recent
أخبار ساخنة

كيفية تقليل مساحة تخزين واتساب في عام 2022

الصفحة الرئيسية

باعتباره أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا ، يوفر لك واتساب  العديد من الطرق للتواصل مع أحبائك. مع خيارات مثل إرسال واستقبال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والمرئية والقدرة على إرسال أو استقبال الملفات (على الرغم مما قد قاله الآخرون) ، لا توجد طريقة أخرى يمكن مقارنتها بهذه الطريقة!

كيفية تقليل مساحة تخزين واتساب في عام 2022


عندما تكون مستخدمًا نشطًا لتطبيق واتساب ، فمن المحتمل أن تشغل مساحة تخزين هاتفك قدرًا معقولاً من المساحة على جهازك. إذا كنت تتلقى غالبًا مقاطع فيديو وصور وأنواع ملفات أخرى من العديد من الأشخاص في مجموعات متعددة ، فمن المفيد معرفة ما يشغل أكبر مساحة حتى تعرف من أين تبدأ عند البحث عن مساحة تخزين إضافية.



لحسن الحظ ، يحتوي تطبيق واتساب لنظام التشغيل iOS و Android على ميزة إدارة التخزين لمساعدة المستخدمين على تحديد مقدار المساحة التي يشغلها التطبيق على أجهزتهم. يمكنك أيضًا الحصول على خيار لحذف العناصر التي لم تعد تستخدمها كاستراتيجية لتحرير بعض مساحة التخزين.

أقرا ايضا : لماذا لا يجب عليك استخدام هذه الإصدارات المعدلة من WhatsApp

كيفية تقليل مساحة تخزين واتساب في عام 2022

في هذه المقالة ، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول كيفية تقليل مساحة تخزين واتساب. ستكون هذه الخطوات سهلة ويمكن تحقيقها بسهولة.

1. افتح تطبيق المراسلة على هاتفك الذكي. بعد ذلك ، اضغط على ثلاث نقاط رأسية في الزاوية العلوية اليمنى.




2. من قائمة الخيارات التي تظهر ، انقر فوق الإعدادات.




3. في صفحة الإعدادات ، انقر فوق خيار التخزين والبيانات.



4. في شاشة التخزين والبيانات ، انقر فوق إدارة التخزين.



5. الآن ، سترى مقدار مساحة التخزين التي يستخدمها واتساب.



6. سترى أيضًا الدردشات التي تم فيها تبادل معظم الملفات على نفس الشاشة. تحتاج إلى النقر فوق كل دردشة لمعرفة الملفات وحذفها يدويًا.



7. تُظهر ميزة إدارة التخزين في الواتس اب أيضًا الملفات التي يزيد حجمها عن 5 ميغابايت. تحتاج إلى النقر فوق قسم أكبر من 5 ميغابايت ، ويمكنك حذف أي من الملفات التي لا ترغب في حفظها من هناك.



تلك هي الطريقة التي يمكنك بها تقليل مساحة تخزين واتس اب في خطوات بسيطة.


لقد قمنا حتى الآن بتغطية كيفية مسح سجل دردشة واتساب وكيفية إزالة أو حذف جميع رسائل الواتس اب على جهاز الاندرويد الخاص بك من خلال إرشادات خطوة بخطوة. بالإضافة إلى ذلك ، لقد كتبنا عن كيفية زيادة مساحة تخزين واتساب - قد ترغب في إلقاء نظرة على ذلك أيضًا إذا كنت تواجه مشكلات في التخزين. نظرًا لأنه لا توجد طريقة لتقليل حجم ملف الرسائل الفردية في الواتساب ، يجب أن يكون هذا كافيًا لإدارة مساحة التخزين بشكل فعال على جهازك.

أقرا ايضا : كيفية إضافة ملصق الموقع على حالة WhatsApp

اسئلة شائعة


1- كيفية توفير مساحة تخزين في واتساب؟

قم بإزالة جميع الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والملاحظات الصوتية. احذف جميع الدردشات والمجموعات. احذف كل المحادثات. حذف كافة جهات الاتصال. احذف كل المجموعات. حذف كافة الإخطارات. حذف كافة الدردشات المؤرشفة.

2- ما حل مشكلة مساحة التخزين في  الواتس اب ؟

في الواقع ، لا يمكن لأي تطبيق توسيع مساحة التخزين الخاصة به. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام العديد من التطبيقات بمساحة أقل. في الوقت الحاضر ، تمتلك العديد من التطبيقات خيار العمل مع Wi-Fi ، لذا فأنت تحتاج فقط إلى مزود إنترنت جيد ، ويمكنك استخدام أي تطبيق تقريبًا دون مشاكل. يمكنك أيضًا حفظ مقاطع الفيديو والصور والمستندات والملفات الأخرى على السحابة والوصول إليها من أي جهاز بدون إعلانات.

كيفية إخلاء مساحة في الهاتف؟

تتمثل إحدى الطرق في إلغاء تثبيت التطبيقات التي لم تعد تستخدمها ، أو تنزيل تحديثات للتطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر. هناك طريقة أخرى وهي حذف الصور أو مقاطع الفيديو أو المحتويات الأخرى التي لم تعد بحاجة إليها أو تستخدمها.

كيفية توفير مساحة تخزين في واتساب

نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالنا حول كيفية تقليل مساحة تخزين الواتس اب. من خلال هذه المعرفة ، نعلم أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مساحة التخزين الخاصة بك وتوفير بعض المال عن طريق تقليل مقدار التخزين الذي تستخدمه. فما تنتظرون؟ 

google-playkhamsatmostaqltradent