recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 برامج تصميم جرافيك مجانية للكمبيوتر الشخصي للمبتدئين والمحترفين

الصفحة الرئيسية

يعد التصميم الجرافيكس المرحلة الأخيرة من عملية التصميم ، حيث يتم إنشاء المنتجات النهائية باستخدام برامج الكمبيوتر والأدوات الأخرى. وهذا يشمل الشعارات والملصقات والكتيبات والمجلات وما إلى ذلك. إنه جزء أساسي من عملية التسويق ، حيث أنه يضيف لمسة من الجودة الاحترافية إلى أي تصميم.

أفضل 10 برامج تصميم جرافيك مجانية للكمبيوتر الشخصي للمبتدئين والمحترفين
Top 10 Graphic Design Software for PC Beginners and Professionals


يتطلب تعلم التصميم الجرافيك الكثير من الممارسة بالإضافة إلى البرامج. يستخدم معظم مصممي الجرافيك الكثير من البرامج المختلفة التي استخدموها لسنوات. ومع ذلك ، هناك أيضًا الكثير من برامج تصميم الرسوم المذهلة التي قد لا تعرفها. سنلقي نظرة على 10 برامج مجانية لتصميم الجرافيك ستساعدك على البدء في صناعة التصميم الجرافيكس.

قائمة أفضل 10 أدوات مجانية لمصمم الجرافيك لنظام التشغيل Windows

يُطلق على مصمم الجرافيك أيضًا اسم الفنان المسؤول عن جميع العناصر المرئية المتضمنة في منتج أو خدمة أو حدث. يستطيع المصمم الجرافيكي الجيد إنشاء شعار شركة أو حدث ما ، أو تقديم أي نوع من التصميم الذي تحتاجه الشركة. تم إنتاج الكثير من الأدوات لتسهيل عمل مصممي الجرافيك ، لكن أفضلها هو الذي يفضله المصمم. تقدم هذه المقالة قائمة بأفضل أدوات مصمم الرسوم المجانية لنظام التشغيل Windows.


1. أفضل برنامج تصميم - Adobe Illustrator




من المحتمل أن يكون Illustrator هو أول برنامج تصميم يتعلمه معظم الناس. إنه أقوى برنامج رسومات متجه ويستخدمه الجميع من فناني الرسوم التوضيحية المطبوعة إلى مصممي الويب. إذا كنت بحاجة إلى رسم أي شيء يتكون من خطوط وأشكال (شعارات ، أيقونات ، ملصقات ، رسومات معمارية ، رسوم بيانية ، إلخ) فإن برنامج Adobe Illustrator يناسبك. كما أن لديها بعض الإمكانيات المحدودة مع الرسومات النقطية.



2. أفضل موقع لتصميم الجرافيك - Canva



بينما يعد موقع Canva موقعًا مشابهًا لبوابات التصميم مثل Fiverr ، فإنه يستخدم واجهة السحب والإفلات التي تتيح للمستخدمين تصميم الملصقات والشعارات وبطاقات العمل والمزيد دون الحاجة إلى أي معرفة أو تدريب في التصميم. علاوة على ذلك ، تقدم الشركة مساعدة شخصية لأولئك الذين قد يشعرون بالإرهاق من عملية التصميم.


أداة Canva تصميم رسومية سهلة الاستخدام ، تتيح لك إنشاء التصميم الخاص بك من البداية. أفضل جزء منه هو أنك لست مضطرًا إلى معرفة أي شيء عن التصميم الجرافيكي لاستخدامه. يمكنك سحب وإسقاط الصور والنصوص بسهولة ، وستكون جاهزًا لإنشاء تصميمات جميلة.

3. برنامج تصميم جرافيك للمبتدئين - Sumo Paint



يعد التصميم الجرافيكي أحد أقوى عناصر الأعمال التجارية عبر الإنترنت. إنه يخلق انطباعًا دائمًا لدى العميل وهو عامل رئيسي يساهم في نجاح أو فشل المشروع. في حين أن هناك العديد من برامج التصميم الجرافيكي المتاحة في السوق والتي يمكن استخدامها لأنواع مختلفة من أعمال التصميم الجرافيكي ، فإن Sumo Paint مصمم خصيصًا لإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية لمواقع الويب وإعلانات  والشعارات بسهولة.


 Sumo Paint مجاني. كما أنها مليئة بالميزات الرائعة التي يمكنك استخدامها لإنشاء بعض الأشياء الرائعة. إنه أحد أفضل برامج تصميم الرسوم للمبتدئين. Sumo Paint هو حل فنانين بسيط وبأسعار معقولة لمصممي الويب والرقميين. يأتي البرنامج مع مجموعة ضخمة من الرموز والرسومات عالية الجودة التي يمكن استخدامها لأغراض تجارية. يعد Sumo Paint خيارًا جيدًا للمبتدئين والوسطاء لأنه لا يحتوي على ميزات معقدة وواجهة مستخدم بسيطة

رابط  موقع Sumo Paint

4. أفضل برنامج تصميم جرافيك - Adobe Photoshop



Adobe Photoshop هو برنامج ثوري يساعد المصورين المحترفين وصانعي الأفلام ووكالات الإعلان على تحسين تصميمهم والوصول به إلى الكمال. باستخدام  برنامج Adobe Photoshop 2022 ، يمكنك معالجة صورتك ونقلها إلى المستوى التالي. إنه يحول الصورة إلى شيء غير عادي. يمكنك التحكم في مظهر الصورة ولونها وشكلها وملمسها. إنه برنامج قوي يأتي مع مجموعة متنوعة من الأدوات والفلاتر والتأثيرات. يمكنك مزج صور مختلفة معًا وإزالة العيوب وجعل صورك تبدو وكأنها صور احترافية. يتيح لك Adobe Photoshop أيضًا إنشاء تصميماتك الفريدة وعرضها على صفحة Facebook أو موقع الويب أو الشعار.

5. أفضل برامج التصميم الجرافيك - Blender



Blender هو أحد أفضل البرامج  ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة وما بعد الإنتاج. إنه مجاني للاستخدام ومتوفر على نظامي التشغيل Windows و Mac OS X. Blender هو برنامج مفتوح المصدر ويوجد مجتمع نشط ضخم يساعدك على التعلم ودعمك من خلال توفير برامج تعليمية مجانية ونماذج مجانية.  وهو يدعم تصاميم ثلاثية الأبعاد ، وفك التغليف بالأشعة فوق البنفسجية ، والتركيب ، وفيزياء الجسم الرخوة ، والتحريك ، والعرض ، والجسيمات والمحاكاة الأخرى ، والتحرير غير الخطي ، والتركيب والمعالجة ، وتحرير الفيديو وإنشاء الألعاب. تم تصميم ميزات Blender وخاصة بنيته الداخلية لجعله مرنًا وسريعًا وسهل الاستخدام.

رابط موقع blender

6. تصميم وتحرير الجرافيك - Inkscape



باستخدام Inkscape ، يمكنك الآن تصميم ورسم أي شيء تريده في مساحة افتراضية. يحتوي على أدوات بسيطة تسمح لك بمعالجة الأشكال وكذلك إنشاء أنماط وتدرجات. كما أن لديها أداة تحرير نصوص قوية إلى حد ما ويمكنك استخدامها لإنشاء رسومات وشعارات ورسوم توضيحية أخرى.

رابط موقع Inkscape

7. أقوى أداة تصميم الجرافيك - Krita



Krita هو برنامج رسومات مجاني ومفتوح المصدر يشبه Photoshop. لا يكلف تنزيله شيئًا ويحتوي على العديد من نفس الأدوات والميزات لاستخدامها في مشاريع التصميم. إنه أفضل بديل مجاني أعرفه لبرنامج Photoshop. بيان مهمة Krita ، كما هو موضح في الأسئلة الشائعة لـ Krita ، هو: "Krita هو تطبيق رسم رقمي مجاني ومفتوح المصدر للفنانين الذين يرغبون في إنشاء عمل احترافي من البداية إلى النهاية. كل واحد." Krita هو برنامج قوي يمكنك استخدامه لتحرير الصور وتصميمها وتوضيحها. يحتوي على ميزات مثل الطبقات والمرشحات والأقنعة وبعض أدوات الرسم الرقمي.


رابط موقع krita

8. برامج تحرير الرسومات الأكثر شهرة - CorelDRAW



CorelDRAW هو محرر رسومات ذو تاريخ طويل ، بدأ في عام 1986. يأتي في إصدارات مختلفة ومتوفر إما كبرنامج مستقل ، أو كامتداد لبرنامج Microsoft Office. أحدث إصدار ، CorelDRAW Graphics Suite X8 ، هو أكثر بكثير من مجرد محرر رسومات ويمكن مقارنته بـ Adobe Illustrator. إنه يوفر أدوات تحرير ورسوم توضيحية قوية للغاية ، بالإضافة إلى محرر الصور النقطية لرسم وتحرير رسومات نقطية (نقطية). يتضمن أحدث إصدار أيضًا محرر صور. الإصدار الجديد هو 64 بت ويقدم دعمًا شاملاً لتنسيق الملفات. يمكن لبرنامج CorelDRAW X8 فتح وحفظ مجموعة متنوعة من أنواع ملفات الرسومات ، بما في ذلك ملفات EPS و PSD و PDF. CorelDraw متوافق مع أنظمة التشغيل Windows.

رابط الموقع من هنا

9. أقوى برامج تصميم الجرافيك - Affinity Designer



Affinity هو برنامج فنون رسومية كامل الميزات مع العديد من نفس الميزات مثل Photoshop و Illustrator ومع ذلك فهو لا يتجاوز سعره 40 دولار ويمكن استخدامه على نظام التشغيل Mac OS أو Windows. والأكثر من ذلك أنه يحتوي على مجموعة أدوات رسم وتحرير رائعة ، إلى جانب إخراج مثالي للبيكسل ، مما يجعله حلاً رائعًا للمشاريع الكبيرة والصغيرة.

رابط  موقع affinity

10. موقع لمصممي الجرافيك -Easel



Easel هو موقع على شبكة الإنترنت للفنانين ومصممي الجرافيك لمشاركة أعمالهم ، ومحفظة أعمالهم ، ونصائح التصميم الجرافيكي والتوضيح ، ووظائف تصميم الرسومات وأخبار تصميم الرسومات. يمكنك عرض أعمالك الفنية والحصول على التقدير والتعليقات . إنه أيضًا مكان لبيع أعمالك الفنية. هناك ميزة تسمى "العلامات" ، حيث يمكنك مشاركة موهبتك والحصول على أموال مقابل ذلك. في الأساس ، إنه معرض على الإنترنت وسوق لبيع أعمالك الفنية.

الذهاب لموقع easel


إذا كنت تبحث عن أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية لجهاز الكمبيوتر ، فأنت في المكان الصحيح. هنا ، لدينا قائمة بأفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية التي يمكنك استخدامها لإنشاء رسومات مذهلة لعملك واستخدامك الشخصي. هذه هي أفضل البرامج لإنشاء الرسوم البيانية واللافتات والنشرات وغيرها الكثير. جربهم واكتشف أيهم يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.


في هذه المقالة ، قمنا بتجميع أفضل 10 برامج مجانية لتصميم الجرافيك لأجهزة الكمبيوتر للمبتدئين والمحترفين ذوي الإيجابيات والسلبيات. نأمل أن تكون قد استمتعت بمقالنا حول برنامج تصميم الجرافيك المجاني للكمبيوتر الشخصي ، فلا تتردد في الاطلاع على بعض منشوراتنا الأخرى التي قد تهمك. حظا سعيدا مع كل مشاريع التصميم الجرافيكي الخاصة بك!

google-playkhamsatmostaqltradent