recent
أخبار ساخنة

دورة تعلم السيوSEO بطريقة سهلة للمواقع والمبتدئين الجديدة 2022 | الدرس الاول

 اسرار يجب ان تعرفها عن السيو SEO للمبتدئين في الدرس الاول.

هل يمكن الترويج لموقع ويب قديم وموقع جديد تمامًا على محركات البحث؟ نعم ، ولكن في حالة وجود موقع ويب جديد تمامًا ، فسوف يتطلب الأمر المزيد من الجهد والوقت والمال الكثير.


بصفتك مالكًا لموقع الويب ، فأنت لست مسؤولاً فقط عن دورة حياة موقع الويب ومتابعته ، ولكن من المهم أيضًا أن تعرف كل ما يحدث في من خلفك. بهذه الطريقة ، ستكون قادرًا على اتخاذ قرار مستنير بشأن أي نشاط لتحسين محركات البحث ، بغض النظر عما إذا كنت تفعل ذلك بنفسك ، من خلال برنامج أو مواقع مدفوعة متخصصة.


لهذا السبب ، من الأفضل أن تكتشف كل ما يمكنك فعله بشأن تحسين موقع ويب جديد مثل موقعك لمحركات البحث في أقرب وقت ممكن.


في مقالة المدونة هذه ، سنلقي نظرة على جميع الفروق الدقيقة في القيام بتحسين محركات البحث لموقع ويب ثم إعداده ولكنه ليس على رادار أي محرك بحث. ولكن قبل الخوض في التفاصيل ، دعنا أولاً نفهم ما تراه محركات البحث كموقع ويب جديد.

كيف ترى Google مواقع الويب الجديدة


عندما كانت مُحسّنات محرّكات البحث قد بدأت للتو ، كان إرسال بريد عشوائي إلى Google بنفس سهولة السقوط من السجل. بين عشية وضحاها ، يمكنك إطلاق موقع ويب محسّن بالكلمات الرئيسية والحصول على الكثير من الروابط الخلفية ومشاهدة ترتيب موقع الويب الخاص بك بين أفضل نتائج بحث Google بحلول الفجر.


من الواضح أن البحث الضخم لم يعجبه حقيقة أن العديد من المواقع الإلكترونية استفادت من هذا الاحتمال ، ونتيجة لذلك ، تم إنشاء ما يسمى بـ Google Sandbox ، على الرغم من أن عملاق البحث ينفي ذلك . من المعتقد أن هدفه الرئيسي هو منع مواقع SEO ذات القبعة السوداء غير المرغوب فيها من إغراق SERPs. فكر في الأمر كما لو أن Google أحد الوالدين الذي يضع أطفاله - مواقع الويب الجديدة - في وضع الحماية حتى يعرفوا كيفية التصرف.

تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية



للتوضيح ، تضع Google كل موقع ويب مفهرس حديثًا في فترة اختبار يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام للتأكد من أنها لا تتلاعب بالنظام والحصول على مواقع عالية التصنيف بسرعة باستخدام ممارسات تحسين محركات البحث السيئة فيجب ان تكون صبورا.


باتباع الخطوات الموضحة في المقالة في  المدونة هذا ، ستتمكن من الحصول على موقع الويب الخاص بك في الجانب الجيد من Google.


أولا: تتبع نتائج تحسين محركات البحث المستقبلية


يمتلئ نظام تحسين محركات البحث (SEO) بالعديد من الأدوات المتخصصة ، مما يجعل معرفة متى تستخدم أي منها لتحقيق أهدافك أمرًا صعبًا للغاية ، خاصة إذا كنت تتعلم الأشياء فقط.


في الوقت الحالي ، لا توجد بيانات متاحة على موقع الويب الخاص بك. لكن لا تقلق! اتخذ الخطوة الأولى وقم بإعداد موقعك لتحقيق النجاح في تحسين محركات البحث في المستقبل. قم بإعداد عدة أدوات ضرورية من محركات البحث نفسها والتي ستساعدك على معرفة مكانك وإلى أين تتجه بعد ذلك.

انظر إلى موقعك من خلال بحث Google عبر Google Search Console


 انها أداة Google المجانية التي تتيح لك معرفة عدد المرات التي يتم فيها الزحف إلى موقعك ، وكيف يرى موقع البحث الضخم موقعك ، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات حول المواقع المضطربة ، هي Google Search Console. بشكل أساسي ، تمنحك هذه الأداة نصائح من محرك البحث الذي تحاول إثارة إعجابك به.


إن بدء استخدام Google Search Console ليس بهذه التعقيد. بمجرد إعداده وتشغيل موقعك ، امنحه بعض الوقت لجمع البيانات ثم استخدمه للتأكد من أن Google تفهم المحتوى الخاص بك بوضوح ، واكتشف استعلامات البحث التي تقود الأشخاص إلى موقعك ، وأكثر من ذالك.


نصيحة للمحترفين: Bing Webmaster Tools هي أداة مجانية أخرى من محرك بحث Microsoft ستزودك ببيانات إضافية ونصائح حول كيفية تحسين مُحسنات محركات البحث لديك.

استعد لتتبع حركة المرور باستخدام Google Analytics


بمجرد فتح الأبواب على موقعك لـ Google والبدء في الترحيب بالزيارات ، فمن الضروري أن يكون Google Analytics مثبتًا لديك بالفعل حتى تعرف عدد الزوار الحقيقين القادمين وكيف يتفاعلون مع موقعك. إنها أداة قوية ومرنة من Google نفسها لن تكلفك قرشا واجدا لاستخدامها.


ستتمكن من تتبع المبيعات المستقبلية ، ومعرفة المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك أكثر من غيره ، بالإضافة إلى معرفة كيفية العثور عليك في المقام الأول باستخدام Google Analytics .

ثانيا: إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية


الآن بعد أن أصبح العمل التحضيري الأساسي وراءنا وأنت على استعداد لبدء جمع البيانات ، دعنا نركز على أول خطوة كبيرة لتحسين محركات البحث - ابحث عن الكلمات الرئيسية التي ستحاول ترتيب موقع الويب الخاص بها في البحث.


عندما يكون موقع الويب موجودًا لبعض الوقت ، فإنه يتم تصنيفه لمجموعة من استعلامات البحث ، وهذه البيانات تتيح لهم المضي قدمًا. ومع ذلك ، في حالة مواقع الويب الجديدة ، ليس لديك أي بيانات للعمل معها ، ولهذا السبب يجب عليك بناء جوهرك الدلالي من الألف إلى الياء.


مع وجود قائمة بالكلمات الرئيسية في متناول اليد ، ستتمكن من فهم الاتجاه الذي يتم فيه تطوير موقع الويب الخاص بك وتحسينه.

قم بتوسيع قائمة كلماتك الرئيسية


إن أبسط الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة للحصول على أفكار الكلمات الرئيسية لنشاطك التجاري هي اللجوء مرة أخرى إلى Google. أثناء إجراء بحث على Google ، انتبه إلى ميزة الإكمال التلقائي من Google التي توفر تنبؤات البحث بناءً على الاستعلامات الشائعة.

تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية


... مربع "يسأل الأشخاص أيضًا" الذي يمكن أن يدفعك في الاتجاه الصحيح من خلال تزويدك بالأسئلة المتعلقة ببحثك ...

... وقسم "عمليات البحث المتعلقة بـ ..." الذي يعرض الكلمات الرئيسية التي ترتبط موضوعياً باستعلام البحث المُدخل.

تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية
تعلم SEO بطريقة بسيطة للمواقع الجديدة في ثلاث دورات مجانية




سيستغرق الأمر مجموعة كبيرة من العمل اليدوي ، ولكن يمكنك تحليل البيانات المتاحة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي أفكار للكلمات الرئيسية يمكنك استخدامها على موقعك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا البدء في استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google .

إذا كنت تتطلع إلى توفير الوقت وأتمتة هذه العملية ، يمكن أن توفر لك أداة اقتراح الكلمات الرئيسية الخاصة بـ SE Ranking المجانية عددًا كبيرًا من اقتراحات الكلمات الرئيسية إلى جانب بيانات عن حجم حركة المرور المتوقع ومستوى المنافسة. بالمناسبة ،  للاشتراك في نسخة تجريبية مجانية وتجربتها.


فقط أدخل الكلمة التي تستهدفها، والحصول على الكثير من  الكلمات المفتاحية مماثلة ، التي تستند إلى عمليات البحث:


لكن تذكر أنه يجب عليك تحديد أهداف واقعية عند اختيار كلماتك الرئيسية. كقاعدة عامة ، لا يمكن لمواقع الويب الجديدة التنافس حقًا على المصطلحات الشائعة ،

للتوضيح ، إليك المعايير الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار الكلمات الرئيسية:

  • تطابق موضوعك . هل كل كلمة رئيسية مجمعة مرتبطة مباشرة بموقع الويب الخاص بك أو خدمتك؟

حجم البحث . هناك ثلاث فئات للكلمات الرئيسية من حيث تردد حجم البحث: ذيل طويل (حتى 500 عملية بحث شهرية) ، منتصف الذيل (حتى 2000 عملية بحث شهرية) ، وقصير الذيل (أكثر من 2000 عملية بحث شهرية.) بينما يُنصح بذلك التركيز على الكلمات الرئيسية متوسطة وقصيرة الذيل في الحملات الترويجية ، هناك معلمة أخرى يمكن أن تساعدك في تحديد الكلمات الرئيسية الواعدة.



المنافسة . بمساعدة هذه البيانات ، ستتمكن من تقييم الوضع في مكانتك بشكل أفضل ، ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يمكنك التنافس عليها كموقع ويب جديد. كلما زادت المنافسة ، زادت صعوبة الحصول على تصنيف SERP عالي.


ضع المعلمتين - حجم البحث والمنافسة - جنبًا إلى جنب لاختيار الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها في حملاتك. على سبيل المثال ، يتميز طلب البحث "شراء هاتف ذكي" بمستوى عالٍ من المنافسة وحجم البحث ، بينما يتميز "شراء هاتف ذكي في أتلانتا" بمستوى منخفض من المنافسة وحجم بحث متوسط ​​المستوى.



باستخدام هذه البيانات ، يمكنك التوصل إلى نتيجة مفادها أنه يمكنك الحصول على نتائج جيدة مع القليل من الجهد عن طريق اختيار استعلام البحث "شراء هاتف ذكي في أتلانتا".


نصيحة للمحترفين: لا تستخدم فقط أفضل الكلمات الرئيسية كما هي في حملاتك. فكر في هدف البحث وابذل قصارى جهدك لتوفير حل للمشكلة. بهذه الطريقة ، ستساعد الباحثين في حل مشاكلهم ، وفي الوقت نفسه ، الترويج لموقعك على الويب في البحث.


google-playkhamsatmostaqltradent