recent
أخبار ساخنة

اكثر 7 أشياء تضر الهاتف المحمول يجب تجنبها على الفور

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى اشتعال أو انفجار الهاتف الذكي ،ويرتبط هذا دائمًا ببطارية الجهاز ،ويتم تشغيل الأجهزة المحمولة الحديثة بواسطة بطاريات ليثيوم أيون ،والتي تحتوي على توازن دقيق بين الأقطاب الموجبة والسالبة للسماح بإعادة الشحن ،وفقًا لأحدث تقارير موقع الويب التالي thenextweb.


اكثر 7 أخطاء  شيوعًا لتلف هاتفك المحمول يجب تجنبها على الفور
اكثر 7 أخطاء  شيوعًا لتلف الهاتف المحمول يجب تجنبها على الفور


وعندما يحدث خطأ ما ،يمكن أن تتعطل المكونات الداخلية للبطارية وتحدث تفاعلًا متقلبًا يمكن أن يؤدي إلى نشوب حرائق ،وهذا ممكن لعدة أسباب ،وهي ما سنتعرف  عليه في هذه المقالة.

7  أشياء تضر الهاتف المحمول

1- ارتفاع درجة حرارة البطارية

المشكلة الأكثر شيوعًا هي السخونة الزائدة ،وإذا أصبحت البطارية المشحونة أو المعالج الذي يتم شحنه أكثر من اللازم ساخنًا جدًا بسرعة كبيرة ،فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف التركيب الكيميائي لمكونات الهاتف مع البطاريات ،ويمكن أن يتسبب التفاعل المتسلسل الذي يسمى الهروب الحراري في توليد المزيد من البطارية. من الحرارة والداخل نهايات المباريات تشتعل فيها النيران أو تنفجر.

مقالة ذات صلة: 5 أشياء تجعل بطارية هاتفك بطيئة تعرف علي كيفية معالجتها 2021

2- سقوط الهاتف بشكل مستمر

يؤدي الانحناء أو السقوط المفرط إلى إتلاف الهيكل الداخلي للبطارية ثم انفجارها. إذا كنت تسقط هاتفك كثيرًا ،فحاول إمساك الجهاز بكلتا يديك أثناء التحدث أو إرسال الرسائل النصية. تأكد أيضًا من أن هاتفك ليس في جيبك الخلفي أو محفظتك لأن حملها قد يؤدي إلى حدوث حالات سقوط عرضية أيضًا. نصيحة أخرى هي شراء حافظة جيدة وواقي شاشة لحماية إضافية ضد السقوط والانسكاب. أخيرًا ،لا تستخدم ميزة مكبر الصوت إذا كنت في منطقة بها الكثير من ضوضاء الخلفية لأن هذا سيزيد من فرص إسقاط هاتفك


3. ترك الهاتف في الشمس لفترة طويلة.

الضوء ليس الشيء الوحيد الذي يسبب تغير اللون. يمكن أن تسبب الحرارة الكثير من الضرر للأجهزة الإلكترونية. لذا ، فإن ترك هاتفك في ضوء الشمس المباشر لفترات طويلة من الوقت ليس فكرة جيدة للغاية. ليست مشكلة كبيرة إذا ظل هاتفك في الشمس لمدة ساعة أو نحو ذلك ، ولكن كلما تعرض هاتفك لحرارة الشمس ، زاد تعرضه للتلف. يعد تغير لون الهاتف بسيطًا ، ولكن إذا تركت الهاتف في ضوء الشمس لفترات طويلة من الوقت ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تشققات وحتى حرائق. لذلك ، من الأفضل دائمًا عدم  ترك هاتفك في الشمس لفترة طويلة.

4- البرامج الضارة التي تثقل كاهل وحدة المعالجة المركزية.

إنها حقيقة أن البرامج الضارة تنمو مع نمو الهواتف الذكية ، وأن جميع البرامج الضارة تعمل على وحدة المعالجة المركزية في النهاية لتنفيذ بعض الإجراءات الضارة. ومع ذلك ، قبل أن تستنتج أن البرامج الضارة تؤدي إلى زيادة التحميل على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، يجب أن تعلم أنه لا يتم تشغيل جميع البرامج الضارة على وحدة المعالجة المركزية طوال الوقت. يمكن تشغيل البرامج الضارة على وحدة المعالجة المركزية وتنفيذ إجراءات ضارة لأن معظم الهواتف الذكية مزودة بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات قوية ، وأيضًا تم تصميم العديد من الهواتف الذكية القائمة على نظام التشغيل Android بميزات غير أمنية. 

تعمل البرامج الضارة فقط على وحدة المعالجة المركزية في مثل هذه الحالة ، عندما تفتحها لتحميل صفحة ويب أو مشاهدة مقطع فيديو ، في هذه الحالة من العمل ، تكون البرامج الضارة قادرة على تحميل الفيديو وتشغيل الموسيقى وتشغيل اللعبة ، مما يجعل وحدة المعالجة المركزية مشغولة. بدون هذه الوظائف ، لن تتمكن البرامج الضارة من العمل على وحدة المعالجة المركزية لأن الكثير من التطبيقات والخدمات قادرة على العمل على نفس وحدة المعالجة المركزية ، وليس هناك ما يضمن أن وحدة المعالجة المركزية ستكون متاحة لتطبيق معين عند الحاجة إليها .

أقرا أيضا مقالة ذات صلة:  شرح وتحميل تطبيق DataEye  لحفظ وتقليل استهلاك باقة الانترنت على الهاتف الاندرويد

5. انقطاع التيار الكهربائي وفتح الجهاز تلقائيًا.

يعتمد الأمر حقًا على نوع الهاتف الذي لديك. قد لا تتأثر الهواتف التي تحتوي على بطاريات قابلة للإزالة مثل Blackberry و iPhone وغيرها. ولكن ، قد تتأثر الهواتف التي تحتوي على بطاريات ليثيوم أيون مثل Samsung و Motorola وما إلى ذلك. السبب بسيط ، فعادة ما يتم حمايتهم من انقطاع التيار الكهربائي بواسطة الصمامات الصغيرة. عادة ما يكون هذا المصهر مصنوعًا من سلك رفيع جدًا. لذلك ، عندما يحدث انقطاع للتيار الكهربائي ، فإنها عادة ما تنفجر وتجعل الهاتف عديم الفائدة.

6-إذا تم استخدام الجهاز لعدة سنوات.

نعم إنه كذلك. كلما طالت مدة استخدامه ، كلما أصبح أبطأ وزاد تعرضه للفيروسات والبرامج الضارة. على سبيل المثال ، أثبتت الاختبارات الحديثة أن شاشات اللمس لأجهزة Apple تتباطأ بعد عامين من الاستخدام بنسبة 20٪. أخذت Apple هذه المشكلة وقررت تحسين شاشاتها بإضافة المزيد من الذاكرة. تعد الأجهزة القديمة أيضًا أكثر عرضة للفيروسات والبرامج الضارة. إنها أهداف سهلة للقراصنة لأنها سهلة الاختراق بأقل جهد. لذا كن حذرا. احتفظ بكلمات مرورك في رأسك ، وليس على ورق لاصق.
،فقد تتآكل المكونات الداخلية ،مما يؤدي إلى التورم والسخونة الزائدة.

7. قد تكون هناك مشكلة في إنتاج الهاتف.

لا، ليس كذلك. تأتي مشكلة إنتاج الهاتف من المصنع الذي صنع فيه ، ومن هنا جاء اسم "Factory Error". ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أن الهاتف لا يعمل لأنه لا يمكنك استخدامه. لمجرد أنه "خطأ مصنع" ، فهذا لا يعني أن هاتفك به عيب. هذا يعني ببساطة أنه كان هناك خطأ عند إنتاج الهاتف ، ولكن لا علاقة له بأداء الهاتف.

الأخطاء 7 الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تلحق الضرر بهاتفك المحمول 

عندما يتعلق الأمر باستخدام الهاتف الخلوي ، يمكن أن يكون عدد الأشخاص الذين يرتكبون الأخطاء مرتفعًا جدًا. هناك العديد من الطرق لحماية هاتفك الخلوي من هذه الأضرار. يمكن أن يساعدك تجنب هذه الأخطاء الشائعة في الحفاظ على هاتفك المحمول في حالة جيدة لفترة طويلة. نأمل أن يساعدك منشور المدونة هذا في التعرف على الأخطاء 7 الشائعة التي يمكن أن تلحق الضرر بهاتفك المحمول. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة إضافية ، فلا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت على صفحتنا. نشكرك على القراءة ونأمل أن يساعدك هذا المنشور في حماية هاتفك الخلوي!
google-playkhamsatmostaqltradent