recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء موقع مجاني بسيط باستخدام موقع Github

Github هي منصة شائعة جدًا بين المبرمجين ويستخدمونها كثيرًا لاستضافة أكودهم. ومع ذلك ، هل تعلم أن هناك طريقة لاستضافة موقع على Github؟ هذا يعني أن أي محتوى تستضيفه سيكون متاحًا للجمهور وسيتم استضافته تمامًا مثل أي موقع ويب آخر.

كيفية إنشاء موقع مجاني بسيط باستخدام موقع Github
Github


تزداد سهولة استضافة مواقع الويب كل يوم ، حيث تقدم العديد من الخدمات حزمًا تبدأ من أقل من 5 دولارات شهريًا. ولكن ، إذا كنت تريد فقط موقعًا بسيطًا لن يشهد عددًا كبيرًا من الزيارات ، فقد تتمكن من الاستضافة على Github مجانًا ، حتى مع نطاقك الخاص.

ما هي صفحات Github وكيف يستعمله المبرمجون؟


Github هي خدمة استضافة رمز توفر التحكم في الإصدار من خلال git. في حين أنه شائع الاستخدام من قبل المبرمجين ، فإن حالة الاستخدام الشائعة لهم هي تشغيل مواقع wiki أو السير الذاتية أو مواقع التوثيق البسيطة التي لا ترى الكثير من حركة المرور اليومية ، وتحتاج فقط إلى مكان لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت مجانًا.


لهذا الغرض ، تم إنشاء Github Pages ، وهو يسمح لك باستضافة ملفات HTML وغيرها من الأصول مجانًا. لا يختلف هذا كثيرًا عن استضافة الملفات العادية في Github - يمكنك استضافة الملفات في مستودعاتك مجانًا تمامًا ، واستضافة موقع ثابت مثل استضافة الملفات تمامًا.


يمكن أن يكون لديك صفحات لاسم المستخدم الخاص بك ، أو صفحات لكل مستودع. بشكل افتراضي ، سيعين لك Github عنوان url للمجال الفرعي مثل username.github.io أو username.github.io/repository. يمكن تغيير هذا إلى أي عنوان URL مخصص.

ما هي المواقع الثابتة - Static Websites؟


الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو أن صفحات Github مخصصة فقط للمواقع الثابتة . هذا لا يعني بالضرورة أن موقع الويب الخاص بك لا يمكن أن يكون تفاعليًا ، بل يعني فقط أن موقع الويب الخاص بك مستضاف مباشرة من ملفات HTML و JS و CSS.


القيد الرئيسي مع مواقع الويب الثابتة هو أنه لا يمكن الاعتماد على خادم لتغيير المحتوى لكل طلب ، مثل لغة مثل PHP. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول وعرض ملف تعريف ، أو استضافة WordPress (الذي يتصل بخادم قاعدة البيانات) ، فسيتعين عليك الاستضافة في مكان آخر.


ومع ذلك ، إذا كنت تخدم أطر عمل JavaScript من جانب العميل مثل React ، فيمكنك بالفعل استضافة تطبيقات ويب كاملة من Github Pages أو أي مزود استضافة مواقع ويب ثابت. هذا لأن كل المحتوى يتم إنشاؤه على جهاز العميل ، والشيء الوحيد الذي تقدمه هو bundle.js ملف يحتوي على جميع التعليمات البرمجية.

قيود صفحات Github - الاستخدام غير التجاري


بالطبع ، هذا يأتي مع بعض القيود. بشكل أساسي ، ليس من المفترض أن تستخدم صفحات Github للاستخدام التجاري بشكل أساسي. على وجه التحديد ، يقولون إنه يُحظر استخدامه كـ " خدمة استضافة ويب مجانية لتشغيل أعمالك عبر الإنترنت ، أو موقع التجارة الإلكترونية ، أو أي موقع ويب آخر موجه بشكل أساسي إلى تسهيل المعاملات التجارية ."


لذلك ، إذا كنت تخطط لتشغيل عملك خارج Github Pages ، فمن المحتمل أن ترغب في البحث عن بدائل أخرى. تستخدم طريقتان متشابهتان جدًا من "الاستضافة المجانية" حاويات AWS Simple Storage Service لاستضافة مواقع الويب الثابتة ، أو استخدام الاستضافة الثابتة لـ Firebase من Google . كلاهما يعمل بشكل جيد لكل من عمليات نشر المواقع الثابتة المحترفة والمتخصصة ، ولهما مستويات مجانية يمكن أن توفر عليك دفع 10 دولارات شهريًا لاستضافة الخادم الخاص بك.


تحتوي صفحات Github أيضًا على حدود الحجم وحدود النطاق الترددي الناعمة ، على الرغم من أنها معقولة إلى حد ما. لا يمكن أن يزيد حجم موقعك عن 1 غيغابايت (من المحتمل أن تواجه مشكلة في خدمة موقع بهذا الحجم على أي حال) وإذا تجاوزت 100 غيغابايت من النطاق الترددي شهريًا ، فقد لا يخدم Github موقعك. كمرجع ، سيكلفك هذا المقدار من البيانات حوالي 10 دولارات شهريًا على AWS.

انشاء موقع علي Github

يعد Github Pages سهل الإعداد ، وإذا كنت معتادًا على Github ، فيجب أن يكون أسهل.

بشكل أساسي ، لديك خياران للمستودعات - صفحات المستخدم أو صفحات المشروع. إذا كنت تستخدم مجالًا مخصصًا ، فلا ينبغي أن يكون الأمر مهمًا للغاية ، ولكن إذا كنت تريد عنوان URL لطيفًا ، فستحتاج إلى استخدام صفحة مستخدم ، والتي ستمنحك عنوان URL بتنسيق username.github.io. إذا كنت تستخدم صفحة مشروع ، يمكن أن يكون لديك العديد من الصفحات معدة ، ولكن كل واحدة ستكون فيusername.github.io/repository.


في كلتا الحالتين ، سيتعين عليك إنشاء مستودع جديد. إذا كنت تقوم بإنشاء صفحة مستخدم ، فاضبط هذا على اسم المستخدم الخاص بك .github.io. تأكد من أنها عامة أيضًا.viceversagames.github.io



بعد ذلك ، ستحتاج إلى عميل Git للاتصال بـ Github ودفع موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام Terminal أو عميل واجهة المستخدم الرسومية مثل Github Desktop . استخدم عنوان URL المعطى لك من الإعداد السريع:



أو ، إذا كنت تستخدم تطبيق Github Desktop ، فيمكنك ببساطة البحث عنه بالاسم:



بعد ذلك ، ستحتاج إلى إضافة المحتوى الخاص بك. إذا كان لديك نموذج حالي تريد استخدامه ، فقم بنسخ جميع الأصول (ملفات HTML و CSS و JS والصور) إلى هذا الدليل ، والذي يعد أساسًا "webroot" حيث سيتم استضافة كل شيء منه. أهم شيء هي index.htmlالصفحة الرئيسية لموقعك.

بمجرد أن يعمل كل شيء محليًا ، ستحتاج إلى تنفيذ التغييرات ونشرها على Github.



سترى قريبًا الملفات الجديدة في مستودعك ، ولكن سيتعين عليك تمكين صفحات Github حتى تعمل بشكل كامل. من صفحة المستودع ، انقر على "الإعدادات" وانتقل لأسفل إلى "الصفحات". حدد main الفرع الذي تريد خدمة موقع الويب الخاص بك منه ، وانقر فوق "حفظ".



قد يستغرق تحديث كل شيء بضع دقائق ، وسيتم تحديثه 10 مرات فقط في الساعة ، لذلك لا تقم بإجراء التغييرات بسرعة كبيرة.



ستحتاج أيضًا إلى تمكين "فرض HTTPS" في إعدادات صفحات Github.

إضافة مجال مخصص

إن إضافة مجال مخصص أمر بسيط حقًا. ستحتاج أولاً إلى شراء واحد ، وهو ما يمكنك القيام به من العديد من المسجلين المختلفين. بعض الأمثلة الجيدة هي ، أو GoDaddy .

بمجرد التسجيل ، ستحتاج إلى توجيه المجال الخاص بك إلى صفحة Github الخاصة بك. ومع ذلك ، لا يمكنك فقط لصق عنوان URL هنا ؛ ستحتاج إلى إنشاء سجل CNAME يشير إلى username.github.io. إذا كنت تخطط للاستخدام www، فاضبط قيمة المضيف على www. إذا كنت تريد استخدام المجال الأساسي بمفرده ، فقم بتعيين قيمة المضيف على @.


بعد الانتظار لبضع دقائق حتى تتم مزامنة سجلات DNS عبر الإنترنت ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية موقع Github Pages الذي تم إنشاؤه حديثًا على عنوان URL المخصص الخاص بك ، ويجب أن تعرضه قائمة الإعدادات على أنها متصلة.


google-playkhamsatmostaqltradent