recent
أخبار ساخنة

دورة تعليم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021| الدرس الثالث

تعلمنا في الدرس الاول من السيو للمبتدئين. والدرس الثاني السابقين كيف تكون محترف SEO بطريقة سهلة  واليوم معنا الدرس الثالث والاخير في نهاية دورة تعلم السيو للمواقع والمبتدئين 2021 تابع معانا.

أولا:نقوم بعمل و إنشاء ملف robots.txt


يحتاج جميع موقع ويب إلى ملف robots.txt يحتوي على جميع القواعد المتعلقة بكيفية تفاعل برامج الزحف مع موقع الويب الخاص بك وأين يمكنهم الذهاب. إذا لم يعثر محرك بحث Google على ملف robots.txt الخاص بك وشاهد صفحة 404 بدلاً من ذلك ، فسيقوم بفحص جميع صفحاتك. ولكن إذا لاحظت أن الملف لا يمكن الوصول إليه بسبب بوابة سيئة ، فلن يعرف على وجه اليقين ما الذي يجب فحصه ، ونتيجة لذلك ، ستفشل Google في الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته في النهاية.

تعلم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثالث
تعلم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 الدرس الثالث


  • بالنسبة إلى مواقع الويب الجديدة ، من المهم للغاية التحقق مما إذا كان لديك بالفعل ملف robots.txt موجود في [اعدادت الموقع]  إذا قمت بذلك ، فتأكد من أنه لا يمنع Google من الزحف إلى جميع الصفحات الضرورية لموقعك. بعد كل شيء ، من الشائع جدًا رؤية مواقع الويب تغلق صفحاتها تمامًا عبر ملف robots.txt حتى يتم الانتهاء من جميع أعمال التحضير.
  • تجدر الإشارة أيضًا إلى أنك بحاجة إلى التأكد من عدم عدم السماح بالملفات المرتبطة بعرض الصفحة لأن هذا يمكن أن يلحق الضرر بـ SEO الخاص بك. علاوة على ذلك ، إذا لم تقم بإعداده بشكل مثالي ، فإنك تخاطر بعدم إمكانية وصول Google و Bing إلى موقع الويب الخاص بك بالكامل.
باستخدام SE Ranking's Website Audit ، يمكنك أيضًا اختبار ملف robots.txt للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

سيساعدك الاهتمام بهذه المشكلات الآن على تجنب زيادة عددها في المستقبل عندما تقوم بتوسيع موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، لن ترسل إشارات سلبية إلى Google أكثر وسيهتم جوجل بموقعك واستمرار الزحف عليه  بدون مشكلة.

نصيحة للمحترفين: للحصول على فهم أفضل لكل ما هو خطأ في موقع الويب الخاص بك وكيفية إصلاحه ، أقترح عليك استخدام خدمة خريطة التمثيل اللوني . سيسمح لك بمعرفة المزيد عن قابلية استخدام موقعك والمستخدمين وكيفية تفاعلهم مع موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، ستتمكن من معرفة ما يهتمون به أكثر / أقل ، وما لا يهتمون به على الإطلاق.

ثانيا: تحسين السيو على الصفحة


أحد جوانب عملية تحسين محركات البحث التي لديك سيطرة كاملة عليها هو تحسين محرك البحث على الصفحة. ولحسن الحظ ، لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا تقنيًا للقيام بذلك.لاحظ أن هذه العملية هي نفسها بغض النظر عما إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا أم قديمًا. فكر في تحسين محركات البحث على الصفحة كشرط أساسي للحصول على تصنيفات أعلى. بمجرد حصولك على جوهر دلالاتك ، يمكنك البدء في تحسين صفحاتك لمحركات البحث.الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث على الصفحة هو تحسين محتوى موقع الويب ليكون أكثر صلة بعمليات البحث ، ونتيجة لذلك ، الحصول على المزيد من الزيارات. دعنا نلقي نظرة على ما تحتاج إلى وضعه في الاعتبار.

ثالثا :لديك علامات العنوان ذات الصلة


قبل أن يتمكن الباحثون من رؤية موقعك ، هناك شيء آخر سيتمكنون من رؤيته أولاً في SERPs. أنا بالطبع أشير إلى علامة عنوان الصفحة التي يتم عرضها كارتباط أزرق ، ويتم استخدامها أيضًا كعنوان للصفحة إذا تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وفقًا لأفضل الممارسات ، يُنصح بوضع الكلمة الرئيسية المستهدفة مرة واحدة في علامة العنوان ، ويفضل أن تكون أقرب إلى البداية ، للسماح لمحركات البحث بمعرفة ما تدور حوله الصفحة. بالإضافة إلى ذلك ، اهدف إلى إنشاء عنوان مختلف عن المنافسة وجذب الباحثين للنقر للوصول إلى موقعك.

من خلال اداة SE Ranking's Website Audit ، يمكنك البقاء على رأس ومراجعة عناوين صفحتك - لمعرفة ما إذا كانت تجذب الانتباه بدرجة كافية وإذا تم استخدام الكلمة الرئيسية المستهدفة الصحيحة والفريدة من نوعها.علاوة على ذلك ، يمكنك حتى تعيين نطاق الطول الأمثل لعلامة العنوان للتأكد من أنها ليست طويلة جدًا أو قصيرة جدًا.

رابعا:اكتب أوصاف تعريف جذابة


تمامًا مثل علامة العنوان ، يمكن أن يساعدك الوصف التعريفي للصفحة أيضًا في زيادة معدل النقر إلى الظهور ، مما يؤدي في النهاية إلى جذب المزيد من الأنظار للنظر إلى المحتوى الخاص بك.

يعد الوصف التعريفي جزءًا من النص يزود الباحثين ومحركات البحث بمعلومات إضافية حول ما سيجدونه في الصفحة إذا قرروا النقر فوقه. فكر في الأمر كإعلان. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه حقًا الإبداع والتميز بين النتائج الأخرى.لهذا السبب ، تأكد من أن أوصافك تتضمن الكلمة الرئيسية المستهدفة للصفحة وأنها جذابة قدر الإمكان.بمساعدة تدقيق موقع الويب الخاص بـ SE Ranking ، ستتمكن من إلقاء نظرة على كل صفحة من موقع الويب الخاص بك ومسحها ضوئيًا لتحليل الموقع بالكامل. إلى جانب رؤية نص الوصف التعريفي ، ستتمكن أيضًا من تعيين الطول الأمثل له ومراقبة التكرارات المحتملة.

خامسا :تحسين  جودة الصور


لا يعلم الجميع أن الصور يمكن أن تؤثر في الواقع على مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب وإمكانية استخدامه بشكل عام. لا تضيع هذه الفرصة وتذكر النقاط التالية عند إضافة الصور إلى صفحاتك:
  • قم بإنشاء صور منخفضة الوزن بحيث يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع
  • امنحهم اسم ملف واضحًا يتضمن الكلمة الأساسية المستهدفة
  • قم بتوفير نصوص بديلة وصفية للسماح لمحركات البحث بمعرفة ما تدور حوله
تعلم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021| الدرس الثالث


نصيحة للمحترفين: إذا كنت قد أنشأت موقع الويب الخاص بك على WordPress ، فاستخدم المكون الإضافي Shortpixel لتحسين صور موقع الويب الخاص بك.

سادسا:إنشاء عناوين فعالة وجذابة

بالإضافة إلى العنوان وعنوان URL والوصف التعريفي ، يخبر العنوان الرئيسي لصفحة الويب كلاً من محركات البحث والأشخاص بموضوع الصفحة.بمساعدة علامات العنوان h1-h6 ، يمكنك هيكلة الصفحة لإظهار تسلسلها الهرمي. بالإضافة إلى ذلك ، تحقق جيدًا للتأكد من عدم إنشاء عنوان وعنوان h1 لنفس الصفحة التي تتعارض مع بعضها البعض.الفكرة الرئيسية هنا هي إنشاء علامات h1-h6 تتلاءم بشكل طبيعي مع الصفحة ولا تحتوي على كلمات رئيسية. أريد أن أشير إلى أن مجرد جعل رؤوسك غامقة وأكبر من بقية النص لن يفي بالغرض ، لأن محركات البحث تبحث تحديدًا عن علامات h *.
تعلم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021| الدرس الثالث



للحفاظ على علامات التبويب في جميع عناوين الصفحات الخاصة بك ، يمكنك استخدام الادوات المجانية. ومع ذلك ، إذا التزمت بأفضل الممارسات من البداية ، فيجب أن تكون عناوينك جيدة.

سابعا: تحسين SEO خارج الصفحة من خلال بناء الروابط


ما هي المشكلة الكبيرة مع الروابط؟ حسنًا ، إنهم يربطون كل شيء على الإنترنت وهذه هي الطريقة التي ننتقل بها من موقع إلى آخر. عندما يرتبط موقع ويب ذي سلطة عالية بك ، فإن الرابط يعمل بمثابة استشهاد يثبت لمحركات البحث أن الرابط بالصفحة له صلة وسلطة وقيمة.بمجرد أن تتعطل ، هناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها لإنشاء روابط خلفية لموقعك على الويب ، ولكن دعنا نرى ما يمكنك فعله بموقع جديد.

ثامناً:احصل على قائمة الروابط الخلفية للمنافسين


نظرًا لأنك تتخذ خطواتك الأولى للتو ، فليس لديك أي روابط خلفية حتى الآن. إذن، أين تبدأ؟

ألق نظرة على الروابط الخلفية لمنافسيك باستخدام الاداة المجانية Backlink Checker  SE Ranking. ما عليك سوى إدخال مجال منافس والحصول على قائمة بكل رابط .من خلال دراسة ملفات تعريف الروابط الخلفية لمنافسيك الرئيسيين بعناية ، يمكنك الحصول على أفكار جديدة ، ومعرفة الروابط الخلفية التي لديهم ، وكيف حصلوا عليها ، ومدى موثوقية الروابط الخلفية ، واستنباط إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك بناءً على خبرتهم.لكني أريد أن أحذرك من أنه لا يجب عليك مجرد محاولة نسخ ملف تعريف الوصلة الخلفية بالكامل لأحد المنافسين - ستفشل في القيام بذلك 9 مرات من أصل 10.

ما يجب أن تنتبه إليه أكثر أثناء التخطيط لاستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك ليس منافسيك ، ولكن تفاصيل عملك. فكر في الروابط التي ستفيدك أكثر وأيها يمكن الحصول عليها بسهولة أكبر. ربما ، لديك بالفعل عميل أو شريك يمكنك الحصول على اثنين من الروابط الخلفية.

تاسعا:تصميم إستراتيجية بناء الروابط


كما تم التنبيه إليه سابقًا ، لبدء إنشاء روابط خلفية ، عليك أولاً إنشاء محتوى رائع سيرغب الأشخاص في الارتباط به. تحصل الإحصائيات والقوائم ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية على أكبر قدر من الروابط الخلفية ، ولكن سيتعين عليك معرفة أفضل ما يناسبك بنفسك.قبل أن تبدأ في كتابة محتوى حصري رائع ، ضع أهدافًا واقعية تتماشى مع إستراتيجيتك التسويقية. من المنطقي أيضًا معرفة المكان الذي يقضي فيه جمهورك وقتهم عبر الإنترنت لفهم نوع المحتوى الذي يفضلونه وتزويدهم به. والتخطيط مسبقًا لأن بناء الروابط عملية طويلة تستغرق وقتًا طويلاً لتحقيق النتائج.

نظرًا لعدم وجود أي روابط لديك حتى الآن ، فإن هدفك الرئيسي هو أن تبدأ من القدم اليمنى. اختر موقعًا موثوقًا به ، واكتب نصوص ربط واضحة وذات صلة ، ولا تستعجل العملية! تقوم Google بتقييم ملفك الشخصي العام للوصلة الخلفية ويمكنها اكتشافها إذا حصلت على عدد كبير جدًا من الروابط في وقت واحد. إذا قرر عملاق البحث أن نشاط بناء الروابط الخاص بك غير طبيعي ، فقد يؤدي ذلك إلى عقوبات يدوية ، لذا كن حذرًا.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الحصول على الروابط الخلفية الأولى هو مهمة صعبة إلى حد ما ، يجب أن تلعب أوراقك بشكل صحيح وأن تختار عدة صفحات مهمة من موقعك - ​​بما في ذلك الصفحة الرئيسية - التي ستحاول الحصول على روابط لها. بهذه الطريقة ، ستزيد من فرصك في الحصول على روابط للصفحات الرئيسية.بالإضافة إلى ذلك ، منذ ظهور تحديث Penguin من Google ، لم يتم أخذ الروابط الخلفية ذات الجودة الرديئة في الاعتبار ، كما أن الروابط الخلفية ذات الجودة فقط هي التي تمنح موقع الويب الخاص بك مزيدًا من الأهمية والسلطة والقيمة. لذلك ، يمكن للعديد من الروابط عالية الجودة أن تفعل الكثير لتحسين محركات البحث لديك أكثر من مئات الروابط الفقيرة.

عاشراً:استمر في تشغيل قطار تحسين محركات البحث


للتلخيص ، أود أن أؤكد أن هذا ليس موقفًا محددًا وننسى. يتطلب تحسين محركات البحث (SEO) عملًا شاقًا مستمرًا من اليوم الأول. إذا كنت لا تفكر في تحسين محركات البحث الآن ، فسيتم تجاهل كل العمل الشاق الذي تقوم به بمجرد قيام Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك. أولاً ، قم بحل جميع المشكلات الفنية للتأكد من المضي قدمًا في موقع سليم. بعد ذلك ، ابدأ في بناء صلتك وسلطتك من خلال جودة المحتوى ، وفي النهاية الروابط الخلفية. هذه كلها خطوات ضرورية لبناء محرك بحث وثقة المستخدم والتي ستؤتي ثمارها في النهاية في شكل تصنيفات عالية.

 وهنا قد وصلنا لنهاية دورة تعليم SEO بطريقة بسيطة وسهلة للمواقع الجديدة والمبتدئين 2021 واتمني لكم مذيد من التوفيق.

تم اضافة المقالة في:17نوفمبر 2021

google-playkhamsatmostaqltradent