطي إذا لم تنخفض أسعار النفط أو ترتفع.


 ومع ذلك ، هناك تقنيات جديدة يتم إدخالها من شأنها أن تساعد العالم في الحفاظ على المستوى المرتفع ولكن المستقر لأسعار النفط الخام. على سبيل المثال ، "ثورة النفط الصخري" هي تقنية جديدة تغير طريقة استخراج النفط. تستخدم التكسير الهيدروليكي لاستخراج الغاز الطبيعي والنفط. وبالتالي ، فإنه يفتح مصادر جديدة تمامًا للطاقة.

 إذا كان سعر البرميل مرتفعاً ، فكيف سيؤثر ذلك على الطلب على المنتجات من الدول التي تعتمد على النفط الخام

يتناسب سعر البرميل بشكل مباشر مع الطلب على المنتج ، لذا فإن أي تغيير في سعر البرميل سيغير الطلب على المنتج. يتم تحديد الطلب على المنتج ، بدوره ، من خلال حجم السوق وهو عدد الأشخاص الذين يستخدمون المنتج. على سبيل المثال ، إذا أصبح سعر البرميل 100 دولار ، يزداد الطلب على المنتج أيضًا.


 هل ستكون هناك منافسة كبيرة بين الدول المنتجة للنفط في السنوات الخمس المقبلة

وفقًا لإدارة معلومات الطاقة (EIA) ، تقدر احتياطيات النفط المؤكدة في العالم بحوالي 1.1 تريليون برميل. بمعدل الإنتاج الحالي البالغ حوالي 31 مليار برميل في السنة ، سيستمر هذا لما يقرب من 50 عامًا. بعد قولي هذا ، ليس من السهل التنبؤ بإنتاج النفط العالمي في السنوات الخمس المقبلة. حاليًا ، أكبر خمس دول منتجة للنفط هي المملكة العربية السعودية وروسيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والصين.

 النبأ السار هو أنه من المتوقع أن يزداد الطلب على النفط في السنوات القادمة. النبأ السيئ هو أنه من المتوقع أن ينخفض ​​العرض بسبب قيود الإنتاج من قبل أوبك والدول غير الأعضاء. لكن المحصلة النهائية هي أنه من المتوقع أن تظل المنافسة بين الدول المنتجة للنفط عالية في السنوات الخمس المقبلة.

نهاية المقال

هناك العديد من العوامل التي تدخل في تكلفة النفط. ليس فقط شركات النفط هي التي تؤثر على سعر البنزين ، ولكن أيضًا المصنعين هم الذين يحتاجون إلى النفط لصنع منتجاتهم ، والموزعين الذين يجلبون النفط إلى محطات الوقود ، وحتى الحكومة. كل هذه العوامل تؤثر على سعر الغاز في المضخة ، ومن المهم أن تفهم العوامل المختلفة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الأفضل لك ولعائلتك.

نأمل أن نتمكن من مساعدتك في العثور على بعض المعلومات حول أسعار النفط والمكان الذي قد تتجه إليه ، ونأمل أن تكون قد وجدت المقالة مفيدة وغنية بالمعلومات! إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أخرى بشأن أسعار النفط ، فيرجى الاتصال بنا في أي وقت على صفحة اتصل بنا نشكرك على القراءة ، نحن دائمًا متحمسون عندما تكون إحدى منشوراتنا قادرة على تقديم معلومات مفيدة حول موضوع مثل هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent