recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 إصلاحات مستشعر بصمات الأصابع Pixel 6 لا يعمل

الصفحة الرئيسية

تمتلئ سلاسل Reddit (1 و 2 و 3) بالأشخاص الذين يشتكون من مستشعر بصمات الأصابع على هواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro الخاصة بهم. في حين أن بعض المستخدمين يشكون من بطء مستشعر بصمات الأصابع على نظام التشغيل Android ، فإن آخرين يبلغون عن عدم ظهور رمز بصمة الإصبع على الشاشة. والأسوأ من ذلك ، أن بعض الأشخاص غير قادرين على تسجيل بصمات أصابعهم لأنهم يتلقون رسالة خطأ "لم يكتمل التسجيل" عند محاولة تسجيل بصمات أصابعهم. إذا كنت تواجه مشكلة مماثلة، فاقرأ المنشور لمعرفة كيفية إصلاح مستشعر بصمات الأصابع الذي لا يعمل على Pixel 6.

أفضل 10 إصلاحات مستشعر بصمات الأصابع Pixel 6 لا يعمل على نظام التشغيل Android


كيفية اصلاح مستشعر بصمة الأصبع الذى لا يعمل على نظام التشغيل Android


1. تنظيف شاشة الهاتف


في كثير من الأحيان، سيفشل Pixel 6 في اكتشاف بصمة الإصبع إذا كانت متسخة أو بها لطخات. نظف شاشة الهاتف بقطعة قماش ناعمة ثم حاول استخدام مستشعر بصمات الأصابع.

2. اضغط بإحكام


عند استخدام بصمة إصبعك لإلغاء قفل Pixel 6، لا تلمس الشاشة ببساطة بإصبعك. لن يتعرف على بصمة الإصبع. لإلغاء القفل بشكل صحيح، اضغط بإصبعك بإحكام على المستشعر واحتفظ به هناك لمدة ثانية أو ثانيتين.

3. غطاء الاستشعار مع اليد


إذا فشل مستشعر بصمات الأصابع في Pixel 6 في الإضاءة الساطعة أو الخارجية، فحاول تغطية مستشعر بصمات الأصابع قليلا بيد واحدة بينما تمسك الإصبع بإحكام على المستشعر باليد الأخرى. يتم ذلك حتى لا يتداخل الضوء الإضافي مع بصمة إصبعك.

4. تمكين العرض الدائم


يصبح إلغاء قفل Pixel 6 عبر بصمة الإصبع أسرع قليلا عند تمكين الشاشة التي تعمل دائما. وذلك لأن رمز قارئ بصمات الأصابع سيظهر مباشرة على الشاشة التي تعمل دائما بدلا من شاشة القفل ، والتي تستغرق ثانية أطول للظهور.


لتمكين العرض الذي يعمل دائما، انتقل إلى الإعدادات > شاشة العرض > القفل. قم بتمكين التبديل لإظهار الوقت والمعلومات دائما.

 لزيادة تحسين مستشعر بصمات الأصابع على Pixel 6، يمكنك أيضا تمكين Tap للتحقق من الهاتف أو Lift للتحقق من الهاتف.


5. ترطيب اليدين


قد يبدو هذا وكأنه إصلاح غريب ولكن Google ذكرته على صفحة الدعم الرسمية الخاصة بها. تقترح Google ترطيب يديك ، وخاصة الأصابع. هذا أمر منطقي لأنه إذا كانت أصابعك جافة أو متشققة ، فقد لا يتم اكتشافها بشكل صحيح بواسطة قارئ بصمات الأصابع البصري في الشاشة ، وهو في الأساس كاميرا تضيء الجزء الصغير من الشاشة لمطابقة بصمة الإصبع مع النسخة الموجودة على هاتفك.


نصيحة للمحترفين: يقترح مستخدم Reddit إنشاء ملفات تعريف بصمات أصابع مختلفة لنفس الإصبع في ظروف جوية مختلفة ، أي درجة حرارة الغرفة العادية ، والرطوبة بعد غسل اليدين ، والجفاف من الخروج في البرد.

6. تحقق من واقي الشاشة


يقسم العديد من مستخدمي Pixel 6 بحقيقة أن إزالة واقيات الشاشة من هواتفهم قد أصلحت على الفور مشكلة مستشعر بصمات الأصابع التي لا تعمل. إذا كنت تريد استخدام واقي شاشة، فحاول التبديل إلى واقي أرق أو معتمد من Google ومصمم خصيصا ل Google. العلامات التجارية المعتمدة من Google هي:



ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد إزالة واقي الشاشة ، فجرب الإصلاح التالي أولا.

7. تمكين زيادة حساسية اللمس


على الرغم من أن هذا الإعداد لا ينبغي أن يؤثر على مستشعر بصمات الأصابع بأي شكل من الأشكال ، إلا أن بعض المستخدمين يدعون أنه جعل مستشعر بصمات الأصابع أسرع ، خاصة أولئك الذين كانوا يستخدمون واقي الشاشة.


ليس هناك ضرر في محاولة على الرغم من. انتقل إلى الإعدادات > العرض. قم بتمكين التبديل لزيادة حساسية اللمس.



8. تحديث نظام تشغيل الهاتف على نظام التشغيل Android


في وقت سابق ، كانت مشكلات الماسح الضوئي لبصمات الأصابع Pixel 6 تحدث بسبب خطأ في نظام التشغيل. لحسن الحظ ، تم إصلاحها بواسطة التحديثات التي أرسلتها Google.


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في قارئ بصمات الأصابع، فيجب عليك التحقق من توفر تحديث لنظام التشغيل على Pixel 6 والتحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل Android . ربما لم تقم بالتحديث في وقت سابق أو قد يؤدي التحديث الجديد إلى مزيد من التحسينات على مستشعر بصمات الأصابع.


  • انتقل إلى إعدادات تحديث برنامج > الأمان >. اضغط على التحقق من وجود تحديث.



9. إعادة تسجيل بصمة الإصبع


إذا لم يكتشف Pixel 6 بصمة إصبعك، فيجب عليك محاولة إعادة عملية إعداد بصمة الإصبع. ومع ذلك ، تأكد من الاحتفاظ بهاتفك بنفس الطريقة التي تمسك بها بشكل طبيعي أثناء إلغاء قفله.


  • 1. افتح الإعدادات على هاتف Pixel الخاص بك.
  • 2. انتقل إلى الأمان > إلغاء قفل بصمة الإصبع.


  • 3. أدخل رقم التعريف الشخصي أو النمط الاحتياطي الخاص بك.
  • 4. سيتم استقبالك ببصمات الأصابع المسجلة. اضغط على أيقونة حذف بجوار جميع بصمات الأصابع المتاحة. ستظهر نافذة منبثقة للتأكيد. اضغط على نعم، إزالة.


  •  اضغط على اسم بصمة الإصبع لإعادة تسميته إلى شيء آخر.
  • 5. مع حذف بصمات الأصابع الموجودة ، انقر فوق خيار إضافة بصمة الإصبع. أو ارجع إلى الإعدادات > الأمان > إلغاء قفل بصمة الإصبع لإضافة بصمة إصبع.
  • 6. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد بصمة الإصبع. سيكون عليك لمس المستشعر مع الاستمرار ورفع إصبعك عدة مرات من أجل تسجيل بصمة الإصبع بشكل صحيح.


فيما يلي بعض النصائح التي ستحدث فرقا كبيرا في تحسين مستشعر بصمات الأصابع على Pixel 6.

كما ذكرنا سابقا ، عند إعداد بصمة الإصبع ، تأكد من الاحتفاظ بالهاتف لأنك ستستخدمه بشكل طبيعي لإلغاء القفل.

اضغط بقوة أو اهرس إصبعك لأسفل على الشاشة عند تسجيله.

10. إضافة نسخ إضافية من نفس الإصبع


يأتي Pixel 6 مزودا بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة يستخدم مستشعر بصري ، وهو في الأساس كاميرا تنظر إلى إصبعك. لذلك ، في ظروف الإضاءة المختلفة ، يمكن أن تفشل في بعض الأحيان في اكتشاف بصمة الإصبع.


إذا لم تعمل بصمة إصبع واحدة، فحاول إضافة المزيد من النسخ من نفس الإصبع. ومع ذلك ، حاول إضافتها في ظروف إضاءة مختلفة مثل الظلام والسطوع الكامل والداخل في الإضاءة العادية.


لإضافة المزيد من بصمات الأصابع، انتقل إلى الإعدادات > الأمان > بصمة الإصبع > إضافة بصمة الإصبع.



مشاكل بصمات Google Pixel 6 و 6 Pro وكيفية إصلاحها

آمل أن تكون الحلول المذكورة أعلاه قد ساعدتك في إصلاح مستشعر بصمات الأصابع Pixel 6 الذي لا يعمل. تذكر أن بصمة الإصبع يمكن أن تكون أقل أمانا من الطرق الأخرى مثل رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور لأنه يمكن استخدام نسخة من بصمة إصبعك لإلغاء قفل الهاتف وليس لديك سوى 10! ولكن إذا كنت تستمتع باستخدام بصمات الأصابع ، فتعرف على كيفية استخدام قفل بصمات الأصابع ل WhatsApp.

google-playkhamsatmostaqltradent