recent
أخبار ساخنة

دورة تعلم السيو SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني

سنتعلم السيو في هذا الدرس الثاني. لدورة تعليم seo للمبتدئين والمواقع الجديدة تحليل منافسيك واضافات لموقعك لتحسين ظهوره.كما يجب عليك متابعة الدرس الاول من: تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة الدرس الاول .

 أولا:حلل المواقع المنافسة اليك


إذا أنتهت لديك أفكار الكلمات الرئيسية أو لا تعرف من أين تبدأ ، فإن التجسس على منافسيك لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يصنفونها هو دائمًا خيارًا  صالحا ومتاحًا.يمكنك استخدام بعض الادواة المجانية مثل أداة SEO / PPC Competitor Research الخاصة بـ SE Ranking ، أدخل مجال منافس بدلاً من موقع الويب الخاص بك واكتشف مصطلحات البحث التي تدفع حركة المرور إلى موقعهم. وإذا رأيت مصطلح بحث يمكن أن يكون مفيدًا لموقعك ، فما عليك سوى "استعارته"!

تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني


لكن لا تقم فقط باختيار منافس يعمل بشكل جيد في البحث وكان موجودًا لفترة من الوقت - ابحث عن مواقع ويب أحدث وأقل خبرة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من العثور على الكلمات الرئيسية التي لديك بالفعل فرصة لترتيبها. إذا طاردت منافسًا كبيرًا ، فستواجه صعوبة بالغة في محاولة تصنيف كلماتهم الرئيسية.إذا كنت لا تعرف من ستواجهه في سيربس ، فاختر عدة كلمات رئيسية مستهدفة مهمة وقم بتحليلها باستخدام أداة SEO / PPC Competitor Research لمعرفة مواقع الويب التي تصنفها باستمرار - هؤلاء هم منافسوك.

 ثانيا:تطوير المحتوي الخاص بك دائما ومتابعة كل جديد


بمجرد حصولك على جوهر دلالاتك وكلمات البحث ، اكتب خطة محتوى. تذكر أنه منذ ظهور تحديث Hummingbird ، عليك إنشاء محتوى حصري و فريد وملائم في المقام الأول. لن يؤدي حشو نسختك بالكلمات الرئيسية إلى حل المشكلة.
  • يجب أن يكون كل جزء من المحتوى الذي تنشره فريد. كلما كان المحتوي الخاص بك فريدا ، زادت قيمته من قبل الأشخاص ، وبالتالي محركات البحث. للحصول على أفضل النتائج ، يُنصح بالحفاظ على معدل تفرد المحتوى الخاص بك فوق 90٪.
  • مقروء . يجب أن يكون المحتوى الخاص بك قابلاً للفحص ، وسهل الفهم ، وسهل القراءة لجمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لها نفس الهدف النهائي: نقل المعلومات ذات الصلة إلى عملائك المحتملين. عندما تنشئ محتوى منظمًا وقابل للبحث ، فإنك تسهل وصول رسالتك.
  • خبير . قدم كل التفاصيل الممكنة حول الموضوع المطروح لإرضاء نية الزائر. لا يمكن لمقالات الخبراء والمدونات بشكل عام أن تؤدي إلى نتائج ترويجية رائعة فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدتك في أن تصبح قائد رأي لعملائك.


تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني

  • لكن ماذا عن تنسيق المحتوى؟

اعتمادًا على مكانتك وخصائص عملك ، عليك أن تقرر نوع تنسيق المحتوى الذي تريد إضافته إلى موقع الويب الخاص بك - مدونة ، رسوم بيانية ، مقاطع فيديو ، ندوات عبر الإنترنت ، صفحات مفصلة للمنتج / الخدمة ، العروض التقديمية ، دراسات الحالة ، إلخ.
قم بتحليل منافسيك لمعرفة أنواع المحتوى التي تناسبهم بشكل أفضل وفكر في ما هو الأفضل لموقع ويب جديد مثل موقعك. ربما ، لديك بالفعل كل المحتوى الذي تحتاجه للأشهر القليلة الأولى. أنت لا تريد أن تضيع ميزانيتك على شيء لن يحقق أي نتائج ، أليس كذلك؟

ثالثا: شرح طريقة تحسين السيو التقني


الآن بعد أن تناولنا كيفية التعامل مع المحتوى المستقبلي الخاص بك ، دعنا نلقي نظرة على خطوات تحسين محركات البحث الفنية التي تحتاج إلى مراعاتها. أنا أشير إلى الأنشطة التي تجري خلف الكواليس والتي تؤثر على تجربة زوار موقعك على الويب. في الأساس ، كل ما يتعلق بالعمليات الفنية على موقع الويب الخاص بك.إذا لم تقم بإنشاء موقع الويب الخاص بك في البداية مع وضع النقاط التالية في الاعتبار ، فيجب عليك العمل من خلالها في أسرع وقت ممكن لأنها قد تكون السبب الرئيسي في أن موقع الويب الخاص بك يستغرق وقتًا طويلاً لإظهار أي نتائج إيجابية لتحسين محركات البحث.

 رابعا: اجعل موقعك متوافقًا مع الهاتف الجوّال


في الوقت الحاضر ، يتم إجراء المزيد من عمليات البحث على الأجهزة المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، مما يجعل من المهم للغاية إنشاء موقع ويب يوفر تجربة هاتف محمول سهلة الاستخدام. ونظرًا لأن Google تدور حول منح المستخدمين ما يريدون ، فإن محرك البحث يتطلع إلى إعطاء ترتيب أعلى لمواقع الويب التي تعمل بشكل رائع على الأجهزة المحمولة.

ولكن نظرًا لأنه ليس لديك حاليًا أي فكرة عما إذا كنت ستحصل على معظم حركة المرور الخاصة بك من الهاتف المحمول أو سطح المكتب ، فمن الأفضل تحسينه لكلا النوعين من الأجهزة.

بفضل التصميم سريع الاستجابة ، يمكن أن يتكيف موقع الويب الخاص بك مع الجهاز الذي يتم عرضه عليه. أفضل جزء هو أنك لن تضطر إلى إنشاء صفحات منفصلة على SERPs والترويج لها: واحدة للجوال وأخرى لسطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إرسال جميع إشارات الصلة إلى صفحة واحدة فقط ، مما يمنحها مزيدًا من الصلاحية.

نصيحة للمحترفين: إذا كان لديك موقع ويب ناشر ، فقم بتنفيذ Accelerated Mobile Pages . سيمكنك هذا من الظهور في دائرة أخبار Google والحصول على الكثير من حركة المرور الإضافية.
احصل على موقعك ليتم تحميله بسرعة

اليوم ، يكره الناس انتظار أي شيء وهم معتادون على رؤية الصفحات سريعة التحميل. بعد كل شيء ، الصفحات البطيئة لها معدل ارتداد مرتفع ، وأرقام تحويل منخفضة ، وإذا لم يكن موقعك سريعًا ، فلن تكون لديك فرصة للوصول إلى صفحة Google الأولى.

إلى جانب وجود مزود استضافة ويب عالي الجودة ، هناك العديد من الأشياء الإضافية التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند تحسين موقع الويب الخاص بك ، مثل تحسين صورك ، وتقليل وقت استجابة الخادم ، واستخدام ضغط الملفات والتخزين المؤقت للمتصفح ، وتقليل ملفات JavaScript و CSS.

 خامسا:قم بإنشاء خريطة موقعك Sitemap


بمجرد أن تصبح جاهزًا عمليًا لفهرسة موقعك ، قم بإنشاء خريطة موقع XML. باستخدام خرائط مواقع XML ، يمكنك تزويد محركات البحث بقائمة بالصفحات التي تريد الزحف إليها وفهرستها. سيؤدي القيام بذلك إلى مساعدة Google و Bing في التعرف على جميع الصفحات الجديدة التي ستضيفها إلى موقعك في المستقبل.

يمكنك إنشاء خريطة موقع XML مباشرة في SE Ranking's Website Audit ، وتخصيصها لتضمين الصفحات الضرورية فقط.
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثاني



بعد ذلك ، يمكنك تحميل خريطة موقع XML الخاصة بك إلى Search Console أو أدوات مشرفي المواقع Bing ، ومراقبة عدد الصفحات المرسلة التي تم تصنيفها على أنها مفهرسة للتأكد من أنك على المسار الصحيح.

تم اضافة هذه المقالة بتاريخ :16نوفمبر 2021

google-playkhamsatmostaqltradent