recent
أخبار ساخنة

توقف Google عن عرض التطبيقات القديمة على متجر Play لأسباب تتعلق بالأمان

الصفحة الرئيسية

تهدف Google إلى جعل متجر Play الخاص بها أكثر أمانا وخصوصية ، ولهذا السبب ، أعلنت عن سياسة جديدة لن تعرض التطبيقات القديمة والقديمة في سوق التطبيقات الخاص بها. ستضمن هذه السياسة الجديدة عدم تعرض مستخدمي Android لتطبيقات قديمة لا تأتي مع أحدث ميزات الأمان ، وبالتالي حمايتهم من أي شيء ضار.

توقف Google عن عرض التطبيقات القديمة على متجر Play لأسباب تتعلق بالأمان


متجر Google Play سيخفي الآن التطبيقات القديمة


تم الكشف عن أن متجر Google Play سيخفي التطبيقات التي تستهدف واجهات برمجة التطبيقات التي أقدم بعامين تقريبا من آخر تحديث لنظام التشغيل Android. لن يتمكن الأشخاص الذين لديهم أحدث الأجهزة وإصدارات Android من العثور على هذه التطبيقات أو تنزيلها.


وقال كريش فيتالديفارا، مدير إدارة المنتجات في جوجل، في منشور رسمي حديث على مدونته: "اليوم، كجزء من آخر تحديثات سياسة Google Play، نتخذ خطوات إضافية لحماية المستخدمين من تثبيت التطبيقات التي قد لا تحتوي على أحدث ميزات الخصوصية والأمان من خلال توسيع متطلبات واجهة برمجة التطبيقات على المستوى المستهدف".


الفكرة هي منع المستخدمين الذين لديهم أجهزة جديدة وتحديثات Android من الحصول على التطبيقات التي لا تدعم ميزات الأمان المقابلة لأحدث إصدارات الأجهزة والبرامج واستخدامها.


ستدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ ، بدءا من 1 نوفمبر 2022 ، على الأرجح عندما يبدأ إصدار Android 13 القادم في الطرح كإصدار مستقر. يمكن أن يأتي هذا لنظام Android 12 أيضا. وبالتالي ، سيتعين على مطوري التطبيقات التأكد من أن التطبيقات تتطابق مع أحدث إمكانات أمان إصدار Android خشية ألا تظهر هذه التطبيقات على متجر Google Play.


ومع ذلك ، سيظل بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات Android القديمة على إصدار قديم من Android اكتشافها واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم تنزيل تطبيق قديم من قبل ، فسيتمكن المستخدمون من إعادة تثبيت هذه التطبيقات واستخدامها. تتوقع Google من مطوري البرامج تلبية متطلبات مستوى واجهة برمجة التطبيقات الجديدة هذه وتوفر لهم أيضا إضافة لمدة 6 أشهر في حالة عدم قدرتهم على الالتزام بها بحلول 1 نوفمبر.


تأتي هذه السياسة الجديدة بالإضافة إلى سياسة مماثلة للتطبيقات الجديدة التي يجب إرسالها إلى متجر Google Play للمراجعة. هناك حاجة إلى تطبيقات جديدة لتلبية مستوى واجهة برمجة تطبيقات Android في غضون عام واحد من أحدث إصدار رئيسي لنظام التشغيل Android ، وإذا لم يحدث ذلك ، فلن يتم نشر التطبيقات على متجر Play.

google-playkhamsatmostaqltradent