recent
أخبار ساخنة

7 نصائح تساعدك في الربح من الانترنت مجانا من التدوين

 لطالما اعتُبر التدوين طريقة لاستكشاف اهتماماتك وإخراج أفكارك إلى العالم. ومع ذلك ، فقد ثبت بمرور الوقت أنه مصدر موثوق لـ ربح المال من الانترنت وأيضًا خيار رائع لطريقة الربح من الانترنت مجانا و كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين من التدوين.



إذا كنت مهتمًا بتحقيق الربح من الانترنت مجانا  من مدونتك ، فقد يكون اختيار مكانة مربحة بداية جيدة. مع وجود العديد من المنافذ المتاحة ، يمكن أن يكون اختيار المكان المناسب المربح على المدى الطويل أمرًا مربكًا. لمساعدتك ، قمنا بتجميع أفضل  نصائح  تساعدك في الربح من الانترنت مجانا  من التدوين .

أقرا أيضا : افضل المواقع للربح من الانترنت لعام 2022 مضمونة 100%

7 نصائح  تساعدك في الربح من الانترنت مجانا من التدوين

ربح المال من الانترنت فكرة رائعة. يمكنك العمل بسلاسة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ويمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك في التدوين. ومع ذلك ، قد تجد أنه ليس لديك الوقت لقضاء ساعات على جهاز كمبيوتر محمول لكسب المال. هذا هو السبب في أنه قد يكون من المفيد ربح المال من الانترنت على الجانب بحيث يمكن للمال الإضافي أن يكمل دخلك الرئيسي. يعد الإنترنت مكانًا رائعًا تستطيع منه ربح المال من الانترنت ويمكنك القيام بذلك مجانًا في كثير من الأحيان. ستجد في هذا المقال 7 نصائح مفيدة لكسب المال عبر الإنترنت مجانًا من التدوين.

1. حدد شغفك وخبراتك



يبدأ العثور على المكان الأكثر ربحية بالتفكير في شغفك وخبراتك. مفتاح اختيار مكانتك هو تحديد شيء تحب القيام به والحصول على معرفة جيدة به.


من المهم ألا تبحث عن مكانة مستدامة لست متحمسًا لها. هناك مجموعة متنوعة من مجالات التدوين للاختيار من بينها ، ولكن المجال الذي لديك خبرة فيه سيبقيك متحمسًا للكتابة عنه على المدى الطويل.


ابدأ بسؤال نفسك عما تجيده ، وتحب التحدث عنه ، وتحليل شغفك أو هواياتك. قم بعمل قائمة بكل الأشياء التي تحبها وأفضل مهاراتك للعثور على منطقة اهتمام مشتركة.


2. ابحث عن حل مشكلة



في حين أن تحديد خبرتك وشغفك أمر مهم ، فإن حل مشكلة ما سيجذب المزيد من القراء. حاول البحث عن مكان يمكنك من خلاله مساعدة القراء بشكل أكبر في حياتهم اليومية.


كلما حللت المزيد من التحديات لقرائك ، زاد احتمال عودتهم. ضع في اعتبارك مكانتك من منظور القارئ وكيف يمكنك أن تجعلهم يشعرون بالراحة من خلال إعطائهم نصائح مفيدة ومشجعة.


يمكنك الاتصال بأصدقائك وزملائك وأفراد عائلتك لمعرفة المدونات التي يفضلون قراءتها. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء استبيانات سريعة باستخدام نماذج Google لمعرفة نقاط الألم لدى القراء والحلول التي يبحثون عنها.


3. استثمر الوقت في البحث



الخطوة التالية في ربح المال من الانترنت هي معرفة ما إذا كان المكان الذي تفكر فيه يحتوي على حجم بحث كبير وطلب. يعد فهم ما إذا كان الأشخاص يبحثون عن محتوى في مجال تخصصك أمرًا ضروريًا لتحويل شغفك بالتدوين إلى عمل مربح.


استفد من هذه الأدوات المجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية وتحليل عدد عمليات البحث على الكلمات الرئيسية المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمكانتك. يمكنك تجربة كلمات رئيسية مختلفة حول تخصصك للحصول على أفضل النتائج.


يمكنك أيضًا استخدام Google Trends لتتبع آخر الأحداث حول العالم. استخدم النظام الأساسي لمعرفة الموضوعات الشائعة وكيف تغيرت اهتمامات الأشخاص بمرور الوقت.


4. تحليل المنافسة الخاصة بك



بعد ذلك ، ستحتاج إلى التحقق من منافسيك لمعرفة ما إذا كان مكانتك ذات منافسة أعلى. في حين أن البحث مهم ، فأنت تريد تحليل طبيعة منافسيك. يمكنك استخدام Google Keyword Planner لنفس الشيء ومعرفة ما إذا كانت المنافسة عالية أو منخفضة أو متوسطة.


يمكنك أيضًا إجراء بحث على Google في مجال تخصصك لمعرفة المزيد عن منافسيك. تحقق مما إذا كنت تجد الكثير من المدونات ذات السمعة الطيبة في مجال تخصصك أو إذا كان هناك عدد أقل من المدونات أو لا يوجد أي مدونات في مجال تخصصك. سيؤدي وجود العديد من المدونات المشهورة التي تعمل بالفعل في مجال تخصصك إلى زيادة منافسيك في الترتيب الأعلى.


من ناحية أخرى ، إذا كانت هناك مدونات أقل أو لا تتمتع بسمعة طيبة في مجال تخصصك ، فقد يكون هذا تنبيهًا لإعادة النظر في مجال التدوين الخاص بك. في كلتا الحالتين ، قد ترغب في تضييق نطاقه ليشمل مجالات فرعية ذات منافسة أقل نسبيًا ولكن حجم بحث أكبر. علاوة على ذلك ، سيساعدك تحديد المجالات الفرعية الخاصة بك على استهداف مجموعة محددة من الجماهير وترتيب الكلمات الرئيسية ذات الصلة.


5. اكتشف جمهورك المستهدف



ستمنحك معرفة جمهورك المستهدف ميزة في العثور على مكانة التدوين الأكثر ربحية. نظرًا لأن القراء هم عملاؤك أو عملاؤك المحتملين ، فإن إنشاء شخصية المشتري يعد فكرة جيدة. ستفيدك شخصية المشتري ذات السمات الأساسية والسلوك والوصف في فهم قرائك.


اكتشف ما الذي يتحدثون عنه ، وما هو الشائع ، وما الذي يبحثون عنه في مكانتك. يمكنك المشاركة في مناقشات مختلفة على مواقع مثل Reddit و Quora للتواصل مع الأشخاص المهتمين بمجال تخصصك.


تفاعل مع الأشخاص الذين يناقشون موضوعك على منصات وسائط اجتماعية أخرى مثل LinkedIn و Facebook و Instagram لمعرفة ما يبحثون عنه. سيساعدك هذا في معرفة ما إذا كان يمكنك إنشاء المحتوى المفيد المطلوب في مكانه والتميز و ربح المال من الانترنت.


6. ابحث عن المنتجات أو الخدمات في المتخصصة



هل لاحظت أن مدونين آخرين يذكرون منتجات برعاية مختلفة في مدوناتهم؟ تتمثل إحدى طرق الربح من التدوين  في الترويج للمنتجات أو الخدمات في مجال تخصصك ، والمعروف باسم التسويق بالعمولة.


يتضمن إحالة المنتجات إلى قرائك وكسب عمولة لكل عملية بيع. إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تساعدك هذه الفرصة القائمة على الأداء في زيادة الربح وتنويع مصادر الإيرادات.


لذا ، فإن اختيار مجال تدوين مربح يتطلب البحث عما إذا كان هناك سوق للمنتجات أو الخدمات ذات الصلة للترويج لها. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن الأدوات الذكية ، فيمكنك اختيار الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسماعات الأذن والمزيد للترويج لها على أنها منتجاتك.


علاوة على ذلك ، تحقق مما إذا كان جمهورك المستهدف مهتمًا بالمنتجات التي ذكرتها. تأكد من أن المنتج الذي اخترته يقدم قيمة لقرائك وليس المقصود منه أن يكون عرضًا للمبيعات.


7. اختبر مكانك في الوقت الحقيقي



أخيرًا ، بعد الانتهاء من جميع الخطوات للعثور على مكانتك و ربح المال من الانترنت ، قد ترغب في اختباره لمعرفة ما إذا كان يعمل من أجلك. سيساعدك اختبار مكانتك في الوقت الفعلي على فهم ما إذا كنت على المسار الصحيح ويمنعك من المضي قدمًا في المسار الخطأ.


يمكنك اختبار مكانتك عن طريق إنشاء موقع ويب مؤقت في ثوانٍ . سيوفر لك موقع الويب المؤقت الكثير من الوقت من متاعب إنشاء موقع مدونة. قم بتشغيل الإعلانات لجذب جمهورك المستهدف إلى موقعك لفترة محددة ومعرفة ما إذا كان القراء مهتمين أم لا. يمكنك أيضًا الترويج لأي منتج أو خدمة تتعلق بمكانتك على موقع الويب المؤقت الخاص بك لاختبارها.


اختر تخصصًا مربحًا تساعدك في الربح من التدوين

سواء كنت تبدأ مسيرتك المهنية في التدوين أو تعيد تقييم مدونتك الحالية ، سنساعدك  في الربح من الانترنت مجانا عن طريق  التدوين وكتابة مقالات حصرية. بغض النظر ، يجب أن يمنحك بعض الأفكار ويوجهك في الاتجاه الصحيح.


لن يساعدك مجال التسويق المربح في إنشاء أعمال مستدامة فحسب ، بل سيساعدك أيضًا الربح من الانترنت مجانا و على تطوير قاعدة عملاء مخلصين على المدى الطويل. بعد اختيار تخصصك ، تأكد من أن تكون متسقًا بما يكفي لمتابعة ذلك لجني فوائده وتحويل شغفك بالتدوين إلى خيار مهني ناجح.

google-playkhamsatmostaqltradent