recent
أخبار ساخنة

تعطيل الخدمات الغير ضرورية في ويندوز 11

الصفحة الرئيسية

 عندما يتعلق الأمر بنظام Windows ، هناك الكثير من الخدمات التي تعمل في الخلفية وتحافظ على تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، في بيئة الشركة ، حيث يشترك العديد من المستخدمين في نفس الكمبيوتر ، فمن المهم تعطيل الخدمات غير الضرورية لضمان أداء الكمبيوتر بأفضل ما لديه. في منشور مدونة اليوم ، سننظر في كيفية تعطيل أو تغيير نوع خدمات بدء التشغيل في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11.


تعطيل الخدمات الغير ضرورية في ويندوز 11
How to disable non-essential services in Windows 11


يحتوي Windows 11 على مجموعة متنوعة من الخدمات ، ربما لن تعرف بوجود معظمها. الخدمات عبارة عن برامج صغيرة مصممة لإدارة وظائف محددة للغاية. على عكس البرامج الأكثر شيوعًا ، فإنها تعمل في الخلفية ولا تتطلب أي نوع من إدخال المستخدم للعمل.


إذا كانت الخدمات تعمل بدون أي استخدام فعلي ، فإن تعديل حالتها سيؤدي بالتأكيد إلى جعل Windows 11 يعمل بشكل أسرع ، على الرغم من أنه لا ينبغي أن تتوقع فرقًا كبيرًا جدًا.


نصيحة أخرى مفيدة هي أنه يمكنك أيضًا تعطيل عناصر واجهة المستخدم من نظام التشغيل الجديد ، مما يساهم بشكل أكبر في سرعة المعالجة.


على الرغم من عدم التوصية بذلك ، لتحسين سرعة نظامك ، يمكنك أيضًا اختيار تعطيل التحديثات التلقائية ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن فقد بعض التحديثات المهمة قد يعرض نظامك للمخاطر.


تتضمن التحسينات الأخرى أيضًا إزالة Teams من نظامك ، مما قد يؤدي أيضًا إلى الضغط على أوقات بدء التشغيل ، بينما يؤدي تعطيل ميزة تخطيط Snap إلى تحسين الأداء قليلاً.


هناك Windows وخدمات برامج خارجية. توجد أنظمة Windows لضمان حسن سير النظام الأساسي. هذه الخدمات ضرورية لأشياء مثل تحديث Windows والطباعة ومشاركة الملفات والمسح الضوئي وما إلى ذلك.


تُستخدم خدمات الجهات الخارجية خصيصًا لحزم البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال ، خدمة Google Updater هي خدمة تعمل على تحديث Chrome تلقائيًا. مع تعطيل هذه الخدمة ، ستحتاج إلى تحديث المتصفح يدويًا.


بعض الخدمات أكثر أهمية من غيرها. تعد معظم خدمات برامج الجهات الخارجية آمنة جدًا لتعطيلها لأنها تؤثر فقط على البرنامج الذي تستخدمه. ومع ذلك ، هناك بعض خدمات Windows التي لا يجب عليك لمسها. يمكنك تعطيل الخدمات في Windows 11 بالطرق أدناه.

لماذا يجب علي تعطيل الخدمات؟


تستهلك الخدمات موارد النظام ، مثل RAM (ذاكرة الوصول العشوائي) ، تمامًا مثل برامج سطح المكتب العادية. معظم الخدمات تستهلك القليل جدًا من موارد النظام. ومع ذلك ، يمكن أن تتراكم الكثير من الخدمات مجتمعة وتضيع كميات أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي.


لذلك ، يمكن أن يؤدي تعطيل الكثير من الخدمات غير الضرورية إلى تحرير موارد النظام لبرامج سطح المكتب التي تحتاج إلى استخدامها. قد يكون هناك عدد غير قليل من الخدمات النشطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لا تحتاجها. يمكنك معرفة الخدمات التي يتم تشغيلها واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها في علامة تبويب العمليات في إدارة المهام.

ما هي بعض الخدمات التي يجب تعطيلها بأمان على Windows 11؟


من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الخدمات الممكّنة لميزات Windows 11 التي لا تستخدمها أبدًا. الخدمات الأكثر أمانًا التي يتم تعطيلها هي تلك المطلوبة لبعض الميزات الأكثر غموضًا التي يحتاجها عدد قليل من المستخدمين.

 هذه بعض أكثرها أمانًا التي يمكنك تعطيلها في Windows 11:

  • خدمة الهاتف : هذه خدمة خاصة بتطبيق Your Phone.
  • Windows Insider Service : يحتاج مستخدمو برنامج Windows Insider فقط إلى تمكين هذه الخدمة.
  • خدمة دعم Bluetooth : هذه خدمة ضرورية لجميع المستخدمين الذين يقومون بإقران أجهزة Bluetooth بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إذا لم تقم بذلك ، فيمكنك تعطيل هذا بأمان.
  • الفاكس : خدمة إرسال فاكس قديمة إلى حد ما لن يحتاجها معظم المستخدمين.
  • خدمات سطح المكتب البعيد : قم بتعطيل هذه الخدمة إذا لم تكن بحاجة إلى الاتصال عن بعد بجهاز كمبيوتر آخر.
  • تكوين سطح المكتب البعيد : هذه خدمة اتصال أخرى بسطح المكتب البعيد يمكنك تعطيلها بأمان.
  • خدمة Windows Mobile Hotspot : خدمة Windows Mobile Hotspot واحدة مطلوبة لنقطة اتصال الجوال ، ولكن ربما لا يحتاج معظم المستخدمين إلى تمكينها.
  • خدمات الإعلام عن الأخطاء في Windows : تحتاج هذه الخدمة فقط إلى التمكين لإرسال تقارير الأخطاء.
  • التسجيل عن بعد : هل تحتاج إلى تعديل سجل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر جهاز كمبيوتر بعيد؟ إذا لم يكن كذلك ، فابدأ وقم بتعطيل هذه الخدمة.
  • خدمة البيع بالتجزئة التجريبية : هذه الخدمة مطلوبة لوضع Windows Retail Demo ، والذي لن يحتاجه جميع المستخدمين المنزليين تقريبًا.
  • WalletService : إذا كنت لا تستخدم تطبيق Wallet ، فلن تحتاج إلى هذه الخدمة.


بصرف النظر عن هؤلاء ، يمكنك أيضًا تعطيل خدمات برامج الجهات الخارجية بأمان. تحقق من أوصاف هذه الخدمات لتحديد ما إذا كنت تريد تمكينها أم لا. أو يمكنك إلغاء تثبيت برامج الجهات الخارجية التي لا تستخدمها كثيرًا لإزالة خدماتهم.

سيضمن تعطيل الخدمات عدم بدء تشغيلها تلقائيًا. يمكنك دائمًا إعادة تمكين الخدمات المعطلة إذا احتجت في أي وقت إلى استخدام ميزات Windows التي يحتاجون إليها. فقط تأكد من مراجعة أوصاف الخدمات بعناية قبل تعطيل أي شيء.

كيف أقوم بتعطيل الخدمات غير الضرورية في Windows 11؟

1. استخدم نافذة الخدمات

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر قائمة ابدأ لتحديد " تشغيل" في القائمة الموضحة أدناه مباشرةً.


  • لفتح نافذة الخدمات ، اكتب services.msc واضغط على Enter .


  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق خدمة ممكّنة مدرجة في تلك النافذة لفتح نافذة خصائص لها.


  • اقرأ وصف الخدمة في نافذة الخصائص لمساعدتك على تحديد ما إذا كنت تحتاجه أم لا.
  • اضغط على زر إيقاف للخدمة.
  • ثم انقر فوق الخيار Disabled (معطل) في القائمة المنسدلة Startup type (نوع بدء التشغيل) .


  • اضغط على زر تطبيق لتعطيل الخدمة.
  • انقر فوق " موافق" لإغلاق نافذة الخصائص.
ملاحظة

أنت بحاجة إلى أذونات المسؤول لتعطيل وتمكين الخدمات.



2. استخدم MSConfig

  • اضغط على مفاتيح + واختر تشغيل . WinX
  • اكتب msconfig وانقر فوق موافق .


  • حدد علامة التبويب الخدمات في نافذة تكوين النظام الموضحة أدناه مباشرة.


  • قم بإلغاء تحديد مربعات اختيار الخدمة المدرجة هناك.
  • انقر فوق " تطبيق" لحفظ الخيارات الجديدة.
  • ثم اضغط على موافق للخروج من النافذة.

بعد ذلك ، سيُطلب منك إعادة تشغيل Windows. انقر فوق إعادة التشغيل في مربع الحوار لتطبيق التغييرات.


ملاحظة:

يمكنك تحديد خيار إخفاء جميع خدمات Microsoft لاستبعاد تلك الخدمات. ثم حدد لتعطيل خدمات برامج الطرف الثالث المتبقية المدرجة. يعد النقر فوق تعطيل الكل طريقة سريعة لإلغاء تنشيط جميع الخدمات غير الأساسية.

3. تعطيل الخدمات عبر Windows Terminal

  • افتح مربع البحث بالضغط على زر العدسة المكبرة في شريط المهام.
  • اكتب Windows Terminal في مربع البحث ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، واختر تشغيل كمسؤول .


  • ثم انقر فوق فتح علامة تبويب جديدة ، وحدد موجه الأوامر هناك.



  • أدخل هذا الأمر في علامة التبويب موجه الأوامر:sc stop "service name" && sc config "service name" start=disabled
  • ثم اضغط على Returnالمفتاح لتشغيل الأمر.

ملاحظة

ستحتاج إلى استبدال اسم الخدمة في هذا الأمر بالاسم الدقيق للخدمة التي تريد تعطيلها.


يمكنك تعطيل الخدمات غير الضرورية بأي من الطرق المذكورة أعلاه. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تحسين أداء الكمبيوتر عن طريق تحرير الموارد للبرنامج الذي تستخدمه بانتظام. لذلك ، لا تدع الخدمات غير الضرورية تهدر موارد النظام.


يعد استخدام تطبيق الخدمات المدمج في نظامك أحد أكثر الطرق سهولة في الاستخدام لتحقيق هذه النتائج. يتبع ذلك عن كثب الطريقة التي تستخدم MSConfig ، في حين أن الأكثر تعقيدًا هو استخدام Windows Terminal ، وكتابة أوامر محددة.


إذا لم تكن متأكدًا من الخدمات التي تحتاج إلى إغلاقها ، أو ما تفعله ، فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي الطريقة الأولى إلى حد بعيد ، حيث تم تصميم تطبيق الخدمات ليعرض لك معلومات حول الخدمة التي توشك على إغلاقها ، وبالتالي تساعدك على اتخاذ قرار مستنير.

الغرض من هذه المدونة الفنية هو تزويدك بفهم ماهية الخدمات وكيف تعمل ولماذا يمكن أن يكون تعطيل الخدمات غير المستخدمة أمرًا جيدًا. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة ونأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا أو أكثر عن خدمات Windows. إذا كانت لديك أي أسئلة إضافية حول خدمات Windows ، فالرجاء ترك تعليق أدناه .

لا تتردد في مشاركة تجربتك معنا باستخدام قسم التعليقات الموجود أسفل هذا الدليل.

google-playkhamsatmostaqltradent