recent
أخبار ساخنة

كيفية بث مباشر على الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر والهاتف (2022)

الصفحة الرئيسية

تساعدك جلسات Facebook Live بشكل كبير على التفاعل والتواصل مع أصدقائك ومتابعيك. يعد بدء بث مباشر على الفيس بوك أمرا بسيطا دون عناء ويتيح لك عرض المحتوى و انتشار المقاطع لديك للعالم. إذا كنت جديدا على Facebook ولم تكن على دراية بـ كيفية عمل الميزة ، فإليك في هذا المقال كيفية القيام بعمل بث المباشر على الفيسبوك في خطوات بسيطة.

كيفية بث مباشر على الفيسبوك من جهاز الكمبيوتر والهاتف (2022)


طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك (2022)


شرح كيفية بث مباشر على الفيس بوك (من جهاز الكمبيوتر)


  • 1. افتح موقع Facebook على الويب وانقر فوق الزر "فيديو مباشر" في مربع نص تحديث الحالة.

  • 2. من الصفحة التالية ، انقر فوق "تحديد" ضمن "البث المباشر" لبدء لايف على الفيس بوك.

  • 3. إذا كنت تقوم بالبث لأول مرة ، فسيطلب متصفحك الآن الوصول إلى الكاميرا والميكروفون. اسمح للأذونات بالمضي قدما. يمكنك أيضا تعيين خصوصية البث للأصدقاء أو جعله عاما بناء على تفضيلاتك.


  • 4. يجب عليك الآن اختيار الكاميرا المطلوبة ومصدر الوسائط. إذا كنت تخطط من كاميرا ويب خارجية بدقة 4K ، فقد حان الوقت لاختيارها كمصدر للكاميرا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اضغط فوق الزر "Go Live" في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة للبث المباشر على الفيسبوك.


  • 5. أنت الآن على الهواء على فيس بوك . يمكنك الاطلاع على مقاييس البث والإحصاءات مثل عدد المشاهدين والتعليقات وردود الفعل والمشاركات في قسم الإحصاءات. لإنهاء فيديو على فيس بوك ، اضغط فوق الزر الأحمر "إنهاء الفيديوهات المباشرة".



  • 6. من مطالبة التأكيد التي تظهر ، اضغط فوق "إنهاء" لإيقاف بث المباشر على منصة الوسائط الاجتماعية المملوكة لشركة Meta.


  • 7. يمكنك الآن اختيار مشاركة المباشر في خلاصتك أو حذفه نهائيا. إذا لم تكن مهتما بالاحتفاظ به ، فيمكنك النقر فوق "حذف الفيديو والعودة إلى آخر الأخبار" لإنهاء البث نهائيا والعودة إلى Facebook.

طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الهاتف (Android / iPhone)


  • 1. افتح تطبيق Facebook واضغط على زر "Live" في مربع تحديث الحالة. يمكنك الآن اختيار إضافة وصف حتى يتمكن المشاهدون من الحصول على فكرة عما يدور حوله البث. بعد إضافة الوصف ، اضغط على زر "البث المباشر" لبدء البث المباشر على Facebook.

  • 2. لإنهاء بثك المباشر ، اضغط على زر "إنهاء" في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة. سيكون لديك بضع ثوان لإلغاء إنهاء ظهورك مباشرا في حالة محاولتك إيقاف البث المباشر عن طريق الخطأ.

  • 3. بعد إنهاء ظهورك ، لديك خيار نشر مقطع أو حذفه. اضغط على "نشر الآن" لمشاركة فيديوهاتك المباشر في خلاصتك أو اضغط على زر "حذف" لحذف نهائيا.

أسئلة وأجوبة


 لماذا لا يمكنني بث مباشر على الفيسبوك؟


إذا لم تتمكن من بدء البث مباشر على فيسبوك ، فمن المحتمل أن يكون اتصالك بالإنترنت غير مستقر. يمكنك استخدام أحد أفضل مواقع اختبار السرعة للتحقق مما إذا كان الإنترنت الخاص بك موثوقا به. يمكنك أيضا محاولة تعطيل adblocker و VPN المباشر على الفيسبوك.


 عندما تبدأ البث على الفيسبوك ، هل هو عام؟


يمكنك تغيير إعدادات خصوصية البث على فيسبوك. وبهذه الطريقة، يمكنك اختيار استضافة جلسة بث مباشر مع أصدقائك فقط أو إتاحتها لجميع مستخدمي فيسبوك.


كيفية اختبار Facebook Live ؟

اعتاد فيسبوك أن يكون لديه خيار "النشر كبث تجريبي" يمكنك استخدامه لاختبار أحداث البث المباشر. ومع ذلك ، يبدو أن الميزة قد تمت إزالتها منذ ذلك الحين.


كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة

لذلك هذا هو كل ما تحتاج إلى معرفته للبث المباشر على Facebook. وفي الوقت نفسه ، إذا كنت تتطلع إلى أخذ استراحة من Facebook ، فيمكنك تسجيل الخروج من Facebook أو إلغاء تنشيط حسابك. لمزيد من هذه النصائح ، لا تنس أن تذهب من خلال  أفضل مقالتنا حول كيفية اضافة مسؤل علي فيس بوك.
google-playkhamsatmostaqltradent