recent
أخبار ساخنة

تأكد قبل الضغط علي روابط facebook حتي لا تتعرض لفقدن حسابك

الصفحة الرئيسية

اكتشاف مشكلات تعطيل  حساب فيسبوك الإعلاني وحلها

ظهر مؤخرا، أنه تعرض حسابات الفيس بوك و المعلومات الشخصية، لا أكثر من نصف مليار مستخدم لـ Facebook، لـ تعرض حساب الفيس بوك للاختراق، حتي أرقام هواتفهم المحمولة، وانتهي بهم ال ظهور بيناتهم علي مواقع التواصل من المخترقين لحسابتهم.
وقد تضمنت تلك المعلومات التي تم تسريبها على سجلات بيانات 32 مليون حساب اشخاص في الولايات المتحدة، و11 مليونًا شخصا في المملكة المتحدة، و6 ملايين شخص في الهند، حسب مقالة منشورة من شبكة «CNN» الاخبارية .

تأكد قبل الضغط روابط  facebook حتي لا تتعرض لفقدن حسابك



كما نوها كبير الاشخاص المسؤول في التكنولوجيا في الاستخبارات الإلكترونية هدسون روك، إن البيانات المسربة في بعض الحالات تشمل مثال الاسم الحقيقي بالكامل، والموقع الجغرافي، وتاريخ الميلاد، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالحساب، ورقم الهاتف المحمول، والحالة الاجتماعية للشخص.

كيف تكتشف أن حسابك على فيس بوك مخترق.


كما قال «ألون»، مدير التكنولوجيا حسب موقع «the next web» : «قاعدة البيانات في حساب ظهرت في المقدمة عندما صمم مستخدم لتليجرام روبوتًا يستطيعون خلاله استخدام حسابات المستخدمين بالاستعلام واخذ بيانات عن قاعدة البيانات مقابل رسوم عند التسجيل.

كما ، يمكنك من التأكد تعرض حسابك الخاص بـ «Facebook» للاختراق من عدمه، وهو ما يعطيه لك موقع «hasibeenpwned»، الذي يوجد به معرفات البريد الإلكتروني التي تم كشفها في مختلف اماكن الاختراقات. وتستطيع حماية حسابك الذي عليه ارباح من فيسبوك ايضا لانه معرض لهجوم.




للتأكد من عدم اختراق حسابك، اتباع الخطوات التالية حتي لا تتعرض لفقدان حسابك




كما قال المتحدث باسم « فيسبوك »، آندري ستون، قال توضيح أن «ربما تكون بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام ماضي2019، وانتبهت الشركة هذه المشكلة وأصلحتها في شهر أغسطس في عام 2019».

استعادة حسابك علي الفيس بوك بعد اختراقه.


وتابع مدير التكنولوجيا «ستون»: «في عام 2019 قد أزلنا مقدرة الأشخاص على العثور بشكل مباشر على الآخرين باستخدام البحث عن أرقام هواتفهم عبر شبكة فيسبوك وإنستغرام وواتس اب، وهي وظيفة يمكن استخدمها باستخدام رمز برمجي متطور لتقليد شكل فيس بوك، وتوفير رقم هاتف لتمويه للعثور على المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق.

وبرغم من أن البيانات من عام 2019، إلا أنها ستبقي ذات قيمة للمتسللين والمخترقين ومجرمي شبكة الإنترنت، فقد أصبحت سهلة المنال ، كما قال تصريح سابق لمديرة التنفيذية لشركة سوشيالبروف سيكي وريتي.

تم اضافة المقالة بتاريخ:5 ابريل 2021
google-playkhamsatmostaqltradent