recent
أخبار ساخنة

كيفية اكتشاف وتجنب تقييمات أمازون المزيفة : شرح كامل

الصفحة الرئيسية

الأمازون لديها مشكلة مراجعة وهمية. إنها حقيقة تم الاعتراف بها من قبل عملاق تجارة التجزئة الإلكترونية أنفسهم. على الرغم من وجود جهود من جانب أمازون لمكافحة هذه القضية ، إلا أن النتائج كانت مخيبة للآمال في الغالب. تتم كتابة مئات المراجعات كل ثانية للحجم الهائل من المنتجات المدرجة على  أمازون.


لذلك ، من الصعب حتى على النظام الأكثر تقدما التخلص من جميع المراجعات غير المشروعة. اليوم ، سنناقش بعض الطرق الأكثر فعالية لاكتشاف مراجعات  أمازون المزيفة وتأمين أنفسنا عند شراء الأشياء من موقع الويب.

كيفية اكتشاف وتجنب تقييمات أمازون المزيفة : شرح كامل

شاهد أيضا : كيفية الربح من أمازون 2022( دليل شامل لربح الدولارات شهريا )

أشياء يجب التحقق منها قبل الشراء وتجنبها: قائمة الغش

1. تحقق من تاريخ المراجعات


تتمثل إحدى طرق اكتشاف المراجعات المزيفة على  أمازون في إلقاء نظرة على تاريخ نشر المراجعة. إذا ظهرت جميع المراجعات الإيجابية الساحقة للمنتج تقريبا في غضون بضعة أيام أو أسابيع ، فهذا يشير بقوة إلى سوء الممارسة في اللعب. غالبا ما يشتري البائعون مراجعات مزيفة بكميات كبيرة وينشرونها في نفس الفترة الزمنية وحولها. إنه يسبب تدفقا مفاجئا للترويج الإيجابي حول منتج ما وهو شيء يجب الحذر منه. يمكن للمرء استخدام وظيفة الفرز للنظر في تواريخ وصول التعليقات للتكهن بسوء الممارسة.


1. عندما تكون على صفحة منتج على Amazon ، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم مراجعات العملاء.


2. انقر على 5 نجوم على الجانب الأيسر من قسم التعليقات لفرز جميع المراجعات من فئة الخمس نجوم معا.


3. في الصفحة التي تظهر ، قم بالتمرير لأسفل للعثور على القائمة المنسدلة ضمن فرز حسب وتغييرها إلى أهم المراجعات.



4. الآن يمكنك التمرير عبر التعليقات للتحقق مما إذا كانت جميع المراجعات من فئة الخمس نجوم تظهر في تواريخ مماثلة.

2. اقرأ مراجعات العملاء ثلاث نجوم للحصول على آراء المنتج


غالبا ما يمكن للمرء أن يصاب بالارتباك أثناء التمرير عبر قسم التعليقات في المنتجات. المراجعات المزيفة ذات النجوم الخمسة تشيد بالمنتجات إلى السماء بينما يمكن أن تكون المراجعات التي تقل عن نجمتين سلبية للغاية. في حين أن المراجعات الإيجابية غير المشروعة سيئة ، إلا أن المراجعات السلبية بغزارة تكون عديمة الفائدة عند اتخاذ قرار الشراء. أفضل طريقة لقياس فهم واقعي للمنتج هي إلقاء نظرة على مراجعات ثلاث نجوم. تميل مراجعات ثلاث نجوم إلى أن تكون أكثر رسوخا وتوجها نحو التفاصيل وأقل شحنا عاطفيا. إنهم يميلون إلى أن يكونوا الأفضل عند الحكم على قيمة المنتج.


1. عندما تكون على صفحة منتج على امازون ، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم مراجعات العملاء.



2. انقر على 3 نجوم على الجانب الأيسر من قسم التعليقات لفرز وعرض جميع المراجعات من فئة الثلاث نجوم.

3. اقرأ قسم أسئلة وأجوبة العملاء


يعد قسم أسئلة وأجوبة العملاء في  أمازون مكانا جيدا للمرور به قبل اتخاذ قرار الشراء. تؤثر مراجعات العملاء بشكل مباشر على ترتيب المنتج في خوارزمية امازون بينما لا تؤثر Q & As على ذلك. وهذا يعني أن عدد الردود المزيفة عادة ما يكون منخفضا في قسم الأسئلة والأجوبة. انظر من خلال بعض الأسئلة وإجاباتها لقياس فهم ما هي الاستجابة النموذجية تجاه أسئلة الجودة وسهولة الاستخدام وطول العمر. تجاهل ردود البائع إذا كانت المراجعات الواردة في التعليقات مشبوهة. ركز على إجابات أولئك الذين اشتروا المنتج بالفعل.


1. قم بالتمرير لأسفل صفحة المنتج للعثور على أسئلة وأجوبة العميل. يمكن العثور عليها أعلاه قسم مراجعات العملاء.



2. في مربع النص أدناه ، اكتب كلمات رئيسية مثل الجودة. على سبيل المثال ، للبحث عن الأسئلة المطروحة مسبقا وإجاباتها.


3. يمكنك أيضا طرح أسئلة جديدة إذا وجدت الأسئلة والأجوبة الحالية غير كافية. انقر على زر نشر سؤالك أسفل قسم الأسئلة والأجوبة لطرح سؤال جديد. لاحظ أن الزر لا يظهر إلا عندما تكون قد أدخلت نصا بالفعل في مربع نص الأسئلة والأجوبة.



ملاحظة: قد تستغرق الإجابة على أسئلتك بعض الوقت أو قد لا تتم الإجابة عليها على الإطلاق. يعتمد ذلك أيضا على ما إذا كان لديك الوقت الكافي لانتظار الإجابات قبل شراء منتج. يمكن أن ينفد المنتج أيضا من المخزون إذا كان الطلب عليه مرتفعا أو إذا كان منتجا نادرا.


4. في مربع الحوار الذي يظهر ، اكتب سؤالك وانقر فوق نشر. ستقوم أمازون بإخطار صاحب الحساب عن طريق البريد الإلكتروني المسجل عند حدوث رد.

4. تحقق من ملفات تعريف المراجعين


هل تعلم أنه يمكنك بالفعل التحقق من ملفات تعريف المراجعين؟ تتيح لك Amazon الاطلاع على ملفات تعريف المراجعين للتحقق مما إذا كان المراجع مشبوها.


1. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التعليقات وانقر على اسم العميل المقدم أعلى أي مراجعة للوصول إلى ملف تعريف المراجع.


2. ستتمكن من رؤية اسم وإحصائيات المراجع على الصفحة الجديدة التي تظهر. سيتم أيضا عرض إجمالي عدد المراجعات التي تم تركها في أعلى الصفحة.



3. قم بالتمرير لأسفل الصفحة لإلقاء نظرة على المراجعات السابقة التي أجراها المراجع. قد يعني وجود تعليقات إيجابية فقط مع مراجعات من فئة الخمس نجوم أن المراجعات مزيفة. أيضا ، انظر إلى المراجعات الفعلية ومعرفة ما إذا كانت مجرد ثناء عام. البلاط هو أيضا مؤشر على طبيعة الاستعراض. قد تشير جميع المراجعات التي تحتوي على عناوين مثل "منتج رائع!" أو "أعجبني ذلك" إلى ملف تعريف احتيالي.

5. تثبيت ملحق متصفح Fakespot


هناك أدوات مخصصة يمكنها اكتشاف المراجعات المزيفة وعمليات الاحتيال على امازون واحدة من الإضافات الأكثر شعبية التي تعمل بشكل جيد هي Fakespot. إليك كيفية إعداده.


1. افتح متصفحا وانتقل إلى الموقع الرسمي ل Fakespot. يدعم Fakespot رسميا Chrome والمتصفحات الأخرى المستندة إلى Chrome بالإضافة إلى Firefox و Safari. يستخدم هذا الدليل متصفح Chrome على وجه التحديد.


2. انقر فوق إضافة إلى زر Chrome على موقع Fakespot. ستتم إعادة توجيهك إلى متجر الإضافات المعني في متصفحك بعد النقر عليه.


3. انقر على إضافة إلى Chrome في صفحة سوق Chrome الإلكتروني التي تظهر. (تعتمد صفحة متجر الإضافات على المتصفح الذي تختاره.)


4. بعد تثبيت الإضافة بنجاح ، انتقل إلى صفحة منتج  أمازون التي تريد التحقق منها بحثا عن مراجعات وعمليات احتيال مزيفة.


5. في صفحة المنتج ، ستلاحظ أن Fakespot قد حلل بالفعل المراجعات ويعرض إحصائيات تستند إليها.


6. انقر على تحليل المراجعات وقم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة الجديدة لرؤية نظرة عامة على النتائج التي تم إنشاؤها بواسطة Fakespot.


في النظرة العامة ، سترى الرأي العام للمراجعين حول المنتج. سيعرض إحصائيات مختلفة مثل عدد المراجعات غير ذات الصلة ، ووجود مراجعات خادعة ، وجودة المحتوى الإجمالية للمراجعات. كما يوضح ما تعتقد الذكاء الاصطناعي أنه المراجعة الأكثر إيجابية والأقل أصالة (هذه الميزة في مرحلة تجريبية ، لذلك قد لا تكون النتائج دقيقة).


أقرا أيضا : كيفية إلغاء اشتراك أمازون كيندل غير المحدود من الكمبيوتر والهاتف

كيفية التعرف على مراجعات أمازون المزيفة وتجنبها


أصبحت المراجعات المزيفة على امازون تهديدا مستمرا لتجار التجزئة والعملاء على حد سواء. ومع ذلك ، يمكن للمرء حماية نفسه عند شراء الأشياء عبر الإنترنت واكتشاف مراجعات Amazon المزيفة باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. على الرغم من أن هذه النصائح ليست مضمونة ، إلا أنها ستساعد بالتأكيد في تجنب المراجعات المزيفة وتحسين تجربة الشراء الخاصة بك على أمازون.


أمازون ليست المكان الوحيد الذي يمكنك فيه التحقق من وجود مراجعات. بالنسبة إلى المنتجات الشائعة ، قد تجد مراجعات الفيديو على YouTube التي ستساعد بشكل أكبر في فهم جودة المنتج. ابحث عن مراجعات من عملاء حقيقيين بدلا من الاعتماد الأعمى على المؤثرين وحدهم.

google-playkhamsatmostaqltradent