recent
أخبار ساخنة

كيفية تعطيل وتشغيل وضع السكون في ويندوز 11 بسهولة

الصفحة الرئيسية

يسمح ويندوز 11 للمستخدمين بوضع أجهزتهم في وضع السكون بمجرد الضغط على زر الطاقة. ولكن هناك أوقات قد تحتاج فيها إلى إيقاف تشغيل وضع السكون على نظامك. في هذا المنشور ، سنناقش في هذه المقالة كيفية تعطيل وتشغيل وضع السكون في نظام التشغيل Windows 11.

غالبًا ما يُنظر إلى وضع السكون على أنه أحد الجوانب الأكثر فائدة لنظام التشغيل Windows ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتقليل استخدام الطاقة.

كيفية  تعطيل وتشغيل وضع السكون  في ويندوز 11 بسهولة
Windows 11


يضع الوضع جهازك في حالة طاقة منخفضة ، ويوقف تشغيل الشاشة ، ويسمح لك باستئناف عملك من النقطة التي توقفت عندها آخر مرة. لهذا السبب ، يستخدم Windows وضع السكون بدلاً من إيقاف تشغيل النظام بالكامل للحفاظ على عمر البطارية على جهازك.


عندما تكون بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة قصيرة ، يجب عليك استخدام هذه الميزة لمنع ارتفاع درجة حرارة وحدة الإمداد بالطاقة نتيجة الاستخدام المطول.


ومع ذلك ، أبلغ بعض المستخدمين أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لن تدخل في وضع السكون وستغلق تمامًا أو لا تفعل شيئًا. تابع معنا حيث قمنا بتجميع قائمة الحلول لهذه المشكلة مباشرة بعد أن نرى الاختلافات بين وضعي السكون والإسبات.

ما هي الاختلافات بين وضع السكون والسبات؟


كثيرًا ما يستخدم وضع السكون والسبات بالتبادل من قبل غالبية الناس ، لكنهما ليسا نفس الشيء في الواقع.


الأول هو وضع توفير الطاقة الذي يسمح بإعادة تشغيل الأنشطة بمجرد شحن الجهاز بالكامل مرة أخرى ، في حين أن الوضع الأخير ، مثل وضع السكون ، يهدف إلى الحفاظ على الطاقة ، ولكنه يختلف من حيث ما يحدث لبياناتك.




أثناء وجودك في وضع السكون ، يتم تخزين المستندات والملفات التي تعمل عليها الآن في ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يتطلب الحد الأدنى من الطاقة في هذه العملية.


ينجز وضع السبات نفس الشيء بشكل فعال ، باستثناء أنه يخزن المعلومات على القرص الصلب ، مما يسمح لك بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وتوفير كل الطاقة التي كان سيستهلكها.


عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يتيح لك محرك الأقراص الثابتة المتابعة من حيث توقفت بالضبط. تم تصميم Hibernate بشكل أساسي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ويكون أكثر فاعلية عندما لا تخطط لاستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة من الوقت.


مرة أخرى ، تعتبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر ملاءمة لوضع السكون نظرًا لعمر بطاريتها ، مما يسمح لها بالاستمرار خلال القيلولة القصيرة والنوم طوال الليل. وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون مراقبة لفترة طويلة من الوقت ، فسيتم إيقاف تشغيله.

ماذا أفعل إذا لم ينتقل Windows 11 إلى وضع السكون؟

1. قم بتمكين وضع السكون يدويًا

  • اضغط على Windowsمفتاح + I لفتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى النظام في اللوحة اليسرى متبوعًا بالطاقة والبطارية من الجانب الأيمن.


  • انتقل الآن إلى قسم الشاشة والسكون وقم بتعيين الفاصل الزمني لعدم النشاط يدويًا والذي تريد بعده أن يدخل الكمبيوتر في وضع السكون.


2. قم بتغيير وقت نوم الكمبيوتر

  • اضغط على مفتاح Windows + Sلفتح شريط البحث ، ثم اكتب اختر خطة طاقة وانقر على النتيجة الأكثر صلة.


  • انقر الآن على اختيار عندما ينام الكمبيوتر من اللوحة اليسرى.


  • أخيرًا ، اختر الوقت الذي تريد أن ينتقل فيه جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى وضع السكون ثم انقر فوق حفظ .


3. إجراء فحص الفيروسات

  • انقر فوق سهم الجزرة من شريط المهام ، في الزاوية اليمنى للعثور على برنامج مكافحة الفيروسات الذي قمت بتثبيته ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه واختر الخيار الذي يفتح واجهة التطبيق .


  • انقر الآن على الزر الذي يقوم بإجراء فحص ذكي أو أي شيء مشابه لفحص الفيروسات.



  • يمكن أن يؤدي وجود فيروس أو برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى منع جهازك من الدخول في وضع السكون.

في حالة عدم وجود برنامج مكافحة فيروسات لديك وتريد التأكد من حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك على مدار الساعة دون بذل أي جهد من جانبك ، نوصيك بتجربة ESET Internet Security القوي .


للحصول على قائمة كاملة بخيارات البرامج المفيدة الأخرى ، يمكنك أيضًا استكشاف أفضل 8 برامج مكافحة فيروسات في قائمة السوق .

4. قم بإيقاف تشغيل وضع شاشة التوقف

  • اضغط على مفتاح Windows + Sلفتح شريط البحث ، ثم اكتب تشغيل أو إيقاف تشغيل شاشة التوقف وانقر على النتيجة الأكثر صلة


  • الآن اختيار لا يوجد تحت شاشة التوقف ، ثم انقر فوق موافق .


5. قم بإزالة البطارية


تنطبق هذه الخطوة على كل من المستخدمين الذين يستخدمون كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يرفض بشكل متكرر وضع السكون ، على الرغم من أن جميع الإعدادات مناسبة ، فإن السبب الأكثر ترجيحًا هو البطارية نفسها.


يوصى بإزالة بطارية CMOS لمدة 15 دقيقة وإعادة إدخالها لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا. بالتناوب ، يجب استبدال بطارية CMOS.


إذا كانت بطارية جهازك غير قابلة للاستبدال ، فيمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لتتبع مقدار الطاقة المتبقية قبل أن تقرر استبدالها.
ما مقدار الطاقة التي يستخدمها الكمبيوتر في وضع السكون؟

يمكن للجميع تقريبًا الوصول إلى جهاز كمبيوتر ، سواء لأسباب شخصية أو مهنية. تشتهر أجهزة الكمبيوتر باستهلاك قدر كبير من الكهرباء ، لا سيما أثناء أداء مهام معينة مثل لعب ألعاب الفيديو أو استخدام الفوتوشوب.


نتيجة لذلك ، يوصى بتقليل استخدامنا للطاقة إلى الحد الأدنى أثناء عدم استخدامها. لهذا السبب لدينا وضع السكون. عندما يكون الكمبيوتر في وضع السكون ، ما مقدار الطاقة التي يستهلكها؟





في وضع السكون ، تتطلب معظم أجهزة الكمبيوتر عادةً ما بين 3 و 10 واط من الطاقة. عندما يعمل كمبيوتر سطح المكتب في الوضع العادي ، فإنه يستهلك 60 إلى 300 واط من الكهرباء ، أي حوالي 30 مرة أكثر من عندما يعمل في وضع السكون.


تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، على عكس أجهزة الكمبيوتر ، ما يقرب من 2 واط من الكهرباء عندما تكون في وضع السكون. عندما يكون الكمبيوتر في وضع السكون ، يتم إيقاف تشغيل جميع أجهزته ، باستثناء ذاكرة الوصول العشوائي.


هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها وهي عدد التطبيقات التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقوم بتشغيل العديد من التطبيقات ، فيمكنك وضعه في وضع السكون ، مما سيمنع الشاشة والقرص ومستهلكين الطاقة الرئيسيين الآخرين من استخدام أي طاقة.


أخبرنا في قسم التعليقات أدناه بالحل الأفضل بالنسبة لك وكذلك ما إذا كنت تحتفظ بجهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون طوال الليل. شكرا للقراءة!

google-playkhamsatmostaqltradent