recent
أخبار ساخنة

أفضل 12 تطبيقًا لذوي الاحتياجات الخاصة للأطفال [ لعام 2022 ]

أصبحت تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة شائعة جدًا في السنوات القليلة الماضية. هناك عدد أكبر من آباء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يبحثون عن التطبيقات التي يمكن أن تساعد أطفالهم أكثر من أي وقت مضى. هناك الكثير من الخيارات ويمكن أن يكون من الصعب معرفة أي التطبيقات هي أفضل تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة. ستلقي هذه المدونة نظرة على بعض من أفضل تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة المتوفرة لعام 2022.


أفضل 12 تطبيقًا لذوي الاحتياجات الخاصة للأطفال [ لعام 2022 ]


أفضل 12 تطبيق للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يكون العثور على تطبيقات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة أمرًا صعبًا تقريبًا مثل المدرسة ، ولكن مطوري التطبيقات هؤلاء قد وصلوا بالفعل للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين. ستساعد هذه البرامج المستخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة الموصي بها في التواصل والتنظيم والمهارات الاجتماعية ومشكلات القراءة وغير ذلك الكثير.

1- تطبيق Voice Dream Reader



السعر: 19.99 دولارًا

متجر تطبيقات iOS

يعد Voice Dream Reader أكثر من مجرد تطبيق لتحويل النص إلى كلام. بالإضافة إلى قراءة العديد من أنواع الملفات الرقمية ، فهو يتضمن بعض الميزات البارزة التي تجعله مفيدًا بشكل لا يصدق للأفراد الذين يعانون من صعوبات في القراءة ، وذوي الإعاقات البصرية ، والأشخاص الذين يتعلمون القراءة.


يتضمن هذا التطبيق خيارات الشراء داخل التطبيق لتغيير صوت ولكنة الراوي. يعد Voice Dream Reader مرنًا بدرجة كافية ليكون مفيدًا للقراء المكافحين والأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية والعديد من المواقف الأخرى. يمكن استخدامه أيضًا مع العديد من التطبيقات الشائعة مثل Dropbox و Google Docs.


إنه غير متوفر على Google Play ، ولكن التطبيق القابل للمقارنة الذي قد يكون مهمًا هو Legere Reader ، المتاح مقابل 9.99 دولارًا.

 2- تطبيقات تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة Avaz Lite- تطبيق ACC للتوحد



السعر: مجاني مع عمليات شراء الاشتراك داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS / متجر Google Play

Avaz للتوحد هو نظام تواصل مدعوم مصمم لمساعدة الأشخاص من جميع الأعمار والقدرات على تلبية احتياجات الاتصال الأساسية والمتقدمة. يقدم التطبيق الآلاف من الرموز المنظمة في فئات وفئات فرعية ، وخيار كتابة الكلمات والعبارات والجمل ، والقدرة على إضافة الرموز الشخصية والصور والتسلسلات وترتيبها للوصول السريع.


التطبيق مجاني للتنزيل ، ويتضمن بعض أدوات الاتصال الجيدة لتجربتها لمدة أسبوع. بعد ذلك ، يكون الاشتراك الشهري 9.99 دولارًا ، والاشتراك السنوي 99.99 دولارًا ، وخيار مدى الحياة هو 199.99 دولارًا. سترغب في الاستفادة الكاملة من الفترة التجريبية التي تستغرق أسبوعًا - يحتوي التطبيق على برامج تعليمية ومعلومات أخرى ستحتاج إلى إلقاء نظرة عليها.

3- لذوي الاحتياجات الخاصة مخطط الأسبوع للأطفال



السعر: 1.99 دولارًا أمريكيًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS

ساعد طفلك من ذوي الاحتياجات الخاصة على تتبع جدوله الزمني والأحداث المخطط لها باستخدام هذا التطبيق الرائع. غالبًا ما يستفيد الأطفال من هيكل معرفة ما سيحدث بعد ذلك ، لذا ضع في اعتبارك تطبيقًا مثل هذا لتسهيل التخطيط لهم.


Week Planner for Kids هو نظام يحركه الأيقونات لتتبع التواريخ والطقس والأحداث اليومية والخاصة. يرى المستخدمون شاشة ملونة مقسمة إلى سبعة أيام مع مساحة لستة أحداث في كل يوم بالإضافة إلى مكان لتدوين توقعات الطقس اليومية. تقترن الرموز بأصوات مميزة تنشط عند لمسها. يحتوي التطبيق على خيارات شراء داخل التطبيق للمجموعات لتسهيل تحديد العطلات وخطط السفر مقابل تسعة وتسعين سنتًا لكل منها.

4- مصمم القصص الاجتماعية والمكتبة لذوي الاحتياجات الخاصة



السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS

تعد القصص الاجتماعية ، وأجزاء من الخيال الواقعي المصممة خصيصًا لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد وأنواع أخرى من ضعف المهارات الاجتماعية للتعرف على التفاعل المناسب والاستجابات للمواقف اليومية ، أداة رائعة للمساعدة في تعليم الأطفال حول مضاعفات الحياة. يمكن استخدامها لمساعدة الأطفال على فهم مشاعر الآخرين ولغة الجسد والتوقعات في مجموعة واسعة من الإعدادات.


يمكن تنزيل تطبيق Social Stories Creator and Library مجانًا ويقدم قصة واحدة مجانية والعديد من القصص الأخرى التي يمكن شراؤها لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية تجاوز العقبات الاجتماعية. يمكن للبالغين أيضًا إنشاء قصص مخصصة لمشاركتها بسهولة. يحتوي التطبيق على إمكانات مثل المشاركة والطباعة إلى PDF والمزيد مما يجعله أداة مثالية للعديد من الإعدادات المختلفة.

5- تطبيقات تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة Articulation Station



السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS

هذا التطبيق هو حلم معلم الكلام واللغة. يقدم تمرينًا مركّزًا على أصوات محددة في مستويات الكلمة والعبارة والجمل والقصة. توجد 60 كلمة تدريب لمعظم الأصوات ، وتتضمن برامج R و S و L التوليفات الشائعة. إنه مناسب لأي مستوى عمري ، ويتضمن مجموعة متنوعة من أنواع الأنشطة.


محطة Articulation مجانية للتجربة ويمكن للمستخدمين مراقبة الطلاب من خلال وظيفة تسجيل مضمنة. تتوفر العديد من برامج الصوت كمشتريات داخل التطبيق من 3.99 دولارات إلى 7.99 دولارًا ، أو يمكنك الترقية إلى الإصدار الاحترافي مقابل 59.99 دولارًا.

6- Dexteria Dots- تواصل مع الرياضيات


السعر: 3.99 دولار


متجر تطبيقات iOS

تقدم Dexteria Dots طريقة بديهية لتعليم وممارسة مهارات الرياضيات الأولية باستخدام الإشارات المرئية. يتعلم الأطفال التعرف على الأرقام وربطها بالمقادير باستخدام اللون والحجم والإشارات المرئية الأخرى. تتلاشى هذه الأرقام ببطء حتى يستخدم الأطفال الأرقام العادية. يقوم التطبيق بتعليم الجمع والطرح وإدراك الأعداد وهو مصمم للأطفال حتى سن 8 سنوات.


يمكن أن يكون التطبيق مساعدة كبيرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. إذا كنت تعرف متعلمًا يعاني في بداية مهاراته في الرياضيات ، فتحقق من ذلك.

7-اختراعات تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة Stick Pick


السعر: 3.99 دولار


متجر تطبيقات iOS

ستساعد أداة Stick Pick المعلمين وأولياء الأمور على صياغة الأسئلة بالمستوى المناسب تمامًا للمتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة أو الاختلافات اللغوية. يقوم التطبيق بتقييم استجابات الطلاب ويقترح طرح الأسئلة على المستوى المناسب تمامًا للمناقشة ، بدءًا من أسئلة نعم - لا إلى تلك التي تتطلب مزيدًا من التفصيل.


يمكن أن يكون التطبيق حقًا منقذًا للمعلمين أو قادة المجموعات الذين يرغبون في مشاركة جميع الأطفال في المناقشات ولكنهم غير متأكدين من كيفية مساعدتهم على النجاح.

8- تطبيقات تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة  Mod Math


السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS

سوف يساعد Mod Math الطلاب الذين يعانون من التدوين الرياضي. إذا واجهوا تحديات في ترتيب الأرقام بشكل صحيح ، أو جعل الأرقام واضحة ، أو تباعد الأرقام ، فقد يكون هذا التطبيق مفيدًا للغاية. يمكن للطلاب كتابة وحل المشكلات على ورق رسم بياني افتراضي ، ثم طباعة أعمالهم أو مشاركتها.


التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ، ولكن تتوفر بعض الرموز الأكثر تقدمًا (مثل pi أو علامات عدم المساواة أو العامل) من خلال الشراء داخل التطبيق بتسعة وتسعين سنتًا لكل منها. هناك أيضًا خيار لشراء جميع الرموز مقابل 2.99 دولارًا أو إصدارًا احترافيًا مقابل 4.99 دولارًا.

9- تطبيق تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة أوتسيمو | التربية الخاصة AAC



السعر: مجاني مع شراء الاشتراك داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS / متجر Google Play

Otsimo هو تطبيق حائز على جوائز مصمم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. تقوم الألعاب والأنشطة بتعليم المهارات الأكاديمية الأساسية والتواصلية والحركية. إنه مناسب للأفراد المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وتحديات التعلم ، والتوحد ، ومتلازمة داون ، وأكثر من ذلك. يغطي المفردات الأساسية والأرقام والألوان والموسيقى والحيوانات والفئات الأساسية الأخرى.


التطبيق قابل للتخصيص بالكامل ولا يحتوي على إعلانات على الإطلاق. يتضمن الإصدار المجاني مجموعة متنوعة من الألعاب ، ولكنك سترغب في الاشتراك للوصول إلى أكثر من 100 لعبة ونشاط ، بالإضافة إلى إمكانيات حفظ السجلات وغيرها من الميزات الرائعة. الاشتراك الشهري هو 20.99 دولارًا ، والسنوي 164.99 دولارًا ، ومدى الحياة متاح مقابل 229.99 دولارًا.

10- تطبيقات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة SPED



السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS / متجر Google Play

تم تصميم أهداف SPED للمساعدة في توجيه المعلمين وأولياء الأمور في كتابة الأهداف لبرنامج IEP للطالب. هناك أهداف مقترحة لجميع المستويات والعديد من مجالات المناهج الدراسية ، بما في ذلك الرياضيات والقراءة والكتابة والسلوك والنمو الاجتماعي / العاطفي والتواصل والحركة الدقيقة والتنمية الحركية الإجمالية.


يمكن تعديل كل هدف ليناسب ظروف الطالب الفردية. يمكن أيضًا تعديلها لإضافة أهداف قصيرة المدى لإنشاء خطة للتعليم.

11- Visual Reading® - التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة



السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر جوجل بلاى

يطبق هذا التطبيق العلوم السلوكية على تعليم القراءة لذوي الاحتياجات الخاصة. وهو يدعم تطوير القراءة والكتابة الأساسية ، وفهم الكلام وإنتاجه ، وتطوير المفردات. يقدم التدريس بعشر لغات ولهجات متعددة.


هناك مشتريات متاحة في التطبيق. يتراوح السعر من 3.59 دولار إلى 159.99 دولارًا.


12- برامج التخاطب لذوي الاحتياجات الخاصة Card Talk



السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق


متجر تطبيقات iOS / متجر Google Play

يدعم Card Talk الاتصال بالبطاقات المرئية للمتعلمين الذين يعانون من ضعف مهارات الاتصال. يمكن للمستخدمين تعلم كيفية الإشارة إلى المشاعر والنوايا ، وكذلك تعلم مهارات القواعد والمفردات. هناك إجمالي 200 بطاقة متوفرة ، مع خيارات لاستخدام الصور والتسجيلات لإنشاء بطاقاتك الخاصة أيضًا. يمكن أن تكون خيارات البطاقات محدودة إذا دعت الحاجة إلى تلبية احتياجات المتعلم. لا توجد إعلانات للحد من الانحرافات المرئية وتعزيز الاستخدام الآمن من قبل المستخدمين الأصغر سنًا.


يعتمد التطبيق على البطاقات الفعلية المستخدمة في برنامج LITALICO. يمكن فتح جميع الوظائف عن طريق شراء داخل التطبيق  بقيمة 2.99 دولارًا.

أهم 12 تطبيقًا لذوي احتياجات خاصة للأطفال [لعام 2022]

نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالنا عن أفضل 12 تطبيقًا لذوي الاحتياجات الخاصة. نأمل أن تجد قائمتنا التي تضم أفضل 12 تطبيقًا مفيدة وقد تساعدك في اتخاذ قرار مستنير عند اختيار التطبيقات لطفلك. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أخرى بشأن تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة ، فيرجى الاتصال بنا في أي وقت على صفحة اتصل بنا. نشكرك على القراءة ، نحن دائمًا متحمسون عندما تكون إحدى منشوراتنا قادرة على تقديم معلومات مفيدة حول موضوع مثل هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent