recent
أخبار ساخنة

هل تقضى العملات المشفرة على الدولار خلال عام 2022؟

سجلت العملات المشفرة عامًا قياسيًا خلال عام 2021 ،حيث بلغ إجمالي قيم العملات الرقمية 2.34 تريليون دولار بحلول نهاية العام. هذا هو ثلاثة أضعاف قيمة سوق العملات المشفرة في بداية العام ،وهو عائد على الاستثمار أعلى بكثير من مؤشر S&P 500 القياسي.

في عام 2021 ،كانت Coinbase أول شركة تشفير كبرى يتم طرحها للاكتتاب العام. كانت البنوك الأخرى ،مثل Goldman Sachs ،منخرطة في هذا المجال. كما ان ،تمت الموافقة على أول صندوق يتم تداوله من خلال البورصة الأمريكية مرتبطً بعملة البيتكوين.

هل ستقضي العملة المشفرة على الدولار خلال عام 2022؟
Will cryptocurrency wipe out the dollar during 2022?


ومع ذلك ،أدى التدقيق التنظيمي المتزايد والتقلب الشديد في الأسعار إلى إضعاف آفاق Bitcoin مؤخرًا. يحذر الخبراء من أن السوق قد تتجه نحو الانكماش ،وعرض آخرون خططًا جديدة للمساعدة في هذه المشكلة.

هل يمكن للعملات الرقمية أن تصمد أمام الدولار والعملات الحقيقية؟

كشف تقرير شبكة CNBC  توقعات المحللين ،حيث يعتقد الخبراء أن العملات الرقمية بشكل عام وبيتكوين على وجه الخصوص من المقرر أن تشهد انخفاضًا حادًا في الأشهر القادمة المقبلة ،بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ ما يقرب من 69000 دولار في نوفمبر ،هو الآن. يجلس حوالي 50000 دولار. ،بانخفاض ما يقرب من 30 ٪ من ذروته. تُعرِّف حكمة وول ستريت الأسواق الهابطة على أنها انخفاض بنسبة 20٪ على الأقل عن المستويات المرتفعة الأخيرة ،لكن تقلبات البيتكوين سيئة السمعة ،لا سيما بالمقارنة مع العملات المشفرة الأخرى.

قالت كارول ألكساندر ،أستاذة التمويل بجامعة ساسكس ،إن البيتكوين قد تنخفض بما يصل إلى 10000 دولار العام المقبل. في عام 2018 ،شهدت Bitcoin مكاسب ضخمة ،حيث ارتفعت قيمتها بأكثر من 1،000٪.


قالت ألكسندر: "لن أستثمر في عملة البيتكوين الآن لأن سعرها سينهار على الأرجح" ،حيث تستند دعوتها الهبوطية إلى فكرة أن البيتكوين ليس لها قيمة جوهرية وهي لعبة أكثر من كونها استثمارًا.

تراجعت Bitcoin إلى ما يقرب من 3000 دولار في عام 2018 بعد ارتفاع عام 2017 ،وغالبًا ما يقول داعمو العملة المشفرة أن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة ،حيث يقفز المزيد من المستثمرين المؤسسيين إلى السوق.


قال يويا هاسيغاوا ،محلل سوق العملات المشفرة للأصول الرقمية ،يجب ألا تصدق أن العملات المشفرة ستنتهي في عام 2022: لقد حدد الاحتياطي الفيدرالي الخطر الأكبر. ،وربما تم تسعيره بالفعل.

أول صندوق بيتكوين ETF


يأمل كبار مستثمري العملات المشفرة في عام 2022 في الحصول على موافقة Bitcoin ETF (صندوق التداول في البورصة). أعطت لجنة الأوراق المالية والبورصة SEC (هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية) الضوء الأخضر لإطلاق ProShare's Bitcoin ETF ،الذي يتتبع عقود البيتكوين الآجلة بدلاً من Grant. يتعامل المستثمرون بشكل مباشر مع العملة المشفرة نفسها. يشترون العملة المشفرة ويحتفظون بها على المدى الطويل.


أسواق العقود الآجلة هي مشتقات مالية يتم تداولها في البورصات ولها جانبان: المشتري والبائع. تلزم العقود الآجلة المستثمر بشراء أو بيع أصل (مثل الذهب أو الذرة أو الممتلكات) في تاريخ لاحق وبسعر متفق عليه. التاجر الذي يشتري العقد الآجل ،المعروف في العقود الآجلة بصفته مركز طويل ،يسمى المشتري. التاجر الذي يبيع العقد الآجل ،المعروف في العقود الآجلة كمركز قصير ،يسمى البائع. العملات الرقمية.

أقرا ايضا : أفضل المواقع لكسب المال من إحالة (مواقع مضمونة لكسب المال من الإنترنت)

"عام كبير على الجبهة التنظيمية"


في مجال التشفير ،قام المنظمون باستعراض عضلاتهم. حظرت الصين جميع الأنشطة المتعلقة بالتشفير وتقوم السلطات الأمريكية باتخاذ إجراءات صارمة ضد جوانب معينة من السوق. ،ويتوقع المحللون أن تكون اللوائح التنظيمية مشكلة رئيسية في عام 2022 في هذا المجال.


قال Luno May: سيكون عام 2022 عامًا كبيرًا على الجبهة التنظيمية ،ولا شك في أن اهتمام الحكومات المختلفة بإدخال تنظيم في التشفير لم يكن أعلى.


ويتوقع أن تقدم السلطات توضيحًا حول المنطقة القانونية الرمادية المحيطة بالعملة المشفرة التي قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إنها لا ينبغي اعتبارها أمانًا.

سيخضع سوق العملات المشفرة إلى تصحيح كبير

نظرًا لطبيعة المضاربة ،فإن العملة المشفرة مدفوعة بالأمل والتوقعات بدلاً من الحقائق الملموسة. نتيجة لذلك ،يحتاج المستثمرون إلى توقع تصحيح كبير في عام 2022.


أولاً ،يُظهر التاريخ أن الانعكاسات شائعة ،حيث زادت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية بأكثر من 1500٪ في آخر 21 شهرًا ،لكننا لم نشهد أي زيادة كبيرة في استخدام blockchain أو استخدام الدفع بالعملات المشفرة ،خارج السلفادور. يسمح باستخدام Bitcoin كعملة قانونية.

يجب مراقبة الإقراض بالهامش بعناية ،حيث تقدم بعض البورصات للعملاء رافعة مالية تصل إلى 100 ضعف على مراكزهم النقدية. إذا انخفض سعر البيتكوين بمقدار سنت واحد ،يمكن أن يدفع نداء الهامش السعر للأسفل أكثر.

الافتقار للمزايا التنافسية:

يقال إن جميع العملات المعدنية غالبًا ما تفتقر إلى المزايا التنافسية والتمايز. على سبيل المثال ،عملة Shiba Inu ليست أكثر من رمز ERC-20 مبني على Ethereum blockchain ،مما يعني أنها تخضع لنفس رسوم المعاملات العالية وتأخيرات المعالجة التي تؤثر على شبكة Ethereum ،وهي قصة مشابهة لـ Dogecoin ،التي لديها رموز أخرى مثل الوقود. عملة Shiba Inu لها فائدة وقيمة أقل من أي عملة معدنية ،وبالتالي تعتبر عديمة الفائدة. رسوم معاملات أعلى بكثير من عملات الدفع الشائعة.

أكثر العملات الرقمية ارتفاعا 2022

نكتب إجابة Quora هذه على سؤال ما هي أعلى عملة مشفرة في عام 2022. من الصعب جدًا توقع العملة المشفرة التي ستكون الأعلى. ولكن إذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات المشفرة ، فعليك اختيار عملة من المحتمل أن تنمو في عام 2022 لأن تقييم العملة المشفرة متقلب للغاية. يمكنك الاستثمار في العملات ذات التقلبات المنخفضة أو المتوسطة وقد تمنحك دخلاً سلبياً. ولكن إذا كان لديك متسع من الوقت ، فمن الأفضل أن تنتظر ارتفاعًا ضخمًا للاستثمار.

أرخص عملة رقمية  عام 2022

أرخص عملة رقمية لعام 2022 لن تكون سوى الريبل (XRP). التداول عند 0.24 دولار في 22 فبراير ، أتوقع أن يصل XRP إلى 4 دولارات في غضون خمس سنوات! هناك  أسباب تجعلني أعتقد أن الريبل سيكون ذا صلة في عام 2022.

كما ان Bitcoin سيكون أرخص عملة رقمية في عام 2022. تعتبر Bitcoin ، على عكس العملات المشفرة الأخرى ، عملة انكماشية ، مما يعني أنه من المتوقع أن تفقد قيمتها بمرور الوقت. ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا وراء هذه العملة المشفرة هي واحدة من أكثر التطورات ثورية في العالم. هناك العديد من العملات المشفرة الأخرى التي من المحتمل أن تحل محل البيتكوين بسبب إخفاء الهوية وسرعة المعاملات الفورية ، ولكن هذه العملات هي في الأساس مجرد نسخ من البيتكوين.

توقعات العملات الرقمية 2022

يسأل الكثير من الناس عن Cryptocurrency في عام 2022 ، وهو أمر مفهوم لأنه يبدو كأداة استثمار مربحة طويلة الأجل. ومع ذلك ، بصفتي متداولًا ، أعتقد أنه لا ينبغي لنا أبدًا النظر إلى هذا الحد ، حيث سيكون الأمر أشبه بالتنبؤ بما سيحدث لسوق الأسهم في عام 2022 ، ومن المرجح أن يتغير السعر كثيرًا قبل ذلك العام. إذا نظرنا إلى التغييرات السابقة في سعر البيتكوين ، فقد تغير السعر بأكثر من 100 دولار خلال الشهر الماضي. 

عند تحليل تغيرات الأسعار السابقة ، يمكنني القول بالتأكيد أن عملة البيتكوين لن تقتصر على 100 دولار ، لكنها ستكون على الأرجح بالآلاف. لا نعرف متى سيحدث ذلك ، ولكن إذا التزمت بعملة البيتكوين الخاصة بك ، فمن المحتمل أن تصبح مليونيراً في غضون بضع سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent