recent
أخبار ساخنة

أفضل 8 مواقع مجانية تعليم البرمجة للأطفال

الصفحة الرئيسية

تعليم البرمجة النصية مثل Java و PHP و HTML موجودة منذ فترة وقد أثبتت نفسها. ومع ذلك ، فإن Python أحدث (من الناحية المجازية) ، وهي الثانية في شعبيتها بعد JavaScript.


غالبًا ما يُشار إلى Python على أنها واحدة من أكثر اللغات تنوعًا لتطوير البرامج وتحليلات البيانات. ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى النطاق الواسع للمكتبات المحددة مسبقًا والمتاحة للاستخدام مع اللغة. أنتجت Python أيضًا العديد من تعليم البرمجة ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يتطلعون للبدء في تعليم البرمجة للأطفال.

تعلم البرمجة من الصفر


يفضل الأطفال هذه الأيام البدء مبكرًا ، خاصةً عند تعلم لغات البرمجة. لماذا لا تضع طفلك على الطريق الصحيح من خلال منحه المستوى المناسب من التعليم من مصادر موثوقة في تعليم البرمجه للأطفال من سن مبكر؟

أقرا أيضا : أفضل 14 تطبيقات تعليمية للطلاب وللاطفال لعام 2022

إليك تعلم البرمجة للمبتدئين لتعليم أطفالك بايثون بطريقة مرحة ومبتكرة.

أفضل 8 مواقع تعلم البرمجه للمبتدئين للأطفال (2022)

1. البرمجة للمبتدئين - إنشاء وتعلم



إنشاء و تعليم البرمجة مقدمة مجانية إلى Python Coding مصممة خصيصًا للطلاب في الصف الخامس إلى التاسع. تقدم الدورة التدريبية برمجة Python الأساسية. يشرح الكتل البرمجية باستخدام الرسوم المتحركة والرسومات التفاعلية.


من خلال هذه الدورة التدريبية ، يمكن لأطفالك إنشاء مشاريع رسوم متحركة مبنية على لغة Python مع قصص مدفوعة بالقصص. والأفضل من ذلك ، يمكن لطفلك أن يتعلم كل هذا في أقل من ساعة.


تمتد الدورة التمهيدية إلى أكثر من 55 دقيقة. في غضون الوقت المحدد ، يمكن لطلاب المدارس المتوسطة الالتحاق بدورة تعليم البرمجة Python المتقدمة للذكاء الاصطناعي من Create and Learn.


تستهدف دورة بايثون تعلم البرمجة المتقدمة  نفس التركيبة للطالب. يعلمهم بناء جملة Python ، والحلقات ، والمتغيرات ، وأنواع البيانات ، وهياكل البيانات المضمنة ، وأكثر من ذلك بكثير. تتكون دورة تعلم البرمجة من أربعة أجزاء تتكون من 16 جلسة.


  • تبلغ تكلفة دورة Python المتقدمة للذكاء الاصطناعي 336 دولارًا.


2. تعلم البرمجه - CodeWizardsHQ



تركز مقدمة CodeWizardsHQ's Intro to Python Programming Class على كيفية تعلم البرمجة للمبتدئين لتعليم الأطفال بايثون.


تركز هذه الدورة على حيوية بايثون كلغة برمجة ويب ولغة موجهة نحو علم البيانات. قام معلمو الدورة بتعديل المفهوم لجعل لغة  البرمجة للمبتدئين ممتعة وتفاعلية.


يتكون كل فصل من جلسات قصيرة تُبقي عقول الشباب مستمتعة ومشاركة. يشجع الحضور على ممارسة التعلم القائم على المشاريع حتى يفهم الأطفال تعليم البرمجة  و مفاهيم البرمجة الأساسية. وتشمل أنواع البيانات والمشغلين والوظائف والمتغيرات والوظائف والحلقات.


يقوم المعلم المباشر بتدريس الفصول الدراسية ، بينما تتاح للطلاب فرصة التدرب على برمجة Python في بيئة تطوير متكاملة تعتمد على المستعرض.


3. تعلم البرمجة للأطفال - Tynker



Tynker هو حل جديد في  تعلم البرمجة، يمكنك استخدامه في تعلم لغة بايثون  لطالبي البرمجة الصغار. تساعد دورة مقدمة إلى لغة بايثون الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق على بناء أساس متين في تعلم البرمجة.


تتبع الدورة نهج الألعاب التفاعلية لتعليم الطلاب مفاهيم بايثون الأساسية وكتل الأكواد. مع Tynker ، يمكنك الوصول إلى 115 نشاطًا برمجيًا و 50 لغزًا ترميزًا لتقييم قدرة المتعلم المبتدأ على استيعاب الدروس.


تستخدم الدورة التدريبية الذاتية أساليب التعلم الموجه والدروس المنفصلة لإبقاء المتعلمين منخرطين في IDE المستند إلى المتصفح. Tynker هي واحدة من أفضل مواقع تعليم البرمجة  للأطفال ، والتي أثبتت قوتها في عالم تعلم البرمجة.


تقدم الدورة العديد من الأنشطة اللامنهجية ، من تصميم الشخصيات لألعاب Python إلى تحرير مستويات اللعبة. مقابل 15 دولارًا شهريًا فقط ، يمكن للطلاب تعلم كيفية نقل مفاهيم Python لإجراء حوسبة Python المتقدمة في المستقبل.


4. تعلم البرمجة - Trinket



Trinket هو مركز موارد تعليم البرمجة الإلكتروني الذي يساعد طفلك على البدء بسرعة في اساسيات تعلم لغة بايثون. تقسم المنصة مسار بايثون الأصلي إلى عشرة أجزاء سهلة الفهم. هذا يعني أنه يمكن للطلاب استيعاب الأساسيات دون غموض.


يتعلم الملتحقون بكيفية استخدام بايثون للمتغيرات والتعبيرات المنطقية والشرطية والقوائم والقواميس والمزيد. قرب نهاية الدورة ، ستتعلم العمل مع عوامل حسابية أكثر تقدمًا مثل راند والأرقام والقوائم.


بعد الانتهاء من دورة تعلم البرمجة ، يغادر الطلاب بتقدير عميق لمفاهيم بايثون. يمكنهم بعد ذلك ممارسة مهاراتهم المكتشفة حديثًا وتطبيقها على أي مهمة برمجة مخصصة.


5. البرمجة للمبتدئين - CodeCombat



مع نهج الألعاب الخاص بـ CodeCombat ، لن يعيق الطلاب أبدًا تعلم البرمجة من الصفر. تحتوي الدورة التدريبية  لـ تعلم البرمجة للمبتدئين على IDE مخصص قائم على المستعرض يدعم Python . تساعد إضافة التعلم المستند إلى النصوص العقول الصغيرة على التعرف بسرعة على بناء جملة بايثون.


تقدم المنصة للمعلمين عروض شرائح وألعاب تفاعلية تتمحور حول الطالب. باستخدام هذه ، يمكنك المساعدة في تقييم مستوى تعلم الطالب والتقدم.


دخلت CodeCombat في شراكة مع المؤسسات الأكاديمية حتى يتمكن الطلاب من تطوير معرفتهم بإحدى تعلم لغات البرمجة الأكثر طلبًا.


6.تعلم لغة البرمجة - PixelPad.io



PixelPad.io هو نظام تعليم البرمجة للاطفال Python مخصص في المتصفح. يساعد الطلاب على الغوص في اللغة على نطاق واسع. باستخدام PixelPad ، يمكن للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية و IDEs الجاهزة في المتصفح. يسمح الإعداد للطلاب بمعالجة إخراج محبب في الوقت الفعلي.


تتيح المنصة للطلاب تقييم عمق تعلم لغة البرمجة ومعالجة الأخطاء بشكل سريع. يعد محرك PixelPAD2D إضافة مهمة للمنهج الدراسي. يعلم المتعلمين كيفية استخدام الحلقات والأشياء والأشخاص والرسوم المتحركة والوظائف والأصول متعددة اللاعبين.


7.تعلم البرمجة من الصفر - CheckiO



CheckiO هو برنامج آخرلـ تعلم لغة بايثون. إنه يعلمك ترميز Python من خلال أكثر من 500 مهمة تستكشف مفاهيم Python الأساسية في الوقت الفعلي.


يتمتع الطلاب بحرية القفز على الموضوعات باستخدام محرك البحث الداخلي الخاص بـ CheckiO. تساعد المنصة على تعليم البرمجة بإشارات قيمة تساعد في توضيح كتل التعلم.


يوفر CheckiO أدوات التقييم للأكاديميين والأوصياء لتتبع تقدم طلابهم.


يعلم البرنامج التعليمي CheckiO إلى مستوى مبرمج متقدم في تعليم البرمجة ، بما في ذلك كيفية إنشاء مستودع GitHub.


8. تعلم لغة البرمجة - Udemy



على عكس معظم منصات التعليم الإلكتروني ، يؤمن Udemy بتدريس برمجة Python للطلاب في أقرب عمر ممكن.


تعليم أطفالك البرمجة: تعلم برمجة بايثون في أي عمر! تساعد الدورة المتعلمين على استيعاب أساسيات Python باستخدام ألعاب تفاعلية متعددة تستخدم أهم أساسيات اللغة.


يمكن للطلاب إتقان المتغيرات والحلقات والوظائف. يمكنهم التقدم إلى مفاهيم تعلم لغة بايثون مثل Turtle Graphics والتطبيقات التفاعلية التي تواجه المستخدم والمزيد.


تشتمل الدورة على مقاطع فيديو عالية الدقة يمكنك مراجعتها لاحقًا لإحياء الأساسيات الخاصة بك. هناك أيضًا أقسام مجانية وضمانات استرداد الأموال ، في حالة عدم رضاك ​​عن الخدمة.

أسئلة شائعة

كيف تعلمت البرمجة؟

تعلمت البرمجة بقراءة الكثير من الكتب والدروس والمقالات وبرامج الكتابة. بصرف النظر عن ذلك ، كنت أزور منتديات المناقشة والرسل لمناقشة استفساراتي وشكوكي. لقد جربت حظي أيضًا في مسابقات البرمجة عبر الإنترنت. أخيرًا ، اعتدت على كتابة التعليمات البرمجية في المكتب.


كيف ابدا في تعلم البرمجة ؟

من واقع خبرتي ، ليس من الصعب تعلم البرمجة إذا كان لديك معلم جيد او قراءة جيدة  وتعليم البرمجة. يعتمد ذلك على نوع البرمجة التي تريد تعلمها. فإن الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها يجب أن تكون كتابًا تمهيديًا عامًا من مؤلف جيد. نوصي بـ "مقدمة إلى الخوارزميات" بواسطة Cormen و Leiserson و Rivest و Stein. إنه ليس كتاب برمجة ، لكنه سيعلمك أساسيات البرمجة. بعد ذلك ، ستتمكن من اختيار أي لغة برمجة من اختيارك.


ما هي فوائد تعلم البرمجة ؟

البرمجة هي أفضل مهارة يمكنك امتلاكها في هذا القرن. لن يكون العالم شيئًا بدون أجهزة كمبيوتر ولغة برمجة. تعد برمجة الكمبيوتر مهارة لا تقدر بثمن لأي شخص في العالم الحديث. من تصميم الويب إلى إنشاء الألعاب والتطبيقات ، تعد البرمجة أقوى أداة لنقل أفكارك من المفهوم إلى الواقع. تتطلب البرمجة أيضًا مهارات المنطق وحل المشكلات ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين ذكائك العام وتعطيك فهمًا أوضح لكيفية عمل العالم.


أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر لـ تعلم لغة بايثون

بايثون هي لغة متعددة الاستخدامات ومطلوبة للأطفال هذه الأيام. من محللي البيانات الطموحين إلى مهندسي البيانات المتقدمين ومطوري الويب ، يستخدم العديد من الأشخاص لغة البرمجة لصالحهم.


على الرغم من أن Python هي لغة بداية رائعة ، إلا أن هناك بدائل أسهل تستهدف الأطفال. إذا أظهر طفلك اهتمامًا شديدًا بالبرمجة وكان حريصًا على تعلم بعض اللغات البسيطة ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة.

google-playkhamsatmostaqltradent