recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء كلمات مرور قوية وحماية حسابي

كلمات المرور هي الحارس الأول علي حساباتنا  في جميع المواقع، ولكن في بعض الأحيان ، نتعامل معها كفكرة لاحقة. إذا نظرت إلى عدد الخروقات الأمنية وإحصاءات تسرب البيانات ، فسترى أننا لسنا محميين لحساباتنا كما نعتقد.


كيفية إنشاء كلمات مرور قوية


لإبقائك على اطلاع واستعداد لمواجهة أي تهديد للأمن السيبراني ، أنشأنا دليلا سريعا حول إنشاء كلمات مرور قوية وموثوقة من شأنها حماية حساباتك.

شاهد أيضا : طريقة حماية حسابك على واتساب من الاختراق

إنشاء كلمة مرور قوية وحساب أكثر أمانًا

لا يمكن التقليل من أهمية إنشاء كلمة مرور قوية. على سبيل المثال ، تعد كلمة المرور الضعيفة بمثابة بوابة للأشرار للوصول إلى حساباتك. إذا كانت لديك كلمة مرور ضعيفة ، فهذا يعني أن كلمة مرور واحدة سيئة ستمنحهم إمكانية الوصول إلى كل شيء. سنناقش في هذه المدونة  الطرق المختلفة لإنشاء كلمات مرور قوية وما يمكننا القيام به لتقوية حساباتنا.


1. استخدم مولد كلمات المرور ومديرها


نظرا لأن الحفظ يميل إلى أن يكون أحد أسوأ قدراتنا ، فمن المحتمل أن نعتمد على التكنولوجيا على نطاق أوسع وأن ندع مديري كلمات المرور والمولدات يزيلون هذا العبء عن أكتافنا. يمكن لمولدات كلمات المرور إنشاء عدد لا حصر له من كلمات المرور المعقدة والآمنة للغاية لكل حساب من حساباتك. أيضا ، لدى معظم مديري كلمات المرور الآن خيار إنشاء كلمات مرور ، مما يعني أنهم سيقومون بإنشاء بيانات اعتماد قوية لك وتشفيرها وتخزينها بأمان.

2. لا تستخدم كلمات المرور الشائعة


غالبا ما نقوم بإنشاء كلمات مرور على عجل وينتهي بنا الأمر باستخدام شيء عام نعتقد أننا سنتذكره بسهولة. إذا كنت تعتقد أن المتسللين يستغرقون أقل من 0.25 مللي ثانية لكسر كلمات المرور مثل "كلمة المرور" أو "qwerty" ، فإن كلمات المرور الضعيفة تشكل تهديدا أكبر لأمنك من البرامج الضارة.

3. لا تستخدم أي معلومات شخصية


نستخدم معلوماتنا الشخصية مثل أعياد الميلاد أو أسماء الأطفال أو الحيوانات الأليفة وأرقام لوحات الترخيص في كلمات المرور لأننا نعتقد أننا سنحفظها بسهولة أكبر. ومع ذلك ، يمكن أن تقوض كلمات المرور هذه أمنك السيبراني لأن مجرد إلقاء نظرة سريعة على ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يمنح مجرمي الإنترنت معلومات كافية لاقتحام حساباتك وانتزاع بياناتك القيمة.

4. إنشاء كلمة مرور فريدة لكل حساب


إعادة تدوير كلمات المرور الخاصة بك على عدة حسابات يمكن أن يضعك أيضا في خطر متزايد من التعرض للاختراق. إن امتلاك كلمة مرور واحدة لحماية حساباتك يشبه وجود مفتاح عالمي واحد لجميع الأقفال في منزلك. إذا قرر أحد المتسللين اقتحام نظامك ، فسيتعين عليه الحصول على معلومة واحدة فقط. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الإحصاءات تظهر أن 51 في المائة من الأشخاص يستخدمون نفس كلمات المرور لحساباتهم الشخصية والتجارية. تأكد من فصل حسابات نشاطك التجاري للحد من عدد المخاطر التي تتعرض لها.

5. لا تستخدم كلمات القاموس


في هجمات كلمات القاموس المشهورة كالسماء والشتاء وبعض الكلمات الشائعه ، يستخدم المتسللون قوائم واسعة من الكلمات لفحص جميع الاختلافات المحتملة في كلمات المرور بشكل منهجي حتى يجدوا التطابق التام ويقتحمون الحساب. بهذه الطريقة ، يمكنهم اقتحام الآلاف من الحسابات في غمضة عين. لمنع ذلك، لا تستخدم أبدا كلمات القاموس في كلمات المرور الخاصة بك. على سبيل المثال ، بدلا من "الشتاء" ، استخدم الاختلافات مع الرموز والأرقام مثل "w!nt3R".

اسئلة واجوبة

كيف تكتب كلمة مرور قوية؟

يجب أن تكون كلمة المرور الجيدة طويلة ويصعب تخمينها ويسهل تذكرها. تحتوي كلمات المرور الطويلة على عدد أكبر من التركيبات الممكنة وبالتالي يصعب تخمينها. يجب أن تحاول استخدام أحرف وأرقام فريدة ، وليس مجرد تركيبات من نفس الأحرف. يجب أن تحاول استخدام رموز خاصة ، بما في ذلك ما يلي: "! @ # $٪ ^ & * () - = _ + [] {} | \ :؛" '<>،.؟ / يجب أيضًا تجنب استخدام المعلومات الشخصية أو الكلمات التي يمكن العثور عليها في القاموس. إذا قمت بتدوينها ، يجب عليك تخزينها في مكان آمن.

من الامثلة على كلمات المرور القوية؟

يجب أن تتكون كلمات المرور من 10 أحرف على الأقل وأن تحتوي على مزيج من الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة. من الجيد أيضًا تضمين مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، بالإضافة إلى الرموز.

يجب أن تتضمن كلمة المرور ما بين 4 إلى 60 حرفًا؟

ليس من الضروري أن يكون لديك ما بين 4 إلى 60 حرفًا لإنشاء كلمة مرور قوية. أفضل طريقة لإنشاء كلمة مرور هي استخدام حرف كبير واحد على الأقل ورقم واحد ورمز واحد. مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرقم والرمز و 14 حرفًا وأكثر سيكون أكثر أمانًا. أهم شيء يجب تذكره هو عدم استخدام نفس كلمة المرور مطلقًا لأكثر من تسجيل دخول !!!

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية لحسابي

لسوء الحظ ، لا توجد استراتيجية مضمونة للأمن السيبراني للحفاظ على حماية حساباتك من جميع التهديدات الأمنية الكامنة حول الإنترنت ، ولكن يجب أن تبدأ كل خطة أمان قوية بممارسات كلمة مرور صحية. راجع عادات كلمة المرور الخاصة بك واضبط استراتيجيتك وفقا للنصيحة المذكورة في هذه المقالة. أيضا ، لا تنس تحديث خطة الأمن السيبراني الخاصة بك بانتظام.

google-playkhamsatmostaqltradent