recent
أخبار ساخنة

كيفية تسريع هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي وتحسين الأداء علي الهاتف

واحدة من أكبر المشاكل مع أداء جهاز الهاتف المحمول أو هاتفك اللوحي هي المدة التي تستغرقها في التحميل. هذا أمر محبط إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول. ليس لديك وقت لانتظارتشغيله وقت كثير . سنناقش في هذا المقال كيفية تسريع هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي وكيفية تحسين و تسريع أداء جهاز هاتف محمول او لوحي.

كيفية تسريع هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي وتحسين الأداء علي الهاتف


كيفية تسريع الهاتف البطيء وتحسين الأداء علي هاتفك بدون برامج.


1. إيقاف برامج الخلفية لـ تسريع الهاتف وتحسين الأداء علي android


تعمل تطبيقاتك مثل Facebook Messenger و WhatsApp و Twitter و Instagram و Snapchat وغيرها في الخلفية طوال الوقت للاندرويد. وهذا يعني أنها لا تتوقف عن العمل عند إغلاق التطبيق. يستمر تشغيلها في الخلفية حتى تقوم بإيقاف تشغيل التطبيق علي الهاتف.


لذلك ، إذا كنت تستخدم هذه البرامج بشكل متكرر ، فقد ترغب في التفكير في إيقاف التطبيق في الخلفية علي هاتف. بمجرد القيام بذلك ، لن تضطر إلى الانتظار حتى ينتهي التطبيق من تنزيل التحديثات.

ثم حدد عدم السماح بتشغيل أي برنامج في الخلفية.

2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات علي الجهاز الاندرويد


عند فتح اندرويد، فإنه يحتاج إلى الوصول إلى المعلومات المخزنة في الهاتف المؤقت وتخزين البيانات على الجهاز. إذا قمت بحذف هذه المعلومات ، فسيتعين على التطبيق إعادة تنزيلها.

يمكن أن يوفر لك مسح الذاكرة المخزنة المؤقته والبيانات الكثير من الوقت.


3. استخدم Wi-Fi بدلا من البيانات الخلوية في الجهاز


تستخدم شبكة Wi-Fi موارد أقل من البيانات الخلوية، لذا فهي أفضل لعمر البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، لن تحتاج إلى الدفع مقابل استخدام البيانات الخلوية.

ثم اختر Wi-Fi فقط علي هاتف.

4. تعطيل تطبيقات التحديث التلقائي في الهاتف او جهاز اللوحي


تقوم بعض التطبيقات بتحديث نفسها تلقائيا. ومع ذلك ، يمكن أن يشغل تحديث البرامج . لذلك ، إذا كنت لا تستخدم تطبيقا في كثير من الأحيان علي الهاتف ، فإن تعطيل التحديث التلقائي يمكن أن يحرر بعض المساحة على جهازك.


بعد ذلك، ألغ تحديد المربع بجوار التطبيق الذي تريد تعطيل التحديث التلقائي.

5. حذف البرامج غير المستخدمة علي الهاتف


في بعض الأحيان ، نقوم بتنزيل تطبيق دون أن ندرك أننا لم نعد بحاجة إليها. يمكن أن يؤدي حذف برنامج غير المستخدم إلى تحرير مساحة على جهازك. من المفيد أيضا إذا كنت تريد إزالة تطبيق يحتوي على برامج ضارة.


مرر لأسفل للعثور على التطبيق الذي تريد حذفه. اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق، ثم اضغط على إزالة من الهاتف.

6. استخدم وضع الطائرة لـ تسريع و تحسين الجهاز


يقوم وضع الطائرة بإيقاف عمل اتصال شبكة الجوال، مما يمنع التطبيق من الوصول إلى الإنترنت. هذا يعني أنه لن تقلق بشأن تنزيل التحديثات.

ثم قم بتبديل المفتاح إلى متاح.

7. الحد من وقت الشاشة علي الهاتف او جهاز اللوحي


يمكن أن تستنزف شاشتك الكثير من الطاقة بمرور الوقت. لذلك ، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في النظر إلى هاتفك ، فقد يؤثر ذلك على عمر البطارية.


انتقل إلى الإعدادات، ومرر لأسفل إلى البطارية، واضبط مهلة الشاشة على إيقاف التشغيل.

8. تحديث برامجك المستخدمة دائما لتحسين أداء الجهاز

التحديثات ليست ضرورية دائما. ولكن ، في بعض الأحيان ، ستلاحظ أن أحد تطبيقاتك المفضلة لم يتلق تحديثا منذ فترة.


انتقل إلى الإعدادات في هاتف وابحث عن التحديثات. تحقق من إصدار التطبيق الذي قمت بتثبيته. إذا كان قديما، فقم بتثبيت أحدث إصدار علي الهاتف.

9. تنزيل التطبيقات باستخدام WiFi


يمكنك تنزيل التطبيقات بشكل أسرع عند استخدام Wi Fi بدلا من البيانات الخلوية. لذلك ، إذا كنت ذاهبا إلى مكان لن يكون لديك فيه خدمة خلوية ، فتأكد من تنزيل التطبيقات باستخدام Wi Fi.

10. تحرير مساحة مع منظف جهاز


إذا كنت تخزن الكثير من الصور أو مقاطع الفيديو في معرض الصور الخاص بك ، فقد يساعدك تنظيف الملفات القديمة في استعادة مساحة أكبر.

  • افتح تطبيق المعرض عن طريق السحب لليسار على الشاشة الرئيسية. بعد ذلك، انقر على المزيد.
  • انقر على مساحة التخزين. من المفترض أن تشاهد قائمة بالمجلدات التي تحمل أسماء مثل الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. قم بالتمرير عبر المجلدات حتى تجد المجلدات التي تحتوي على كميات كبيرة من المحتوى. انقر فوق كل اسم مجلد لعرض محتوياته.
  • انقر على أي عناصر تريد حذفها. عند الانتهاء، انقر على تم.

تسريع الهاتف من الإعدادات وتحسين اداء جهاز

هل أنت واحد من ملايين الأشخاص الذين يعمل أجهزتهم ببطء بعض الشيء؟ هل تتساءل عن كيفية تسريع هاتفك؟ نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على بعض الإصلاحات السهلة لجهازك المحمول لجعله يعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أخرى حول كيفية تسريع هاتفك ، فيرجى الاتصال بنا في أي وقت على صفحة اتصل بنا. شكرا لقرائتك. نحن دائمًا متحمسون عندما تكون إحدى منشوراتنا قادرة على تقديم معلومات مفيدة حول موضوع مثل هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent