recent
أخبار ساخنة

أدوات مجانية لفحص الكمبيوتر ولاب توب وسرعة الإنترنت للتأكد من أنها تعمل اونلاين

الصفحة الرئيسية

سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر ألعاب مع ملحقاته ،فمن المهم التحقق من الأجهزة والأجزاء داخل الكمبيوتر. في بعض الأحيان ،تواجه مشكلات مع أحد ملحقات الكمبيوتر ،مثل مكبرات الصوت أو سماعات الرأس أو الشاشة أو حتى وحدات التحكم. قد لا تجد طريقة لفحص مشكلتها. يمكن قول الشيء نفسه من حيث مشاكل سرعة الاتصال على الإنترنت أو ping ،ومشاكل الاتصال الأخرى.

أدوات مجانية لفحص الكمبيوتر ولاب توب المحمول وسرعة الإنترنت للتأكد من أنها تعمل اون لين.



في هذا المقال ،أحمل لكم موقعًا رائعًا [سهل الاستخدام] يمكّنك من فحص جميع أجزاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما إذا كان به عطل أم لا ،بالإضافة إلى [القدرة] للتحقق من سرعة وثبات [الإنترنت] مجانًا. الموقع [يتضمن] العديد من الأدوات. سأحاول شرح عمل كل أداة حتى يسهل عليك فهمها.

شرح الأدوات الخاصة بموقع devicetests لفحص مشاكل الكمبيوتر مجانا


1- اختبار الماوس:



 لاختبار تشغيل أزرار فأرة الكمبيوتر. يساعدك اختبار الماوس هذا على اختبار الأزرار اليسرى والوسطى واليمنى والجانبية بالماوس مع عجلة التمرير دون تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يكتشف هذا الاختبار أيضًا "النقرات المزدوجة" - عندما يرسل الماوس نقرتين بدلاً من نقرتين.


2- مدقق معدل حركة الماوس:



اختبار معدل الاقتراع الخاص بالماوس بسيط للغاية! لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فكل شيء يتم على متصفح الويب الخاص بك.

 لاختبار معدل الاقتراع ،وهي السرعة التي يسلم بها الماوس مدخلاتك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عبر USB ،يكون معدل الاستقصاء الأساسي عادة 125 هرتز ،أو مرة واحدة كل 8 مللي ثانية. ومع ذلك ،فإن معظم فئران الألعاب عادةً ما يكون معدل اقتراعها 1000 هرتز ،مرة واحدة صورة فردية بمعدل 1000 مرة في الثانية.


3- اختبار لوحة المفاتيح: 



تكتشف أداة اختبار لوحة المفاتيح الخاصة بنا مفاتيح لوحة المفاتيح وتعرضها على لوحة المفاتيح الافتراضية أعلاه. لقد قمنا بتبسيط أداة الاختبار هذه ، بحيث يمكنك بسهولة التحقق من لوحات المفاتيح الجديدة والقديمة لكشف التلف. يجب أن تكون جميع المتصفحات الشائعة قادرة على استخدام هذه الأداة. قد تختلف لوحة المفاتيح الافتراضية أعلاه عن لوحة المفاتيح التي لديك ، لكن الاختبار واحدا علي الجميع. لعمل اختبار جميع الأزرار لديك على لوحة مفاتيح شاشة الكمبيوتر ومعرفة أي منها معطل.


4- اختبار الصوت وسماعة الرأس:



ألست متأكدًا مما إذا كانت مكبرات الصوت أو سماعات الرأس تعمل بشكل صحيح؟

سيساعدك اختبار الصوت لدينا على اختبار صوتك بسرعة دون تثبيت أي برنامج. من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: تأكد من توصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت وعدم كتم الصوت.
  • الخطوة الثانية. انقر فوق الأزرار الموجودة على يسارك واحدًا تلو الآخر لاختبار كل مكبر صوت بمفرده وكلا السماعتين معًا في وضع الستريو.

فعله! إذا سمعت صوتًا يتم تشغيله من كلا مكبري الصوت بشكل منفصل وبصوت ستريو ، فإن صوتك يعمل بشكل مثالي .

إذا لم تسمع أي شيء ، فقد تكون هناك مشكلة في الاتصال أو الإعداد. ألق نظرة على قسم المشاكل / الحلول المتكررة أدناه.


5 - اختبار الميكروفون للكمبيوتر:



يعد اختبار الميكروفون الخاص بك أمرًا سهلاً للغاية ، ولا داعي لتثبيت أي برنامج. يمكنك القيام بذلك هنا على متصفح الويب الخاص بك.

  • تأكد من توصيل الميكروفون وتشغيله.
  •  انقر فوق رمز الميكروفون ( ) الموجود على اليسار لبدء الاختبار.
  •  عندما يطلب المستعرض الخاص بك إذنًا للوصول إلى الميكروفون ، انقر فوق "السماح" .
  •  تحدث في الميكروفون ومعرفة ما إذا كانت الموجات الصوتية تتحرك وفقًا لصوتك. لن نسجل أبدًا أي شيء تقوله ، وكل شيء يحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط.

إذا تحركت الموجات الصوتية عندما تحدثت في الميكروفون ، فهذا يعني أن الميكروفون يعمل بشكل مثالي!

6-اختبار كاميرا الويب علي جهاز الكمبيوتر



لمعرفة ما إذا كانت كاميرا الكمبيوتر بها إمكانيات مضمنة أم غير مضمنة. غير متأكد ما إذا كانت كاميرا الويب الخاصة بك تعمل؟ يمكنك اختبار كاميرا الويب الخاصة بك بشكل خاص باتباع هذه الخطوات البسيطة.

  • الخطوة الأولى: تأكد من توصيل كاميرا الويب بجهاز الكمبيوتر وتشغيلها.
  • الخطوة الثانية. انقر على أيقونة كاميرا الويب ( ) على اليمين لبدء الاختبار.
  • الخطوة 3. قد يطلب مستعرض الويب الخاص بك إذنك للوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بك ، انقر فوق "سماح" .
  • الخطوة 4. في غضون لحظات قليلة ، من المفترض أن ترى الفيديو المباشر قادمًا من كاميرا الويب الخاصة بك.

7- اختبار الشاشة والبكسل الميت:



 من أهم الأدوات المفيدة والتي يجب عليك استخدامها اختبار جميع وحدات البيكسل في شاشتك ومعرفة العناصر الميتة.

يعد اختبار شاشتك بحثًا عن وحدات بكسل ميتة أمرًا بسيطًا للغاية. كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى. نظف شاشة الشاشة حتى لا تحتوي على أي بقع متسخة.
  • الخطوة الثانية. انقر فوق الزر "بدء اختبار الشاشة" على اليسار. ستفتح نافذة بملء الشاشة. خذ ثانية لتعتاد عينيك على السطوع.
  • الخطوة الثالثة. افحص شاشة شاشتك بحثًا عن وحدات بكسل ميتة بالبحث عن أي "نقاط" صغيرة تبدو خارج المكان.
  • الخطوة 4. انتقل إلى اللون التالي باستخدام إما السهم الموجود على لوحة المفاتيح أو النقر فوق الأزرار الموجودة على الشاشة.

فعله! إذا مررت بجميع الألوان ولم تشاهد أي وحدات بكسل ميتة ، فيمكنك الخروج بالضغط على مفتاح ESC على لوحة المفاتيح.


8- اختبار تحديث  كارت شاشة الكمبيوتر

 معدل التحديث تحقق من معدل تحديث شاشتك دائمًا ما كان التحقق من معدل تحديث شاشتك مربكًا - تخبرك إعدادات شاشتك بشيء واحد ،ولكن لا يمكنك أبدًا التأكد من أن معدل التحديث الخاص بك هو في الواقع ما تعد به شاشتك ولهذا السبب يجعلك هذا الاختبار اختبر معدل تحديث شاشتك قم بتحديث شاشتك بدقة عالية


9- اختبار FPS:

 سيقيس هذا الاختبار معدل عرض الإطارات للعبة أو مقطع فيديو. ستتم مقارنتها بضبط الإعدادات للحصول على تجربة أفضل.

يمكنك اختيار عدد الاختبارات والسرعة التي سيظهر بها عرض الشرائح. كلما تقدمت بشكل أسرع ،يجب أن تصبح الاختلافات بين الإطارات أكثر وضوحًا. تيار عدد الاختبارات وسرعة عرض الشرائح. مع زيادة سرعة عرض الشرائح ،يجب ان تكون الاختلافات بين الإطارات أكثر وضوحًا. بشكل افتراضي ،إذا كان لديك شاشة 144 هرتز ،فستعرض مقارنة 144 هرتز و 72 هرتز و 36 هرتز. إذا قمت بإضافة المزيد من الاختبارات ،فستتم إضافة معدلات الإطارات الأخرى إلى اختبار FPS.

10- اختبار سرعة الإنترنت: 



يمكنك التحقق بسرعة من سرعة الإنترنت لديك بعد أن ننتهي من تنزيل قائمة بالخوادم المتاحة. سيمنحك اختيار الخادم الأقرب لموقعك أكثر النتائج دقة وموثوقية. يمكنك اختبار اتصال هاتفك المحمول أو شبكة الواي فاي أو الاتصال السلكي.

نحاول تخمين أقرب خادم لموقعك. ومع ذلك ،في بعض الأحيان قد نخطئ. إذا كنت تعتقد أننا ارتكبنا خطأ وكان هناك خادم أقرب إليك متاح ،يمكنك اختيار خادم آخر من القائمة.

سرعة التنزيل هي سرعة قدرة الكمبيوتر على تلقي البيانات من الإنترنت.

سرعة التحميل هي سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يمكنك من خلالها إرسال البيانات إلى أجهزة أخرى على الإنترنت. هذا يعني مقدار الوقت الذي يستغرقه نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع الويب ثم إعادتها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


11- اختبار Ping:

يعد اختبار ping  باستخدام أداة اختبار ping أمرًا بسيطًا للغاية. يمكنك اختبار اختبار ping الخاص بك مع أكثر من 20 خادمًا في جميع أنحاء العالم بنقرة واحدة.


الحزم عبارة عن أجزاء صغيرة من المعلومات تستخدمها أجهزة الكمبيوتر للتواصل مع بعضها البعض. يحدث فقدان الحزم عندما لا تصل إحدى هذه الأجزاء الصغيرة من المعلومات (الحزم) إلى وجهتها. بمعنى آخر ،أحيانًا تُفقد الحزمة أو تتلف أثناء الإرسال. أثناء نقل البيانات ،يمكن أن تفقد بعض البيانات لأسباب مختلفة.

رابط الموقع المجاني في فحص الكمبيوتر

فحص جهاز الكمبيوتر واصلاحها اون لين

نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالنا حول الأدوات المجانية لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال هذه المعرفة ، نعلم أنه يمكنك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجميع مكوناته تعمل بشكل صحيح وفي حالة جيدة. فما تنتظرون؟ ابدأ في فحص جهاز الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول ومكونات الإنترنت الان ولا تنسي ترك تعليقا اسفل المقال.

google-playkhamsatmostaqltradent