recent
أخبار ساخنة

كيفية إعداد واختبار الميكروفون الخاص بك في Windows 11

الصفحة الرئيسية

يعد ضبط المايك والصوة الجيد أداة مهمة لتسجيل صوت جيد ، ولذا فهذه إحدى أهم الأدوات التي تحتاج إلى إعدادها عندما تبدأ التسجيل. ستنظر هذه المدونة في الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التسجيل باستخدام الميكروفون ، بالإضافة إلى توضيح كيفية إعداد بالميكروفون و اختبار في ويندوز 11.


كيفية إعداد واختبار الميكروفون الخاص بك في Windows 11


 خطوات اختبار الميكروفون الخاص بك في Windows 11 


 لحسن الحظ في هذه المقالة ، سنوضح طريقة إعداد الاتصال الصوتي في نظام التشغيل علي الحاسوب ، بالإضافة إلى طريقتين لاختبار  في نظام التشغيل الويندوز. بصرف النظر عن ذلك ، قمنا بإضافة إرشادات حول كيفية زيادة مستوى صوت  في الحاسوب. مع ذلك ، دعنا  نقوم ب استكشاف طريق الوصول و اختبار الصوت علي الكمبيوتر.

أقرا أيضا : أفضل 4 طرق لتثبيت برنامج تشغيل الصوت في نظام التشغيل Windows 11

قم بإعداد ميكروفون في نظام التشغيل Windows 11


قبل إعداد الميكروفون الخاص ، تقوم أولاً إلى التأكد من معرفة المنفذ الذي تريد توصيل الميكروفون به. لذلك دعنا نمضي قدمًا ونكتشف كيفية إعداد ميكروفون سلكي في نظام التشغيل ويندوز 11.


1. إذا كنت تستخدم جهاز حاسوب محمول الخاص يعمل بنظام الويندوز ، فإن مقبس الصوت مقاس 3.5 مم يعمل بشكل عام لكل من إخراج الصوت ومدخل الميكروفون. لذلك يجب عليك توصيل الميكروفونات واختبارها  بمقبس سماعة الرأس في  جهاز الكمبيوتر المحمول الخاصة بك.


وإذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام ويندوز ، فسيكون منفذ الميكروفون هو اللون الوردي . يجب عليك أيضًا البحث عن رمز "ميكروفون" حول المنافذ.



2. بمجرد توصيل الميك بالمنفذ الأيمن ، افتح الإعدادات بالضغط على "Window + I" وانتقل إلى النظام -> الصوت .




3. هنا ، ضمن قسم "الإدخال" ، اختر الميكروفون السلكي الذي تريد استخدامه ، وهذا كل شيء. لقد نجحت في إعداد ميكروفون سلكي في نظام التشغيل لديك.



قم بإعداد ميكروفون لاسلكي في نظام التشغيل الخاص لديك


لإعداد ميكروفون لاسلكي يعمل عبر البلوتوث ، تحتاج فقط إلى فتح الإعدادات وإقران الميكروفون بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11. إليك كيفية القيام بذلك.


1. تأكد من أن ميكروفون Bluetooth في وضع الإقران. بعد ذلك ، افتح تطبيق الإعدادات من قائمة ابدأ أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح " Window + I ".





2. في تطبيق الإعدادات على Windows 11 ، انتقل إلى النظام -> الصوت .





3. قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى قسم "الإدخال". هنا ، انقر فوق " إضافة جهاز " بجوار "إقران جهاز إدخال جديد". سيؤدي هذا إلى فتح نافذة اقتران Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.




4. هنا ، اختر " Bluetooth " في النافذة المنبثقة.






5. إذا كان الميكروفون اللاسلكي في وضع الاقتران ، فسيظهر هنا. بمجرد ظهوره على الشاشة ، انقر فوقه واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإقران الميكروفون.






6. هذا كل شيء. ضمن قسم "الإدخال" ، تأكد من تحديد المايك اللاسلكي كميكروفون افتراضي.




اختبر تشغيل  سماعات  الأذن الخاص بك في Windows 11 من الإعدادات


1. لاختبار المايك في نظام التشغيل ويندوز 11 ، اضغط على اختصار لوحة مفاتيح Windows 11 " Windows + I " وافتح الإعدادات. يمكنك أيضًا فتح الإعدادات يدويًا من قائمة ابدأ.






2. تحت قائمة "النظام" ، افتح " الصوت " من الجزء الأيمن.







3. هنا ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على " ميكروفون " ضمن قسم "الإدخال".






4. بعد ذلك ، ضمن "إعدادات الإدخال" ، انقر فوق الزر " بدء الاختبار " بجوار "اختبار الصوت".




5. ابدأ التحدث ، وسترى مؤشرًا يوضح الاستجابة الصوتية. بعد الانتهاء ، انقر فوق " إيقاف الاختبار ".


6. سيعرض Windows 11 نتيجة اختبار الميكروفون أدناه مباشرةً. إذا كانت نتيجة الاختبار أعلى من 50٪ ، فهذا يعني أن الميكروفون يعمل بشكل جيد. إذا لم يكن كذلك ، فقم بزيادة شريط التمرير "حجم الإدخال" إلى الحد الأقصى. هذا هو.




انتقل الآن واختبر الميكروفون مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 ، ويجب أن يكون قادرًا على التقاط صوتك دون أي مشاكل.


اختبر الميكروفون الخاص بك في Windows 11 من لوحة التحكم

1. يمكنك أيضًا اختبار الميكروفون في نظام التشغيل Windows 11 من لوحة التحكم . ببساطة اضغط على "Windows + R" لفتح موجه التشغيل. هنا ، اكتب mmsys.cpl واضغط على Enter. سيؤدي هذا إلى فتح إعدادات الصوت في لوحة التحكم مباشرة.




2. بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب " تسجيل " واختر الميكروفون. بعد ذلك ، انقر فوق " تكوين " في الزاوية اليسرى السفلية.




3. سيفتح نافذة التعرف على الكلام. هنا ، انقر فوق " إعداد الميكروفون ".




4. في النافذة التالية ، حدد " أخرى " وانقر على "التالي". إذا قمت بتوصيل سماعة رأس أو ميكروفون مخصص ، فاختر الخيار المناسب. بالنسبة للميكروفونات المدمجة ، يعد الخيار "Other" خيارًا مناسبًا.




5. بعد ذلك اضغط على "التالي" ثم اقرأ الجملة المعروضة على الشاشة. إذا كان المؤشر داخل المنطقة "الخضراء" ، فهذا يعني أن الميكروفون يعمل بشكل جيد. بعد قراءة الجملة اضغط على "التالي".




6. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيظهر أن الميكروفون جاهز للاستخدام. الآن ، يمكنك إغلاق النافذة. في حالة حصول الميكروفون على صوت منخفض أو مرتفع ، انتقل إلى الطريقة التالية لتضخيم مستوى صوت الميكروفون في Windows 11.




زيادة حجم صوت الميكروفون في نظام التشغيل Windows 11


1. استخدم الاختصار "Windows + R" لفتح موجه التشغيل. هنا ، اكتب mmsys.cpl واضغط على Enter.




2. في نافذة "الصوت" ، انتقل إلى علامة التبويب "تسجيل" ، واختر الميكروفون الخاص بك ، وافتح " خصائص ".




3. هنا ، انتقل إلى علامة التبويب "المستويات" وقم بزيادة مستوى "تعزيز الميكروفون" . يمكنك أيضًا تقليله إذا كان الميكروفون يلتقط الكثير من الأصوات.



حل مشكلة المايك في ويندوز 11

لقد أوضحنا طريقتين أصليتين لإعداد الميكروفون واختباره في نظام التشغيل Windows 11. وفقًا للاختبار الذي أجريته ، قامت Microsoft بعمل رائع في إحضار أداة اختبار الميكروفون داخل تطبيق الإعدادات على نظام التشغيل Windows 11. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا فتح نافذة لوحة التحكم لاختبار وتضخيم صوت الميكروفون.

يمكن أن تكون بطاقة الصوت مكونًا غالبًا ما يتم تجاهله في الجهاز ، ولكن بطاقة الصوت تجعل الميكروفون يعمل. وذلك لأن بطاقة الصوت تأخذ الإشارة التناظرية من الميكروفون وتحولها إلى إشارة رقمية حتى يتمكن الكمبيوتر من فهمها. 


إذا كنت تواجه مشكلة في تشغيل الميكروفون ، فمن المحتمل أن تكون بطاقة الصوت هي الجاني. لإصلاح ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من إعداد الميكروفون ويعمل بشكل صحيح على بطاقة الصوت.

google-playkhamsatmostaqltradent