recent
أخبار ساخنة

كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة على جهاز Mac في 2022

الصفحة الرئيسية

في عام 2021 ، قدمت Apple ميزة جديدة لتوفير البطارية موجودة في جهاز Mac. يطلق عليه وضع الطاقة المنخفضة ولأنه مشابه جدًا للوضع الموجود على iPhone ، فقد تساءل الكثيرون عما إذا كانت هذه الميزة ستكون مفيدة لأنهم يفكرون في التبديل إلى جهاز Mac العام المقبل.


كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة على Mac في 2022



إذا اتبعت الخطوات التي أوضحناها في هذه المقالة ، فستتمكن من تحسين عمر بطارية MacBook بشكل كبير! كما تعلم ، هناك ثلاث حالات أو مستويات مختلفة لحفظ البطارية على جهاز Apple. يشار إلى هذه المستويات باسم وضع الطاقة المنخفضة ، وضع السكون وإيقاف التشغيل / إعادة التشغيل.


كيف يعمل وضع الطاقة المنخفضة في جهاز macOS؟


مثل iPhone ، يقلل وضع الطاقة المنخفضة في macOS من استهلاك الطاقة في MacBook. ويقوم بذلك عن طريق تعطيل بعض مهام الخلفية وخفض سطوع الشاشة وسرعة وحدة المعالجة المركزية.


يعمل وضع الطاقة المنخفضة على macOS على توفير عمر بطارية ال MacBook، مما يقلل من سرعة ساعة المعالج. ومع ذلك ، فإن تقليل سرعة الساعة أمر ملحوظ للغاية - تصبح التطبيقات أبطأ من المعتاد.



على الرغم من أن وضع الطاقة المنخفضة غير مصمم لشخص يقوم بمهام متعددة أو يتعامل مع العديد من البرامج في وقت واحد ، إلا أنه يمكنه الحفاظ على عمر البطارية ومنح جهازك بضع ساعات إضافية للبقاء نشطا.

 كيفية تنشيط وضع الطاقة المنخفضة على جهازMac


يتم تقديم وضع الطاقة المنخفضة في macOS 12 Monterey، وهو متوفر الآن فقط في MacBooks من عام 2016 أو الإصدارات الأحدث وطرازات MacBook التي تعمل على macOS Monterey أو آخر تحديث. إليك كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة على ال Mac



1. أولا ، انقر فوق قائمة Apple في الزاوية العلوية اليسرى وحدد تفضيل النظام.




2. في تفضيل النظام ، انقر فوق البطارية.



3. الآن انقر على البطارية على الشريط الجانبي الأيسر مرة أخرى.


4. على اليمين ، تحقق من الخيار وضع الطاقة المنخفضة.



5. إذا كنت ترغب في استخدام وضع الطاقة المنخفضة حتى عند شحن جهاز MacBook الخاص بك ، فقم بتبديل علامة التبويب محول الطاقة على الشريط الجانبي الأيسر. بعد ذلك ، على اليمين ، حدد الخيار وضع الطاقة المنخفضة.



6. إذا كنت ترغب في تعطيل وضع الطاقة المنخفضة ، فقم بإلغاء تحديد الخيار في الخطوتين 4 و 5.


وفي النهاية  هذه هي الطريقة التي تستطيع بها بسهولة تمكين وضع توفير الطاقة المنخفضة في جهاز MacBook.


اقرأ أيضا: أفضل 10 طرق لإصلاح مشكلات استنزاف البطارية على هواتف الاندرويد

 في عام 2022 ، سيصبح وضع الطاقة المنخفضة هو القاعدة مما يسمح لك بإطالة عمر البطارية.

لذلك ، هذا كل ما يتعلق بكيفية استخدام وضع الطاقة المنخفضة على جهاز Mac الخاص بك. يعد وضع الطاقة المنخفضة طريقة سهلة للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من بطارية جهازك. أثناء التواجد في وضع توفير الطاقة ، سيتم تقييد التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية - مما يضمن عدم إهدار الطاقة.


اسئلة شائعة

1. كيفية تمكين وضع الطاقة المنخفضة على  جهازMac

ربما لاحظ الكثير منكم أن بطارية جهاز Mac الخاص بك تنفد بشكل أسرع عند استخدام تطبيق مثل iTunes أو موقع ويب به محتوى Flash. والسبب في ذلك هو تشغيل وضع الطاقة المنخفضة في OS X افتراضيًا ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل هذا الإعداد باتباع الخطوات السابقة.

2 كيفية تعطيل وضع الطاقة المنخفضة على  جهازMac

أضافت Apple وضع الطاقة المنخفضة إلى أجهزة كمبيوتر Mac لتوفير الطاقة عن طريق خفض أداء وحدة المعالجة المركزية. إنها ميزة جيدة ، ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى أقصى أداء من جهاز Mac الخاص بك في مواقف معينة؟ سيوضح لك الدليل التالي كيفية تعطيل وضع الطاقة المنخفضة على جهاز Mac الخاص بك.

3. كيفية إدارة وضع الطاقة المنخفضة على  جهازMac

عندما ينتقل Mac إلى وضع الطاقة المنخفضة ، تخفت الشاشة ويتوقف القرص الصلب عن الدوران ، ويقوم الكمبيوتر بإجراء تعديلات أخرى لإطالة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

4. كيفية إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية على جهاز Mac الخاص بك

في OS X Mavericks ، لا يسمح لك نظام التشغيل بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لمعظم التطبيقات. هذا لأن Apple تريد حمايتك من مشكلات الأمان عن طريق إخطارك بذلك بمجرد توفر التصحيح. ومع ذلك ، يمكن إجبار بعض البرامج مثل Skype على عدم التحقق من وجود تحديثات من خلال تنفيذ بضع خطوات سهلة.

الخلاصة: لا توفر أجهزة Mac في وضع الطاقة المنخفضة الطاقة فحسب ، بل تقوم أيضًا بحفظ بياناتك وتساعدك على توفير المساحة عند الرجوع إلى النسخ الاحتياطي.

google-playkhamsatmostaqltradent