recent
أخبار ساخنة

كيفية إلغاء طلب من موقع أمازون واسترداد الأموال (2022)

الصفحة الرئيسية

يعد موقع أمازون واحدة من أكبر الأسواق على الإنترنت ولذا فليس من المستغرب أن تجد الكثير من البضائع المزيفة على الموقع. قد تبدو المنتجات المقلدة وكأنها حقيقية ، ولكن إذا حاولت استخدامها فستجد أنها ليست كما كنت تعتقد أنها كذلك. قد يكون من الصعب تحديد المنتجات المزيفة ولذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا للخداع. تعرف على كيفية استرداد أموالك - أو إلغاء طلبك - في هذه المدونة.

كيفية إلغاء طلب من موقع أمازون واسترداد الأموال (2022)


القواعد العامة لاسترداد أموال من موقع أمازون


قبل أن ندخل في الإلغاء، سننظر في كيفية تعامل أمازون عادة مع عمليات الإلغاء عبر المراحل المختلفة للطلب.

إذا كنت قد قدمت طلبك للتو في آخر 20 دقيقة أو حتى ساعة ، فمن المحتمل أن أمازون لم تبدأ في معالجته بعد. لا تفرض الشركة رسوما على طريقة الدفع الخاصة بك حتى تقوم بشحن العنصر الخاص بك ، لذلك طالما أنك تقوم بالإلغاء قبل شحنه ، فلا داعي للقلق بشأن تحصيل الرسوم منك.


بمجرد بدء معالجة طلبك ، ستعلمك امازون أنه لا يمكنها ضمان إمكانية إلغاء طلبك. يمكنك محاولة إلغاء الطلب ، وغالبا ما لا يزال هذا ناجحا ، ولكن من الممكن أن يتم شحن طلبك.


بعد شحن الطلب، لا يمكنك إلغاؤه بعد الآن. لا تقلق ، على الرغم من ذلك ، لا يزال بإمكانك إعادته. إذا كان صندوقك غير مفتوح ، فسيكون الأمر أسهل ، ولكن حتى إذا قمت بفتحه ، فيمكنك في معظم الحالات إعادة العناصر إلى موقع امازون لاسترداد الأموال بالكامل.

كيفية إلغاء طلب علي موقع Amazon الذي لم يتم شحنه


كما ذكر أعلاه ، إذا لم يتم شحن طلبك أو لا يزال في طور الشحن ، فيمكنك عادة الإلغاء قبل تحصيل الرسوم منك. إذا كانت أمازون قد علقت بالفعل بطاقتك ، فيجب أن تختفي بعد إلغاء طلبك بنجاح.


إلغاء طلب Amazon على جهاز الكمبيوتر الخاص بك


افتح موقع Amazon على الويب في المتصفح الذي تختاره. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل، فانقر على الزر المسمى "مرحبا، تسجيل الدخول" لتسجيل الدخول إلى حسابك. بمجرد تسجيل الدخول، حدد "المرتجعات والأوامر" في أعلى يسار النافذة.



ابحث الآن عن الطلب الذي ترغب في إلغائه. بمجرد العثور عليه ، انقر فوق الزر "إلغاء العناصر" على الجانب الأيمن. في الصفحة التالية ، حدد العناصر التي ترغب في إلغائها بالطلب.



على الجانب الأيسر من الشاشة ، يمكنك تحديد سبب الإلغاء في المربع المنسدل ، ولكن هذا اختياري. بمجرد تحديد العنصر أو العناصر المراد إلغاؤها ، انقر فوق الزر "إلغاء العناصر المحددة بهذا الترتيب".



إلغاء طلب على Amazon باستخدام هاتفك أو جهازك التابلت


إذا كان لديك تطبيق Amazon على هاتفك أو جهازك اللوحي، فافتحه. خلاف ذلك ، انتقل إلى موقع Amazon على الويب في متصفح الويب الخاص بجهازك. في كلتا الحالتين ، قم بتسجيل الدخول إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.


  • في التطبيق، اضغط على الرمز الذي يشبه الشخص في أسفل الشاشة.


  • ثم اضغط على زر "طلباتك".

على موقع Amazon على الويب ، اضغط على اسمك بجوار رمز الشخص في أعلى يمين الشاشة ، ثم اضغط على زر "تتبع وإدارة الطلبات".


اضغط على الطلب الذي ترغب في إلغائه ، ثم أسفل الشاشة ، حدد الزر "إلغاء الطلب". تحقق من العناصر التي ترغب في إلغائها واختر سببا للإلغاء من القائمة المنسدلة ، إذا كنت ترغب في ذلك.



  • اضغط على خيار "إلغاء العناصر المحددة" في أسفل الشاشة لإنهاء إلغاء طلبك.


كيفية استرداد الأموال على طلب امازون بعد شحن الطلب


إذا تم شحن الطلب بالفعل ، فلا يمكنك إلغاؤه بعد الآن ، ولكن هذا لا يعني أنك عالق فيه. سواء وصل عنصر تالف ، أو حصلت على العنصر الخطأ ، أو قررت فقط أنك لا تريد الطلب بحلول وقت وصوله ، في معظم الحالات ، يمكنك إرجاع العناصر لاسترداد المبلغ بالكامل.


للبدء ، توجه إلى صفحة طلبات Amazon الخاصة بك على الويب أو في تطبيق Amazon. ابحث عن الطلب الذي ترغب في إرجاعه. على جهاز الكمبيوتر ، أضغط فوق الزر "إرجاع العناصر أو استبدالها". على جهاز محمول ، انقر فوق الطلب ، ثم اضغط على زر "إرجاع العناصر أو استبدالها" بالقرب من أسفل الشاشة.



حدد العناصر المراد إرجاعها، ثم اختر سبب إرجاع العنصر. الآن انقر أو اضغط على زر "متابعة". في الصفحة التالية، حدد الطريقة التي تريد بها استرداد الأموال. يمكنك إما رد المبلغ المدفوع إلى طريقة الدفع الأصلية أو رصيد Amazon الخاص بك.



حدد "متابعة" مرة أخرى ، ثم اتبع المطالبات لطباعة ملصق إرجاع وإنهاء عملية الإرجاع. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيكون لديك نافذة لإرجاع العناصر الخاصة بك لاسترداد كامل المبلغ.


لاحظ أن امازون تقدم نافذة إرجاع تغلق بعد شهر واحد تقريبا من الشراء الأولي ، لذلك إذا كنت ترغب في إرجاع العناصر ، فستحتاج إلى التصرف بسرعة إلى حد ما.

ماذا عن الطلبات الرقمية والإيجارات؟


تعمل الأشياء بشكل مختلف مع المشتريات الرقمية مقارنة بالسلع المادية. في معظم الحالات ، يمكنك إلغاء أي عمليات شراء عرضية واسترداد الأموال بسهولة. إذا اشتريت عمدا كتابا أو فيلما أو عنصرا رقميا آخر ، ولم تكن راضيا عنه ، فمن المحتمل ألا تتمكن من استرداد الأموال.


لاسترداد الأموال عند عملية شراء رقمية عرضية، انتقل إلى صفحة طلباتك على Amazon، إما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على جهاز محمول. هنا، انقر على الطلبات الرقمية، ثم ابحث عن العنصر الذي اشتريته عن طريق الخطأ.



بمجرد العثور عليه ، حدد إلغاء طلبك أو الإرجاع لاسترداد الأموال ، وأدخل سبب الإلغاء إذا كنت ترغب في ذلك. إذا لم تتمكن من إلغاء العنصر، فهذا يعني أنك خارج نافذة الإرجاع. أفضل رهان لك هنا هو الاتصال بخدمة العملاء. لاحظ أن Amazon قد تحد أيضا من قدرتك على إرجاع الطلبات الرقمية إذا قمت بذلك بشكل متكرر للغاية.



نأمل أن تكون مشاركة مدونة إلغاء طلب أمازون هذه مفيدة لك. نعلم أنه قد يكون من المحبط اتباع الخطوات لطلب شيء ما على أمازون ، فقط لتغيير رأيك بمجرد تلقي رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من الشركة. لا تقلق ، يمكنك بسهولة إلغاء طلب أمازون واسترداد أموالك. لقد قدمنا ​​عملية خطوة بخطوة ولقطات شاشة بالأعلي لمساعدتك في استرداد أموالك.

google-playkhamsatmostaqltradent