recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين برنامج Snagit و Snipping Tool: أي أداة تصوير شاشة أفضل

الصفحة الرئيسية

تلقت أداة التقاط الشاشة الافتراضية من Microsoft إصلاحا كبيرا مع تحديث Windows 11. ومع ذلك ، فإن أداة القص بعيدة كل البعد عن الكمال وتترك الكثير للرغبة. هنا يأتي دور بدائل الجهات الخارجية وأحد هذه الخيارات الشائعة هو Snagit. إذا كنت مرتبكا بشأن ما إذا كنت ستضغط على زر الشراء على Snagit أم لا ، فاقرأ مقال المقارنة أدناه لمعرفة جميع الاختلافات بين برنامج Snagit و Snipping Tool.

مقارنة بين برنامج Snagit و Snipping Tool: أي أداة تصوير شاشة أفضل


Snagit vs. Snipping Tool


ستستند المقارنة إلى واجهة المستخدم والراحة وميزات التحرير والوظائف الإضافية والتسعير والمزيد. دعونا نبدأ.


قبل أن نمضي قدما ، دعنا نلقي كلمة سريعة حول توفر Snagit عبر الأنظمة الأساسية. على عكس Snipping Tool الحصرية لنظام التشغيل Windows ، يتوفر Snagit على Mac أيضا. إذا انتقلت من Windows إلى Mac في المستقبل ، فلن تفقد الألفة.، دعنا نبدأ.

واجهة مستخدم  "أداة القطع" لالتقاط لقطات الشاشة


تلقت أداة القص تحولا في واجهة المستخدم باستخدام Windows 11. يمتزج بشكل جيد مع بقية نسق Windows 11 مع زوايا مستديرة وأزرار كبيرة. يدعم التطبيق المظهر الداكن أيضا. يبدو محرر لقطة الشاشة أفضل من الإصدار السابق.


ظلت Snagit في الغالب غير مقيدة في السنوات القليلة الماضية. يبدو ويشعر عفا عليها الزمن مقارنة بأداة القص. يدعم التطبيق موضوعا مظلما وهذا كل شيء. قائمة التفضيلات هي فوضى ضبابية وتم تصميم القوائم / الخيارات كما لو كانت لا تزال في عام 1980. يحتاج Snagit بالتأكيد إلى واجهة مستخدم حديثة لمطابقة سمة نظام التشغيل.

مرفق


الراحة هي عامل آخر يجب مراعاته عند استخدام أداة التقاط شاشة افتراضية مقابل أداة تابعة لجهة خارجية. نظرا لأن أداة القص مضمنة ، يمكنك الضغط على مفاتيح Windows + Shift + S ويكون النظام جاهزا لالتقاط لقطة شاشة.


ما عليك سوى الاختيار من المنطقة أو نافذة التطبيق أو الالتقاط الكامل أو الالتقاط الحر والبدء في التقاط لقطات الشاشة.


باستخدام Snagit ، تحتاج إلى تمكين التطبيق من التشغيل عند بدء التشغيل وتعيين مفتاح اختصار لالتقاط لقطة شاشة أو بدء تصوير و تسجيل الفيديو. على Snagit، انتقل إلى الملف > تفضيلات الالتقاط وقم بتمكين خيار تشغيل Snagit عند بدء تشغيل Windows.


تحتاج أيضا إلى تعيين اختصار مفتاح لالتقاط لقطات شاشة. من الآن فصاعدا ، كلما قمت بتسجيل الدخول إلى سطح المكتب ، سيتم تشغيل Snagit في الخلفية للسماح لك بالتقاط لقطات شاشة سريعة. إذا فشل تشغيل Snagit عند بدء التشغيل (يحدث ذلك في بعض الأحيان) ، فقد تحتاج إلى فتح التطبيق يدويا لتنشيط مفاتيح الاختصار الخاصة بالتطبيق.

التعليق التوضيحي للقطة الشاشة


بمجرد التقاط لقطة شاشة باستخدام أداة القص ، ستتلقى إشعارا بسطح المكتب. ما عليك سوى النقر فوقه وأنت مستعد للقيام بالتعليق التوضيحي.


يمكنك استخدام أداة القلم ، والاختيار من بين ألوان وأحجام مختلفة ، وحتى تمييز العبارات في لقطة شاشة. تغطي مجموعة الميزات القياسية المسطرة والمنقلة ووظائف الاقتصاص والممحاة.



باستخدام Snagit ، لديك أداة مكبر لالتقاط لقطات شاشة دقيقة ، وعدد دقة صورة مدمج ، والقدرة على التقاط لقطات شاشة للتمرير. يتفوق Snagit بسهولة على أداة القصاص القياسية هنا.


أما بالنسبة للتعليق التوضيحي ، فيمكنك إضافة أسهم ونص ووسائل شرح وأشكال وطوابع وحتى إخفاء معلومات سرية باستخدام أداة التعتيم. يمكنك أيضا اللعب باستخدام التأثيرات السريعة والأرقام لتوجيه عملية وإضافة علامة مائية.

وظائف إضافية

أما بالنسبة لأداة القص ، فيمكنك إضافة مؤقت إلى لقطة شاشة بعد بضع ثوان ، وتغيير اختصار لوحة المفاتيح ، وتمكين الحافظة.



نحن نستخدم وظيفة الحافظة طوال الوقت. ما عليك سوى التقاط لقطة شاشة واستخدام مفاتيح Ctrl + V لإرسال الصورة في دردشة أو عبر بريد إلكتروني. إضافة واحدة مثيرة للاهتمام هي مخطط Snip.


يمكنك تمكين الوظيفة من إعدادات أداة القص وتحديد لون وسماكة حدود لإضافتها حول صورة. من الآن فصاعدا ، كلما التقطت لقطة شاشة ، سيضيف التطبيق تلقائيا حدا باللون والسمك المحددين.


Snagit هي خطوة إلى الأمام في الأتمتة. يمكنك إضافة المزيد من التأثيرات مثل الحدود والفلاتر والظل ومعايرة اللون والوقت والعلامة المائية ودقة وضوح الصورة. وبالمثل ، يمكنك مشاركة لقطة الشاشة مباشرة على الأنظمة الأساسية السحابية وحتى تطبيقات تدوين الملاحظات مثل OneNote و Evernote.


أدوات تسجيل الفيديو الخاصة بالبرنامج ضرورية للمعلمين أو لشخص ما يقوم بإنشاء دورة رقمية للبيع.

التسعير

أداة القص مجانية للاستخدام. يبلغ سعر برنامج Snagit  63 دولارا كعملية شراء لمرة واحدة. الشراء جيد لمدة عام واحد من التحديثات المجانية. يمكنك اختيار Snagit Maintenance بسعر 12.60 دولارا سنويا لمواصلة تلقي التحديثات. إذا كنت طالبا أو معلما ، فأنت مؤهل للحصول على خصم سخي وتحصل على ترخيص Snagit بسعر 38 دولارا.

 أداة التقاط الشاشة

ننصح بتجربة أداة القص أولا. ولكن إذا كنت تلتقط لقطات شاشة متكررة في سير عملك ، فستشعر بالتأكيد بعدم وجود حل Microsoft. يمكنك الانزلاق باستخدام Snagit. إنها عملية شراء لمرة واحدة (إذا استبعدت الصيانة السنوية).

google-playkhamsatmostaqltradent