recent
أخبار ساخنة

طريقة استرجاع التطبيقات المحذوفة من الهاتف (4 طرق صحيحة)

هل تحاول استرجاع  برنامج قمت بتثبيته منذ فترة طويلة ولكن تم إلغاء تثبيته بعد ذلك من الهاتف؟ إذا جربت الكثير من البرامج ، فأنا متأكد من أنك في نفس القارب مثلي. ماذا لو أخبرتك أن هناك استرداد سهلة ل استعادة الملفات المحذوفة التي تم إلغاء تثبيتها من الهاتف المحمول ؟ لذلك دون إضاعة الوقت ، اليوم شرح  طرق كيفية العثور على apk المحذوفة على Android بسهولة.


طريقة استرجاع التطبيقات المحذوفة من الهاتف (4 طرق بدون برامج)


شاهد أيضا : كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على هواتف Android (2022)

كيفية استرجاع التطبيقات المحذوفة من الهاتف

يعد تثبيت وإلغاء تثبيت أحد التطبيقات من iPhone أمرًا سهلاً للغاية. عند تثبيت أحد التطبيقات ، يتم حفظه في مجلد التطبيقات ويمكنك استخدام هذا المجلد لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات. ومع ذلك ، لا توجد طريقة لاستعادة تطبيق قمت بحذفه.

قد تكون هذه مشكلة إذا حذفت أحد التطبيقات عن طريق الخطأ. في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح لك كيفية استرداد التطبيقات المحذوفة من iPhone.


1. طريقة استرجاع التطبيقات المحذوفة من جوجل بلاي


يحتوي متجر جوجل بلاي على ميزة تتيح لك التحقق من تطبيق مثبت مسبقا ، فلن تحتاج إلى تنزيل من الخارج أو تسجيل الدخول بشكل منفصل. قبل الانتقال إلى الخطوات ، تأكد من تسجيل الدخول من خلال نفس حساب قوقل المستخدم سابقًا. يساعد هذا أيضًا في استعادة التطبيقات المحذوفة من الايفون.


1. افتح  جوجل بلاي على الهاتف.

2 . باستخدام  الإعدادات في أيقونة صورة الملف الشخصي في الأعلى وحدد إدارة برنامج والجهاز من القائمة.



3. اضغط على علامة التبويب إدارة .




4. ثم اضغط على زر التثبيت واختر غير مثبت من القائمة.





5. هنا سترى قائمة  برامج المحذوفة. نظرًا لأنه ليس لديك خيار بحث ، ما عليك سوى التمرير لأسفل للعثور على محذوف الذي تبحث عنه.





6 . بمجرد العثور على البيانات الذي تبحث عنه ، انقر فوق التطبيق لعرض صفحة التفاصيل واضغط على زر التثبيت لتنزيله مرة أخرى على هاتفك. أو ، اضغط فوق مربع الاختيار الموجود لتحديد تطبيقات متعددة. ثم اضغط على زر التثبيت في الأعلى لتنزيل عدة تطبيقات.







2. استخدام موقع  Play


يعد أيضًا الاطلاع على قائمة التطبيقات المحذوفة أو المثبتة مسبقًا على الأندرويد من موقع Play Store على الويب.


1 . افتح play.google.com في المتصفح.





2. انقر على أيقونة صورة الملف الشخصي في الأعلى وانتقل إلى المكتبة والأجهزة .







3 . انتقل إلى علامة التبويب التطبيقات . ستجد هنا جميع التطبيقات المثبتة حاليًا والمسبقة على هاتفك. انقر فوق أحد التطبيقات لعرض تفاصيله واضغط على زر التثبيت لتثبيته على الجهاز المحدد.


3. كيفية استرجاع التطبيقات المحذوفة من السامسونج


إذا كنت تمتلك هاتف Samsung Galaxy ، فيجب عليك التحقق من Galaxy Store أيضًا للعثور على التطبيقات المحذوفة . فيما يلي خطوات نفس الشيء:


1. افتح  Galaxy Store على هاتفك.


2. اضغط على أيقونة ثلاثة أشرطة في الأعلى وحدد تطبيقاتي من القائمة.





3. سترى مؤخرًا المثبتة والمحذوفة. لتصفيتها ، انقر فوق رمز الفرز والتصفية وقم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار إظهار التطبيقات المثبتة . اضغط على زر موافق .





4. الآن ، سترى فقط التطبيقات المحذوفة. تريد بالتمرير لأسفل للعثور على التطبيق المطلوب أو انقر فوق أيقونة الفرز والتصفية مرة أخرى للفرز حسب التاريخ أو الاسم أو حجم .



4. عرض البرامج غير المثبتة Sideloaded


نظرًا لوجود تطبيق لكل شيء للاندرويد ، فهناك تطبيق للتحقق من سجل التطبيقات الجانبية المحذوفة أيضًا. ومع ذلك ، لن يعرض  المحذوفة قبل تثبيت تطبيق الاسترداد. يمكنك الاحتفاظ به مثبتًا على هاتفك للتحقق من غير المثبتة في المستقبل.


1. قم بتثبيت  App Manager على الاندرويد الخاص بك.


2 . افتح جهاز وامنح الإذن اللازم.


3 . ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة حاليًا على النظام . اضغط على أيقونة شريط الثلاثة وحدد  التي تمت إزالتها من القائمة.



4. سترى محفوظات التطبيقات التي تمت إزالتها من هاتفك. ابحث عن التصنيف " مثبت من " أسفل كل تطبيق لتحديد ما إذا كان قد تم تثبيته من تطبيق متجر Google Play أو تم تحميله بشكل جانبي باستخدام ملف APK.



يمكنك أيضًا استخدام استعادة التطبيقات للعثور على التطبيقات المحذوفة على هاتف Android الخاص بك.

أسئلة مكررة


1. كيفية استعادة تطبيق تم حذفه من متجر Play؟


سيعرض متجر بلاي الملفات (المثبتة أو غير المثبتة) التي لا تزال متاحة عليه. إذا تمت إزالة أحد الملفات من قبل المطور ، فيجب عليك العثور على APK الخاص به من خلال APKMirror أو APKpure بشرط أن تتذكر اسمه.


2. كيف تجد تطبيق المشتراة على متجر Play؟


للعثور على التطبيقات المشتراة على متجر Google Play ، انقر فوق أيقونة صورة الملف الشخصي في متجر Play وحدد المدفوعات والاشتراكات من القائمة متبوعة بالميزانية والتاريخ. قم بالتمرير لأسفل للعثور على التطبيق المطلوب.


3. كيفية التتحقق من سجل تثبيت التطبيق على هاتف Android؟


يمكنك استخدام قسم إدارة التطبيقات في متجر Google Play لعرض سجل تثبيت التطبيق. أو استخدم تطبيقات الجهات الخارجية مثل App Install History لعرض قائمة  المثبتة على الهاتف إلى جانب تفاصيل أخرى.


أقرا ايضا: أفضل 5 برامج لاستعادة البيانات والملفات المحذوفة لعام 2022

كيفية استرجاع التطبيقات المحذوفة من الهاتف

نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة. هناك العديد من التطبيقات الرائعة المتاحة لأجهزة Android ، ولكن قد يكون الأمر محبطًا عندما تحذف بطريق الخطأ تطبيقًا تستخدمه كثيرًا. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق مختلفة للعثور على التطبيقات المحذوفة على هواتف Android. الآن بعد أن عرفت كيفية العثور على التطبيقات المحذوفة ، لن تقلق أبدًا بشأن فقدان تطبيقاتك المفضلة مرة أخرى! إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أجهزة Android ، فراجع موقعنا على الويب من الصفحة الرئيسية لمشاهدة المزيد.

google-playkhamsatmostaqltradent