recent
أخبار ساخنة

6 طرق التخلص من التوتر والقلق باستخدام التكنولوجيا

الصفحة الرئيسية

عوامل نمط الحياة الحديثة مثل الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي وبيئاتنا وساعات العمل الطويلة يمكن أن تساهم في التوتر والقلق. إذا تُرك الإجهاد دون رادع ، يمكن أن يتحول إلى حالات صحية جسدية وعقلية معقدة. ومع ذلك ، يمكنك إدارته باستخدام الأجهزة والتطبيقات اليومية.

كيف اتخلص من التوتر


في حين أن بعض أنواع التكنولوجيا يمكن أن تساهم في التخلص من التوتر ، يمكن أن يساعد البعض الآخر في إلغائه. إذا كنت تعاني من القلق أو التوتر ، فإليك بعضًا من أفضل طرق التخلص من التوتر والأدوات التي يمكنك تجربتها باستخدام التكنولوجيا.

كيفية التخلص من التوتر والقلق النفسي باستخدام التكنولوجيا


1. التخلص من التوتر والقلق النفسي بـ ساعة آبل


الساعات الذكية هي واحدة من أفضل طرق التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب باستخدام التكنولوجيا. إذا كنت تكره الإشعارات المستمرة وتحاول الحد من استخدام الهاتف الذكي ، فإن الحصول على ساعة ذكية يعد فكرة رائعة. يمكنك تقييد الإشعارات وإجراء المكالمات واستلامها والتركيز على المهام الأخرى. تعد Apple Watch اختيارًا رائعًا لهذا الغرض.


الميزات الصحية المضافة لساعة آبل هي أفضل وسيلة للتخلص من التوتر و التخلص من الصداع التوتري. إليك كيفية استخدام بعض الميزات للتحكم في مستويات التوتر والقلق لديك:


تنبيهات معدل ضربات القلب: يعد معدل ضربات القلب أحد المؤشرات الأساسية لمستويات الإجهاد المرتفع. يؤدي معدل ضربات القلب المرتفع أيضًا إلى تفاقم الحالات المتراكبة مثل أمراض القلب. لذلك ، يمكنك تعيين حد لمعدل ضربات القلب وتلقي الإخطارات عندما يتجاوز هذا الحد.


تمارين التنفس: ارتفاع معدل ضربات القلب يؤثر على تنفسك. تزيد الأنفاس الضحلة من القلق بسبب نقص الأوكسجين المناسب. يتيح تطبيق Breathe على Apple Watch الاسترخاء السريع لمدة دقيقة واحدة. تؤثر تمارين التنفس العميق بشكل إيجابي على معدل ضربات القلب والمزاج والتركيز. يتتبع تطبيق Breathe صحة قلبك أثناء التمارين.


القدرة على الحركة: الجلوس لساعات طويلة أو ضعف الحركة يضر بصحتك الجسدية والعقلية. يمنحك تتبع التنقل واللياقة القلبية في Apple Watch درجة تنقل بناءً على نشاطك. إذا كانت لديك درجة تنقل منخفضة ، فاضبط تذكيرات أو تنبيهات. خذ استراحة من المشي لمدة ست دقائق لتحسين صحتك العامة.

أقرا أيضا: دليل شراء الساعة الذكية [خطوة بخطوة ]

2. احصل على مساعد افتراضي



يمكن أن تستغرق قائمة طويلة من المهام الصغيرة وقتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تتبع المهام العادية أمر مرهق عقليًا. يساعد المساعدون الظاهريون في حل الكثير من هذه المشكلات. تفويض المهام الصغيرة سيؤدي إلى أتمتة هذه المهام. لتبدأ ، يمكنك إعطاء أوامر بسيطة للمساعد الظاهري على هاتفك. بعض أوامر الإنتاجية الأساسية التي ستوفر وقتك هي:


  • ضبط المنبهات
  • ضبط التذكيرات
  • إضافة أو حذف الأحداث من التقويمات
  • إنشاء قائمة أو جداول
  • الرسائل النصية أو الاتصال بشخص ما
  • الحصول على توقعات الطقس قبل الخروج
  • حجز تذاكر السينما والحصول على الحجوزات والبحث عن الأماكن
  • ترجمة فورية

إذا كان لديك جهاز منزلي مثل Amazon Echo أو Google Home ، فيمكنك أتمتة الأعمال المنزلية أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك إخبار Alexa ببدء تشغيل المكنسة الكهربائية الروبوتية أو إيقافها في وقت محدد. إذا كنت تمتلك مكبر صوت Google Home ، فيمكنك أن تطلب من Google العثور على هاتفك عندما تفقده.


سيؤدي ذلك إلى رنين جهازك حتى لو كان في الوضع الصامت. استخدم المساعد الافتراضي كمؤقت تمرين للمجموعات أو للتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى. عندما يكون لديك مهام أقل للتعامل معها ، فإنك تقلل من التخلص من التوتر العصبي  باستخدام التكنولوجيا على مدار اليوم.


3.  ممارسة اليوجا - التخلص من التوتر

التخلص من التوتر


اليوجا هي ممارسة تعمل بشكل طبيعي كعامل مضاد التخلص من الضغط النفسي والتوتر. التنفس العميق والتأمل هما أبسط طرق التهدئة. لا تتطلب أي معدات أو مساحة مخصصة. سواء أثناء تنقلاتك اليومية أو في العمل ، فإن اليقظة الذهنية تساعدك على أخذ قسط من الراحة في أي مكان.


يعد استخدام تطبيق التأمل هو الأفضل لجلسة استرخاء سريعة. إذا كنت جديدًا في التأمل ، فإن الجلسات الموجهة أمر لا بد منه. تحتوي تطبيقات مثل تطبيق Calm و Atom و Headspace على ميزات تجعل التأمل سريعًا وسهلاً.


على سبيل المثال ، يتميز الهدوء بخاصية التأمل اليومي. هنا ، يمكنك اختيار تأمل يتراوح من 3 إلى 30 دقيقة. اختر تأملًا محددًا للتوتر أو القلق أو النوم. يمكن أن يساعد مؤقت التأمل وتمارين التنفس المنشط والأصوات المحيطة في التخلص من التوتر على الفور.


ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في جعل اليقظة روتينًا أكثر جدية. يمكنك أيضًا تجربة التأمل والنوم المدعوم من EEG . Muse هو جهاز تأمل يتتبع موجات الدماغ ومعدل ضربات القلب والتنفس. يستخدم هذه البيانات لمراقبة ما تفعله. بعد ذلك ، يوفر إشارات صوتية في الوقت الفعلي كتعليقات.


4. التخلص من التوتر والقلق النفسي - إنشاء روتين لياقة



اللياقة البدنية ضرورية للسيطرة على التوتر. ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني يحسن تدفق الدم في الجسم. كما أنه يطلق الإندورفين ويساعد في تشتيت ذهنك عن الأشياء. تعمل ممارسة الرياضة بانتظام على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية واللياقة البدنية بشكل عام. وبالتالي ، عندما تكون لائقًا بدنيًا ، يكون لذلك تأثير إيجابي على لياقتك العقلية أيضًا.


ومع ذلك ، فإن البدء في روتين اللياقة البدنية أو متابعته يمثل تحديًا. تطبيقات التمرين ، وأجهزة تتبع اللياقة البدنية ، ومخططي الوجبات هي أدوات متاحة بسهولة لمساعدتك على طول الطريق. تحتوي تطبيقات مثل HIIT Down Dog و Strava و Nike Run Club على خطط تمارين جاهزة. تعمل تذكيرات التمرين جنبًا إلى جنب مع مدربي الذكاء الاصطناعي على جعل التمرين من المنزل خاليًا من المتاعب.


تعد أجهزة تتبع اللياقة البدنية مثل Fitbits و Garmin و Apple Watch رائعة للحصول على تحليلات مفصلة. ستساعدك البيانات الصحية من أجهزة التتبع هذه على تعيين تمارينك وتحسينها في النهاية. وبالمثل ، يعد تخطيط الوجبات جزءًا مهمًا من اللياقة البدنية. إن تناول الكمية المناسبة من السعرات الحرارية واتباع نظام غذائي متوازن هو مبدأ أساسي للحفاظ على لياقتك. يمكن أن تساعدك تطبيقات تخطيط الوجبات مثل Mealime و Plan to Eat و Lifesum على أن تظل مسؤولاً.


5. التخلص من التوتر باستخدام التكنولوجيا - تجربة تطبيق الصحة العقلية



يعد التعامل مع التوتر والقلق أمرًا صعبًا ، خاصة أثناء التعامل مع المرض العقلي. يوصى بالحصول على مساعدة احترافية ، ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها مساعدة نفسك. القلق ، الوسواس القهري ، والاكتئاب ، والتوتر يعوق الإنتاجية ويزيد بشكل كبير من مستويات التوتر. لذلك ، فإن الرعاية الذاتية مهمة للغاية. توفر العديد من تطبيقات الصحة العقلية المجانية والمتميزة الرعاية الوقائية التي تحتاجها مقابل جزء بسيط من التكلفة.


تُعد معظم تطبيقات التخلص من الضغط النفسي والتوتر المجانية طريقة رائعة للتحكم في مشكلات مثل القلق والنوم والثقة . تقدم تطبيقات مثل Intellect و 29K وحدات مجانية صممها علماء النفس. تساعد عمليات تسجيل الوصول اليومية وكتابة اليوميات على تنظيم أفكارك.


بصرف النظر عن الرعاية الذاتية ، يمكن أن تساعدك تطبيقات الرعاية الصحية عن بُعد في التواصل مع المعالجين تقريبًا. الرعاية الذاتية هي أداة وقائية وتكميلية. لا يمكن أن يحل محل العلاج الفعلي. وبالتالي ، فإن تطبيقات الرعاية الصحية عن بُعد تجعل العلاج ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه أكثر من أي وقت مضى.


6. تحسين النوم



الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري لوظيفة الدماغ الطبيعية ، وتحسين الإنتاجية ، وصحة القلب والجسم. ومع ذلك ، فإن ساعات العمل المجهدة والتعرض الطويل للشاشات يمكن أن يقطع نومك. لذلك ، هناك عدة طرق للحد من التوتر وتحسين جودة النوم.


من المفيد الحد من التعرض للضوء الأزرق قبل النوم. قبل النوم بساعة إلى ساعتين على الأقل ، حاول أن تنأى بنفسك عن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى. هذا مرتبط بكيفية عمل إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي في أجسامنا. وفقًا لـ مركز السيطرة على الأمراض ، فإن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة له أقوى تأثير على إيقاع الساعة البيولوجية. هذا يمكن أن يجعل النوم صعبًا.


إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، يمكن أن تساعدك التأملات على تطبيق Calm. هناك طريقة أخرى لتحسين نومك وهي تحليلها. من خلال الساعات الذكية أو تطبيقات تتبع النوم ، يمكنك الحصول على تقرير مفصل عن أنماط نومك. سيساعدك ذلك على تحديد نوعية نومك وطرق تحسينه.

أقرا ايضا : كيفية التغلب على إدمان الهواتف الذكية

أفضل طرق التخلص من التوتر والقلق النفسي (2022)


أفضل طريقة للتخلص من التوتر والقلق هي ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط وافر من النوم وتجنب الكافيين والكحول. تؤدي التمارين المنتظمة إلى إفراز هرمون الإندورفين الذي له تأثيرات على تحسين الحالة المزاجية.


 إن اتباع نظام غذائي صحي يوفر لجسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح. الحصول على قسط كافٍ من النوم يسمح لجسمك بالراحة وتجديد شبابه. تجنب الكافيين والكحول يمنع جسمك من الاعتماد عليها.


نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالنا حول طرق التخلص من التوتر والقلق باستخدام التكنولوجيا . نأمل أن تكون قد وجدت بعض النصائح المفيدة التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية. إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذه النصائح أو تريد بعض المساعدة في وضعك الشخصي ، فلا تتردد في ترك تعليق بالأسفل.

google-playkhamsatmostaqltradent