recent
أخبار ساخنة

كيفية البحث عن مقالات لـ تحديث وتحسين أداء وتصدر محركات البحث

تحديث وتحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين


في تحسين محركات البحث ، يجلب كل عام جديد كثيرا من منافسين جدد وتحديثات ومعايير أعلى للمحتوى الذي تريد Google ومحركات البحث الأخرى ترتيبه على الويب. بالنسبة لبعض مالكي المواقع ، يتمثل الحل في توسيع بصمة محتوى مواقعهم. في حين أن هذا تكتيك جيد ، إلا أنك لا تريد حساب تكتيك آخر لتحسين محركات البحث - تحديث المحتوى الأقدم لا يرقى إلى مستوى إمكاناته.


زادت شعبية تحديث المحتوى الأقدم على مدار السنوات العديدة الماضية. في عام 2017 ، اعتبر نصف المسوقين عبر الإنترنت فقط أن تحديثات المحتوى جزء من استراتيجيتهم. في عام 2020 ، ارتفع هذا الرقم إلى 70٪. لا يزال هذا يترك ما يقرب من ثلث مالكي المواقع لا يستفيدون من المحتوى الخاص بهم لكسب المزيد من الحركة والأرباح. 70٪ من المدونين الذين قاموا بتحديث المحتوى كانوا أكثر عرضة بنسبة 20٪ للإبلاغ عن أداء أقوى.

كيفية البحث عن مقالات لتحديث وتحسين أداء محركات البحث



بينما يبدو تحديث المحتوى أمرًا سهلاً ، هناك في الواقع الكثير من الاهتمام الذي يجب القيام به قبل الغوص فيه. يمكن أن يؤدي تحديث المحتوى الأقدم إلى نتائج متوسطة إذا لم تكن مجتهدًا في اختيار المقالات التي تريد تخصيص الموارد لتحديثها. في هذا الدليل ، سوف أطلعك على عمليتي خطوة بخطوة حول كيفية تحديد المقالات الأعلى قيمة التي لا ترقى إلى مستوى إمكاناتها.


ما لم يكن لديك موارد غير محدودة ، وهو أمر غير مرجح ، يجب أن تكون استراتيجيًا بشأن المقالات التي تخصص وقتك وجهدك فيها واستخدام البيانات . إن تحديد المحتوى ضعيف الأداء الخاص بك هو أكثر من مجرد البحث في الأداة التي تختارها ، والتصفية لترتيب الكلمات الرئيسية في الصفحة الثانية ، ثم الانتقال إلى أسفل تلك القائمة. يجب أن تتوافق المقالات التي تختار تحديثها مع عملك وخطك الأساسي والواقع. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل على موقع قديم به الكثير من المحتوى.

لإبقاء الأمور قابلة للإدارة ، أقصر بحثي على المقالات التالية:
  • تتجه نحو الأسفل
  • الترتيب باستمرار على الصفحة الثانية أو الثالثة من Google
  • ستة أشهر على الأقل أو أكثر

البحث عن المقالات القديمة وتحديثها


خطوتك الأولى هي تحديد المحتوى الأقدم. قد تقول بعض مُحسّنات محرّكات البحث أن المحتوى يجب أن يكون عمره 12 شهرا على الأقل. أقول ستة اشهر بخير. يتحرك مُحسّنات محرّكات البحث بوتيرة أسرع مما كانت عليه في السابق ، ويدخل المزيد من المنافسين كل يوم.

قد تكون هذه خطوة صعبة اعتمادًا على ما يمكنك الوصول إليه. إذا كنت مالك موقع ولديك وصول مباشر إلى نظام إدارة المحتوى (WordPress على سبيل المثال) ، فيجب أن تكون قادرًا على فرز مشاركاتك حسب تاريخ النشر.

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى نظام إدارة المحتوى ولكن المقالات تحتوي على التاريخ المنشور في سطر ثانوي أو في بياناتها المنظمة ، يمكنك استخدام أداة مثل ScreamingFrog ، على وجه التحديد أداة الاستخراج الخاصة بهم ، للحصول على تواريخ جميع المقالات.

إذا كنت تستخدم Ezoic لموقعك ، فإن أداة Big Data Analytics تسمح لك بمشاهدة المحتوى بناءً على وقت نشره. هذا خيار آخر (سهل للغاية).


البحث عن مقالات ضعيفة وتحديثها وجعلها مطابقة SEO


الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة بالمقالات القديمة ، فقد حان الوقت لبدء تضييق نطاق قائمتك. يعد البدء بالمقالات ذات الاتجاه الهبوطي هو الأفضل لأنه يشير بوضوح من Google ومحركات البحث الأخرى إلى أن المحتوى الخاص بنا لم يعد جاهزًا للسقوط. نحن نعلم أنه كان كذلك في وقت ما ، ولكن ربما نحتاج الآن إلى إعادة النظر فيه للتأكد من أن جودة المحتوى عالية قدر الإمكان. يمنحنا هذا أيضًا فرصة للحصول على عدد أكبر من الزيارات لهذه الصفحة أكثر من ذي قبل عن طريق استهداف بعض الكلمات الرئيسية الثانوية / الموضوعات الفرعية.

 البدء  في أستخدم Google Search Console 


يمكن أن يوفر لك Google Search Console بيانات رائعة لتحسين موقعك. للعثور على مقالات قديمة او بها مشاكل ، أود أن أنتقل إلى Google Search Console وألقي نظرة على تقرير المقارنة ضمن علامة تبويب "الأداء". نحن نبحث عن مقالات ذات اتجاه تنازلي ثابت. نريد تجنب النظر إلى الاتجاهات من أسبوع لآخر أو حتى من شهر إلى شهر. بشكل عام ، أحاول إلقاء نظرة على بيانات لمدة ستة أشهر عند تقييم ما إذا كانت الصفحة أخطاء او الأمور تسير جيدا.


في Google Search Console ، تريد النقر فوق "3 أشهر" والتي ستقارن الأشهر الثلاثة السابقة مباشرة بالأشهر الثلاثة التي سبقتها - مما يمنحك بيانات بقيمة ستة أشهر. بمجرد هذه العمليات ، قم بإيقاف تشغيل جميع المقاييس بجانب النقرات (الزر الأزرق) ثم انقر فوق علامة التبويب الصفحات. يجب أن تشاهد عمودين بأرقام حركة المرور لفترتي الأشهر الثلاثة. سترى أيضًا عمودًا ثالثًا يسمى "الاختلافات" ؛ قم بفرز ذلك لمعرفة الصفحات التي فقدت أكبر عدد من الزيارات. سيكون لديك الآن قائمة بعناوين URL التي فقدت أكبر عدد من الزيارات خلال الشهر الماضي. يمكنك التحقق من هذه البيانات في Google Analytics أيضًا. احفظ قائمة عناوين URL هذه.



من خلال قائمة عناوين URL الخاصة بنا ، يمكننا البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى هذه الخسائر. بدءًا من الصفحة التي تعرضت لأكبر الخسائر ، نقوم بتصفية جميع الكلمات الرئيسية التي تدفع مرات الظهور وحركة المرور إلى عنوان URL هذا. في علامة تبويب الكلمات الرئيسية ، يمكننا مرة أخرى الفرز بناءً على الاختلاف في حركة المرور خلال فترة الثلاثة أشهر هذه. بمجرد الفرز ، يمكننا معرفة الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى خسائر في حركة المرور.

ملاحظة: يمكن إجراء هذه العملية أيضًا في ملحق واجهة برمجة تطبيقات Google Search Console لجداول بيانات Google. إذا كنت فضوليًا ، يناقش المدون كيفن إنديج ذلك هنا .

كيفية اختيار المقالات لتحديثها


الآن بالنسبة للجزء صعبة. ليست كل الكلمات الرئيسية التي فقدت حركة المرور تستحق المتابعة. من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان مقالتك لعدد الزيارات ما يلي:

  • بدأ المنافسون في الترتيب بشكل أفضل (بما في ذلك تحديثات خوارزمية Google)
  • أصدر المنافسون مقالتهم التي تم تحديثها مؤخرًا (بما في ذلك تحديثات خوارزمية Google)
  • لقد تغير الغرض من الكلمة الرئيسية ، مما جعل مقالتك أقل صلة بالموضوع
  • تؤدي ميزات Google SERP إلى نقرات أقل

الثلاثة الأولى هي عمومًا أشياء تحت سيطرتك لإصلاحها ، والرابع أصعب قليلاً ، والسبب الأخير بعيد عن يديك عمومًا. يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما إذا كانت خسائر حركة المرور الخاصة بك تنبع من الأسباب الثلاثة الأولى من خلال النظر في متوسط ​​موضع الكلمة الرئيسية.

تريد أن ترى فرقًا واضحًا بين متوسط ​​موضع الإعلان للنطاق الزمني الذي تنظر إليه. بشكل عام ، أي انخفاض أكبر من مركز واحد ، أي خمسة إلى ستة ، سأعتبر انخفاضًا مشروعًا في الترتيب.

إذا كان متوسط ​​ترتيب كلمتك الرئيسية ثابتًا نسبيًا (<انخفاض في موضع واحد) ولكن حركة المرور منخفضة ، فراجع مرات الظهور. إذا انخفضت مرات الظهور ، فقد يشير ذلك إلى بعض الموسمية ، أي أن عددًا أقل من الأشخاص يبحثون عن أي موضوع كتبته عنه.

إذا كان متوسط ​​الترتيب مستقرًا ، ولكن مرات الظهور وعدد الزيارات انخفض ، فراجع نسبة النقر إلى الظهور بعد ذلك. إذا لاحظت انخفاضًا كبيرًا في نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ، فقد يشير ذلك إلى أن Google تتلاعب بالميزات الموجودة في SERP. سيكون هذا أكثر احتمالًا في SERPs للمعاملات حيث قد تتضمن Google المزيد من الصور والنتائج الغنية.

إيجاد الكلمات الرئيسية الأكثر بحثا.


تريد تحديد الكلمات الرئيسية التي تقع في المجموعات الثلاث الأولى أعلاه. أحد الأمثلة على ذلك هو إذا كانت مقالتك "كيفية استخدام Photoshop" تفقد ترتيبها في "كيفية استخدام Photoshop". يخبرني هذا أن معلوماتي قد تكون قديمة و / أو أن أحد المنافسين لديه محتوى أقوى. في هذا السيناريو ، سأختار هذه المقالة كواحدة من المقالات التي يجب تحديثها نظرًا لوجود مؤشر واضح على المعلومات الموجودة على الصفحة التي أحتاج إلى تجميلها. سنناقش كيفية تحديث هذا النوع من المحتوى بشكل أكثر تحديدًا في الجزء الثاني.
صقل النية

كما ذكرت أعلاه ، في بعض الحالات ، ستقوم Google بضبط ترتيبك لكلمة رئيسية لأن الغرض من هذه الكلمة الرئيسية قد تغير ولم تعد مقالتك مرضية لما يبحث عنه الأشخاص.

كيفية البحث عن مقالات لتحديث وتحسين أداء محركات البحث



على سبيل المثال ، ربما تكون قد صنفت جيدًا لكلمة رئيسية قصيرة الذيل مثل "تحرير الفوتوشوب" لمقالك حول "كيفية استخدام Photoshop". عند البحث عن "برنامج الفوتوشوب" ، قد تلاحظ أن أهم النتائج الآن هي في الغالب صفحات تسمح للأشخاص بتنزيل Photoshop أو شرائه. في هذه الحالة ، أجرت Google تعديلًا ، على الأرجح أن الأشخاص الذين يبحثون عن "تحرير الفوتوشوب" يتطلعون إلى إجراء معاملة ولا يبحثون عن مقالة إعلامية.

في هذه الحالة ، سأقوم بتحديث هذه المقالة ما لم أتمكن من تغيير المقالة لتتناسب مع النية الجديدة. ومع ذلك ، فإن تغيير مقصد مقال ما بشكل كبير يمكن أن يكون له تأثير سلبي على فقدان ترتيب الكلمات الرئيسية الأخرى. يجب عليك إجراء تقييم ما إذا كان الأمر يستحق تغيير المسار أو إنشاء مقال جديد بالكامل لمطابقة هدف الكلمة الرئيسية بدقة أكبر.

الخطوة الأخيرة في هذه العملية هي تحسين قائمتك بشكل أكبر لتلائم احتياجات عملك. قد يكون هذا صعبًا بشكل خاص على المواقع الكبيرة. ستحتوي المواقع الكبيرة على الكثير من المحتوى الإضافي الذي قد يجلب لها حركة المرور ولكن في النهاية قد لا تفعل الكثير للعمل. ستحتاج إلى استشارة بيانات التحويل الخاصة بك في Google Analytics (نأمل أن يتم إعدادها) ومعرفة أي الصفحات في مجموعتك الحالية تقود الأعمال بالفعل.

تم أضافة المقالة بتاريخ 9 أبريل 2021.
google-playkhamsatmostaqltradent