recent
أخبار ساخنة

ماذا يقول العلماء الألمان عن متحور اوميكرون

الصفحة الرئيسية

تقيد الدول سفر المواطنين وتنقلهم في محاولة لعزل أنفسهم لتجنب انتشار فيروس كورونا المتحور ،المعروف باسم متحور اوميكرون. يحتوي هذا المتحول على بروتين متغير قليلاً يسمح له بتجاوز نظام المناعة في الجسم ودخول الجسم والتسبب في العدوى. يحاول علماء الفيروسات في ألمانيا تقديم معلومات يمكن أن تساعد بلادهم في تحديد تدابير الوقاية من الطفرات وانتشارها.


استمر فيروس Omicron في الانتشار حول العالم يوم الأحد (28 نوفمبر 2021). تم اكتشاف فيروس Omicron لأول مرة في جنوب إفريقيا وتم رصده منذ ذلك الحين في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والدنمارك وبلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وأستراليا وهونغ كونغ.

ماذا يقول العلماء الألمان عن متحور اوميكرون
What do German scientists say about the Omicron mutant?



المتحولة الجديدة ليست مفهومة جيدًا. وفقًا لموقع Spiegel Online الألماني ،فإن الطفرة الجديدة تحمل تشابهًا مع طفرة دلتا.


منذ بداية الإصابة بسلالة الدلتا بقيت لغزا ولكن في فترة وجيزة تمت السيطرة على أماكن الإصابة في كثير من المناطق. تساءل شبيل ،هل ينطبق الشيء نفسه على متحور اوميكرون ،أم أنه سيصبح أسوأ من دلتا؟


يشير البحث الحالي إلى أن أو ميكرون من المحتمل أن ينشر العدوى ،مما يسبب عدوى أكثر شدة. يدرس الباحثون مدى خطورة Omicron على الأشخاص الملقحين وغير الملقحين. منذ حوالي عامين. صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) الأسبوع الماضي المتحولة على أنها مثيرة للقلق. اوميكرون تصنف على أنها بكتيريا يحتمل أن تكون خطرة. يقول الخبراء إنه يمكن أن يسبب مضاعفات في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والعصبي.


تسمح الدراسات من جنوب إفريقيا بإجراء تقييمات أولية من قبل العلماء وخبراء الصحة ،بما في ذلك العلماء الألمان. أحد هؤلاء كريستيان دروستن ،كبير علماء الفيروسات في شاريتيه برلين. يقول دروستن إنه على الرغم من أن تحور الفيروس يعني أنه يمكن تصور معدل إصابة أعلى ،إلا أن هذا لم يتم إثباته بعد. انظر إلى الموقف الفوري ،حيث إن الأشياء تتغير دائمًا وحتى "في الوقت الحالي" ،قد تكون الأمور مختلفة تمامًا.


كما أكد العالم الألماني أن الإحصائيات في جنوب إفريقيا فقط لا تشير بالضرورة إلى زيادة في انتقال العدوى ،وأيضًا لأن عدد الإصابات هناك انخفض مؤخرًا بشكل كبير ،وأن هذا الانخفاض قد يكون هو ما جعل تفشي الفيروس الجديد يبدو كبيرًا ،بحسب موقع لشبيجل اون لاين.


يصيب الأشخاص الذين كانوا يتعافون أو كانوا في المستشفى لفترة طويلة من الزمن.



يقول Omicron إن نتائج Drosten لا تشير بالضرورة إلى كيفية وصول الفيروس إلى جنوب إفريقيا. ويشير إلى أن البلدان المجاورة التي لديها روابط سفر أقوى إلى جنوب إفريقيا قد يكون لديها مستويات أقل من مراقبة الفيروسات. علاوة على ذلك ،يقع مطار جوهانسبرج في مقاطعة جوتنج ،حيث ظهر الفيروس لأول مرة في جنوب إفريقيا.


وللحماية من متحور Omicron بالتطعيم ،يقول Drosten: "بناءً على التقديرات الحالية ،ينبغي للمرء أن يفترض أن اللقاحات المتاحة ستستمر في توفير الحماية ،لأن الحماية من الأمراض الخطيرة تكون قوية بشكل خاص ضد الطفرات الفيروسية".

 ما هيا أعراض متحور كورونا الجديد  الشرس" أوميكرون"

تشمل أعراض الفيروس التاجي الجديد أوميكرون - الحمى والغثيان وصعوبة التنفس والإسهال. تنتشر سلالة الفيروس من الفيروس التاجي الجديد Omicron من خلال ملامسة السوائل من الأشخاص المصابين ؛ وعن طريق لمس الأسطح الملوثة ثم لمس فمك. يمكن أن يصاب الناس بفيروس أوميكرون التاجي الجديد عندما: 

  • - يلمسوا الأشياء أو الأسطح الملوثة بالفيروس ثم يلمسوا أفواههم.
  •  - استنشاق رذاذ أو غبار ملوث بالفيروس. - تناول الطعام الملوث بالفيروس.
  •  - على اتصال وثيق بشخص مصاب ولديه أعراض تنفسية.

أيضا هناك عدد من الأعراض المرتبطة بأوميكرون الفيروسي الجديد. نتيجة لالتهاب الحلق ، قد يصاب الشخص بصداع وحمى وقشعريرة وسعال وسيلان الأنف والتعب والغثيان والقيء وآلام الجسم والإسهال الخفيف وآلام العضلات.


تم التعرف على Omicron في جنوب إفريقيا ،ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق.


يقول دروستن: تشير التغييرات الجينية إلى أن هذا الفيروس يمكن أن يتحايل على جهاز المناعة ،وأن الظروف في جنوب إفريقيا تجعل من المعقول أيضًا أن أو ميكرون يمكنه التحايل على دفاع مناعي داخلي ضد سلالات أخرى من السارس. والإصابات المكتشفة حاليًا تحدث على نطاق واسع جدًا بين الأشخاص الذين تعافوا. في الواقع ،تحدث العدوى بال وميكرون إذا كان الشخص مصابًا سابقًا بدلتا أو متحولة أخرى.


توفر التطعيمات مستوى من الحماية.


قال كارثتن فاتزل ،الأمين العام للجمعية الألمانية لعلم المناعة (DGfI) ،في مقابلة مع قناة CNN الإخبارية الألمانية ،إن الإدلاء بتصريحات حول مسار المرض ليس ممكنًا بعد ،نظرًا لوجود حالات قليلة فقط في الوقت الحالي.


قال الدكتور لوثار ويرل ،مدير معهد روبرت كوخ (RKI) ،إنه ليس كل شخص تم تطعيمه يطور نوعًا جديدًا عندما يصاب بالحصبة. على أي حال ،فإنهم يتمتعون بمستوى من الحماية بسبب التطعيم الذي تلقوه ،ومن الضروري معرفة ذلك.


هدية مبكرة لعيد الميلاد قبل بداية العام الجديد!


يعتقد طبيب وخبير صحي من الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني أنه في ضوء المعلومات الواردة من جنوب إفريقيا ،يتوقع علم الأوبئة أن متحور أوميكرون قد يكون لديه مسار مرض بسيط. وكتب لوثر باخ على تويتر: "من المحتمل أن تظهر أغنية Omicron في وقت مبكر من عيد الميلاد هذا العام".

وأشار لوتيرباخ إلى مقال إخباري صدر مؤخرًا عن صحيفة التلغراف ،والذي أفاد بأن طبيبة جنوب إفريقيا ،أنجليك كويتزي ،رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا ،وصفت أعراض الفيروس بأنها خفيفة.

تقول كوتزي إنها كانت أول من اقترح إمكانية ظهور نوع جديد من الفيروسات بعد أن بدأ المرضى في القدوم إلى العيادة في بريتوريا وكانوا يعانون من أعراض كورونا.



لكن لوتر باخ ،في تغريده له ،دعا أيضًا إلى توخي الحذر ،مشيرًا إلى أن بعض أسباب التفاؤل تثير أيضًا تساؤلات بشأن شيخوخة السكان. وقال إن 6٪ فقط من سكان جنوب إفريقيا تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ،في حين أن السكان الألمان هم الأكبر سناً في أوروبا مع وجود العديد من الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة ،مشيرًا إلى أن ألمانيا تضم ​​أكبر عدد من السكان في أوروبا ،مما سيؤثر على تكلفة خدمات الرعاية الصحية .

google-playkhamsatmostaqltradent