recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة اختفاء شبكة الواي فاي على الهاتف الاندرويد

الصفحة الرئيسية

شبكة Wi-Fi مثل نصف كوب فارغ ... إما أن يكون قيد التشغيل أو متوقفًا ، ولا يوجد بينهما. بالنسبة لأولئك المحظوظين بما يكفي للحصول على وصول موثوق ، يمكن أن تكون شبكة Wi-Fi شيئًا مسلمًا به وأيضًا شيء يحبط الناس بشكل كبير عندما ينخفض. أما بالنسبة لغير المحظوظين ، الذين يجدون أنفسهم غير قادرين على الاتصال في جميع أوقات اليوم ، فهناك مجموعة من الاحتمالات لسبب حدوث ذلك بما في ذلك إعدادات الهاتف وبعض الأمور الأخرى التي سنناقشها في هذا المقال اليوم.

حل مشكلة اختفاء شبكة Wi-Fi علي الهاتف
Solve the problem of the disappearance of the Wi-Fi network on the phone


ربما تتساءل عن أسباب قطع اتصال هاتفك بشبكة Wi-Fi. حسنًا ، الإجابة هي أنه يمكن أن يكون ناتجًا عن أي عدد من الأشياء ، بما في ذلك خطأ في البرنامج أو الجهاز في جهازك ، أو مشاكل في جهاز التوجيه( الراوتر) نفسه أو حتى المشكلات المتعلقة باتصالك بالإنترنت. من المهم أن تستكشف ما إذا كان أحد هؤلاء الثلاثة قبل الاتصال بالدعم الفني! بهذه الطريقة يمكنك إصلاح أي مشاكل محتملة بنفسك وتجنب إهدار أموالك على خدمات الدعم غير الضرورية.

لماذا يستمر هاتفي في قطع الاتصال بشبكة Wi-Fi؟

عندما تواجه اتصالاً سيئًا بشكل منتظم ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب وجود مشكلات في مزود خدمة الإنترنت أو مزود الإنترنت. لاستبعاد أي مشاكل مع جهاز التوجيه الخاص بك ، يجب أن يساعد تبديله بآخر آخر في حالة استمرار المشكلة. هناك أيضًا تأثير على احتمال حدوث انقطاع خارجي لمساحة أكبر ولكن هذا نادر جدًا.

ماذا يمكنك أن تفعل حيال هذا؟ لسوء الحظ ، ليس كثيرًا. الحقيقة هي أنه إذا تعطل الإنترنت لديك أو كانت لديك بعض المشكلات المتقطعة ، فسيتعين عليك الانتظار. قد يكون هذا مزعجًا وغير مريح للغاية - خاصةً عندما تكون في حاجة إليه حقًا بسبب عملك. لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هنا هو التحقق مما إذا كان الإنترنت هو السبب الحقيقي للمشكلات!

 تأكد من جهاز التوجيه الخاص بك( الراوتر )  ربما يعمل بشكل سيء


حسنًا ، هذا ليس مزود الإنترنت الخاص بك. دعنا ننتقل إلى خط الدفاع التالي - موجه Wi-Fi الخاص بك. تمامًا مثل الأجهزة الأخرى في منزلك ، قد يبدأ جهاز التوجيه أحيانًا في سوء التصرف بشكل عشوائي ويسبب بعض سرعات Wi-Fi غير المنتظمة. لحسن الحظ ، يمكن أن يساعد حل سريع واحد في حل هذه المشكلة - إعادة تشغيل بسيطة لجهاز الراوتر!

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في قوة الاتصال بالإنترنت لجهاز التوجيه الخاص بك ، فهناك بعض الأشياء التي تستحق التحقق منها. هل جهاز التوجيه دافئ جدًا عند اللمس؟ هل اتصالات المودم والموجه آمنة؟ من المفيد إعادة التحقق حتى لو قمت بذلك عدة مرات من قبل. يمكن للأشياء الصغيرة مثل هذه أن تحدث فرقًا كبيرًا من حيث ما إذا كانت شبكة Wi-Fi لديك موثوقة أم لا.

 مشكلة اختفاء شبكة الواي فاي عدد كبير جدًا من الأجهزة على شبكتك


من المعتاد في الوقت الحاضر أن يكون لدى كل شخص عشرات الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi. الشيء الذي لا يفكر فيه الناس كثيرًا هو كيف يمكنهم توصيل العديد من أجهزة المعلومات والتكنولوجيا دون وجود نظام تحكم مركزي في الشبكة.

إذا قمت مؤخرًا بإضافة بعض الأجهزة الجديدة التي تدعم Wi-Fi إلى منزلك ... أو كان لديك المزيد من الضيوف أكثر من المعتاد - فقد يكون ذلك علامة على الوصول إلى حد جهاز التوجيه الخاص بك. لحسن الحظ ، يمكن تغيير هذه الحدود.

لسوء الحظ ، يعتمد نهج هذا إلى حد كبير على الشركة المصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك. هناك طرق معينة يمكنك من خلالها معرفة عدد الأجهزة المتصلة بشبكتك ويمكنك أيضًا إدارة من يمكنه الوصول.

في الواقع ، هذه مشكلة نادرة جدًا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم اتصال Wi-Fi الخاص بك من خلال جهاز توجيه قديم لديه قيود على أنه لا يسمح بأكثر من خمسة أجهزة متصلة في وقت واحد ، فمن المحتمل أن تواجه هذه المشكلة. من المهم جدًا أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت مقتنعًا بأن الحد هو مشكلة جهاز التوجيه الخاص بك ، فستحتاج إلى التعرف على كيفية ضبط إعدادات طرازك المحدد.

أنت بعيد جدًا عن جهاز التوجيه(الراوتر)


يمكن أن يمنح وضع جهاز التوجيه الخاص بك في المكان الصحيح شبكة Wi-Fi الخاصة بك تجربة مثالية عندما يتعلق الأمر ببث مقاطع الفيديو وتنزيل الموسيقى وتشغيل ألعاب الفيديو. إذا كنت خارج نطاق شبكة Wi-Fi بمنزلك أو مكتبك ، فقد يستمر اتصالك في قطع الاتصال كل بضع ثوانٍ وهو ما يصبح مزعجًا بسرعة كبيرة.

إذا كنت تعتقد أن جهاز التوجيه الخاص بك يجب أن يكون قادرًا على الاتصال وكذلك الوصول إلى جهازك ، فقد يتطلب اتصال شبكة أفضل. المكان المثالي قريب من مركز منزلك. هذا ينطبق على كل من المحور الرأسي والأفقي.

من الأهمية بمكان أن يكون جهاز التوجيه الخاص بك في وسط منزلك. إذا لم تستطع فعل ذلك ، فتأكد من وضعه على سطح الطاولة وليس على الأرض. سيضمن ذلك توزيع نطاق Wi-Fi بالتساوي قدر الإمكان في جميع أنحاء منزلك.

التداخل من الأجهزة الأخرى


قد لا تدرك ذلك ، لكن بعض الأجهزة الأخرى في منزلك يمكن أن تفسد الإشارات الصادرة عن جهاز التوجيه الخاص بك. يمكن أن تحتوي الهواتف اللاسلكية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الميكروويف وأجهزة Bluetooth وحتى الكثير من أجهزة التوجيه الأخرى على إشارات تؤثر على شبكة Wi-Fi لأجهزة مثل الطابعات اللاسلكية أو أجهزة ألعاب الفيديو.

في معظم الأحيان ، ترجع مشكلات WiFi إلى مشكلة في الجهاز المتصل بالموجه. يمكنك استبعاد ذلك عن طريق إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن تلك الأجهزة وغيرها من المعدات اللاسلكية ، مثل الهواتف اللاسلكية وأجهزة Bluetooth.

بعد ذلك ، يجب عليك التأكد من توصيل هاتفك الذكي بنطاق 5G الأكثر أمانًا لجهاز التوجيه الخاص بك. تحتوي العديد من أجهزة التوجيه على نطاقي 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا للاختيار من بينها ، والأخير هو المفضل للأشخاص الذين يريدون أن تتصل هواتفهم بطريقة سريعة دون القلق بشأن الأجهزة الأخرى التي تستهلك النطاق الترددي.

الإعدادات التلقائية لإصلاح مشاكل الوى فاى على أجهزة أندرويد

على سبيل المثال ، تتمتع هواتف Google Pixel بميزة تسمى "الاتصال التكيفي" في إعدادات "الشبكة والإنترنت". تهدف هذه الميزة إلى إطالة عمر البطارية عن طريق التبديل تلقائيًا بين الشبكات - فالتوصيلات الضعيفة تضر بعمر البطارية ولكنها قد تؤدي إلى سرعات بيانات أبطأ.


وبالمثل ، تتمتع أجهزة Samsung Galaxy بميزة في القسم "المتقدم" من إعدادات Wi-Fi والتي ستتحول تلقائيًا إلى بيانات الهاتف المحمول عندما يتدهور اتصال Wi-Fi. قد يكون هذا محزنًا لبعض الأشخاص ، ولكنه قد يكون مفيدًا أيضًا.

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يختارون استخدام هواتفهم كطريقة أساسية للاتصال بالإنترنت ، قد يكون الأمر محبطًا عندما تفقد اتصالك بالإنترنت. قد يبدو هذا وكأنه مشكلة في اتصال Wi-Fi الخاص بك ، ولكنه غالبًا ما يكون بسبب مشكلة في اتصال هاتفك. نأمل أن تساعدك مشاركة المدونة هذه في معرفة سبب فقدان هاتفك لاتصاله بشبكة Wi-Fi. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات ، يرجى الاتصال بنا على الصفحة الخاصة بنا في الاتصال. نشكرك على القراءة ، نحن دائمًا متحمسون عندما تكون إحدى منشوراتنا قادرة على تقديم معلومات مفيدة حول موضوع مثل هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent