recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 طرق لإصلاح مشكلات استنزاف البطارية على هواتف الاندرويد

مع مرور كل عام ، يدعي Android أنه أصبح أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. ومع ذلك ، لن تجد بالكاد جهاز Android يدوم لفترة أطول من يوم واحد. إذا شعرت يوما أن بطارية هاتفك تستنزف بوتيرة أسرع بكثير من المعتاد ، فستحتاج بالتأكيد إلى إصلاح ذلك.

أفضل 10 طرق لإصلاح مشكلات استنزاف البطارية على هواتف الاندرويد


وبالتالي ، قمنا بتجميع قائمة من الحلول التي ستساعدك على إصلاح مشكلات استنزاف البطارية على جهاز Android الخاص بك. لذلك  و إطالة عمر بطارية جهاز Android لأقصى حد ممكن، دعونا نتحقق من ذلك.

كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول


1. استخدام السطوع التكيفي


تستهلك الشاشة على هاتفك بطارية أكثر من أي مكون آخر من مكونات الأجهزة. لذا ، يجب أن تبدأ بذلك. يمكنك إما تعتيمه يدويا أو الاستفادة من ميزة السطوع التكيفي التي تتعلم عادات السطوع الخاصة بك وتضبط السطوع تلقائيا في ظل ظروف الإضاءة المختلفة.


يمكنك تمكين السطوع التكيفي من إعدادات العرض على Android.



2. تمكين الوضع المظلم


بصرف النظر عن جاذبيته الجمالية ، يتطلب الوضع المظلم طاقة أقل لإضاءة وحدات البكسل على الشاشة. لذلك ، إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة OLED ، فسيساعد استخدام الوضع المظلم في تقليل استهلاك البطارية.


يمكنك تمكين الوضع المظلم من خلال الانتقال إلى إعدادات العرض على هاتفك.




يمكنك أيضا التفكير في تمكين الوضع المظلم في التطبيقات التي تدعمه.

3. تعطيل دائما على الشاشة


إذا قمت بتمكين الشاشة التي تعمل دائما أو شاشة التوقف على هاتفك، فيمكنك توقع انخفاض نسبة البطارية حتى إذا كنت لا تستخدمها. هذه الأشياء ، في المتوسط ، تستهلك حوالي 8 إلى 10 في المائة من بطارية هاتفك في يوم واحد. وبالتالي ، من الأفضل إيقاف تشغيله إذا لم تجده مفيدا.


لتعطيل شاشة العرض التي تعمل دائما، توجه إلى إعدادات العرض وافتح إعدادات شاشة القفل. أوقف تشغيل خيار "إظهار الوقت ".



4. قم بتشغيل البطارية التكيفية


البطارية التكيفية هي ميزة أنيقة تستخدم التعلم الآلي على الجهاز لتقييد بعض التطبيقات الأقل استخداما. على عكس وضع توفير الطاقة ، فإنه يتعلم سلوكك لضمان عدم تقييد أي من تطبيقاتك المفضلة بأي شكل من الأشكال.


يمكنك تمكين البطارية التكيفية من إعدادات البطارية.


5. إيقاف تشغيل المساعد الصوتي


تتيح لك ميزة الاستيقاظ الصوتي تنشيط المساعد الصوتي على هاتفك. على الرغم من أن ذلك مناسب ، إلا أن هذه الميزة يمكن أن ينتهي بها الأمر أيضا باستخدام جزء من عمر البطارية. لذلك ، من الأفضل إيقاف تشغيله إذا كنت لا تستخدمه كثيرا.

6. مراقبة استخدام البطارية


يتتبع جهاز Android الخاص بك بنشاط كمية تطبيقات الطاقة والخدمات ومكونات الأجهزة المستخدمة. يمكن أن يساعدك تحليل هذا التقرير في تحديد العناصر التي تستنزف بطارية هاتفك.


لعرض استخدام البطارية على Android، افتح تطبيق الإعدادات على Android وانتقل إلى البطارية. استخدم القائمة المكونة من ثلاث نقاط لفتح استخدام البطارية.


7. تقييد التطبيقات ذات الاستخدام العالي


بمجرد الانتهاء من تقرير استخدام البطارية ، سيكون لديك الآن فكرة جيدة عن التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من البطارية. يمكنك تقييد بعض هذه التطبيقات من استخدام البطارية في الخلفية. إليك كيفية القيام بذلك.


  • الخطوة 1: اضغط مطولا على التطبيق الذي تريد تقييده وافتح معلومات التطبيق الخاصة به. ثم حدد البطارية.


  • الخطوة 2: اضغط على تقييد الخلفية وحدد تقييد عند مطالبتك بذلك.

8. الحد من الأنشطة الأساسية


هناك طريقة أخرى لتقليل استنزاف البطارية وتحسين الأداء وهي الحد من عدد الأنشطة الأساسية. للقيام بذلك ، أولا ، ستحتاج إلى تمكين خيارات المطور على جهاز Android الخاص بك.


لتمكين خيارات مطوري البرامج في جهاز Android، افتح قائمة الإعدادات، وانتقل إلى حول الهاتف. اضغط على رقم الإصدار سبع مرات ، وسيتم استقبالك برسالة تقول "أنت الآن مطور".



عد الآن إلى تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى النظام ، وافتح خيارات المطور.



مرر لأسفل وصولا إلى قسم التطبيقات وحدد حد العملية في الخلفية. يمكنك الاحتفاظ بعدد عمليات الخلفية في أي مكان بين صفر إلى أربعة.


9. تعطيل الرسوم المتحركة


معظم جلود هواتف Android تحمل رسوما متحركة هذه الأيام. على الرغم من أنها قد تكون جميلة للنظر إليها ، إلا أن هذه الرسوم المتحركة يمكن أن تؤثر سلبا على بطارية هاتفك. يمكنك محاولة تعطيلها تماما لتقليل استنزاف البطارية.


افتح تطبيق الإعدادات على Android وانتقل إلى النظام. افتح خيارات المطور ، وقم بالتمرير لأسفل وقم بإيقاف تشغيل الرسوم المتحركة للنافذة والانتقال والرسوم المتحركة.


10. حافظ على تحديث جهاز ANDROID الخاص بك


يمكن أن تجلب تحديثات Android جميع أنواع الميزات الجديدة وتحسينات البطارية إلى هاتفك. وبالتالي ، فإن الحفاظ على تحديث هاتفك يساعد دائما.


بصرف النظر عن هذا ، يجب عليك أيضا تحديث التطبيقات على هاتفك بانتظام. ليس من غير المألوف أن يصبح التطبيق مارقا ويستنزف البطارية بشكل لم يسبق له مثيل. يعد إبقائهم محدثين إلى أحدث إصدار إحدى الطرق لتجنب ذلك.

أسباب انخفاض البطارية بسرعة

كما تعلمنا للتو ، يمنحك Android أكثر من طريقة لتقليل استنزاف البطارية دون الحاجة إلى المساومة على الأداء. يمكنك الاطلاع على الحيل المذكورة أعلاه للضغط على أكبر قدر من البطارية.

google-playkhamsatmostaqltradent