recent
أخبار ساخنة

أي متصفح أفضل Chrome أم Edge؟ اكتشف أيهما أفضل في مقارنة شاملة.

يعد كل من Google Chrome و Microsoft Edge من أفضل المتصفحات التي تم تصميمها على الإطلاق. لكن ، الناس المختلفين يفضلون أي منهما. إذا كنت تبحث عن الأفضل ، فعليك معرفة الاختلافات الرئيسية بينهما. لذلك ، حاولنا هنا مقارنة كلا المستعرضين لمساعدتك في العثور على الاختلافات الرئيسية.

أي متصفح أفضل Chrome أم Edge؟ اكتشف أيهما أفضل في مقارنة شاملة.
Which browser is better Chrome or Edge? Find out which one is better in a comprehensive comparison.


أي متصفح يجب أن تختار؟ جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج؟ أيهما أفضل لتصفح الإنترنت وتصفح الويب؟ اقرأ مقارنة Edge و Chrome هذه لمعرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول هذين المستعرضين.

مقارنة بين متصفح كروم و أيدج : التصميم


تتشابه Edge و Chrome من حيث التصميم. يتمتع Edge الآن بمظهر أكثر نظافة وأصبح زر التطبيق أكثر تقريبًا مما هو عليه مع Chrome. يشبه شريط البحث / عنوان URL إلى حد كبير Google Chrome ،وكذلك شريط الإشارات المرجعية والإضافات والإعدادات والتخطيط. سيجذب التصميم المألوف المزيد من المستخدمين نحو Edge و Microsoft عليه.


قام Google Chrome مؤخرًا بدمج ميزة جديدة حيث يمكنك تجميع علامات التبويب معًا. من خلال تجميع علامات التبويب ،يمكنك إخلاء مساحة العمل وزيادة الإنتاجية. لكن كن حذرًا من أن استخدام هذه الميزة يتطلب استخدامًا واسعًا للذاكرة.


تم تصميم Microsoft Edge على متصفح Chromium مفتوح المصدر المعروف أيضًا بامتلاكه واجهة سهلة الاستخدام تجعل تصفح الويب سريعًا وخفيف الوزن.

أي متصفح يجب أن تختاره Chrome أم Edge من حيث الأداء


أجرينا ثلاثة اختبارات مختلفة للحصول على مقارنة أكثر دقة ونزاهة.


اختبرنا في البداية توافق HTML5 لمتصفح الويب لدينا ،والذي يسمى Chrome. يشير هذا الاختبار إلى مدى دعم مستعرض الإنترنت لديك لمعايير HTML 5. لحسن الحظ ،نظرًا لأن كل من Chrome و Edge يعملان أساسًا على نفس المحرك ،فقد كان اختبار HTML5 الخاص بنا عبارة عن تعادل.

قبل بدء الاختبارات ،نقوم بإعادة تعيين متصفحات الويب إلى إعداداتها الافتراضية ،ونقوم بتعطيل جميع الملحقات.

تقيس أداة قياس الأداء WebXPRT 3 أداء متصفحات الويب في سيناريوهات مختلفة تعكس بدقة الاستخدام اليومي. بعد اختبارات صارمة ،سجل Chrome درجة ممتازة بلغت 90 ،وسجل Edge 81 درجة رائعة.

وبالمثل ،في اختبار Speedometer2.0 ،تغلب Microsoft Edge على Google Chrome بنتيجة 48.5 مقارنة بدرجة Chrome البالغة 37.1. هذه النتائج هي شهادة على الأداء المتفوق لـ Microsoft Edge على نظام التشغيل Windows 10.

مقارنة بين متصفح Chrome و Edge: استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي


لا يخفى على أحد أن متصفح Google Chrome يستهلك جزءًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي. ومن المفارقات أن Chrome اشتهر في يوم من الأيام باستخدام الحد الأدنى من موارد النظام. يستخدم Microsoft Edge موارد ذاكرة أقل من المستعرضات الأخرى ،مما يجعله مثاليًا للأنظمة ذات ذاكرة الوصول العشوائي المحدودة.

اذهب إلى قائمة ابدأ واكتب "مدير المهام". انظر إلى النتائج التي تظهر أن 10 علامات تبويب في Google Chrome تستخدم حوالي 1100 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ؛ ومع ذلك ،فإن عشر علامات تبويب Microsoft Edge تستخدم 800 ميجابايت فقط.


يستخدم Microsoft Edge فعليًا ذاكرة أقل من Google Chrome ،لذلك ستشهد زيادة ملحوظة في الأداء عند استخدام Microsoft Edge. على الرغم من أن Edge تستخدم ذاكرة أقل من الناحية الفنية ،فإن واجهة Chrome الأكثر انسيابية توفر تجربة مستخدم أكثر سلاسة وأسرع وفعالية بشكل عام.

مقارنة بين متصفح Google Chrome ومتصفح Microsoft Edge: الأمان والخصوصية.


العالم الرقمي اليوم هو نظام بيئي يشمل صناعات مثل الإعلان والسفر والنشر. تعتمد هذه الصناعات على بيانات المستخدم لتحقيق الربح. للحفاظ على هذا النظام البيئي سليمًا ،يجب أن يوازنوا بين الحاجة إلى بيانات المستخدم وخصوصية المستخدم.


في عام 2020 ،تم إصدار Chrome 83 مع العديد من ميزات الأمان وخصوصية المستخدم الجديدة. على الرغم من ميزات الأمان الإضافية والقائمة المحسّنة لخيارات الخصوصية ،استمرت خصوصية البيانات في إرباك المستخدم العادي. واجهة المستخدم سيئة التصميم تجعل التنقل بين إعدادات الخصوصية والأمان أمرًا صعبًا للغاية.


ستوفر لك ميزة الأمان الرئيسية في هذا التحديث مستويات مختلفة من الحماية الإلكترونية بناءً على احتياجاتك. توصي Google بحماية محسّنة ،والتي ستوفر حماية أسرع وأكثر استباقية.


من ناحية أخرى ،بدأت Edge في اتخاذ تدابير استباقية للتعامل مع الخصوصية والأمان مع المستخدمين. عند التثبيت ،يتم تزويد المستخدمين بخيارات خصوصية سهلة الفهم. تقدم Edge ثلاثة مستويات من منع التتبع: أساسي أو متوازن أو صارم. يتم عرض نتائج كل مكان بوضوح.


عند مقارنة ميزات الأمان والخصوصية ،يتضح أن Microsoft Edge هو الخيار الأفضل. جعلت Microsoft الأمان والخصوصية في المتناول وشاملاً وسهل الاستخدام ،وهذا يوضح مدى جودة أداء Edge. يحتوي كلا المستعرضين على إعدادات أمان متطابقة ،بحيث يمكنك تكوينها بنفسك بسهولة. ومع ذلك ،يستغرق Microsoft Edge ثانيتين فقط أكبر في الحافة.

توافق البرامج في متصفح Chrome و Edge.


في السنوات الأخيرة ،أصبح Google Chrome أحد أشهر المتصفحات في العالم. تعود شعبية Google Chrome إلى حد كبير إلى الدعم القوي للمتصفح لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية ،بما في ذلك الأجهزة المحمولة وسطح المكتب و Linux.


Google Chrome هو متصفح الويب الافتراضي ومحرك البحث لأنظمة Android و Chrome OS وبعض أجهزة Chromebook و iOS. بصرف النظر عن نظامي التشغيل Windows و macOS ،يتوافق Google Chrome مع Debian و Fedora و Ubuntu.


من ناحية أخرى ،يمكن استخدام Edge على Windows 7 والإصدارات الأحدث ،و Android و iOS و macOS. إنه يعمل أيضًا مع Linux الآن ،لكن من غير المحتمل أن تدعم Microsoft نظام التشغيل Chrome OS في الوقت الحالي.


بعد مقارنة ميزات وإمكانيات Microsoft Edge و Google Chrome ،يمكننا القول بأمان أن Microsoft Edge هو أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows لعام 2021.

تتفوق Edge باستمرار على Chrome من حيث السرعة والخصوصية والأمان واستخدام الذاكرة. ومع ذلك ،نظرًا للدعم الشامل لكلا المستعرضين على نظامهم الأساسي ،يأتي Chrome في المقدمة. قد يتغير هذا في المستقبل القريب ،لأن Microsoft Edge يقوي متصفحه.


في هذه المقالة ، قمنا بمقارنة أكثر المتصفحات شيوعًا في السوق ، Google Chrome و Microsoft Edge. ألقينا نظرة على ميزاتها الرئيسية وقررنا منحها درجة. استخدمنا أيضًا خبرتنا لتقديم شرح مفصل للنتائج لمساعدتك في اختيار المتصفح الأفضل لك.

google-playkhamsatmostaqltradent