recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 تطبيقات خصوصية وأمان لنظام Android في 2022

الصفحة الرئيسية

أثناء تثبيت التطبيقات، نمنح أحيانا إذنا، وهو ما لا تحتاجه التطبيقات. على سبيل المثال، لا تحتاج تطبيقات الكاميرا إلى معلومات الاتصال الخاصة بك. ولكن ، في الماضي ، رأينا بعض تطبيقات الكاميرا التي تطلب الوصول إلى جهات الاتصال. هناك الملايين من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play والتي يمكنك تثبيتها مجانا.


أفضل 10 تطبيقات خصوصية وأمان لنظام Android في 2022



لذلك ، إذا كنت لا تولي اهتماما وثيقا لما تقوم بتنزيله من متجر Play ، فقد تواجه مشكلة خطيرة. لا يمكن لتطبيق أمان مثل مكافحة الفيروسات وأمن الإنترنت وما إلى ذلك حماية هاتفك الذكي وحده ، خاصة إذا كان هناك تهديد للخصوصية.



اقرأ أيضا:أفضل 10 طرق لإصلاح التطبيقات التي لم يتم تحديثها على نظام Android

قائمة أفضل 10 تطبيقات خصوصية وأمان لنظام Android


لذلك ، في هذه المقالة ، سنشارك بعضا من أفضل تطبيقات خصوصية Android التي يمكنك استخدامها للحفاظ على أمان بياناتك وحمايتها. لذلك ، دعنا نستكشف قائمة أفضل عشرة تطبيقات خصوصية لجهاز Android الخاص بك.


1. أفضل تطبيقات الخصوصية والامان Privacy Dashboard



قدم Android 12 لوحة تحكم خصوصية جديدة تسمح للمستخدمين بإدارة جميع أذونات التطبيق من صفحة واحدة. يجلب هذا التطبيق نفس الميزة إلى إصدارات Android القديمة. إنه في الأساس تطبيق لإدارة الخصوصية يجلب لوحة معلومات تعرض استخدام التطبيق على مدار 24 ساعة الماضية.



توفر لك  Privacy Dashboard عرضا مفصلا لإذن التطبيق واستخدامه. إلى جانب ذلك ، يجلب تطبيق Privacy Dashboard أيضا مؤشرات الخصوصية ، وهي ميزة تضيف رمز إذن في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة كلما استخدم التطبيق الميكروفون والكاميرا.

2. متصفح تور




هذا هو متصفح Tor الرسمي لأجهزة Android التي يدعمها مشروع Tor. يسمح لك متصفح الويب بالوصول إلى شبكة Tor الواسعة وتحقيق الخصوصية والحرية عبر الإنترنت.


يجعلك متصفح الويب مجهول الهوية ، ويحظر المتعقبين ، ويدافع عن نفسك ضد المراقبة ويستخدم تشفيرا متعدد الطبقات على حركة المرور الخاصة بك. لذلك ، إذا كنت ترغب في حماية خصوصيتك ، فيجب أن تبدأ في استخدام متصفح Tor لنظام Android.

أقرا ايضا : كيفية تنزيل وتثبيت متصفح تور على ويندوز 11


 3.  أفضل التطبيقات المجانية Private Zone



باستخدام تطبيق Private Zone، يمكنك الحصول على قبو محمي بكلمة مرور لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو وكل نوع آخر من الملفات.


كما حصلت على خزانة تطبيقات تتيح لك قفل تطبيقاتك الأكثر استخداما مثل Facebook و WhatsApp و Snapchat وما إلى ذلك ، بكلمة مرور. بالإضافة إلى ذلك ، هناك وضع تصفح خاص يقوم تلقائيا بتنظيف سجل البحث.

4. Bouncer



يلعب تطبيق Bouncer دورا أساسيا في تحسين خصوصية هاتفك الذكي. في بعض الأحيان ، لا نريد منح أذونات لعدد قليل من التطبيقات ، ولكن يتعين علينا السماح بها لأسباب محددة. هذا هو المكان الذي يلعب فيه حماية الخصوصية والامان دوره.


يوفر للمستخدمين القدرة على منح الأذونات مؤقتا. على سبيل المثال، يمكنك منح إذن الموقع وتعيين Bouncer لإلغاء الإذن بعد 15 دقيقة.

5. مراقبة استخدام البيانات GlassWire



إذا كنت تبحث عن تطبيق جدار حماية Android ، فيجب عليك تجربة GlassWire Data Use Monitor. يمكنك استخدام تطبيق جدار حماية للسماح باتصالات التطبيق الجديدة أو رفضها على الفور.


ليس ذلك فحسب ، بل يمكن ل GlassWire Data Usage Monitor أيضا حظر شبكة WiFi للتطبيقات واتصالات الهاتف المحمول. تتضمن ميزات مراقبة استخدام البيانات الأخرى من GlassWire مراقبة استخدام البيانات ، ووضع حدود البيانات ، والتحقق من السرعة في الوقت الفعلي ، وما إلى ذلك.

6. تطبيقات مهمة للهاتف ExpressVPN



هل تعلم أنك تترك بصمات أقدام على كل موقع تزوره؟ تتضمن آثار الأقدام محرك البحث الذي تستخدمه ، والمتصفح الذي تستخدمه ، والإنترنت الذي تستخدمه ، وعنوان IP الخاص بك ، وما إلى ذلك.


يتتبع مالكو مواقع الويب هذه الأشياء لدفع الإعلانات المستهدفة. إذا كنت ترغب في تجنب هذه الأشياء ، فأنت بحاجة إلى استخدام تطبيق VPN. ExpressVPN هو واحد من أفضل تطبيقات VPN المتاحة والأعلى تقييما ، والتي يمكنها إخفاء عنوان IP الخاص بك من المواقع والتطبيقات التي تستخدمها.

7. تطبيقات خرافية للاندرويد Kyms



Kyms هو واحد من أكثر التطبيقات الفريدة التي يمكنك استخدامها على الإطلاق على جهاز Android الخاص بك. Kyms هو تطبيق آلة حاسبة على السطح ، ولكن من الداخل ، إنه قبو.


يمكن ل Vault of Kyms تخزين ملفات الوسائط المتعددة والنصوص. أيضا ، يتم تشفير القبو بأمان من الدرجة العسكرية - تشفير AES.

8. تطبيقات مهمة للهاتف Firefox Focus



إذا كنت تبحث عن متصفح ويب يركز على الخصوصية لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، فأنت بحاجة إلى تجربة Firefox Focus.


تخمين ماذا؟ يقوم Firefox Focus تلقائيا بحظر مجموعة واسعة من برامج تتبع الويب والإعلانات أثناء تصفحك للويب. من خلال حظر الإعلانات وأجهزة تتبع الويب ، فإنه يحسن سرعة التصفح والتنزيل.

9. تطبيق Signal Private Messenger



عندما يتعلق الأمر بالأمان والخصوصية ، لا يمكن لأي تطبيق مراسلة فورية آخر التنافس مع Signal Private Messenger.


يستخدم بروتوكول الإشارة مفتوح المصدر لتنفيذ التشفير من طرف إلى طرف على كل شكل من أشكال الاتصال المتاحة داخل التطبيق. كما أنه يشفر البيانات الوصفية لمنع السلطات من معرفة من ومتى أرسلت الرسائل.

10. DuckDuckGo



قد تعلم أن محركات البحث مثل Bing و Google تجمع عادات التصفح وتشاركها مع جهات خارجية. تساعد هذه البيانات الجهات الخارجية على عرض الإعلانات ذات الصلة والترويج لخدماتها.


لذلك ، لتجنب مثل هذه الأشياء ، يحتاج المرء إلى استخدام DuckDuckGo. DuckDuckGo هو محرك بحث لا يتتبع عادات التصفح الخاصة بك. كما أنه خال من الإعلانات ومتوافق مع تطبيقات tor.


لذلك ، هذه هي بعض من أفضل تطبيقات الخصوصية المتاحة لنظام Android. يجب أن تبدأ في استخدام هذه التطبيقات إذا كنت تهتم بخصوصيتك. إذا كنت تعرف تطبيقات أخرى من هذا القبيل ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات أدناه.

google-playkhamsatmostaqltradent