recent
أخبار ساخنة

ما هو تسرب الذاكرة علي الكمبيوتر| وماذا يمكنك أن تفعل لمنع تسرب الذاكرة

الصفحة الرئيسية

الذاكرة شيء مهم للكمبيوتر حتى يعمل بشكل جيد. بالطريقة نفسها ، الذاكرة هي ضرورة للجسم نفسه. إذا لم يكن لديك مساحة كافية في عقلك ، فلن يعمل بشكل جيد. إنه يشبه الاضطرار إلى حفظ عدد كبير جدًا من الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أن يصبح عديم الفائدة ... حتى لو كان الكمبيوتر نفسه قويًا!

ما هو تسرب الذاكرة علي الكمبيوتر| وماذا يمكنك أن تفعل لمنع تسرب الذاكرة


ما هو تسرب الذاكرة؟

يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كمساحة قصيرة المدى وكبيرة لتخزين البيانات. عندما يطلب البرنامج ذاكرة الوصول العشوائي ، يقوم نظام التشغيل بتعيينها. بمجرد أن لا يحتاج البرنامج إلى هذه المساحة ، يمكن إصداره واستخدامه بواسطة تطبيقات أو عمليات نظام أخرى.

إن تبادل ذاكرة الوصول العشوائي بين أنظمة البرامج المختلفة هو ما يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالعمل بسلاسة. يحدث خطأ أحيانًا عندما يرفض البرنامج و / أو النظام إصدار ذاكرة الوصول العشوائي بمجرد طلبها. تزداد المشكلة سوءًا لأن التطبيق يطلب داخليًا المزيد والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي حتى نفاد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في النهاية.


هناك هذا الشيء المضحك المعروف باسم تسرب الذاكرة الذي يمكن أن يؤثر على أداء التطبيق. خاصة إذا كنت تعمل على متصفح ويب أو لعبة أو حتى نظام تشغيل الجهاز. يمكن أن تحدث هذه المشكلات على نظامي التشغيل Windows و macOS (بالإضافة إلى الأجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والتكنولوجيا القابلة للارتداء).


كيف تكتشف تسرب الذاكرة (وماذا تفعل)

من الصعب تحديد تسرب الذاكرة تمامًا. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعاني من مشاكل في الأداء ، حتى عندما يكون التحميل قليلًا أو معدومًا على ما يبدو ، فمن المحتمل أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي منخفضة بسبب تسرب الذاكرة. ستعرض بعض أنظمة التشغيل نافذة منبثقة تعلمك بأن الذاكرة قد نفدت وأنك بحاجة إلى إغلاق بعض التطبيقات لمواصلة استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


قد يصبح التطبيق الذي يسبب المشكلة غير مستجيب أو بطيئًا قبل أن تتقدم الأشياء إلى تلك المرحلة. وهذا يوفر فرصة لحل المشكلة قبل أن يتوقف كل شيء. إن أسهل طريقة لاكتشاف تسرب الذاكرة هي إلقاء نظرة على تخصيص ذاكرة الكمبيوتر.


على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، يمكنك القيام بذلك باستخدام "إدارة المهام" بالضغط على Ctrl + Shift + Escape ، أو بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" واختيار "إدارة المهام" من القائمة. في علامة التبويب "الأداء" ، انقر فوق رأس عمود "الذاكرة" للترتيب حسب التخصيص الأعلى. يمكنك تفريغ الذاكرة عن طريق تحديد التطبيق والنقر على "إنهاء المهمة" لإنهائه.



على جهاز Mac ، يمكنك القيام بذلك عن طريق تشغيل مراقب النشاط ضمن التطبيقات> الأدوات المساعدة أو بالضغط على Command + Spacebar ثم كتابة "مراقب النشاط" والضغط على Enter عند ظهور التطبيق. حدد علامة التبويب "الذاكرة" ، ثم انقر فوق عمود "الذاكرة" للترتيب حسب الاستخدام. حدد عملية ، ثم انقر فوق "X" أعلاه لإغلاقها وتحرير الذاكرة.



على جهاز Chromebook ، يمكنك استخدام تطبيق مثل Cog لمراقبة موارد النظام . قد يكون من الصعب معرفة مقدار استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كثيرًا ، ولكن عدم استقرار البرامج والأداء العام للنظام يجب أن يعطيك فكرة.


في بعض الأحيان يقع اللوم على نظام التشغيل ، وقد يكون إصلاح هذه المشكلات أصعب قليلاً. أفضل رهان في هذه الحالة هو حفظ أي شيء تعمل عليه وإعادة تشغيل الكمبيوتر كما تفعل عادةً. تقوم كل من Microsoft و Apple بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهما بانتظام ، لذا تأكد من تثبيت التحديثات التي يمكنها إصلاح هذه الأنواع من المشكلات.


في iOS / iPadOS و Android ، يتعامل نظام التشغيل مع تخصيص الذاكرة. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن حصول التطبيقات الفردية على أكثر من حصتها العادلة ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بنظامي iOS و iPadOS نظرًا لأن Apple تتحكم بشدة في مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن أن يطلبها التطبيق. تعد إعادة تشغيل جهازك وتحديثه فكرة جيدة إذا واجهت مشكلات في الأداء على مستوى النظام.

google-playkhamsatmostaqltradent