recent
أخبار ساخنة

كيفية إيقاف تشغيل سطوع الشاشة التلقائي في نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11

 يجد مستخدمو Windows 10 أو Windows 11 أن سطوع الشاشة الخاص بهم يتغير باستمرار. وذلك لأن سطوع الشاشة يتم ضبطه تلقائيًا وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة. يمكنك ضبط سطوع الشاشة يدويًا ولكن قد تجد أن تغيير سطوع الشاشة ليس بهذه البساطة. هذا بسبب تحسين سطوع الشاشة لتوفير تجربة مشاهدة مثالية في مجموعة من ظروف الإضاءة.

كيفية إيقاف تشغيل سطوع الشاشة التلقائي في نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 11
How to turn off automatic screen brightness on Windows 10 or Windows 11


 في هذه المقالة ، سننظر في كيفية إيقاف تشغيل السطوع التلقائي على نظام التشغيل windows 10/11.

ما هو سطوع الشاشة التلقائي على نظام التشغيل Windows؟

قبل أن نبدأ ، من الضروري معرفة أن السطوع التلقائي ينطبق فقط على أجهزة Windows ذات الشاشات المضمنة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. إذا كنت تستخدم شاشة خارجية ، فمن المحتمل ألا ترى عناصر تحكم للسطوع التكيفي في الإعدادات - ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تغيير السطوع بالانتقال إلى مدير الجهاز وتعديل إعدادات عرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هناك.

تقوم بعض أجهزة Windows بضبط سطوع الشاشة تلقائيًا ، والبعض الآخر لا يقوم بذلك. أولئك الذين يقومون بهذه العملية يعتمدون على قراءات من مستشعر الضوء المدمج في الجهاز.

يعد السطوع طريقة جيدة لجعل شاشتك أقل إرهاقًا عند النظر إليها. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعدك إعدادات السطوع الأعلى على رؤية ما يظهر على شاشتك بشكل أفضل عندما تعمل في غرف منخفضة الإضاءة أو في وقت متأخر من الليل. 

يمكن لأجهزة الكمبيوتر المزودة بضبط تلقائي للسطوع أن تساعد في جعل الشاشة أكثر سطوعًا أو أغمق اعتمادًا على ما إذا كنت تعرض ألوانًا ساطعة أو ألوانًا داكنة أو مزيجًا من كليهما أو مجرد أبيض مثل النص المعروض على خلفية سوداء. تحتوي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windowsعلى ميزات سطوع تلقائي مدمجة تعمل بشكل جيد.

كيفية تعطيل سطوع الشاشة التلقائي في نظام التشغيل Windows 10 أو ويندوز 11

عندما تكون جاهزًا ، قم بتعطيل السطوع التلقائي. وإليك الطريقة:
  •  اضغط على مفتاح Windows و i في نفس الوقت أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" وحدد "الإعدادات" في تلك القائمة.

  • في نظام التشغيل Windows 10 ، عندما يكون تطبيق الإعدادات مفتوحًا ، انقر على "النظام" ، ثم انقر على "عرض" في الشريط الجانبي.
  •  في Windows 11 ، انقر على "النظام" في الشريط الجانبي ، ثم انقر على "عرض".

ضمن قسم "السطوع واللون" في نظام التشغيل Windows 10 ، انظر أسفل شريط تمرير السطوع. إذا رأيت خيارًا لـ "ضبط التباين تلقائيًا بناءً على المحتوى المعروض للمساعدة في تحسين البطارية" ، فقم بإلغاء تحديده. وبالمثل ، إذا كان هناك مربع بجانب "تغيير السطوع تلقائيًا عند تغير الإضاءة" مع وجود مربع اختيار أبيض فارغ بجانبه ، فقم بإلغاء تحديد ذلك أيضًا.

في Windows 11 ، انقر على السهم الصغير بجوار شريط التمرير "السطوع" لتوسيع قائمة صغيرة ، ثم قم بإلغاء تحديد "المساعدة في تحسين البطارية عن طريق تحسين المحتوى المعروض والسطوع".

إذا رأيت "ضبط السطوع تلقائيًا عندما تتغير الإضاءة تلقائيًا" ، فقم بإلغاء تحديد هذا الخيار أيضًا.


بعد ذلك ، أغلق الإعدادات. من الآن فصاعدًا ، سيظل سطوع شاشتك دائمًا على النحو الذي تحدده تلقائيًا.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على طريقة لإيقاف تشغيل السطوع التلقائي أو تعطيله على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أو Windows 11. إذا كانت لديك أي أسئلة أو نصائح وحيل إضافية ، فلا تتردد في مشاركتها في التعليقات أدناه! نشكرك على القراءة ، وترقب المزيد من النصائح والحيل المفيدة!

google-playkhamsatmostaqltradent